حياة الروح بأول وتالي 2024

اخواني وأخواتي هذه المتواضعة في غياب أحد الأعضاء لظروف مرضية
آمل أن تروق لكم

حياة الروح

عسى التعب يا غالية عنكـم بعيد ما تشـوف شر يا بعد كل غالي
يومين واجد يا عسى بس ما تزيد عسـاك سالم من صدوف الليالي
في غيابكم أيامنـا تصير تنكيد فيهـا يتساوى كل مر وحالي
والمدونة يحزن على باشة الغيد يا طولها أيام وليالي طوالي
وبحضوركـم أيامنا كلهـا عيد نفرح بشوفـك يا حسين الدلالي
كمهيـر ول كـم يا سيد السيد لا تبتعد عنـي يزيد انشغـالي
عطني خبر عن غيبتك كان بتريد خبر غيابك لا يجي لـه مجالي
أنتي وأنا نشبه لعلياء و أبو زيد عشق بشرف بين النساء والرجالي
وأكد أقوالي لك بكل تأكيد إنـك حياة الـروح بأول وتالي
دايم معي صـورتك مـن الأيد للأيد وأقسـم برب البيت دايم قبالي
شكرا عليها ألف وصدق المواعيد شكـرا على اخلاصك لنا يا غزالي

تقبلوا فائق تحياتي وتقديري,,,,

سعــد

أنتي وأنا – نشبه – لعلياء و أبو زيد = عشق بشرف بين النساء والرجالي

الله عليك

كم تشدني هذه النبره

شكرا لقلبك وفكرك

عسي التعب يا غالية عنكم بعيد …ماتشوف شر …يابعد كل غالي

نالت اعجابي وان شاء الله تكون بخير وترد بسلامه

يعطيك العافيه

بنت وائل..

كلمات رائعه تسلم على الطرح
تحياتي
يسلمووووووو
صح لسانك على الأبيات المميزة
وعسى الله يرد لك كل غايب

تقبل مروري

ابيات جميله
صح السانك و يسلم منطوقك
تقديري لك
صح لسانك

يعطييييييك العافيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـــــــــرق

أنتي وأنا – نشبه – لعلياء و أبو زيد = عشق بشرف بين النساء والرجالي

الله عليك

كم تشدني هذه النبره

شكرا لقلبك وفكرك

الأخت الغالية // برق
أشكرك من أعماق قلبي على حضورك وإعجابكي المشرف
تقبلي ودي وخالص تحياتي,,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت وائل

عسي التعب يا غالية عنكم بعيد …ماتشوف شر …يابعد كل غالي

نالت اعجابي وان شاء الله تكون بخير وترد بسلامه

يعطيك العافيه

بنت وائل..

الأخت الغالية /// بنت وائل
حياك الله وأبقاك يا بنت الشيوخ الكرام
الله يسلمك ويجعل أيامكي كلها أفراح ومسرات
تقبلي ودي وخاص تحياتي,,,

يا حبيب الروح 2024

ياحبيب الروح لي روح معاك
ياربيع العمر قلبي لك ربيع
ياعيوني ماعشق قلبي سواك
ولو بغيت احب غيرك ماستطيع
صدق اني لو بغيت انسى غلاك
قلبي اللي شال حبك مايطيع
في عيوني مابعد شفت بحلاك
كل مابك شي في وصفه بديع
في شموخك شي يجذبني وراك
وفي حنانك يصبح الضاري وديع
بك رجوله ياعسى روحي فداك
ينكسر في ظلها سدي المنيع
ياحبيبي والله اني في هواك
مغرمه والكون من دونك فضيع
ياحبيبي لو بدا يمي خطاك
عن خطاك الحب ياعمري شفيع
ويوم افكر ياحبيبي في لقاك
انتثر لك شوق لو يدري الجميع
في غيابك طرفي الساهر بكاك
وفي غيابك ليلي الهادي مريع
نفسي اللي ترتجي وافي عطاك
مستعده لاجلك العالم تبيع
ياحبيبي ياهوى قلبي تراك
لك مقام داخل الخافق رفيع
بس اماااااانه يابعد عمري معاك
حبنا اللى نفتخر به لايضيع

اتمنى تنال اعجابكم

كلمات رائعه تشكري عليها

تحياتي واشواقي

كلمات جميله تصف معنى الحب الصادق

شكرا لك أختي أميرة الورد

إبداع وقلم مميز لا عدمناه

سلمت يدك على الكلمات الجميله
بانتظار جديدك الجميل
ارق التحايا

ياعيوني ماعشق قلبي سواك
ولو بغيت احب غيرك ماستطيع
صدق اني لو بغيت انسى غلاك
قلبي اللي شال حبك مايطيع

مشكورة اميرة على الكلمات الجميلة و الله يعطيك الف عافية

مشكورة اميرة على الذوق الرائع .. و ننتظر المزيد ..

تحياتي لك .. اخوك .. نو1ف ..

احب ان ابدأ اولا بتسجيل اعجابي
لطرحك المميز
:

كلماتك جدا قيمة
وتعبيرك له اسلوب راقي

فالشكر لك على ماصاغته اناملك الذهبيه

تحياتي

ياغايبه والروح عندك رهينه 2024

الجيريا

قلبي نبض لك يالغلآ .. وين بلقاك
ياغايبه .. والروح عندك رهينه
صابر وانا أنطر ساعة الوصل وياك
والدنيا من غيرك بعيني حزينه
ضايق وأحس الدرب يصغر بفرقاك
تآيه بدونك عن دروب المدينه
هاجوس فكري بالهوى غصب ناداك
والحلم يسري لك شراع / وسفينه
هايم .. معذب فيك من أقصاك لدناك
وقلبي عليك اليوم زايد حنينه
ماظن انا لآمن هجرتك / أبسلآك
مادام مالي غير دمعه حزينه
أخفيتها في وسط عيني وانا أبغاك
ترحم عيوني من " دموع " الغبينه
من يرحم عيونه .. قتيل الهوى جاك
هذا سوالي .. "وليتك تجاوبينه "

الجيريا

منقووووووول

الله عليييييييك

يعطيك الف عااااااااافية على النقل الرااااااااااااااقي

اختيااااااااار ممتاز وانتقااااااء راااااااااائع

ابدعتتتتتتتتتي

الف الف شكرلك وننتظر الابداااع

تحيااااااااااتي

يسلموووووووووووووووووووووووووووو

قصيدة في منهى روووووووعة احستني النقل

ترتيب تنسق

تسلين يالغلا

تقبلي مروري البسيط

تحياتي لك يااااذوووووووق

صعبة المنال …!!!

صبآح الروعة تمطر علينا من نقاء سمآك…!!!

أنت قدرا أتى كي يصحح معنى الطهاره…

أنت سحرا…يلعمنا معنى الصفاء…

أنت عآصمة بنيت على اسآسا وضيق من الاخلآق…

أنت ضد التفآهة…والعذآب….

ضد الخوف…ومع الغيرة انت أجمل…

بختصآر إن كآن للعمنى اختصآر…

أنت حضآرة انثى…تفردت بجمع اطفآل المحبه في احشآئها…

سيدتي…

حرفك يرسمك بدقه..

كما أنت ترسمين احسآسك برقه…

بهذه الحلة الجديده…

كنت الانثى التي كل الحرف ضآئعه فوق حوآسها…

سلم قلبك…

ووجدآنك….

بحجم جنة الحب في وجودك أشكرك من اعمآق قلبي….

ما أجمل نقاء النسيم على ضفآف نهرك السلسبيل…

لك مني سنآبل الود تنحني لك …!!

بنت العنقري
"،"

صح لسان الشاعر

أبيات جميلة ومعبرة

يسلمووو على الطرح

الله يعطيج الف عافيه

تحيتي لكم

يسلمووووووووووووووووووووووا
صح لسان قايلها

وسلمت يمين ناقلها

قصيده رااائعه

يعطيكي العافيه على النقل الرااائع

تقبلي مروري

قصيدة راائعه
طبتي و طااب منقوولك
كوني بخير

رواية مسموح يا من ملكت الروح 2024

من اروع القصص اللي قريتها بصراحه وحبيت انقلها لكم
للكاتبه

ســ السعوديه ــاندي

الشخصيات
عائله أبو عهود
مالك: ابو عهود ,عمرة 41سنه محامي مشهور في الرياض ومسافر لمناقشه رساله الدكتواره

عزيزة: أم عهود,عمرها 36سنه طبيبه أسنان في مستشفى التخصصي , ولها عياده خاصه.

