الجينز اصله ايطالي وليس امريكي!

  • بواسطة


الجينز اصله ايطالي وليس امريكي!

الجيريا معرض قاعة جانيسو للفنون بباريس يجرد أميركا من شرف أول من صنع البنطلون الجينز ويمنحه لإيطاليا. فإذا كان الاعتقاد السائد لدى العالم هو أن الولايات المتحدة هي أول من صنعت قماش الجينز وبالتحديد في منتصف القرن العشرين في الولايات الواقعة في الشمال الشرقي، ليرتديه "الكاوبوي" (رعاة البقر)، فإن هذا المعرض الذي يتضمن مجموعة من اللوحات الزيتية يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، يكشف أن مدينة جنوى الساحلية الإيطالية هي أول من صنعت قماش الجينز وبالتحديد في عام 1650 ميلادية.
الجيريا
وتؤكد المشرفة على تنظيم المعرض، جيراند غروبير، بأن اللوحة الزيتية التي رسمت في منتصف القرن السابع عشر، تكشف بجلاء عن أن مدينة جنوى الساحلية هي أول من ابتدع صناعة القماش الجينز بوصفه قماشا يوفر للبحارة والصيادين رداء رخيص الثمن ومتينا وقادرا على تحمل الأعمال الشاقة التي يمارسونها.

وأضافت أن ما يثبت أن مدينة جنوى هي صانعة الجينز هو أن كلمة جينز مشتقة من جنوى.

وبالقطع فإن الأميركيين سيكونون أول من يرفض ما يروج له هذا المعرض على أساس أن الجينز أحد مظاهر التراث الأميركي والذي أصبح اليوم البنطلون الأول في العالم منذ أن ارتداه الممثل الأميركي معبود النساء James Dean في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي تليه ممثلة الإغراء مارلين مونرو التي حولت الجينز منذ أن ظهرت به من بنطلون رعاة البقر إلى بنطلون الصفوة والجميلات.

صور حلوه ومعلومة مفيدة
يعطيك الف عافية
شكرا الك قمر الزمان على مرورك الكريم
اول مره ادري عن معلومات ,,
المهم يعطيك العافيه

موضوع من جد استفدت منه كثير
ودي

معلومه رآئعه ..

مشكوره ي قمر ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.