ديكورات بجميع الالوان 2024

بعض الالوان تعطي الاحساس براحة في المنزل , وبعضها يجعل المساحة تبدو اوسع , اما البعض الاخر فيضفي لمسة من الدفء على اكثر الاماكن برودة . و للاستفادة من خصائص ومزايا الالوان على منازلنا , علينا ان نبدأ بفهمم لغتها وإتقان مفاهيمها.
اذا كانت الالوان تؤثر في حالتنا النفسية فتبعث فينا النشاط او الهدوء . وتدفعنا الى الاسترخاء او العمل , فان لها ايضا تأثيرا في حالتنا الجسدية اذ يمكن لاحادية اللون في المكان ان تسبب تعبا في البصر , اما الالوان في الدافئة ( احمر , برتقالي , اصفر ) فتساعد على ارتفاع ضغط الدم فيما تمتع الالوان الباردة ( اخضر , ازرق , اسود ) بمفعول عكسي.
من هنا , كان من الاهيمة ان نختار بدقة الالوان الطاغية على الاماكن التي نقضي فيها قسما كبيرا من حياتنا , وتقول الاخصائية في تحديد علاقتنا بالالوان : (( لايكفي ان تحب لونا معينا لتعيش بتوازان معه فالالوان عبارة عن موجات كهرومغناطيسية تتمتع بتأثيرات مختلفة في رؤيتنا لمحيطنا)) .
وهي تعتبر ان الالوان الدافئة التي تتميز بموجات طويلة تنشظ حالتنا النفسية بينما تتميز الالوان الباردة بموجاتها القصيرة وبجايدتها.
وتجد ان الالوان الفاتحة تبعث الراحة في النفوس اكثر من الالوان الداكنة, اما الألوان القوية فتكون غالبا منشطة فيما تساعد الالوان الهادئة على الارتخاء , لنحسن تنسيق الوان منازلنا واماكن عملنا تنصح الاخصائية في الالوان بتعرف على مزايا هذه الالوان.

الابيض
هو رمز الهدوء والنقاء , يناسب جميع الغرف لكنه يترك مسحة من البرودة اذا كان نقيا جدا او اذا استعمل كلون موحد ولتجنب ذلك يمكن ان نستعمل ((الابيض الملون )) كما يسمون في الهند حيث يميزون بين اربع درجات منه : ابيض الغيوم المائل الى الازرق , ابيض الزبد المائل الى الاخضر, ابيض القمر المائل الى الاصفر وابيض اللؤلؤالمائل الى الزهري.
البرتقالي
هو لون دافئ ومشرق . شبيه بخصائص اللون الاحمر , يفتح الشهية ولذلك ينصح باستعماله كلون طاغ في المطبخ او بلمسات بسيطة في غرفة الطعام.
الاصفر
هو أقرب الألوان الى الضوء يجمع بين الدفء والمرح, ينشط الذهن ويساعد على التركيز و يتميز بكونه لونا مثاليا للمكاتب ولكن من الافضل الابتعاد عنه في غرف النوم حيث يؤثر بالشكل السلبي في الاشخاص الذين يعانون من الأرق. الاصفر النقي والمشرق ( بلون الليمون ) افضل من الاصفر الهاديء الذي يضفي على المكان مسحة من الدفء.
الاحمر
يتيمز بكونه منشطا ومنبها , يلفت الانتباه ويفتح الشهية. ولذلك ينصح باستعماله في المطبخ. على أن يتم تجنبه في غرف النوم , خاصة بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من الأرق , يضفي اللون الاحمر مسحة من التفاؤل في هذا المكان.
الازرق
هو افضل الألوان التي توحي بالهدوء والاسترخاء يتمتع بمفعول معاكس للون الاحمر ولذلك ينصح باستعماله في غرف النوم وفي الحمامات حيث يضفي جوا من النظافة , يتميز الازرق بغنائه بالتدرجات انطلاقا من الفيروزي مرورا بالازرق البنفسجي وصولا الى الكحلي , ولكن من الافضل تجنب ازرق الداكن جدا فهو لون بارد يضفي ثقلا على المكان.
الاخضر
يتميز الاخضر بكونه لونا مهدئا ومضادا للتوتر يضفي على الجو مسحة من السكون والطمأنينة تذكرنا بأجواء الطبيعة , يناسب جدا غرف الاطفال , خاصة بتدرجاته الفاتحة والمائلة الى الازرق.
وغيرها من الالوان التي يصعب علينا حصرها في هذا النطاق.

تحيتى للجميع

الأزرق
…………….

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحبك يا غايب

الأزرق
…………….

مشكور لمرورك وردك
نورت الصفحة
تحيتى

الجيريا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smsm19-2

الجيريا

الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.