عهود:طالبه اولى ثانوي ,16 سنه ,طيبه ومرحه جدا على نياتها مرة ومقبله على الحيابه بصدق وعاطفه.

عائله أبو عماد:

محمد:ابو عماد ,48 سنه سفير سابق , والان مستشار في شركه كبرى , قوي

عماد : طالب أخر سنه هندسه معماريه ,22 سنه , مكافح ومثل والده قوي الشخصيه , وله قدرة عجيبه في الكلام
يستطيع ان يقنع أي احد برأيه.

زياد: ثالث ثانوي , 18 سنه , رومانسي وحالم جدا ,واكبر اهتمامه بالكورة وماله تفكير بغيرها ويحب فريق الهلال.

هايدي: طالبه اول متوسط : 13 سنه ,اكبر من عمرها بكثير لوفاه والدتها ,وتحب النت موت.

عائله أبو سعود:

أبو سعود :أبراهيم , 45 سنه موظف حكومي مرموق.

أم سعود : مريم عمرها 43 نه ربه بيت ,كانوا في ابها وتو مانتقلو للرياض من 3 سنين وهي أخت ابو عماد.

سعود : فعمر عماد , متسامح وطيب مرة وخجول لاخر حد ويعلقون عليه من كثر خجله.آخر سنه أحياء دقيقه .

ماجد :20 سنه ثاني كليه , مرح مررة ومزاح لاخر درجه ,وخفيف ظل يحب البحر والكشتات مرة.

سعاد: 19 سنه أولى كليه تخصص تربيه خاصه , ودراستها معقده مرة,تصرفاتها اقرب للفتيان وطباعها لانها البنت الوحيده في العايله.

فيصل :14 سنه , ثاني متوسط هادي جدا .

حسن :12 سنه سادس ابتدائي وكل شقاوة الدنيا متجمعه فيه.

محمد : 8سنين وطيبون مرة

أحمد: 3 سنين وقعده أم سعود ودلوعتها مرة ودلوعه كل العايله لانه اصغر كل العوايل وماعندهم أحد بعمرة.

عائله بو عاشق

أبو عاشق : يوسف48 سنه مرح مرة وطيبون والاهل يعاملوه كصديق كبير .

أم عاشق : تهاني 45 سنه , أخت أم عماد الله يرحمها , وأمرأه حكيمه جدا.

الشوق:26 تعمل ممرضه بالشميسي جميله جدا

الجوهره : 21سنه طالبه علوم طبيعيه وعايشه سنها ومرحه مرة.

عاشق :20 سنه طالب تربيه خاصه نفس تخصص سعاد وسنه ثانيه , واللي بقلبه على لسانه .

الجزء الاول:
الزمان :قبل الدراسه بكم يوم
المكان :بيت ابو عهود الضحى
عهود : يما البيت اللي نزلنا ه هذا حلو مرة وبمنطقه هاديه وراقيه.
الام: وانت الصادقه يابنتي لنا ثلاث اسابيع مااحد ازعجنا ولا في زحمه ولا شي.
عهود: لكن يما مو عيب محد عزمنا من جيرانا :
الام : الله يهديك يابنتي يعزمون ورجال البيت مو فيه .
عهود تتذكر : ايو الله يما صعبه ابونا ماجا للحين محد يقدر يعزمنا .
الام تغير الموضوع:اقول عهود تجهزتي للدراسه.
عهود بحسره : ياويلي بدت الدراسه ……يعني بدأمعاها الكد والتعب ……..ايه.
الام تضحك:يابنتي لا تعب ولا شي اهتمي بها وهي تكون سهله وبعدين بنتي ……..انتي داخله مرحله صعبه يعني علمي وأدبي ان ماشديت حيلك بها بتضيعين وانتي بنتي المفروض تسيرين مثلي.
عهود: مايصير أكنسل هالسنه يعني ………..وربي مالي خلق لها
الام:وبعدين اللي نعيده نزيد…………يابنتي لازم تعرفين انا مانذاكر وندرس منشان انفسنا
عهود : كيف يماااااا؟؟؟؟؟؟؟؟
الام: انا وابوك من اللي اهتم فينا ؟؟؟؟؟؟؟مين اللي ودانا بعثات عشان نتميز؟؟؟؟؟؟؟؟مو بلدنا ……….عاد يابنتي المفروض ان ابسط حقوقها علينا هو اجتهادنا وتميزنا في مجالاتنا عشان نطلع بوطنا ويكون في مصاف الدول ……..كلنا نعرف ان بلدنا نامي …ومحتاج لكل جهد ابناءه عشان يحقق النجاح وبعدين…..ويش بيقول ابوك الحين لاجا……… .وربي يتضايق من كلامك.
عهود: لا عاد كلو ولا زعل ابوي الغالي. والله ماارضى عليه الهمسه.
الام: خلاص يابنتي اتفقنا ……….صح لاتنسين بنروح المملكه" مركز المملكه"
………….
عهود: ليش يمااااااا
الام: انتي عارفه ان ابوك بكرة بياصل انشالله …………نسيتي يعني.
عهود لا ليش…؟؟؟؟؟؟؟
الام : عشان نشتري له هديه حلوة .
عهود: أي وانتي الصادقه يمااا…..خلاص العصر انشالله بعد الصلاه نروح.
لام: لا ماينفع العصر ……..المغرب انشالله نصلي ونروح.العصر عندي عياده.
عهود: صار انشالله يمااااااا…….

عهود لانها الوحيده في البيت كانت تتميز بدلع شوي مع ذلك كانت طيبه لاخر حد وماتعرف تفرق بينها وبين بقيه الطالبات اللي وضعهم المادي ضعيف شوي لان ابويها معودينها على التواضع كثير ……..وهي جمالها متوسط اللي ميزها كثير عن بقيه البنات هو عيونها الخضر طبيعه اللي ورثتهم عن جدتها لامها التركيه الاصل وهذا كان مفخرهتها على البنات كمان ابتسامتها اللي تشبه ابتسامها بطلات السينما كانت ابتسامتها راقيه لابعد حد……….ولا جمالها مو مميز كثير

وفي المغرب بعد ماصلن لبست عهود وامها عبيهن (عهود عبايه راس مخصرة والغطوة ع الطريقه الملكي ومحدده العباه بتطريز بني والشيله بعد ولبست صندل بني وشنطه نفس الماركه , والام عبايه كتف لانه اسهل لها بالحركه)وراحن للسايق اللي ربع ساعه وكان في السوق ودخلن وتمشن شوي ليمن دخلن محل

عهود وهم في محل ساعات: واااااااو يمااا هذي ساعه خيال .
الام : حبيبتي هذي ماتناسب طبيعه شغل ابوك.
عهود :طيب ……اممممممممممممممممم …أيش رايك بها القلم المميز؟؟
الام: والله روعه……….خلاص باخذه ……….و……..بأخذ السبحه معاه.
واشترن الهديه وغلفنها وطلعن……..وعهود شافت محل جولات حلو مرة
عهود تكلم أمها: يمااااا اقولك بأمر على محل الجوالات شوي.
الام:ايش حقه بتروحين؟؟
عهود جوالي قدم يما بأغيره.
الام: حرام عليك قديم…….من 6 شهور اشتريته أمداه يقدم يعني؟؟؟؟؟؟؟
عهود: يما نزلن موديلات جديده كثير بعد جوالي…
الام: انشالله ……….وراحو للمحل واشترت عهود جوال المدمر لانه توة كان نازل الاسواق جديد………..

