لعلاقة جيدة بين الأم والفتاة 2024

الجيريا

قد تحصل بعض المشكلات والخلافات بينك وبين أمك في مرحلة المراهقة، وفي هذا المقال نقدم لك ولأمك مفتاح العلاقة ،
الناجحة بين الأم وابنتها، من خلال بعض النصائح التي نأمل أن تساعدكما في تجاوز هذه المرحلة بسلام.. لذا ندعوكما معا لقراءة هذا المقال.ماذا يمكن أن تفعل الفتيات لضمان علاقة قوية مع أمهاتهن؟ حاولي أن تفهمي أمك:
قد يكون فهم أمك صعبا جدا، و خاصة إذا كنت قد جرحت مشاعرها في جدال سابق. تذكري أن تكوني هادئة فمن الأفضل دائما أن تتكلمان و أنتما هادئتان. تذكري بأن تحدثك عن مشكلاتك أفضل دائما من الجدال. وامنحي أمك من وقتك ما يجعلك تتفهمين رأيها، شاركيها بمشاعرك و أفكارك بدون أن تتهمينا.


حددا قواعد مع بعضكما:

يمكن أن تتفقن على بعض القواعد مثل التحدث بهدوء، والتحدث عن الأشياء قبل أن تصبح مشكلات كبيرة، و أن تأخذ كل منكما وقتها الكافي للحديث والتعبير عما في داخلها، مع التأكيد على حسن الإنصات من الأخرى.
اعلمي بأن الجدال لا يحل مشكلة ولا يعدو أن يقوض العلاقة شيئا فشيئا. إن وضع القواعد التي تساعد كلا منكما على التعبير عن مشاعره وحسن الاستماع يمكن أن يبني علاقة قوية بينكما.

تفكري في نفسك:

ما الذي تفعلينه و يحول بينك وبين تكوين علاقة أفضل مع والدتك؟ هل تحترمين قواعد العائلة؟ هل أنت بحاجة إلى أن تنفتحي مع أمك أكثر؟ هل تفتقدين إلى الاحترام؟ انظري إلى نفسك بصدق، و حاولي أن تعرفي ماذا أعددت لذلك، هناك ما يمكن أن تقومي به للت؛ لأن تغيير بعض الأشياء الأساسية قد يحل المشكلات التي تواجهينها مع والدتك.


أخبري والدتك بحبك لها:

قد تكونين الابنة التي تحتاج إلى الحب والحنان، و لكن الأمهات أيضا بحاجة إلى إخبارهن بحب بناتهن لهن. لذلك قومي بأشياء تجعل أمك تعرف أنك تحبينها و أنها مهمة بالنسبة لك. ساعديها عندما تقوم بأعباء المنزل، خطي لنشاط مرح يمكن أن تقوما به معا.والشيء الأهم هو أن تقولي لها "آسفة"،عندما تخبرين أمك بحبك لها و تحاولين البقاء بجانبها؛ ستوثق علاقتكما و تكون أدعى للاستمرار والنمو.تذكري أن الكلمات الطيبة تحل المشكلات، ولكن الكلمات القاسية لا
تولد إلا الغضب.


الثقة والاحترام

لعل من أهم مفاتيح العلاقة بين الأم و ابنتها الثقة و الاحترام. فلا بد أن تأتي الثقة والاحترام من كل من الأم وابنتها.ويتطلب ذلك أن تحترم الأم رأي ابنتها في أمور عدة ،وأن تثق في كلامها.و تحتاج البنت أيضا إلى أن تثق أن والدتها تهتم بمصلحتها، و أن تحترم القواعد والأنظمة الأخرى التي وضعتها لأطفالها.لابد من التأكيد على أن وجود الاحترام والثقة بين الطرفين (الأم والفتاة) يعتبر مفتاحا مهما جدا لقيام علاقة جيدة.
تذكرا أن تستمتعا بوقتكما معا! اذهبا بعيدا في رحلة. اذهبا للمشي معا و تحدثا مع بعضكما بين فترة و أخرى.اقضيا بعض الوقت في الضحك والاستمتاع معا.تحدثا عن ذكريات وقصص مضحكة عن الماضي. المهم هو أن تخصصا وقتا كافيا تقضيانه سويا، سواء كان ذلك مرة واحدة في اليوم أو عدة مرات في الشهر.
ابدأا معا
أن تبدأا العمل سويا نحو التغيير هو مفتاح النجاح لعلاقتكما.تفحصي نفسك وخذي وقتك للت إذا لزم الأمر. تمتعا بوجودكما معا، و استمتعا بتعلم أشياء جديدة عن بعضكما. خذي الوقت الكافي لبناء علاقة أبدية لن تأسفي عليها.ربما كانت علاقة الأم و ابنتها العلاقة الأقوى والأكثر تأثيرا في حياة ، وهذا ينطبق على جميع الأمهات، سواء كانت الأم حاضرة أو غائبة أو محبة أو متعسفة أو الأم الحقيقية أو زوجة الأب. كما تعتبر الأمهات الأشخاص الأكثر أهمية في حياة أي امرأة. و سواء كنت تواجهين مشكلات في علاقتك مع أمك، أو كنت تريدين فقط أن تقوي علاقتك بها فإن العمل معا على إحداث التغيير يعتبر أحد مفاتيح نجاح العلاقة بين الأم و ابنتها

يعطيك ألف عافية على الطرح الجميل

يسعدني أن أكون أول من يرد على موضوعك

تقبلي ودي

مــــوضــوع فــي قمـــة الروعـــــة..~

جزااك الله ألــــف خير ..~

ربي يسعــــدك..~

عوافي على النصايح

تقبلي ودي قبل ردي

يعطيك ألف عآفيه على آلطــرح .
🙂
باقاآت من الودلتواجدكم الحلو.,.
يسلمووووووا
يسلمو..
يعطيك الف العافية خيتو
يــــ ع ــــــطيــــكــ آآالف ع ـــــافيهـ
خيييييييتتتتتوووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.