الإنتظارعنوان إفطارات رمضان 2024


الجيريا

ليس هناك أجمل من لم شمل العائلة كلها على موائد إفطار رمضان! هذه الموائد التي تشمل الحساء والسلطات والمقبلات والأطباق الرئيسية من أرز الى دجاج مرورا بالمعكرونة. وبعد أذان المغرب في الغالب، يبدأ الصائم بتناول كل هذه المأكولات، مما يؤثر في رشاقتنا وصحتنا خلال أيام الصوم. فما هي أبرز الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على صحتك خلال إفطار رمضان؟

ابدئي بالمياه

المياه عنصر أساسي وضروري خلال أيام رمضان، خصوصا أنه خلال ساعات الصوم يخسر الجسم كمية كبيرة من المياه. يجب بدء إفطار رمضان بكوب كبير من المياه بغية تعويض المياه والمعادن في الجسم. كما أن هذا الكوب يمنحك النشاط بعد نهار صيام طويل.

قسمي طعام الإفطار

بعد شرب المياه، ننصحك بتناول 3 حبات من التمر الذي يعتبر منجما من الفيتامينات والمعادن، واشربي بعده كوبا من الحساء. بعدها، عليك الاستراحة لمدة 10 دقائق ثم تناول صحن السلطة وقطعتين من المقبلات الرمضانية التي يفضل أن تكون مشوية وغير مقلية. وأخيرا يمكن تناول الطبق الرئيسي الذي يجب أن يتألف من النشويات كالمعكرونة أو الأرز أو البطاطا مع القليل من البروتينات كاللحوم الحمراء أو الدجاج أو السمك.

امضغي الطعام جيدا

لا يجب تناول الطعام بسرعة عند وجبة الإفطار حتى لو كنت تشعرين بالجوع الشديد. تناول الطعام بشكل سريع يسبب لك مشاكل في الهضم ويزيد الوزن لأنك ستلجئين تلقائيا الى تناول عدد أكبر من المأكولات. لذا، فمضغ الطعام جيدا يسهل عملية الهضم ويعتبر وسيلة ممتازة لإنقاص الوزن الزائد.

الجيريا

مشكوررررة يااااعسل
مشكوووووورة يااقلبي على الفووائد والمعلوماااات
مشكــــــــــــــــــــــــــــــؤؤؤره
آلله يعطيكم م العآفية
يعطيك العاافيه على المعلومات القيممه
مودتي
*رائعه كعادتك بطرح مواضيع قيمه ومفيده*

يعطيكك العافيه*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.