وبعد مارجعو للبيت ………الام راحت للصالون تستعد ليوم بكرة والبنت راحت تاخذ دش ونامت.
ويوم جا الصبح ………البيت فيه حركه مو طبيعيه ……….الام اخذت اجازه وعهود تستعد لرجعه ابوها اللي من اربع شهور مو شايفينه لانه سافر للمناقشه الدكتوراه ورجع بها.وكانت فرحانه مره لان البيت كبير ومافيه اوناس لانه وحدها………..ماعندها اخ او اخت وهذا الشي كان مأثر فيها كثير……خصوصا لمى تسمع من صديقاتها حكاوي وسوالف عن اخواتهن اللي يطير النوم من العين……..وياما تمنت ان يكون عندها اخ تخاف منه وتحبه وانه هو كمان يحبها ويغار عليها………..مشاعر كثيره اختلطت في قلبها وعقلها لكنها نفضتها بسرعه عشان ماتخرب فرحتها برجوع ابوه

لساعه 6 المغرب في بيت ابو عهود
الام : ماادري ليش ابوك تأخر للحين ماوصل……انا قلبي مو متريح.
عهود: عيني خير يما مابقى الا يوصل انشالله
ماكملت عهود كلمتها الا بدخله الوالد عليهم.
ابوعهود: السلام عليكم.
الام +عهود:وعليكم السلام والرحمه.
عهود طارت على ابوها تحضنه …والام تبتسم فرحانه
الام: سلامه الاسفار ابو عهود …بشوق مابغيت ترجع.
ابو عهود ……بنظره حنان: الله يسلم غاليك ومغليك حبيبتي …ايش اعمل هذي الدراسه وأنتي ادرى.
ام عهود: وانت الصادق ابو عهود ……….يلا الحمدلله على سلامتك وجعلها اخر الغيبات انشالله.
الكل: انشالله
وسكتوا شوي
عهود: يلا يبا ماتريد ترتاح؟؟
الاب: الود ودي اقعد وما أتحرك من هنا اطالعكم لكن 8 ساعات طياره تعب مرة .

وراح الوالد يرتاح ولحقته الوالده وعهود تشيعهم بنظرات كلها حب وحنان وقالت ( الله لايغير علينا يبا ويما)
هي كانت تخاف عليهم مره ………يمكن لانها مالها غيرهم بعد رب العالمين……….ماكانت تدري ايش سر هالخوف الكبير فيها

وباليوم الثاني بدا جيرانهم يعزمونهم كل واحد بيوم ومر الاسبوع بسرعه وبدأ اول يوم دراسه.

اليوم السبت:
الوقت الصبح 6
في بيت ابو عماد:
المربيه سوزان: يلا هايدي تأبريني الفطور جاهز ( وكانت هايدي تصلي) وبعد ماخلصت دخلت عليهم ومعاها
شنطتها تحطها وتجلس
هايدي : دادا سوزان وين ابوي واخواني.
المربيه: بيك فطر وطلع من بكير ……اما الولاد تو مارجعوا من المسجد وهلأ بينزلو.
دخل عماد: السلام عليكم:
الكل : وعليكم السلام
عماد ..مستانس بالفطور: الله أيش هالفطور السنع…….تسلم يدينك مدام سوزان.
المربيه : ولو على شو ………أنا مابأعمل الا الواجب.
وهنا دخل زياد وهو لابس لبس رياضي بنطلون اسود على تي شيرت خمري وربطه راس من نفس اللون
زياد: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
زياد يكلم المربيه: مدام سوزان ….لو سمحتي جهزي لي كوب عصير برتقال فريش لمى ارجع.
المربيه: ولو تكرم عيونك.
عماد:لا تتأخر زياد عندي محاضرات الصبح تعرف بعدنا مأخذنا الجدول وكل شي لخبطه الاسبوع اللي فات ماقالو شي (ونظام الدوام في الكليه قبل المدارس باسبوع)
زياد وهو خارج: 10 دقايق وراجع.

زياد رياضي مرة ومتعود كل يوم يلف حوالين الفيلل المجاورة وحول حديقتهم ويرجع لان ماقريب منهم حديقه عامه…………وكان هالجري يجدد من نشاطه وهو مفكر يتدرب على حمل اثقال لكن منتظر ليمن يصير عمره 26 ويبدأ بناء جسمه………….وكانت هالرياضه مفيده له….وهو وسيم شوي واللي ميزه خشمه اللي مثل سله السيف مثل مايقولوا وكان يغار من عماد كثير لان عماد مربوع وأوسم منه كثير ولكن زياد يتميز بجسم احلى عنه.

واليوم عماد طلع من باب المطبخ اللي ورا وسار حوالين ثلاث فلل مجاورة للبيت

في نفس التوقيت في بيت ابو عهود
عهود وهي نازله معاها شنطتها وعبايتها.:صباح الخير يما
الام: صباح النور والسرور
وقعدت عهود تفطر بعجل
الام: ايش فيك عهود قعدي افطري على مهل.
عهود وهي تاخذ ساندويتش:لا يما انا هذي تكفي
الام باستغراب : ليش ماتفطرين عهود؟؟
عهود : بأمر على رفيقتي هند سواقهم مريض اليوم وماعندها احد يوصلها.
الام : ديري بالك على عمرك.

السواق خرج السياره برا وحطها مقابل الباب الرئيسي تمام……. وعهود لبست شيلتها وعبايتها وخذت شنطتها وطلعت ………..ولان البوابه كبيرة والسياره مقابلها ماتفصلها الا الرصيف ماناظرت لايمين ولاشمال ع اساس بتركب طوالي ………….وماتوقعت مفاجاءات .وطلعت وماحست الا ارتطام قوي وعنيف بها وماحست الا وهي على الارض؟؟؟؟؟؟؟

عهود كانت طالعه وزياد كان بنفس التوقيت خلص دوران على الفلل من ورا وصار يجري قدام الفلل حتى يدخل
بيتهم من البوابه الرئيسيه وكان يجري على الرصيف
فمرورة السريع مع الرصيف وبخروجها المفاجئ هي وبدون ماتنتبه وبثواني سريعه حدث ارتطام قوي بجسمه المندفع وبجسمها الغض سقطت على الارض تتأوة من الالم …..(كانت لحظات صعبه خصوصا من زياد الله حس بالاحراج من اللي صار)….وزياد ارتبك مايدري ايش اللي صار بها الثواني السريعه

خرج السائق من السياره: ايش هذا ايش سوي ماما
زياد: لا حول ولاقوة الا بالله سلامات اختي انشالله ماشر.
عهود ورجلها توجعها مرة:أأأأأأي رجلي التوت وجت بتقوم ماقدرت.
مد السواق ايده : ماما ساعد انتي.
وساندها السواق وقامت وبتمشي مالت بصورة سريعه وحاده …فاضطر زياد لاشعوريا أنه يمسكها مع ذراعها ………هنا حس زياد بشعور غريب كأنها كهربا مشت بكامل بجسمه……
زياد ارتبك وسحب يده : اسمحي لي اختي .. موقصدي .
عهود: لاماعليك اخوي مسموح.
وهنا جت الخدامه من الداخل وساندتها للداخل
عهود: أي أي يايما رجلي.
الام : بسم الله عليك يابنتي ايش صار
عهود: طحت يايما بالشارع ورجلي التوت.
الام: عهود اشوف رجلك..ولان عندها خبرة …..لا مافيها شي ومسكتها بالقوة وسحبتها.
عهود بصرخه قويه: ااااااااي ايش هذا يما.
الام بعد ماسمعت الطقه : لا سليمه روحي ارتاحي داخل.
عهود:آىه يايما ماوصلت هند.
الام: ماعليكي بارسلها السواق .
عهود: تسلمي يااغلى من الغلى ذاته.
الام: عن الدلع وروحي ارتاحي ولا بتوجعك زياده.
وراحت عهود فوق والام راحت الدوام.

