طرق بسيطة لتعيشي الحياة بأسلوب أكثر صحية 2024


الجيريا

نحلم جميعنا بالإستقرار و السعادة في حياتنا, فنبحث عن ما هو أفضل لتحسين حياتنا, و تغيير وضعنا الحالي, إلى وضع أكثر استقرار, يتخلله أسلوب و نمط صحي, يقي أجسادنا و أنفسنا من التعرض لأي مرض قد يؤثر علينا بشكل سلبي, كممارسة اليوغا, أو التمارين الرياضية المختلفة, و اتباع نظام صحي جيد, يفيد في تعزيز الإيجابية و التفاؤل في حياتنا اليومية.

ما هي الطرق التي يمكن اتباعها للتعيشي بأسلوب صحي في حياتك سيدتي؟

تناول الطعام الطازج

لا يعني ذلك البدء في تناول الأطعمة العضوية بشكل مباشر, و إنما يفيد ذلك التدرج في تناول كل ما هو مفيد و طازج, و خالي من التصنيع, كالأطعمة المعلبة, أو ما يحتوي على المواد الحافظة, أو المضافة, التي قد تسبب أضرارا جسيمة للجسم, و تؤدي إلى هلاكه.

اتباع منهج و طريق فعال

يفيد التغير كثيرا في الجانب النفسي, و الجسدي للأشخاص, و ذلك بتغير الأسلوب المتبع في نهج الحياة, كاتباع أسلوب بعيد عن الروتين اليومي, فبدلا من الصعود باستخدام المصعد, يمكن استخدام الدرج, أو المشي قليلا, بدلا من ركوب المواصلات, و هكذا.

التخلص من السموم

لا يوجد أفضل من تخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخله, باتباع بعض السبل السهلة و البسيطة التي تساعد في ذلك, كالإبتعاد عن تناول الوجبات الثقيلة, و الإكثار من شرب الزنجبيل, و الشاي, و النعناع, و زيت الصنوبر, بالإضافة إلى أخذ حمام بخار ساخن, لتنظيف مسام الجسم من السموم.

الإسترخاء و إعادة شحن الجسم

يحتاج الجسم إلى وقت كافي ليعيد شحن نفسه مرة أخرى, و يشعر بالنشاط, بعد عناء يوم مليء بالضغوطات, و الإجهاد, و ذلك عن طريق السماح له بأخذ قسط من الراحة, و الإسترخاء, عن طريق توفير 8 ساعات كاملة من النوم, حيث أثبتت الدراسات بأن الدماغ يفقد قدرته على التركيز عندما تقل ساعات النوم عن 8 ساعات.

الإستمتاع بالأشياء الصغيرة

يجب تكييف النفس مع جميع المتغيرات من حولها, فبامكاننا إسعادها بطرق سهلة و بسيطة, كالإستمتاع بأشعة الشمس الدافئة كل صباح, أو تذوق بعض الأطعمة اللذيذة, كتناول قطعة من الشوكلاته, فلا داعي من تهويل الأمور للشعور بالسعادة, لأنها شي بسيط لا يحتاج إلى التعقيد.

يعــــطيـــكي الــــــف عافــــيه
علــى هالمعلـــــومـــات الجميــــله
منتظــــريـــن جـــديـــدك

منوره ملكتنا
اشكرك لمرورك العطر

يسلمو كتير ع المعلومات المفيده

Sent from my GT-I9300 using مدونة عبير mobile app

اشكر مرورك


شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

بارك الله فيك دلوعه …

ننتظر إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

انرتي متصفحي ( رشى امل)
تحياتي لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.