دليل الاناقه للمرأه العامله

  • بواسطة

حياكم صبايا

دليل الأناقة للمرأة العاملة

المظهر جزء لا يتجزأ من شخصية المرأة العاملة ، وأحد عوامل نجاحها فى مجال العمل ، بل قد يكون أحد الأسباب لقبولك فى وظائف معينة .

اختيار الملابس الأنيقة التى تحاكي الموضة وتناسب العمل أمر قد يكون صعبا لمحدودي الدخل من النساء ، مما يؤثر على وجود فرصة عمل مناسبة لتحقيق الاستقلال ، ولحل هذه المشكلة ظهرت منظمة أمريكية غير حكومية عام 1997تسمي Dress for Success أو "أزياء للنجاح" لمساعدة النساء من ذوات الدخل المنخفض على العثور على فرصة عمل محترمة وإمدادهن بالملابس التي تتناسب مع تلك الوظيفة بالإضافة إلى توفير خدمات تساعدهن على تطوير مهاراتهن والتقدم في المهنة.

أزياء لرفع الثقة بالنفس :

انطلقت هذه المنظمة من مدينة نيويورك وتطورت لتصبح مشروعا عالميا له أفرع منتشرة في 81 مدينة بالولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا وهولندا ، رافعة شعار "أزياء لتحقيق الثقة بالنفس والاعتماد على الذات" وتقدم خدماتها للنساء المؤهلات لشغل وظائف معينة ممن تحولهن إليها أكثر من 3 آلاف هيئة للخدمات الاجتماعية ، بما فيها الهيئات المتخصصة في حالات العنف المنزلي، ودور إيواء المشردين وبرامج التدريب المهني .
أشارت "سوزان إيليوت آرمسترون" المديرة المسؤولة عن التعامل مع وسائل الإعلام والشركات بالمنظمة إلى أن : المنظمة تقدم مبدئيا مجانا لكل سيدة بدلة أو طاقما مناسبا لترتديه عند إجراء المقابلة الخاصة بالوظيفة أو العمل الذي تكون مرشحة له ، ثم حينما تعين في الوظيفة تعود إلى المنظمة حيث تحصل على مجموعة من الملابس التي تناسب الوظيفة وتصلح للارتداء مجتمعة أو منفصلة مثل البلوزاة والتنورة والجاكيت والبنطلون، وهذه تكون من دون مقابل أيضا ،وفي الوقت نفسه تدعى إلى الانضمام إلى مجموعة اسمها مجموعة المرأة العاملة، وهي مجموعة للاتصال والتواصل تهدف إلى تطوير قدرات ومهارات المرأة تعقد اجتماعات شهرية للأعضاء فيها، وطبقا لما قالته أرمسترونغ، فإن هذه العضوية تستمر طوال العمر وعن طريقها تحصل المرأة على النصح والإرشاد والدعم".
وتؤكد سوزان : أن المنظمة تخصص للمرأة العاملة معاونة أو مستشارة ، وهي عادة ما تكون متطوعة للعمل بالمنظمة ، لتعينها على انتقاء ما سترتديه من ملابس في المقابلة ، وتعطى نسخة من كتيب المنظمة المحتوي على نصائح تعينها على كيفية التصرف والتعامل خلال أول شهر لها في العمل ، كما تتاح للمترددات على المنظمة فرصة لاستخدام الموارد المتوافرة بالمركز التابع لها بما في ذلك جهاز الكمبيوتر وجهاز الفاكس.
وتبحث المنظمة عن ما إذا كانت المرأة تكون قادرة على الاحتفاظ بالوظيفة أو العمل الذي حصلت عليه، وما إذا كانت تحصل على ترقيات أو علاوات، وما إذا كانت قادرة على تأسيس مكان إقامة، وفتح حساب ادخار لنفسها، وما شابه ذلك .
وإذا كانت الأناقة تسبب لك مشكلة أنت أيضا وتحتاجين مستشارا لاختيار الملابس المناسبة التى تتسم بالأناقة والعصرية وخاصة فى العمل ، دعينا نساعدك على تحقيق المعادلة الصعبة :

ملابس أنيقة لنجاحك المهني :

* يؤكد خبراء الموضة أن الأناقة لا تعني شراء ملابس باهظة الثمن وقضاء ساعات طويلة فى المحلات ، بل عليك اتباع بعض الإرشادات السهلة التى يمكنك اتقانها مع الوقت بدون أي استشارة :
_ احرصي على اختيار المقاس المناسب بحيث لا تكون صغيرة وقصيرة ، أو واسعة وفضفاضة.
_ فى حالة تغير وزنك فأعلمي أن وقت التسوق قد حان ، وأنه لم يعد هناك أي مجال للتردد للشراء ، ولا تحاولي أن تؤجلي الشراء بدعوى أنك ستلتحقين بنادي رياضي للتخلص من الوزن الزائد ، وذلك تفاديا للكسل .
_ إذا شعرت بأنك لا تعرفين من أين تبدئين مسيرة الأناقة ، فمجلات الموضة ستعطيك فكرة واضحة عن كل المستجدات ، ولا تمري مرور الكرام على صور الإعلانا ت ، لأنها تعطي فكرة جيدة عن تنسيق الألوان والقطع المختلفة ، واختاري ما يناسبك من الملابس .
_ احرصي على أن تكون الملابس مكوية بطريقة جيدة، تعكس انتباهك للتفاصيل الصغيرة ، اختاري دائما الأقمشة التي لا تكرمش بسرعة.
_ القصات الكلاسيكية دائما هي الأفضل لمجال العمل ، على شرط أن تكون من نوعية جيدة وقصة ملائمة ، فالكلاسيكي يدوم أطول ، ويمكنك أن تطعميه بين الحين والآخر بإكسسوارات عصرية.
– تجنبي الملابس المقلمة بالعرض إلا إذا كنت طويلة ونحيفة ، واختاري في المقابل ألوانا حيادية، فهي تدوم أطول، كما أنها ستضفي عليك بعض الرشاقة.
_ كوني متابعة دائما لعروض الأزياء إن أمكن لتتعرفي على الألوان السائدة وما إذا كانت تناسبك أم لا.
_ البساطة سر الأناقة في التصاميم والألوان ، فهي أفضل من التعقيدات والألوان الصارخة، إلا إذا كنت تعملين في مجال الفن.
_ تخلصي من ملابسك القديمة التي قامت بمهمتها في وقت ما، وجددي خزانتك بقطع جديدة ، وتأكدي أن القصات الجديدة مصممة بطريقة محكمة تمنح الراحة وحرية الحركة.

تحياتي…جوريالجيريا

وينكم يالعاملات
معلومات حلوه
يعطيك الف عافية
منوره حبيبتي
مشكوره اختي جوري والله يعطيك العاآفيه 🙂
عوافي يالغلا

طرح مفيد ومهم

دمتي بود

يسلمو ع المرور
يعطيكي آلفيين عآفيه

تسسلمين

منوره حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.