زياد مايدري ايش صابه من مسك ايد البنيه ………مايدري ايش صار مع انه مو حق بنات ابد ولاحق سوالف كذا وكذا…………كمل طريقه للبيت مشي ودخل واخذ دوش ……..وهو طالع ينشف راسه

عماد : وينك زياد تأخرنا
زياد : عماد وبعدين معاك الحين اخلص
عماد : يلا أنا انتظرك بالسياره
وطلع عماد

زياد رمى المشط من ايده وسرح: أيش هالصوت الناعم وتذكر اللي شافها ….ماكنت اظن ان عند جيرانا بنت حلوة وناعمه كذا…..قال هذا الكلام وهو مو داري عن البنت ومن هي اصلا تخزبق يوم سمع صوتها………..وفعلا توتر وخاف ان هذا يكون تاثيره على صحتها سيئ…………
ومشى عماد عنه لانه صيف وهو مستعجل ………………واضطر يدق على رفيق دربه وخويه شاكر ………..ومن وصل طلع له…………وطلع وهو غير شكل حتى اصحابه لاحظو عليه التغيير.
شاكر يكلم زياد : هلا والله ابو الشباب سنه مباركه علينا هههههههههههههه والله الله بالجد والجد هالله الله عليه هههههههه
زياد : مبروكه عليك انا راسي مفتر ومو بخير
شاكر هو صديق زياد من الطفوله ويعرف زياد كويس لمى يكون حزين او فرحان او مرتبك وهو كاتم اسرار زياد:اقول زيود……………..مو كنه وجهك اليوم صبوحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زياد يطالعه بشك: ليش وجهي مثل كل يوم حتى اليوم ماحلقت………….
شاكر بخبث الدنيا كلها : زيود علي هالحركات !!!!!!!!!انا عاجنك وخابزك ياولد والله انك بك البلا يلا تحكى انا اسمعك………..
زياد بخفه دم : والله لي كم يوم بنت مستلمه جوالي وكله على حبيبي ونور عيني………لين ماخلتني ادوخ……..
شاكر : هههههههههههه على مين تلعبها ……على مين يابن الناس………..عاد قال وش دراك انها كذبه قال كبرها…..زيود اللي يوم نناظر لنا على بنت يشرد تقول هو البنت مو بهي……
زياد وخلاص وصل حده : أوهووووووووووووو علينا عاد ……..ويش تبغى اقول اقول…….
شاكر: أقوووووووووووول…………………ياويل قلبي على اللي بيصير لي …………أويلااااااااااااااااه
زياد : شكور ……………شف ان ماقلت ايش تبي ترا بها الدركسيون الحين……..
شاكر: هههههههههه خلاص بتسوي فيني حادث وانا بعز شبابي..اللي يشوفك يقول انت اللي تسوق مو انا………اقول واجري على الله (وهنا وقفوا عند المدرسه ونزل شاكر لانه بيشرد )………….اقول ………………طحتوا بالهوا يابعد حيي…………وع طول شرد
زياد يناظر فيه : …………………..ودقيقه واستوعب………………… شكور
زياد : أيااااااااااااااا شكور …………..ايا ياللي ماتستحي …………..ونزل ومعاه عقاله بيده عاد دور شكور ماتلقاها شرد لانه يعرف زياد مايداني هالسوالف………………
وبدا الدوام وراحوا لفصلهم لانه هو دايما لثالث ثانوي………….وقعد زياد بجهه وشاكر بجهه……….شاكر كان خايف من زياد موت وزياد مقهور منه وهنا الطلاب لاحظوا لانه اول يوم وبالعاده كل واحد سوالف مع الثاني لكن كان في شي غريب ………..حتى المدرس اللي يهنيهم بالسنه الجديده استغرب مكاناتهم وقعد يسأل
المعلم : اقول شاكر بتظل بمكانك هذا طول السنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شاكر ارتبك وخاف من مدرسهم مرة لانه قوي: هااااااا………….لا………….ايه……….. ..اوهو………..والله ياستاذ وهو يطالع زياد مادري………!!!!!!!!!!!
المعلم : كيف يعني ماتدري ………….لغز هو ……………
شاكر يناظر لزياد الله ميت قهر عليه : استاذ انا اريد اجلس بجنب زياد بس……….
المعلم : بس أيش يالولد؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شاكر : ههههههههههههه اخافه بها العقال اللي معاه …………يمسردني
هنا كل الفصل ضجوا بالضحك
هههههههههههههه هاهاهاهااااااااااااااااااااي
زياد بينفجر على شاكر: استاذ تسمح لي شوي اريد اطلع
المعلم اللي يحب زياد حيل: أذنك معاك ياولد………..
شاكر انفجر من الغيض: ليه ياستاذ كل شي زين لزياد…………..وحنا لنا الله………
المعلم : بااااااااااااس الصوت ياولاد الحين بيجي المدير …………ويناظر لشاكر …………..صير مثله وتبشر بسعدك…..
ورجع بعد شوي زياد وجلس ولا كنه صاير شي………..ويناظر لشاكر ويضحك
شاكر : أهااااااااااا ……..هذا شفيه قاعد يوزع ابتسامات بكل ثقه………….ياويلي ويلاه رحت فيها ………..اكيد مكلم له ملاكم يقعد لي على باب المدرسه……ولا مجموعه مجرمين يلاحقوني ويطلعون كبدي (الاخ خياله جامح )والادهى ان زياد يناظر له ويبتسم بخباثه………..

ياترى ايش مسوي زياد لصديقه………
وتبعات سقوط عهود كيف بتكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نهايه الجزء الاول

يعطيكـ العافية يآ عسسل ..
بدآية جميــلة ..

متـــأبعتكـ =)

هلا فيك
تابعي
اطلعي هنا
واصلي خيتي متابعه لك مبدعه واصلي ابداعك خيتي
منورين الحته يابعدي وهاذا الجزء ثاني قراء ممتعه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجزء الثاني
وانتهى اليوم الاول عادي …….وشاكر يراقب صاحبه بخوف وحذر ….شافه طلع بدون مايناظره …….وراح وقف تاكسي وروح لبيتهم بدون مايسلم عليه………..شاكر …..أيه هذا شفيه طلع وروح بدون مع السلامه لايكون من جد زعل والله ماتسوى هالزعله …………حشى لو شاف له بنت تغشى تقول هو البنت مهو هي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وطلع شاكر صوب سيارته (وشاكر يدرس بالرياض عند خواله واهله بحايل )وفتح السياره وركب ……..ومن جلس حس شي قعد عليه وماستوعب جسمه كله ارتعش وقام وهو يصارخ : يمااااااااااااااه
واول ماقام وناظر ولا عقرب سودا كبيره ……………هو شافها من هنا وداخ من هنا والتمو عليه عيال المدرسه بسبب صرخته العاليه ……….وناظر واحد منهم ومامسك حاله قعد يضحك وشوي ولا كل اللي حوله كهكه وضحك………شاكر يطالعهم : هيه اشفيكم تضحكون ………
رد واحد منهم : هههههههههههههه هذي العقرب اللي ف معمل الاحياء ههههههههههههههههههههه
وطالع شاكر وشوي شوي استوعب : اياااااااااااااا النذل زيادو انا اوريك خلني احط ايدي عليك ………….عادي اقطعك …………….واخليك تقول يما ارحميني………….(مايقدر يسويها)
وطبعا زياد كان واقف بعيد ويراقب الموقف ……………ايه خلك تنخرع شوي………..ههههههههههههه كله ولا تكلم على بنت جيرانا …………..يووووووووة هي شدخلها بالسالفه شاكر ماطراها…………الا طراها يوم يقول اني متغير اكيد قصده هي……………طيب انا ليه افكر كذا …………..لاحول

