اسرار اليابانيات .سبب عدم تقدم اليابانيات بالعمر

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المرأة اليابانية لا تتقدم في العمر و الصحة هذا هو سر الصحة التي تتمتع بها اليابانيات؛ حيث يبين هذا الكتاب أن سر الشباب في التنظيم الغذائي، وكما يلي:

المكونات التي تجتمع في المطبخ الياباني هي مجموعة متنوعة من الأطعمة يتم تناولها بشكل ثابت منها السمك, ثمار البحر, الصويا, الأرز, الفاكهة, الشاي الأخضر.

يتم التركيز في المطبخ الياباني على استخدام ما هو طازج و في موسمه: ما أن ينتهي البائع بتعبئة جميع الأغراض في السوبر ماركت تأتي المرأة اليابانية لشراء السمك و الخضار و اللحوم طازجة و في وقت وصولها.

يتناول اليابانيون أجزاء صغيرة من مجموعة متنوعة من الوجبات: إذ يتم تعليم الأطفال منذ الصغر تناول الطعام ببطء و التنوع في الأكل.

يتناول اليابانيون الأرز بدل من الخبز مع كل وجبة: وهذا ما يميز بين الشرق والغرب في تناول الطعام, حيث أن استهلاك دقيق القمح يعد من أحد الأسباب للبدانة في أميركا.

وجبة الإفطار: تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم إذ تشمل مجموعة متنوعة من الأرز, الشاي الأخضر, الحساء مع البصل الأخضر, عجة البيض وغيرها.

الحلويات: يتم تناول الحلويات في اليابان بنسبة قليلة بينما يتم تناولها بنسبة كبيرة في أميركا, ولا يعني هذا الكلام أن الشوكولاتة والحلويات والكعك والآيس كريم ضارة ولا يجب تناولها, بل المقصود أن يتم تناولها باعتدال دون إفراط.

بدأت حياتي هنا فصارت بالالوان

عسوله?£ملكه ملكه?£ميمي روز?£ احبكم موووت^_~
فارس فلسطين*_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.