تخطى إلى المحتوى

واصبحت به مفتون والسبب نظره 2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احنا ٤ بنات كتبنا روايه وهي "واصبحت به مفتون والسبب نظره"

رواية قطريه تتكلم عن فتاه اسمها روز ، امها امريكيه وابوها قطري تدور القصه حول تاقلم روز مع عائلتها الجديده وحبها الجديد ..

وان شاءالله تنال اعجابكم ، وهذي اول روايه لنا

Sent from my iPhone using مدونة عبير

الجزء الاول ..
في صباح يوم جديد كل من رايح دوامه و غانم كان توه قاعد من النوم مسك تلفونه وانتبه ان الوقت متأخر و ان في مسج من عمه يبيه بسرعه فز من مكانه قضى حاجته و بدل ملابسه و نزل مسرع ، لقى امه حب راسها كان بيطلع الا صوت امه تناديه..

ام غانم: شبلاك مستعجل ماتريقت ياوليدي.

غانم: مستعيل مستعيل يما .

طلع من البيت و ركب سيارته و سيده على الشركه!

(قبل ٥ ساعات في امريكا ..

ام و بنتها كانو طالعين بالسياره ، معلين على صوت الاغاني و يغنون مع الاغنيه فجاءه جات سياره مسرعه و دعمت سيارتهم، انقلبت السياره جا واحد من الي يتمشون وشاف الحادث و اتصل على الاسعاف لين وصل الاسعاف شل الام و بنتها وداهم المستشفى..
في غرفه البنت كانت ريلها مكسوره و فاقده الوعي مرت ٣ ساعات تحت الملاحظه لين قمت ، جاها الدكتور عشان يكلمها..

روز: what happened ? why am i here ? mom? mom? where is my mom? where is she?!

الدكتور: i’m sorry rose but by the time she got here she had already lost so much blood we really tried but there was nothing more we could do.

خلوني اعرفكم على روز..

"روز بنت قطريه امها امريكيا عمرها ١٩ سنه ابوها اسمه ناصر الي هو عم غانم."

روز: what? what did you just say?what the hell are you saying? my mom cant be died she cant leave me !!!

الدكتور: im so sorry rose there is nothing left to do.

انهارت روز و حاول الدكتور يهديها بس ما كان في فايده ، عطاها ابره مهدء ورقدت روز ساعه كامله و بعدها قامت ، استوعبت الي صار و رجعت تصيح ، جاها الدكتور و سالها اذا في حد يقدر يوقع اوراق المستشفى.

روز: i have..had no one here i lived alone with my mom, my father is in qatar you can contact him if you want.

الدكتور: can i have his contact number and information please ?

روز: yes its +974********

الدكتور: hello is this rose nassers father?

بو تميم: yes it is, who are you?

الدكتور: my name is doctor jeremy smith unfortunately there has been a accident, your wife have passed away. I’m sorry for you lost.

بو تميم سال بخوف و حزن :what about rose my daughter? is she fine?

الدكتور: yes she is fine just some leg injury but she will be fine.

ابو تميم بزعل و راحه في نفس الوقت: الحمدالله.

روز: can i talk to my dad please.

الدكتور: yes sure her you go

روز: daddy?!!

بدت روز تصيح.

بو تميم: شفيج يا بابا.

روز: mom is died!!

بوتميم: الله يرحمها هذا قضاء و قدر تصبري حبيبتي.

روز: بابا انا اللحين بروحي ما عندي حد.

بوتميم: لا تخافين بابا انا بطرش لج حد يجيبج عندي الدوحه.

روز: اوكي.

بو تميم: take care حبيبتي.

روز :انشاءالله.

(و نرجع الدوحه..)

كان مسرع فالسياره يبي يلحق على عمه، بعد ما وصل راح سيده لعمه، شاف عمه متضايق.

غانم: امر عمي شكلك متضايق.