ولمى رجع البيت الساعه 1 الظهر دخل بالصاله ومافيها غير المربيه
زياد: السلام عليكم
المربيه: وعليكم السلام ورحمه الله
زياد: وين ابوي مارجع؟؟
المربيه:بعد مارجع لهلأ
زياد: وهايدي؟؟
المربيه: هايدي ترتاح في غرفتها شوي…
زياد: وعماد عنده محاظرات مايجي للغدى اليوم……….مدام سوزان…
المربيه: ايه نعم
زياد:ايش عملتي لنا غدى اليوم؟؟؟
المربيه:الاكل اللي بتحبوا .صينيه بطاطس باللحم وحمام محشي هيدا غير الحلو……
زياد: الله ايه الاكل الحلو هذا يلا كلها نص ساعه وابوي بيوصل عجلي بالغدى تراي ميت جوع
المربيه: مو تأبرني خلي الوالد يوصل بس.
طلع زياد وبدل ملابسه وأتوضأ وصلى وتمدد ع السرير شوي وهو في غفوة شاف اللي صار اليوم الصبح قبل الدوام ويقوم مايدري اشلون يتطمن على البنت اللي دعمها اليوم.
وبها الوقت دخلت عليه هايدي
هايدي : السلام عليكم
زياد: وعليكم السلام هلا هايدي فوتي.
هايدي: زياد ماتبي تغدى؟؟
زياد: لا والله ميت جوع كيف مااتغدى.
هايدي: يلا ابوي ينتظرنا تحت
نزلو مع بعض وشافهم ابوهم
هايدي + زياد: السلام عليكم.
الاب: وعليكم السلام هلا والله بعيالي.
زياد وهو يقعد ع السفرة:كيف الحال يبا انشالله بخير.
الاب : بخير ونعمه ياولدي
هايدي : يلا سمو تراني ميته جوع أنا.
الاب : ههههههههه ماتجوزين ياهايدي الا تشاغبين علينا.
هايدي ….وكأنها تذكرت شي: الا صحيح يبا أنا ليش سميتوني هايدي؟؟؟
الاب ….بضحكه: لانك يوم امك حامل فيك أتوحمت على المسلسل الكرتوني هايدي تعرفينه
الكل : ههههههههههههههههههه
زياد: هههههههه بس لاتكون ترعي الغنم مثلها ههههههههههه
هايدي …يعني انها زعلانه: لاوالله ….تنكنت أنت ووجهك.يصير خير انشالله.
الاب: لاعاد كلو ولازعل عيوني اللي اشوف بها. آمري بس
هايدي : لاوالله مافي شي بس حبيت اختبر غلاي عندكم.
وهنا دخل عماد وسلم وغسل وجا يتغدى
عماد: اقول يباااااا
الاب : اسلم ياولدي
عماد : ابي اكتتب في الشركه ………. نازل اكتتابها السبت انشالله
الاب: الشركه……..ماعليها كلام ياوليدي واسهمها جيده انشالله وانا بعد باكتتب فيها
زياد: ليش كلكم بتكتتبون في الاسهم……..
الاب: الاسهم ياولدي تجاره من زمان كانت موجوده وانا مشترك في اكثر الاسهم من 15 سنه لكن ياولدي الناس ماانتبهو لها الا من كم سنه وخصوصا الرواج الاعلامي الهايل لها والانفتاح الفضائي ولا ادلك انه هناك ربح سهل منها ولاتنسى ان فيه اكثر من ربع السعودين عايشين على الراتب فقط والاسهم تعتبر مدخول سهل وجيد يساهم في رفع مستوى معيشتهم
زياد: اجل انا باكتتب……….
عماد : خلاص انا وانت نغيب السبت الجاي انشالله ونروح
هايدي : وانا بعد ابي اغيب السبت……….
الكل : ليييييش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هايدي بغيره/ يسلام يعني تغيبوا انتم وانا اروح لحالي؟؟؟؟؟؟؟
الكل : ههههههههههههههههههههههههه
وكملو غداهم ضحك وفرفشه.
وطبعا ماقدر زياد يتطمن على حاله البنت اللي دعمها الصبح لان ماعنده أم يشكي لها وأخته صغيره مايصير تزور بيت جيرانهم ….
وهنا حس بغصه كبيره لو امه كانت عايشه كان اشتكى لها وقالها كل اللي بقلبه وكان اكيد بتكون حياتهم غير لكن مادام امهم مهي عايشه لازم يتكيفون مع الظروف ووالدهم مو مقصر معاهم …..لكن حتى لو بغى يسوي عزيمه غير ينادي اخته ام سعود.
ويوم جا العصر الساعه 4ونص دخل زياد على ابوه
زياد: أقول يبا!!!!!!!!!
الاب: سم ياولدي؟؟؟؟
زياد….مو عارف كيف يفتح لابوة الموضوع: سم الله عدوك يبا ماكنت داري أن الفيلا اللي جنبنا فيها ناس!!!!
الاب ..يتأكد: قصدك الفيلا البيج؟؟؟
زياد …بتأكيد: أي نعم يبا
الاب : هذي الله يسلمك من 4 اسابيع بس سكنوها ناس واللي ساكنها كان يحضر الدكتوراه في كندا وتوة راجع من هناك .
زياد …يرد: وانا اقول مافي هناك احد ابد.
الاب…باستغراب: وأنت وش دراك عنهم.
زياد ماصدق قال لابوة كل السالفه
الاب …يضحك: ههههههههههه الله يهديك ياولدي كان انتبهت

زياد: عاد هذي الكتبه.
الاب …بجديه: يصير خير انشالله ….باشوف ابوها وبأسأله.
وفي بيت عهود
عهود ماخبرت امها انه دعمها رجال قالت انها طاحت وبس
وفجأه والكل جالس الاب والام وعهود دق الباب
الام ..توجه كلامها لعهود: أحد بيزورك.
عهود : محد قالي انه بيزورني.
ودخلت الخدامه وقالت انه جارهم ابو عماد.
ابو عهود : انا بروح له واقلطه انزين وانتو جهزو عشى.
أم عهود : أنت تامر انشالله.
ابو عماد وهو داخل: السلام عليكم.
ابو عهود: وعليكم السلام والرحمه …هلا والله بالجار الله يحيك اقلط تقهو.
ابو عماد.: زاد فضلك اخوي .
ابو عهود جاب القهوه وهو يقهويه: اتفضل ومد الفنجال.
ابو عماد:تسلم الله يزيد فضلك.
ابو عهود:ياحيا الله بو عماد هذي الساعه المباركه.
ابو عماد حب يدخل بالموضوع: ها يابو عهود كيف البنت انشالله بخير؟؟
ابو عهود….مستغرب: الحمدلله صحتها بخير …ويسأل …أنت ايش دراك؟؟
ابو عماد : ولدي الله يسلمك هو اللي دعمها.وجيت اتطمن عليها تخبر ام العيال الله يرحمها وماعندي بنات كبير ولا زاروها والله.
أبو عهود: أهاااااااااااا وانا اقول بنتي اليوم كله خجلانه حيل وماتكلم ….اثريت الولد دعمها.
ابو عماد: تعرف انت البنات كله مستحيات
ابو عهود: ماعلينا انت كيف صحتك انشالله بخير
ابو عماد: بخير وعافيه اخوي ………..وكيف شغلك انشالله زين؟؟؟؟؟؟؟
ابو عهود: الحمدلله اخوي شغلي زين لكن هالجرائم كل مالها وتزيد …….
ابو عماد : ليش ياخوي ايش صاير؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو عهود: السرقات والخطف متزايده في بلدنا بشكل ملحوظ وهذا شي يخوف………
ابو عماد: والله………..وانا كنت احسب انا ماعندنا غير مشاكل الطلاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو عهود: وهذي مو قليله بعد تدري ان ثلث نساء بلدنا أما مطلقات او ينظر في أمر طلاقهن بالمحاكم………
ابو عماد ….بشهقه :لااله الا الله
ابو عهود: الدوله مو مقصره تنظر في امرهم وتحاول تصلح ذات البين لكن الاغلبيه يتم طلاقها والزود ان الاهل الله يصلحهم ينسوا ان في اطفال يضيعون بعد أهلهم ويكونون بذره شر في البلد بدل ماهم بذره خير……..
ابو عماد: من وجهه نظرك كخبير في القضايا هذي تشوف الغلط على من؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو عهود: والله ياخوي الغلط مشترك من بدايه الاهل اللي ماعرفوا يختار و لبناتهم لين الزوج اللي يدمر بيته بالمشاكل او العنف او حتى المسكرات والمخدرات والعياذ بالله………لين البنت اللي تكون الضحيه لكن ماتضحي منشان اطفالها وبيتها تكون هي والزمن على عيالها
ابو عماد: لاحول ولا قوة الابالله
ابو عهود: ونعم بالله
أبو عماد وهو يقوم: قهوة دايمه انشالله.
ابو عهود: وين اخوي……..بدري والله ….تعشى عندنا.
ابو عماد: بدري من عمرك اخوي …تعرف اشغالي مااقدر اخليها….وخصوصا اني قريب باسافر انشالله.
ابو عهود : صحيح وين بتسافرانشالله؟؟؟
ابو عماد : النيروج ….فرع الشركه هناك محتاجني.
ابو عهود : الله يعينك.
وودع بو عهود ابو عماد
ودخل ابو عماد على اهله
ابو عماد: السلام عليكم:
الكل : وعليكم السلام
زياد كان مو قادر يتحمل يناظر لابوة ينتظر كلمه ولا حتى نظرة:اشفيه هذا حاقرني ولا كني ولد له ومهتم……..
ابو عماد : كيفكم ياعيال انشالله بخير
زياد ماقدر…خلاص: اقول يبا كيف جيرانا انشالله كويسين؟؟
ابو عماد …يعني انه مافهم:الحمدلله طيبين ويسلمون.
زياد …قعد يتحقرص: يباااااااااااااااا
ابو عماد: كلهم بخير مايدرون ايش صار.
عماد :يبا وش فيه؟؟؟
زياد: لا مافي شي.
عماد………استغرب من اخوة: أنا ماسألتك!!!!!!!!!!!
الاب:ههههههههههه ولاشي ياوليدي ماصار شي.
واليوم الثاني قعد زياد يسوي رياضه المعتاده ومر من جنب بيتهم ماشاف احد:يسأل روحه: غريبه مو مداومه اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كيف ياربي اكيد تعورت مرررررررة هاللي مخليها ماتبغى تداوم …….

