تخطى إلى المحتوى

طريقة فهم المحاضرات 2024

المحاضرات

"هو عصب يجهد أن يكون في محاضرة عندما تشعر بأنك الشخص الوحيد الذي" مشوش (طالب الذي يبدي شعورا مشتركا)

المحاضرات في أغلب الأحيان مشوشة. عالج هذا كتحدي. تمسك بما أنت تفهم، وتطور هذا. إذا أنت لا تفهم أي شيء، لم لا يتكلم مع المحاضر؟ إذا تكتب الملاحظات (أو ملاحظات معطاة)، يستعملهم للذهاب على القضايا وللبحث أكثر. مناقشة النقاط من المحاضرة مع الطلاب الآخرين سيساعدون لتطوير أفكارك.

إستماع للمحاضرات
هو أكثر أهمية لإستماع ويحاول فهم محاضرة منه أن تسجل الملاحظات. أحيانا أنت قد تستخدم بشكل أفضل تستمع من الكتابة.

إستماع إلى محاضرة يجب أن تكون عملية نشيطة. أنت لست شريط الذي يفتح ماكنة مسجلة، تسجيل بشكل سلبي ما يقول المحاضر. أنت طالب ببرنامج بحثك: قائمتك للأسئلة التي أنت تسأل المحاضر عقليا وأفكارك حول ما تريد ك أن تخرج من المحاضرة.

هناك تقريبا كالعديد من أساليب المحاضرة المختلفة كهناك المحاضرين؛ ومحاضرات مختلفة لربما يكون لها أهداف مختلف جدا.

التعليم لإبعاد شيء مفيد عن الأكثر المحاضرة الغير مرجوة النجاح كل شخص مهارة دراسة الأساسي يجب أن يتعلم. حاول إكتشاف فوائد أساليب المحاضرين المختلفين بمناقشة المحاضرات مع الطلاب الآخرين. أنت قد تجد تلك شخص المحاضرة واحد وجد مملا وغير مستلهم ضرب آخرا كمسح منظم جدا الحقل، أو وجد شخص المحاضرة واحد تجول لربما أضاء الموضوع للطالب الآخر.

كلام مع المحاضرين
إذا يريد المحاضرين الطلاب أن يفهموهم، لكن الطلاب يجلسون بهدوء ولا يعترفون بأنهم لا يفهمون، لا يمكن أن يكون هناك تحسين في المحاضرات. يحتاج المحاضرون طلاب نشيطين. إذا أنت لا تفهم نقطة، هو آخرين ممكن جدا لا أما. رجاء تكلم مع المحاضرين حول بأنك لا تفهم. أكثر سيكون ممتن.

تحدث عن المحاضرات
هناك أي شيء في المحاضرة التي أنت تستطيع المناقشة مع الناس الآخرين. الحوار سيطور أفكارك أكثر من فقط إستماع. أنت لربما لاحظت كم هو صعب أن تتذكر أي محاضر قال، متى أنت مسؤول. كلام (أو كتابة) حول القضايا يجعلهم يفترقون خاص بك تفكير.

دفاتر المحاضرات
تسجيل الملاحظات في المحاضرات مهارة معقدة. شخص ما يستمع إلى محاضرة قد تحاولها تعمل كل هذه الأشياء في الحال:

إستمع إفهم مكثف يكتب يتذكر

لذا يجب أن لا تكون غاضب على نفسك إذا يستغرق وقتا وممارسة للتعلم.
إقتراحات للملاحظة التي تأخذ في المحاضرات

البداية على صفحة جديدة ل4 ورقي ويكتب فقط من جهة لجعل التنظيم ويحرر ملاحظاتك أسهل.

ميز المحاضرة. إكتب اسم الفصل واسم والمحاضر وتأريخ وموضوع المحاضرة في أعلى الصفحة.

لا تحاول كتابة كل شيء

فكر بكيف هدف المحاضرة يؤثر على ملاحظاتك. إذا المحاضرة يفترض بأنه تصور مادة عندك على شكل مطبوع أنت قد لا تحتاج الملاحظات.

لاحظ تركيب المحاضرة. يعرض أحيانا المحاضر خلاصة محاضرة على جهاز العرض الفوقي أو فقط يقول طلبه. أحيانا أنت يجب أن تعرف لك نمط المحاضرة.

يدل تركيب إستعمال لتنظيم ملاحظاتك. إذا تركيب المحاضرة واضح من السهل كتابة الملاحظات المتسلسلة بالعناوين والعناوين الفرعية والنقاط أدرجتا تحت كل.

عندما التركيب ليس واضح – خطوط سحب. إذا التركيب غير واضح أنت تستطيع إستعمال الخطوط لإيصال المواد. كلمة أو عبارة التي نزلت يمكن أن تأخذا مواد أخرى التي تقودها كأن المادة الأولى كانت عنكبوت في منتصف ويب. (لذلك spidergraph)

إستعمل الكلمات الدليلية. إستمع للكلمات الدليلية والعبارات التي أنت تستطيع الإستعمال كعناوين. عندما أنت تدعم ملاحظاتك أنت تستطيع بحث عنهم في القواميس والكتب الدراسية.

المركز على المادة. أنت تستطيع حذف الأمثلة والإيضاحات إذا تفهم المادة.

أنزل أي إشارات أعطت (مالم هم تضمنوا في كتاب فصل أو منحة).

إذا تستعمل المختصرات: يستعمل نظاما ثابتا بأنك ستكون قادر على يفهم متى قرأت ملاحظاتك.

أبق ملاحظاتك كواضحة، ينظف ويرتب كما تحتاجهم أن يكونوا قابل للاستعمال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاولت ابتسم

المحاضرات في أغلب الأحيان مشوشة. عالج هذا كتحدي. تمسك بما أنت تفهم، وتطور هذا. إذا أنت لا تفهم أي شيء، لم لا تتكلم مع المحاضر؟ إذا تكتب الملاحظات (أو ملاحظات معطاة)، يستعملهم للذهاب على القضايا وللبحث أكثر. مناقشة النقاط من المحاضرة مع الطلاب الآخرين سيساعدون لتطوير أفكارك.

ممتاز يعطيك العافية
التركيز في هذه العبارة كفيل بتحدي النفس و الحرص على الفهم
و الاستيعاب

تسلم أناملك
تحيااااااتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.