مهم لنا يابنات حواء كما ورد لنا بالسنه ؟ 2024

يعتبر المسك ملك انواع الطيب واشرفها وهو كثبان الجنة وقد ذكر الله تعالى عن صفة الرحيق الذي يشربه الابرار في الجنة (يسقون من رحيق مختوم, ختامه مسك وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) المطففين 25 – .26

وفي دراسة اجريت حول الاعجاز العلمي في استخدام المسك تناولت الباحثة في بحثها صورا لاستخدام المسك كمضاد حيوي للفطريات والخمائر المسببة لبعض الامراض للانسان والحيوان والنبات .

وفي هذه الدراسة تم استخدام المسك مصدرا للعلاج مضاد حيوي طبيعي من الطب النبوي, حيث ظهرت فعاليته في علاج بعض الامراض الجلدية والتناسلية للانسان والحيوان المتسببة عن الاحياء الدقيقة

الممرضة مثل: الفطر الممرض الذي يصيب الجلد والشعر والاظافر, حيث اظهر المسك فعالية عالية في مقاومته وايضا ظهر له تأثير تضادي كبير تجاه الخمائر, كما يمكن استخدام المسك في القضاء على بعض

الكائنات الدقيقة الممرضة للكثير من النباتات ، وقد تم تحضير مرهم من المسك يستخدم في علاج الامراض الجلدية التي تصيب الانسان وقد ظهرت له نتائج ايجابية كبيرة.

من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي ذكره مسلم في صحيحة عن عائشة رضي الله عنها: ان اسماء سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسل المحيض? فقال: "تأخذ احداكن ماءها وسدرتها فتطهر فتحسن

التطهر ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدا حتي تبلغ شؤون رأسها بها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر بها " فقالت اسماء: كيف اتطهر بها ? فقال: "سبحان الله تطهرين بها" فقالت عائشة (كأنها تخفي ذلك) : تتبعين اثر الدم.. ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم "فرصة ممسكة" أي القطعة من القماش أو القطن التي بها مسك

كان هذا الحديث بمثابة الشرارة اللتي انبثقت منها فكرة البحث.، فأجرت الدكتورة مع فريقها المكون عدة تجارب معملية تختبر بها فعالية المسك في القضاء على الفطريات والخمائر بأنواعها،

وطبعا من ضمنها (أو هو الأساس) الخمير الذي يسبب إلتهابات المهبل (Candida albicans)، واللذي يتكون وينمو في المناطق الحساسة، وأطلعتنا الدكتورة على خلاصة هذه التجارب وكيف استطاع المسك وقف انتشار الفطريات والخمائر وتثبيط نموها -إن لم يكن القضاءعليها-و لفترة طويلة تصل إلى شهر (وهذا وجه آخر من الإعجاز)..

هذه النتائج قادت الدكتورة لقناعة أن المسك يستطيع معالجة الكثير من الأمراض التي تسببها هذه الخمائر المتنوعة، سواءا في الجلد أو غيره وهو ما دفعها لتصنيع مرهم طبي واختبار فعاليته..

وبعد هذه النتائج المبهرة ما كان من الدكتورة إلا الإنتقال لمرحلة أخرى وهي التجارب البشرية واستطاعت بفضل الله التعاون مع دكتورة أمراض جلدية والتنسيق معها (بالإضافة لمجموعة من المتطوعات) لإختبار

فعالية هذا المرهم على المرضى، وكان من ضمن المرضى من هم مصابون بحساسية الجلد و الأكزيما و حب الشباب وبعض الجروح والدمامل، وكانت النتائج إيجابية 100%، وظهرت النتائج على المرضى في مدة تتراوح من إسبوعين إلى شهر ..