ودخل داخل وأخذ دش وطلع لبلكونه وتم يطالع بيتهم وشافها طالعه…………..ماكان مصدق ان هذي البنت
اللي سلبت لبه وناظره (كانت لابسه عبايه راس ومغطيه وجهها بالكامل وشايله شنطه ع الكتف وبيدها ثلاث كتب ولابسه جوت رياضي كان شكلها كيوت مره وركبت بخفه وأناقه)
كل هذا وزياد يطالع " عماد حس ان رجوله مو شايلته قعد ع طرف السرير وقال ( إلينك طحت يازياد ولا حد سمى عليك) حس باحساس غريب مو طبيعي ولاقد مر عليه في حياته السابقه والحاظرة ………..ليش هالتفكير يجيه حيال هالبنت بالذات ماكان قدامه الف بنت وبنت ماحز بخاطرة ولا التفت حتى لهن ……..طيب هالبنت مافيها ميزةو قصيرة وشوي دبدوبه بس لها قوام متناسق ……….اللي حتى وجهها ماشفته…..وشوي لبس زياد ونزل تحت
هايدي : زياد؟؟
زياد :سرحان…………………….
هايدي : زياد؟؟؟
زياد: …………………………..
هايدي تأشر للي قعد قدامها وهو مو حاس" تحرك يديها يمين وشمال: ياهووووووووووووووووونحن هنا !!!!!!!!!
الحين زياد انتبه:هلاااااااااااا
هايدي : لاوالله هلا وطل بعد …..وين الاخ؟؟؟؟؟؟؟؟
زياد : مو بعيد ماطلعت……
هايدي: أحلف.
زياد :ضحك وماعلق.
هايدي : شفت يالعيار ماطلعت؟؟
أفطرو وراحو للمدرسه
شاكر بالفسحه ماخلا زياد
زياد : خلاص ياخوي قلنا لك اسفين……..
شاكر بضيقه: وين اصرفها هذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قولي………..يكفي الفشله اللي حصلتها من الشباب……….ضحكوا علي ليمن قالوا بس
زياد: انت ماقصرت فيني بعد…………..احرجتني………..
شاكر يقلده………..أنت ماقصرت فيني…………..وسكت شوي بعدين انفجر مثل الصاروخ………..انا احرجتك لحالك…………..أنت قدام امه لا اله الالله……………
زياد: بسم الله……………شوي شوي …………..الشباب يناظروا لنا………………وبحنيه: خلاص خلاص…………غداك اليوم على حسابي………
شاكر يطالعه بنص عين: بشرط…………..
زياد : وشروطك مجابه……………
شاكر :اسمعه الاول؟؟؟؟؟؟؟؟
زياد : اتفضل …………..
شاكر : بكل صدق وصراحه……………..وبدون كذب……….
زياد شك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:انشالله……….

شاكر: السالفه فيها بنت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زياد اخذ نفس وناظر للارض وظل ساكت
شاكر: وبهدوء: أنا اقول ان السالفه فيها بنت………………بس لها الدرجه قلبت كيانك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زياد يناظر قدامه وبعفويه يرمي الحصاه برجله وهو حاط يديه بجيوبه: اقولك خلني ساكت احسن………..
شاكر بضحكه سخريه: يقلد الاغنيه………….كلام جميل ………..وكلام معقول وبيكمل ناظر له زياد بنظره ناريه
شاكر : احم احم………….خلاص سكتنا………….اقول ………….تقدر تقول شعورك ……بايش حاس………
زياد يناظر له وعلى شفايفه ضحكه خجل وبسرعه يطلع يده من جيبه …………وينزل طاقيه شاكر على وجهه ويمشي عنه…………
شاكر: يابن الحلال خلص……………ماراح اسأل ……….ياعمري على الحيا كله يانس……….
زياد: مو اقول كنك صرت ولد ……………..
شاكر: وانت البنت هههههههههههههههههههههههههههه
ومرت الايام كلن بحاله
ابو عماد من سفره لسفره
عماد : مشغول بدراسته على الاخر ويخطط لمشاريع مباني سكنيه عطته اياها الشركه الموظف فيها مسائي
وزياد قلبه الصغير بدى يتفتح على اشياء اكبر منه ……….ومراهقته كانت من اولها هاديه
هايدي: فيها كثير اشياء ماتقدر تقولها لاحد لان ماعندها والده تكلمها وتشرح لها مع ان دادا سوزان مو مقصره معها وتجيب لها كتب وتحاول تدردش معاها لكن مافي غنى عن الوالده مهما كان
وعهود اللي كانت دلوعه اهلها وماشعرت بشي ولا حست به الا من يوم ماشافت ذاك الولد هذاك اليوم رغم سفرها وشوفتها لملايين الشباب …….مااثروا فيها
وبقيه العوايل اللي بيدخلوا لحياتنا كمان شوي

وبقو على هالحال 3 اشهر ماحيلته الا انه يناظرها مع الشباك ولا يقدر يروح صوبها ابد.

اليوم الثلاثاء وزياد كان قاعد في الحديقه العصر يكلم عمره:………ياربي أنا كيف اوصل لها؟؟………وليش اوصل لها…….بعدي صغير يبي لي كم سنه أممممممممممم 4سنين دراسه وسنتين الوظيفه ………….أوهوووووووووووو ……….طيب ليش ماأخطبها الحين………..زياد أنت صاحي……..لاحول أنا ليش أسوي بعمري كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهو يفكر أنا بارسل لها بلوتوث لعلها ترحم بحالي؟؟؟؟؟؟؟
وارسل بلوتوث لاقرب جوال…..أغنيه راشد الماجد
من يقول أني لغيرك….
أنا لك ماني لغيرك…….
أنا متعلق مصيري……
ياحبيبي في مصيرك…….
ووصل البلوتوث لجوال ملقب حاله
(((زهرة الياسمين)))
بها الوقت عهود كانت قاعده بالحديقه وجاها البلوتوث وسمعت موسيقاها
عهود: يحليلهم من اللي تذكرني وجيت على باله؟؟
عهود تفتح الرساله وتشوف رقم غريب وتناظر بالبطاقه وكانت حلوة
عهود: غريب من اللي مرسلي بطاقه المسافه 8 امتار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتناظر حولها وبعفويه حذفت الرساله كلها
وشوي ارسل لها باسمها زهرة الياسمين وع طول حذفتها
زياد يكلم عمرة: وبعدين مع الياسمين حلو لقبها ….بس طلعت بنت اللي مو راده على البلوتوث وبعد قفلت البلوتوث عندها
وداخل الصاله بيت ابو عماد
عماد :أقول يبا………
الاب : خير ياولدي؟؟
عماد قبل لاتسافر الاسبوع الجاي ابيك تخطب لي؟؟؟!!!!
الاب …متفاجئ: صدق ياولدي.
عماد: أي نعم يبا :
الاب بفرحه ظاهرة: ألف مبروك ياولدي برايك بنت معينه.
عماد: لاوالله يايبا ….ياريت توصي عمتي مريم تدور لي على بنت حلال تكون طيبه وأميرة.
الاب: ماطلبت شي ياولدي…….قبل لا اسافر باقولها.
عماد: يبااا لا تسافر مرة ثانيه.
الاب : ماتوقعتها منك ………توقعتها من هايدي……….انت تعرف طبيعه شغلي ياولدي.
عماد : انت يبا تعرف ان سفرك يأثر علينا
الاب: ادري ياولدي لكن ماباليد حيله………….
عماد : الله يوفقك يبا.
واليوم الثاني الاربعاء أبو عماد وهو زاير أخته.
ابو عماد:ها يأم سعود ايش قلتي.
أم سعود: والله ياخوي لو اعرف ازغرد كان زغردت
بدخله سعاد : مين اللي يزغرد؟؟
الام : أنا يابنتي………
سعاد ماسألت ع طول:كلللللللييييييييييييييييييييي كلللللللللللليييييييييييييييي ع طول
الكل : ههههههههههههههههههههههه
الام : طيب أسألي ليش.
سعاد: عادي دامها فرحه ………وتذكرت صحيح ليش.
الام: ابو عماد بيخطب حق عماد
سعاد هنا انصدمت: صدق.
الام : أيو صدق
سعاد تكدرت من الخاطر وخافت لانها ماتحب عماد ابد وخايفه امها تقول لها تاخذه.
الام فهمت: لاتخافين ما راح اخطبكي حقه.
سعاد ببراءه .:صحيح.
هنا ابو عماد وام سعود ضحكو من الخاطر: ول لها الدرجه ماتدانينه
سعاد مستحيه: لا مو كذا لكن تعرفون قبل دايم يعصب علي ويصارخ ومنها قلبي كش منه وصار مايحبه.
ابو عماد : لا يابنتي مانعطيك الا اللي تحبيه وتريده
سعاد : أجل مبروك ياخالي.
ابو عماد يكلم اخته: عاد مااوصيك اختي لاتطولين علي تراي ثلاث اسابيع وراجع.
أم سعود: تبشر ياخوي مايصير الا اللي يسر خاطرك.
ابو عماد لهن: يلا ياختي بحفظ الرحمن
أم سعود : بحفظ الرحمن اخوي ودربك خضراء.
وقعدت أم سعود وتكلم بنتها: والله مسئوليه الحين مين اختار له ياربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقعدت تفكر وبنتها جالسه
بنتها فجأه : لقيتها يماااااااااااا
الام: بسرعه مين؟؟؟؟
سعاد: يماااااااااا تعرفين ام عاشق اخت أم عماد الله يرحمها؟؟؟
الام : أيوا اشفيها يابنتي؟؟؟؟

