بنت خالي ولدت ولد ومحتارة بين هالاسمين

السلام عليكم كيفكم باركو لبنت خالي جابت ابنها البكر الاول الله يخليه لها يارب المهم هي محتارة بين اسمين وهم

1 – مهند

2 – عبد الملك

وهي محتااااااااارة كثييييييييير وانا نصحتها مهند كثير يمدحون فيه الان الدور لكم مهند او عبدالملك يلاا نبي تعليقات كثيرة لعيونها بنتظاركم

السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحه سجلت دخول بس عشان ارد عليك

الاسمين حلوين اثنيناتهم

بس بالنسبة لي عبد الملك أحلى بكثير

والله يخليه لهم ويتربى بعزهم

…… وخبرينا عاد شو سموه بالأخير…..

عبد الملكك

ومبروووووكك عالبيبي

Sent from my Sony Tablet S using مدونة عبير mobile app


كنت كلما سمعت عبارة " صرعات الموضة " أتذكر الملابس و الأحذية ( و ربما قبعات الرؤوس ) , لأني و لحسن حظي ( أو ربما لسوئه ) أنتمي إلى الجيل الذي نشأ في أوساط عادية بسيطة , لا شيء فيها مبرمج ضمن قواعد و قوانين عصر السرعة هذا .
لكن صرعات الموضة اليوم صارت قانونا يسري على كل شيء , فحتى بطوننا عودناها على الأكلات السريعة حتى أنسيناها لذة الأطعمة الشعبية التقليدية اللذيذة , و التي تطبخ على نار أفقد هدوءها صواب الذين لا تطربهم زقزقة عصافير بطونهم .
ليس الطعام و حسب هو ما أجريت عليه عملية الـ " edition " توافقا مع متطلبات هذا العصر , بل حتى مشياتنا , ابتساماتنا , ألفاظنا , و أسماؤنا .
أرأيت هذه الأسماء التي كنا لا نهتم بها بقدر اهتمامنا بأخلاقنا و فكرنا ؟ لقد صارت هي الأخرى موضع نزاع بين آباء يريدون أن يطلقوا على أبنائهم أسماء من الشرق , و أمهات يرين في أسماء الغرب أبهة و فخامة خليق بـ " أولياء العرش " أن يسموا بها ..
و كأن الذي سيسمى " مهند " أو " عبد الملك " سيمجده الناس لأجل إسمه فقط ! و الحال أن " الأسامي كلام … شو نفع الكلام ؟ " كما قالت فيروز في أغنيتها التي كنت أحبها , قبل أن يهديني الله و يبعدني عن عالم الأغاني الرنان …
إن هذه النزاعات التي تحتدم بسبب أسماء الأبناء قد تحدث صدعا في العلاقة الزوجية , و قد تجعل الزوج ينفر من زوجته اللجوج حين تصر على أن يكون إسم ابنها هو إسم بطل مسلسل تركي أو إسم فنان ذاع صيته بعد أغنية هزت العالم و حظي الفيديو الخاص بها في اليوتيوب بمليار مشاهدة , و من ناحية أخرى قد تكون هذه النزاعات دافعا للزوجة لأن تنفر من زوجها و تنعته في سرها " بالدقة القديمة " , خصوصا إذا أصر على أن يكون إسم ابنه على إسم جده الذي توفي شهيدا في حرب الاستقلال !
و الويل لكلا الطرفين حين يشد كل منهما طرف الحبل من جانبه , فينقطع و تذهب مع الريح كل الذكريات الجميلة و يعيش الطفل بإسم " محايد " يختاره له محامي الطلاق رأفة به , فنحن حتى بأسمائنا لا نملك هوية , فكيف بالذي لا يملك إسما يعرفه الناس به ؟؟

شكرا على الموضوع " الرائع " و " المميز " الذي أثريت به قسم النقاشات الهادفة : )

لا هدا و لا هدا

فهد حلو

طلال

هم حلوين
بس ناصر احلى منهم
خليهـا تسميه عبـدالملك حلـووو. :p

smile♥♪

مشكل الاسم لهدرجه

خير الاسماء ماحمد و عبد

نقل للقسم الانسب

مهند

تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام مدونة عبير

هلا بك عاااشقة حبيبها
الاسمين حلوين مهند او عبد الملك
ومش محرز السؤاال لموضوع
والرجااء منك تقديم ماا يشاابه هذا الموضوع
في كلاام نواااعم

تحيااتي وخاالص مودتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.