بعد هذه الحقائق المبهرة، ما كان من الدكتورة إلا الإتجاه لمركز الملك عبد العزيز للأبحاث، وتسجيل براءة اختراع لهذا المرهم، وبانتظار نزوله عندنا بالأسواق قريبا.. واسم المرهم A.M.DERM

.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.، .،.،.،.،.،

نأتي الآن للحديث عن المسك الطبيعي…

¨°o.O (أماكن تكونه) O.o°¨

1- بطن الغزال (أجود أنواع المسك)
2- دم ثور المسك
3- فأر المسك
4- قط الزباد
5- سلحفاة المسك
6- مسك التراب ويستخرج من النبات

.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.، .،.،.،.،.،

¨°o.O (شكل المسك وأوصافه) O.o°¨

المسك الطبيعي له لون أسود أوبني غامق سواءا كان في شكل بودر (وهو مايستخرج من صرة الغزال ويباع بصرته كما هو أو يباع بالغرامات)يتم استخراجه وتجفيفه في الشمس أو في الزيت الحار..
أو يكون في شكل سائل كثيف جدا وهو مسك طبيعي مضافة له بعض الإضافات الكيميائية العطرية، وهو أيضا فعال وله نتيجة مماثلة للطبيعي الخالص..
أما ما يباع حاليا في الأسواق وهو باللون الأبيض أو الوردي فهو مسك كيميائي مصنع ليس له أي فاعلية في محاربة البكتيريا والفطريات، وكلما كان لون المسك أدكن كان أفضل..
(للمعلومية سعر صرة الغزال الواحدة يتراوح من 2500 إلى 3000 ريال سعودي) وتستطيعين شرائه بالغرامات من محلات العطارة الكبيرة..

.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.، .،.،.،.،.،

¨°o.O (إستعمالات المسك الطبيعي) O.o°¨

1-للتطيب، لقوله صلى الله عليه وسلم " أطيب الطيب المسك"..فهو يسر النفس ويقويها ويقطع رائحة العرق..
2-للتداوي، حيث يدخل في تصنيع أدوية العين، و مفيد جدا للأمعاء الدقيقة وتنقيتها، مقوي للقلب والعضلات ونافعا للخفقان ، مفيد لأمراض البرد كالزكام ,لتنشيط القوى الحيوية والجنسية, كما يفيد لمعالجة تشنجات الاطفال العصبية.
3-للتطهر، وذلك لتطهيرالمنطقة عند إنتهاء فترة الحيض فيقتل الفطريات والخمائر المتبقية من دم الحيض الفاسد ويمنع نموها، وكذلك تطهير وتعطير المناطق الحساسة للرجال والنساء على حد سواء..

.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.، .،.،.،.،.،

¨°o.O (طريقة إستخدامه) O.o°¨

للتطهر: يأخذ بمقدار رأس الكبريت من البودرة وتوضع في 300 مل ماء (أي بحجم قارورة مياه صغيرة) وترج، أو كما هو إن كان سائلا، وتوضع كمية بسيطة منه على قطنة أو قطعة قماش نظيفة وتمسح به المنطقة خرجيا (للبنات)، وتستطيع السيدات إدخاله قليلا في رأس الرحم مثل التحميلة..

.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.، .،.،.،.،.،

¨°o.O (فوائد هذه الطريقة) O.o°¨

1)أتباع للسنه0
2) يذهب الأفرازات المهبليه والفطريات .
3) يمنع من سرطان الرحم باذن لله
4) يذهب الحكه والحساسيه.
5)يساعد على الأنجاب وتثبيت الحمل باذن الله

ولا تجد الدكتورة خطورة من إستخدامه أكثر من مرة في الشهر ولكن المرة الواحدة كافية للتغلب على الخمائر والقضاء عليها..

وبنفس الطريقة يستخدم للتداوي من الجروح والدمامل وجميع الأمراض الجلدية..

.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.،.، .،.،.،.،.،

"ملخص لنتائج دراسه قامت به الدكتورة آمنه صادق" م// ن// ق//و//ل//

كل التحايا~

مشكووووره يا اختي
على المعلومات المفيده
يسلمووووو يالغلااااا
مشكووووووووووره
وسلمت الاياااااااااادي
بارك الله فيك
تحياتي لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.