حين تشتاق الروح للبوح 2024

حين تشتاق الروح للبوح..
تأتي الكلمات تتزاحم
دون ترتيب
او تنميق
تأتي محمله
باصدق المشاعر
وأخلصها
وأرق الأحاسيس
وأعذبها
تسكنها حرارة اللهفه
ويكسووها لهيب الشوق
بكل براءه
تبحث عن دروب الأمل
لتعانق لحظات الفرح
بين طيات الماضي
وصفحات الحاضر
هذه هي رووحي
حبيبتي..
حين تشتاقك كل مساء
اشتاقت للبوح لك
هذا المساء
وهذه هي اشواقي
ولهفتي
ترجمتها لك بهذه الكلمات
دون ترتيب اوتنميق
ارجو ان تقبليها

*

*

مجرد بعثره

حين اشتاقت رووحي للبوح

الأصيل

مااجمل حروفك و مااروع احساسك
هكذا كنت ولازلت مبدع وصاحب قلم راقي
تطربنا بمعزفاتك الفريده
اشتقنا لحروفك العذبه واطلالتك الرائعه
مررت من هنا لأستنشق عبير بوحك
طابت لي حروفك و طاب لي المكوث هنا
دمت و دام مداد قلمك
كن بخير ايه الراقي

عندما نشتاق لبوحك

نصارع الحروف لنكون هنااااااا

عندما نشتاق لكلماتك

نرتشف عذبهاااا

ونتذوق طعمهاااا

الاصيل

يا صاحب الحرف الكبير

يامن يداعب الحروف

ويرسمهااا …ويلونها بعدة الوان

عدت لينبض الحرف من جديد

عدت نعم

فعلمنا ان العيد عيد

عدت لتنشر الابداع من جديد

لا اعلم ان مازال حرفك يذكرني

لكن مازلت على علم ويقين..

ان حرفك مازال بروعته يبهرني

كنت هناااااااا

ميلاس

عزيزي ..

الاصيل…

ما كتبته أناملك الذهبية هو الإبداع نفسه ..

بكل شفافيته وصدقه ..

بجميل أحاسيسه ورسمه ..

ما أروع القلب الذي تحمله بين جنبيك ..

أمتلأ حبا واشتعل شوقا ..

من عطفه استلهمت أفكارك ..

ومن رقته نثرت عبيرك …

فهو سر توهجك وتميزك بيننا…

لك مني كل الإحترام الذي يرقى إلى مستواك …

اخوك ومحبك عآزف

لله درك ياشاعرنا

بأي احساس تكتب ..

وعلى اي ايقاع تعزف ..

فما اجمل مانسجت ..

وماا اروع الحانك ..

قد نثرت حروفا فاضت بالود ..

واضاءت بوح الخواطر بروعتهاا ..

كنت هنا اشم عبير حروفك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *مزون شمر*

الأصيل

مااجمل حروفك و مااروع احساسك
هكذا كنت ولازلت مبدع وصاحب قلم راقي
تطربنا بمعزفاتك الفريده
اشتقنا لحروفك العذبه واطلالتك الرائعه
مررت من هنا لأستنشق عبير بوحك
طابت لي حروفك و طاب لي المكوث هنا
دمت و دام مداد قلمك
كن بخير ايه الراقي

مزوون
قد كان حضوورك اجمل وأرووع
من كل حرف سطرته هنا
وقد كان مروورك عااطر
لازال اريجه يسكن الحرف والكلم
لينعش الصفحه
طاب لي مروورك
حد المطااب
لك مني كل الود وعبير الوورد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاس محمد

عندما نشتاق لبوحك

نصارع الحروف لنكون هنااااااا

عندما نشتاق لكلماتك

نرتشف عذبهاااا

ونتذوق طعمهاااا

الاصيل

يا صاحب الحرف الكبير

يامن يداعب الحروف

ويرسمهااا …ويلونها بعدة الوان

عدت لينبض الحرف من جديد

عدت نعم

فعلمنا ان العيد عيد

عدت لتنشر الابداع من جديد

لا اعلم ان مازال حرفك يذكرني

لكن مازلت على علم ويقين..

ان حرفك مازال بروعته يبهرني

كنت هناااااااا

ميلاس

ميلااس
هناا احسست بأني مدين لقريحتي
كيف لا؟ وهي قد جاادت بما يرووق لك
ميلاس
كيف لا يذكرك حرفي
وأنتي عذبة البووح نقية الرووح
دووما اقراء لك
وأتوارى
خلف رواائعك خوفا من القصوور في تسجيل الحضوور
اسعدني وجوودك هناااا
لك كل الوود

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف الأحآسيس

عزيزي ..

الاصيل…

ما كتبته أناملك الذهبية هو الإبداع نفسه ..

بكل شفافيته وصدقه ..

بجميل أحاسيسه ورسمه ..

ما أروع القلب الذي تحمله بين جنبيك ..

أمتلأ حبا واشتعل شوقا ..

من عطفه استلهمت أفكارك ..

ومن رقته نثرت عبيرك …

فهو سر توهجك وتميزك بيننا…

لك مني كل الإحترام الذي يرقى إلى مستواك …

اخوك ومحبك عآزف


عآآآزف

لحضوورك بريقه
ولمروورك روونقه وروووعته
انت راااائع بعزفك وبحضوورك
فخر لحرووفي
مصاافحتك الرااقيه لها
لك مني كل الحب والود الصاادق
محبك اخوك الأصيل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخة العراقية

لله درك ياشاعرنا

بأي احساس تكتب ..

وعلى اي ايقاع تعزف ..

فما اجمل مانسجت ..

وماا اروع الحانك ..

قد نثرت حروفا فاضت بالود ..

واضاءت بوح الخواطر بروعتهاا ..

كنت هنا اشم عبير حروفك

الشيخه الغاليه
كنت هنا
ولا زاال عطر مروورك
وأريح حضوورك
هنا
بين الحرووف والكلماات
تعطرت الصفحه
بأزكى العطوور
بهذا المروور
كل الود

يعطيك العافية

كلماااااااااااااااااااااااااااااات رائعة

يا حياة الروح 2024

يا حياة الروح…يا من سرقت القلب من صميم الجسد…
يا من خطفت جميع مشاعره من عروقه ..ودمائه..
يا من أحييت في داخلي مشاعر ما كانت لتولد…لولا وجودك في حياتي….
إن كانت نيتك هي نسياني…أرجوك لا تنسى تلك الذكريات…التي أشرب من رحيقها الجميل…كي أعيش
لم يرتح حالي منذ أن عرفتك….من سهر الليالي تعبت عيني وتأرقت …
حبيبي…بعدك هو الموت بالنسبة لي…
بعدك هو الفناء…هو آخر البقاء…..
لا أريد أن تبتعد عني….
لا أريد أن أموت في حياتي….
أنت الذي أعطيت حياتي ألوانها….
أنت الذي سقيت زهوري بمياهك….
ووهبتها روحا جديدة لطالما حلمت بها….
أحبك…أهواك..أعشقك…
ولو كان بيدي ….لاشتريت لك كل هذا الكون ….من أجل عينيك …..
اسأل دموع عيني….اسأل عقلي الشارد….ونظراتي الحزينه….
اسأل بسمتي الجافه….التي لم تنعشها روح الحياة الا بوجودك….
أختي الغالية زهرة تونس

اعجبتني خاطرتك جدا

احيت في نفسي مشاعر الحزن

و انما ليدل على صدق و جمال اختيارك للمفردات

ربي يبعدك عن كل اسى و حزن… امين يا رب

تحياتي القلبيه..

………………..مشكور ……………………. …………………مشكور…………
……………..مشكور… ……مشكور………….. ………مشكور………مشكور…..
……………مشكور….. ……….مشكور………. …..مشكور…………… مشكور…..
……………مشكور….. ………………..مشكور ……………………. …..مشكور…..
……………..مشكور… ……………………. ……………………. …..مشكور…….
……………….مشكور. ……………………. ……………………. …مشكور…..
………………….مشكور………………….. ……………………. مشكور…….
……………………. مشكور……………….. ………………..مشكور ……
……………………. …مشكور…………….. …………….مشكور…. ….
……………………. ……مشكور………….. …………مشكور……..
……………………. ………مشكور……….. …….مشكور………..
……………………. …………مشكور…….مشكور…………….
……………………. ………………..مشكور …………………..

على الكلمات الرائعة والجميلة

يسلموووووووووووو
اختى زهرة تونس
والله يعطيك العافيه على
هالكلمات الرقيقه التى اجبرتنى على قراتها عده مرات
يسلموووو على الخاطره الرائعه وعلي كلمات الجميله الله يعطيك العافيه وتسلم يدك ياغاليه

إغفاءة الروح في حضرة الحزن 2024

أسند ظلي …

على الفراغ الممتد

في فضاء الغربة

وفي التغريدة الأولى

أكابر الجنون

وأغربل الخطوات

قبل أن تلتهمني المسافات

وأنشئ في البعيد

انتشاء صوتي

وانحناء حزني ….

لروح اليمامة

للنخيل الباسقات

لقناديل أمي المطفئة

وتراتيل أبي

فكلما علق الحزن بأهدابي

أغمض عيني

مثل هدوء النجوم

هي رفقة النوافذ

في أرياف القلب

والنساء كبرن في القلب

وراح جسدي يعلو

فحاجتي للحب هي مأساتي

ولم يعد للمسافة مأوى

وحنين الرضى بالخطيئة

يلفني في احزاني ونقاط الروح

ليمنعني الزجاج

أن أصل الشظايا

التي تناثر مني

ريثما يصعد الحزن

إلى الحواس المعطلة

مبدع أنت سيدي

لامست حروفك شيئآ خفيآ بنفسي

أحب حرفك جدا وأتابع كتاباتك دومآ

لك كل احترامي

الحلم الشاارد
نص راقى كتب بماء الذهب
سلمت و سلم بووحك
تقديرى واحترامى
الحلم الشارد

كلمات خاطرتك رائعة

تتميز بحس رقيق و مشاعرة جميلة

شكرا لك اخي

سلامووووووووووووو

أنت شيئا آآآآخر في الفلم لايمكن أن أصفه أبدا جمااال يجب علي أن أكون أول الصاااامتين أمااامه

الوردة النقية

كونوا قريبين دائما هكذا

كي نتنفس عبير حروفكم

دمتم بخير

الحلم الشارد

كلماتك تاخذنا لدنيا جميله لا نحب ان نعود منها الا لنقرا كلماتك من جديد

اجدت رسم حرفك كالفنان الذى يعزف بريشته على وتر مشدود

اخى دمت لنا متالقا….. ولعبير متميزا

عروسة النيل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروس النيل

الحلم الشارد

كلماتك تاخذنا لدنيا جميله لا نحب ان نعود منها الا لنقرا كلماتك من جديد

اجدت رسم حرفك كالفنان الذى يعزف بريشته على وتر مشدود

اخى دمت لنا متالقا….. ولعبير متميزا

عروسة النيل

دائما ما يكون حضورك مميزا يا سيدتي

حضور لا يعادله سوى حضور حروفك

بين السطور

كوني حاضرة دائما

الحلم الشارد
كلماتك لامست أحاسيسي ..
و عزفت الحان في داخلي ..
فدام قلمك الحانا" لقلوبنا ودمت بخير ..
تقبل مروري ..
أختك : أميرة الدموع ..

ياروح الروح 2024

روحي تتراوح من من لحظه للحظه

ونا قلبي روحه وحيده حب واحد

ماله بقلبي مثيل انا احبه حتى

حتى القلب لاخان أنا ماخونه

حتى روحي لو يروح ينزع قلبي

قلبي واحد وساكنه واحد قلبي فند وانتى

دور أول وأنا احبك وحبي لك ماله حدود

حتى لو شفت قلبي تلقاه كله جروح

وللحين منك ولغيرك مابي اروح تكفى اعقل ياروح الروح

كلمات جميله
يعطيك العافيه
بس ياليت الله يسعدك تكتب اذا لك او منقوله
ولك كل الشكر
دمت بخير

حبيب الروح أموت وأتعذب عشانك 2024

حبيب الروح

الجيريا

أموت وأتعذب عشانك
اللي يحب يحس بالحبيب وبآلامه
ترى حلاة العمر مع من تحب .. وأحبك ليتك تحس
انت ياروح الروح .. وانت العمر كله .. وانت الجمر والنار تشتعل فيني
علمتني وش لون الحب .. كيف أنساك يا حبيب الروح

وروعة المعني
0
0يا صاحب الاحساس المرهف ..

هنا أتخذت لك مكان للحب ..

كلمات رائعه ؛؛ ما أروع ما نزف به قلمك ..

حلمك علينا

فلا طاقة لنا ان نستوعب كل هذا الجمال

وعذرا عن القصور

فلن تستطيع كلماتي ان تفي هذه الرائعة

حقها من الوصف او الاشادة

دمت معطاء لهذا المكان

اجمل التحايا

كلمات جميلة

رغم قلة السطور

سلمت يمناك

ما علموك ان الغلا يجرح الروح – شعر الحب 2024

ما علموك ان الغلا يجرح الروح – شعر الحب


ما علموك ان الغلا يجرح الروح
واني على لقياك تذرف دموعي
وان المشاعر صمتها يقتل البوح
وان السكوت احيان يكشف طموحي
حطيت لك ذكرى على البال ماتروح
حتى تروح لخالق الكون روحي

يسلموو ع القصيده الجميله
الجيريايسلمووووواحبيبتي
يسلموووووووووو خيتووووووووووووووووو
كلمه روعه قليله عليه

ابدعتي يالغلااااااااااا من جد

يععطيكي الف الف عااافيه

منتظرة ابداع قلمك

اختك

عاشقه الذكريااات

الجيرياالجيرياعلى الردود
يسلمووووووووووووووووووووا ياقلبي

تحيااااااااااااااتي

يسلمو اخيتوا

ههههه عاد إذا همك الردود .. أنا راح أرد عشرين رد ..

مو عشانك توصين بالردود .. لا والله ..

يمكن عشان .. إحساسك اللي ألتمسته بكلماتك ..

احساسك فعلا .. هو اللي يجبرنا إنا نرد عليك ..

ونسجلك بقائمة الأعضاء اللي تشدنا حروفهم ..

جميلة أنت في بوحك .. كلك اتحاديه ..

أعتذر ع الإطاله .. لكن اقبلي تحياتي الله يسعدك

مشكور اخوي