العناصر الأساسية لجمال الشعر .

الشعر كأي جزء من الجسم يحتاج إلى عناصر أساسية ليكتسب الصحة و الجمال و هذا ما يحتاجه الشعر لترينه كما تحبين.
ماء: المياه تشكل ربع وزن خصلة من الشعر ، لذلك تأكد من الحصول على كميات كبيرة من السوائل. والنقطة الرئيسية هي عدم الانتظار حتى تعطش، فإن ذلك يعني أن جسمك قد فقد بالفعل من المياه أكثر مما كان ينبغي أن يكون. فالماء يساعد على إبقاء شعرك ناعم وبراق. من الناحية المثالية ، يجب أن تشربي ما بين ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميا.
البروتين: البروتين هو لبنة الشعر ، وذلك يجب اتباع نظام غذائي من أجل شعر صحي يحتوي على عدد ضخم من البروتين! يمكنك الحصول على البروتين من المواد الغذائية مثل الأسماك واللحوم والحليب والجبن والحبوب.
المعادن و الحديد: يساعد على حمل الأوكسجين إلى الشعر، وبصيلاته . وهذا يعني أن الخير في جذر شعرك هو أقل فعالية بكثير على طول خصلة منه . يمكنك زيادة كمية الحديد عن طريق تناول اللحوم الحمراء والخضار الخضراء الغامقة ، أو من مكملات الحديد.
الزنك : يبنى الشعر من البروتين الذي يساعد على منع تساقط الشعر.و اللحوم والمأكولات البحرية هي الأطعمة التي تحتوي بكمية كبيرة على الزنك.
النحاس : هو المشارك في تصبغ الشعر. يمكنك تحسين الألوان الطبيعية مع اتباع نظام غذائي مع الكثير من النحاس. الذي يحتاجه الشعر للصبغ.و المحار وسرطان الكبد والخضار الطازجة والمكسرات والحبوب واللحوم كلها تحتوي نسب عالية من النحاس.
الفيتامينات: فيتامين (أ) يعطي فروة الرأس كل الصحة و يمكنك الحصول على فيتامين (أ) من الأطعمة مثل الخضراوات خاصة في الجزر.
فيتامين (ب وج) من أجل، نمو الشعر ولونه . ونحصل على الفيتامينات من تناول الأطعمة مثل الفاكهة الخضراوات والحبوب والبيض واللبن والخبز.



يعطيك العافيه ع المعلومات المفيده




الله يعافيك خية ,
نورتي 🙂




عناصر مهمه لشعر
يعطيك العافيه رغوده ..




تسلمين رغووود
معلومات حيل مهمة
دمتي بود




يععطييك آلعافيه /:
ششكرآ




شاكره لك

معلومات ممتازه..




يعطيك العآفيةة ع الطرح المفيد ~ 🙂
دمتي بخير ~




شكرا على الموضوع بس كمان نستخدم منتجات العناية بالشعر عشان شعر بيكون محتاج ليها عشان يكون طري وبيدي بريق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *