شخصيتك من اظافرك

  • بواسطة
الجيرياالجيرياالأظافر هي عنوان جمال اليدين وتألقهم ، هذه المقولة يعرفها الجميع ويتفق عليها الكل ، لكن الجديد هو أن الأظافر لها مهام أخري عديدة ومفيدة ، فتستطيع المرأة أن تتعرف على شخصيتها من خلال النظر إلى أظافر يديها ، وتتأمل شكلها جيدا، وتحاول أن تفهم لغتها ، فهي ليست فقط كما تبدو امتدادا للأصابع ، لكنها أيضا بأشكالها الأربعة تكشف شخصيتك ، وتقول لك من أنت ، وكأنها المرآة التي تعكس طباعك وسلوكك ونفسيتك .

وقد أكدت دراسة فرنسية حديثة نشرتها مجلة "ماري كلير" الفرنسية أن الفتاة تستطيع أن تكشف خفايا شخصيتها التي لم تعرفها من خلال شكل أصابعها وأظافرها ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " ، والآن نتركك تتأملين أظافرك لتعرفي من خلالها من أنت.

شخصيتك من أظافرك

الظفر الطويل: صاحبات هذا الشكل من الأظافر يكن غالبا مثاليات وحساسات وهادئات وكتومات يفضلن تحليل الوضع ودراسته جيدا قبل الاختيار، وهن نساء يتمتعن بموهبة التعقل وبفن البصيرة ، والظفر الطويل والعريض يدل على شخصية " محبة للذات " أي أنانية .

الظفر القصير: تسيطر العصبية والقلق على صاحبة هذه الأظافر، وهي تتمتع بحس استفزازي مليء بالتناقضات، صريحة وكثيرة العزم، الظفر القصير يكشف عن شخصية مرهفة جدا وسريعة التأثر، تخفي إحساسها وراء تصرفات غير مدروسة.

الظفر الضيق: هذا الظفر يدل على خجل كبير، صاحبة هذا الشكل من الأظافر قادرة على تحمل الصدمات، ولا تحب إصدار الأوامر، بل تكتفي بالمشاركة في تطبيق القرارات ، وتحترم القوانين ، وإذا كان الظفر ضيقا جدا فهذا دليل على وجود قلق كبير.

الظفر العريض: صاحبات هذه الأظافر يتمتعن بشخصية قوية وكثيرة العزم ، يتبعن حدسهن ويعرفن كيف يفرضن ذاتهن على الآخرين ، إنهن من بين الأشخاص الذين يخدمون قضاياهم ويغذونها بطموحات أكبر، صاحبات هذا الشكل محبات للسفر والمغامرات وكل اختبار جديد ، وعندما يكون الظفر مسطحا وعريضا فهذا دليل على روح ماكرة.

دليل صحتك

يري خبراء التجميل أن الأظافر هي عنوان للصحة أيضا ، حيث تستطيع أن تعكس الحالة الصحية للجسم, وأن تدل على وجود أمراض معينة , أو نقص في فيتامين معين ، مشيرين إلى ضرورة الاهتمام بها ومعرفة المشكلات التي قد تعاني منها ، ومحاولة علاجها بسرعة للحفاظ على صحتها وجمالها ، ويقدم لك الخبراء هذا الدليل لمساعدتك في إتمام هذه المهمة بنجاح ، ومعرفة متي تلجأين إلي الطبيب :

– تدل الأظافر المقصفة على نقص الحديد وأمراض الغدة الدرقية أو قصور في وظائف الكلى ومشاكل الدورة الدموية أما إن كانت مقصفة وملساء لامعة فإنها تدل على نشاط الغدة الدرقية.

– أما إذا كانت الأظافر نهايتها منحنية للأسفل تدل على مشاكل في القلب أو الكبد أو التنفس، أما إن كانت مسطحة فدليل عدوى داخلية بكتيرية.

– والأظافر الغليظة تدل على ضعف في الجهاز الدوري الدموي وقصور في سريان الدم ، أما إن كان على الظفر به خطان أفقيان أبيضان لا يتحركان مع نمو الأظافر فهذا يدل على نقص الألبيومين أي بروتين الدم .

– وإذا تحولت المنطقة القمرية البيضاء التي على الظفر إلى حمراء اللون يدل ذلك على إصابة بأمراض القلب ولو بسيطة ، أما إن تحولت لزرقاء فيشير إلى أمراض الرئة أو تسمم بمعدن ما.

– والأظافر التي تتكسر بسهولة وتتقشر تدل على نقص غذائي عام أو نقص حمض الهيدروكلوريك والبروتين والمعادن.

والأظافر التي يلوح لونها إلى الزرقة تنبه على وجود مشاكل في التنفس أو شدة سوء التغذية.

أما الأظافر التي يلوح لونها إلى الخضرة تنبه على وجود التهاب في جذوع الأظافر.

والأظافر المشققة والرقيقة المسطحة تدل على وجود نقص في الحديد وفي فيتامين B12.

والأظافر الهشة الجافة تنبه على نقص الكالسيوم في الجسم.

وعند اصفرار أو تشوه لون الأظافر فهذا ينبه أيضا على نقص في فيتامين B12 وعلى وجود مرض السكري أو الحساسية أو مشاكل في الكبد أو ضعف عام بالصحة.

مكملة لأنوثتك

تلعب الأظافر دورا مهما في إظهار جمال وأناقة اليدين ، حيث تعتبر مظهر جذاب من مظاهر أنوثة المرأة كما أنه يمثل إضافة رائعة للأيدي المعتنى بها جيدا , وتتعدد ألوان المانيكير وتختلف على حسب كل مناسبة ، لذا ينصحك الخبراء باختيار لون المانيكير الذي يتلاءم مع بقية ماكياجك أو يكمله أو لون يماثل أو يناسب ملابسك , ولعملية المانيكير أصول وفن ، وإليك الطريقة :

– أزيلي الطلاء القديم إن وجد.
– اغسلي يديك وأظافرك جيدا , واحرصي أن تكون الصابونة لا تحتوي على العطور أو استخدمي شامبو خفيف ثم جففي يديك جيدا.
– باستخدام المبرد الخشبي أو الورقي ابردي أظافرك بشكل مرتب مع مراعاة ألا تبردي الزوايا كثيرا فهذا يضعف الظفر.
– ابردي الظفر بالشكل الذي ترغبينه ,والشكل الأكثر شيوعا هو البيضاوي وهو يليق عموما لمعظم أشكال الأيدي والأظافر, ولكن يمكنك دائما اختيار الشكل الذي يناسبك.
– تأكدي من أن الأظافر بردت بشكل جيد بحيث لا وجود للحواف التي قد مزقت ثيابك أو تجرح جلدك.
– ادهني الجلد المحيط بالظفر بملطف ودعيه يتغلغل لمدة دقيقة أواثنتين.
– انقعي أظافرك في وعاء يحتوي على الماء الدافيء لعدة دقائق.
– اخرجي أظافرك من الماء وادفعي الحواف للخلف قليلا.
– ضعي كريم اليدين وابدأى بتدليك كل يد على حده , فذلك يساعد على تحفيز الدورة الدموية وتغلغل الكريم داخل جلد اليدين.
– ضعي اللون المرغوب إذا رغبت بطلائها بعد وضع طبقة الأساس ثم ضعي لون الطلاء في الفرشاة وادهني خطا من منتصف الظفر للأعلى ثم ادهني كل جانب على حدة , ويجب أن يطلى الظفر بكامله من ثلاث ضربات فقط ، وإذا رغبت بوضع طبقة ثانية انتظري دقيقة أو أكثر حتى تجف الطبقة الأولى نهائيا,ثم انتظري جفافها قبل أن تضعي الطبقة الحامية.

لأظافر صحية وقوية

وللعناية بالأظافر خطوات مهمة وخاصة تساهم في الحفاظ على جمالها وعلى صحتها وسلامتها ، وللمحافظة عليهم نقدم لك بعض النصائح التي تجعل مظهرهم صحي دائما :

عليك ارتداء قفاز أثناء الغسيل وخاصة عند استخدام المواد الكيميائية وخلعه فور الانتهاء.

التغذية الجيدة لأن سوء التغذية يؤدي إلى ضعف الصحة العامة ومنها صحة الأظافر لذلك يجب الاهتمام بتناول الغذاء الصحي الغني بالحديد مثل البنجر والسبانخ والكبدة والبيض والبطاطس والخضراوات واللحوم والفيتامينات والمعادن اللازمة كما ذكرت جريدة " الرأي" الكويتية .

عدم استعمال المانيكير بكثرة لأن استعمال «الأسيتون» مزيل الطلاء يعرضها للتقصف والجفاف.

عدم تنظيف الأظافر وتقليمها وهي مبللة.

عدم المبالغة في إطالة الأظافر لكي لا تكون سهلة التعرض لأي إصابة.

معالجة الفطريات التي تصيب الأظافر في بدايتها لأن علاجها سيطول فيما لو أهملت.

استشيري الطبيب المختص إذا لاحظت أن بعض الأظافر أصبحت جافة سميكة وفاقدة للبريق.

ادهني أظافرك كل مساء بزيت الخروع للحفاظ على صلابتها.

قصي الأظافر بانتظام من أطرافها الخارجية وعدم قص الجوانب الملتصقة بالجلد.

عدم تعاطي المضادات الحيوية والأدوية إلا عند الحاجة.

استخدام القفازات لتجنب المواد الملوثة والصبغات.

استعمال مستحضرات تجميل الأظافر بحرص وتجنبي استعمال مقويات الأظافر الموضعية.

استعملي الكريم الملطف للأظافر بعد غمسها في الماء لمدة طويلة وتنسيقها.

تجنبي استعمال ألوان متعددة للطلاء في المرة الواحدة

منقول

موضوع في قمة الروعه

يسلمو

يسلمو
شكرا الكم على الردود
يسلموووووووو
يعطيك العافيه
ردود حلوه يسلمووووووو كتير على المرور
يسلمووووووووووووو
الموضوع كثيررررررررر حلووووووووو
تقبلى مرورى
موضوع مهم لكل بنت
الجيريا
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.