المرأة المثالية في أعين الرجال

المرأة المثالية في اعين الرجال

تنظر المرأة المثالية نظرة واقعية إلى طبيعة الخلافات الزوجية ، إذ أنها تعلم ان تلك الخلافات من الممكن أن تغدو شيئا إيجابيا إذا أحسن التعامل معها ، لأنها غالبا ما تشيع جوا ومناخا من الاتصال المباشر والحوار المفتوح ، حيث يتم حصر ومواجهة المسائل والقضايا المؤجلة بأمانة وبطريقة مباشرة وصريحة .

ومهما يكن ، فأن الطريقة التي تتبعها المرأة المثالية في مواجهة الخلافات والمشاكل تعتبر عاملا هاما في القضاء عليها أو تضخيمها وتوسيع نطاقها .. حيث يظل دائما للكلمات الحادة ، والعبارات العنيفة ، صدى يتردد باستمرار حتى بعد انتهاء الخلاف ، علاوة على الصدمات والجروح العاطفية التي تتركها تتراكم في النفوس .

وبالمقابل فأن التزام السكوت أمام هذه الخلافات قد يؤدي الى تخفيف حدة النزاع أو تجنبه ، ولكن لا يدوم الحال هكذا طويلا ،حيث يتم تأجيل الخلافات لبعض الوقت وسرعان ما يشتعل البركان من جديد عند ادنى اصطدام.

وأيضا لا تفيد أساليب وتكتيكات النقاش المختلفه ( مثل اساليب التهكم والسخرية ، او الانكار والرفض أو اللامبالاة والتعالي أو التشبث بالكسب ولو بأي شيء ) في حل الخلافات ، بل تؤدي مثل هذه الاساليب الى تعميق الهوة وازدياد حدة النزاع .

ولا شك ان اختلاف المرأة مع شخص تحبه و تقدره ، وخاصة اذا ما كان هذا الشخص هو الزوج ، يسبب لها كثيرا من القلق والانزعاج الدائمين.

ويزداد الأمر صعوبة وتعقيدا اذا كانت ذات طبيعة مرهفة وحساسة .

(منقول)

نجوى مااعتقد امه في عيون اي رجل زوجته تكون مثاليه وخاليه من العيوب وكذلك بالنسبه للمرأه اكيد مهما كانت تحب زوجها لو قلتي لها ايش عيوب زوجك راح تألف كتب لكن الاعتدال والوسطيه في كل شئ اسلم طريق للتفاهم بين الزوجين طبعا لازم احياننا تشتعلين من الغضب وتخرج الامور عن السيطره..يعطيك العافيه وسلمت يمين كتبت..
مشكورة اختي على الموضوع

تحياتي

كلامك حلو…الجيريا
بس انا أييد كلام المتمردة في انه مافي امراة توصل لدرجة المثالية في عيون زوجها والعكس صحيح.لابد ما يكون في شي واحد على الأقل في واحد منهم ومو عاجب التاني, لأته مافي أحد كامل والكمال لوجهه سبحانه…
وتقبلي مروري….
الجيريا
الله يعطيكي العافية

ومشكووورة على النقل

غاليتي
الاختلاف والماشكل امر لا بد منه في الحياة الزوجيه
السكوت لن يكون حلا كما ذكرتي لانه سرعان ما يتجدد الموضوع
من وجهة نظري ان النقاش و (الاخد والعطاء) لايجاد حل يرضي الطرفين هو افضل طريقه لحل المشكلات
هي طريقه لحل اي مشكله و ليست فقط للمتزوجين
شخصيا بحب اتبعها في كل معاملاتي

يعتيكي العافية على الطرح

تحياتي

موضوع راااااااااائع اختى

الجيريا

مشكورة يالغلا

موضوع جميل

مووضوع رائع
يعطيك العافيه على الطرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.