ابو تميم:والله مادري شقولك يا غانم بس ماريا عطتك عمرها •||غانم الوحيد الي يدري عن زواج عمه لان كان قريب منه وايد||•

غانم منصدم: متى؟ وشصار؟ و شلون بنتك؟

ابو تميم بضيق: هذا الي صار يا غانم واذا ما عليك امر ابيك تروح و تجيبها من امريكا بأسرع وقت.

غانم: انشاءالله عمي تامر.

حجز غانم تذكره على الساعه ٤ العصر، علـى ما رجع البيت و جهز اغراضه و خلص راح المطار و ركب الطياره..

وصل غانم مطار امريكا كانت الساعه ٦ الصبح في امريكا من المطار سيده راح المستشفى و سال الممرضى الي ف الاستقبال.

غانم: I’m here for rose nasser can you tell me where she is?

الممرضه: she is in room no.12 level 5.

غانم: thank you.

وصل غانم الغرفه و قال في نفسه اخيرا و صلت عقب هل تعب، طق الباب ما حصل رد دخل الغرفه و لقى روز نايمه و تم يتامل في جمالها و سرح فجاءه بطلت عيونها روز و انصدمت و صرخت.

روز: whoareyou and why the hell are you here?

غانم: I’m your cousin, your dad sent me to bring you back.

روز بزعل و عصبيه: why can’t he come pick me up himself ?

غانم: he is busy with work , he sent me to take you back .

زور بعناد: I’m not going back with you, call my dad let him come to me .

غانم: ياليللل شفيها ذي and why not?

روز: لان كيفي.

غانم منصدم و قال: اذا عندج شي قوليه حق ابوج انا الي علي اسويه، و دام من البدايه تعرفين عربي ليش ما تتكلمين؟ ولا بس تحبين التفلسف؟

روز: انا حره و كيفي اسوي الي ابيه.

غانم في نفسه: شفيها ذي شايفه نفسها ولسانها طويل.

غانم: يا يبا كيفج بس انا الي علي بسويه انا بروح ارتاح و بكره بمر عليج اخذج.

روز: قلت لك مابي اروح معاك.

غانم: هاي الي عندي مع السلامه.

نكمل؟؟

Sent from my iPhone using مدونة عبير

الجزء الثالث ..

(بعد مرور ١٤ ساعه..)

بو تميم: يبا تميم قوم معاي المطار.

تميم: ليش يبا من جاي.

بو تميم: ولد عمك غانم.

تميم: دقيقه ابدل و اجيك.

بوتميم: لا تعطل.

راحو المطار..
و هم ينطرون تميم لمح وحده شعرها كستنائي وعيونها خضر و اول ماجا على باله ان غانم تزوج امريكيه انصدم لما شاف ابوه يلمها..

بوتميم: روز سلمي على اخوج تميم.

تميم انصدم اكثر يوم عرف انها اخته و طول الطريق يفكر شسالفه..

اول ما وصلو البيت الكل متفاجئ من روز و هي الوضع عندها طبيعي و مرتاحه انه حولها ناس، الكل فكر انها مرت غانم لانه هو سافر و رد بوحده اجنبيه و هند الي هي اخت تميم تضايقت من الي شافته..
ام تميم: شسالفه يا ناصر من هاذي.

بو تميم: استهدي بالرحمن خليني ارتاح و عقبها بفهمكم السالفه.

غانم: روز تبين شي انا بروح البيت.

روز: اي اقعد معاي احس نفسي غريبه بينهم.

غانم استانس انها ردت عليه باسلوب عدل..

غانم: تامرين امر يا بنت العم.

استحت روز و لفت ويها عنه..

جات فجر قعدة يمها..

فجر: انا….

قاطعتها روز وقالت بسرعه: فجر صح؟!

استغربت انها عرفت اسمها و تكلم عربي بعد ..

روز مدت يدها : انا روز تشرفنا.

و خذت و عطت معاها فالسوالف و اندمجو مع بعض و على فكره هم نفس العمر

حزتها قدر غانم يرد البيت..صارت الساعه ١٢ فالليل ..

كل واحد راح غرفته فجر ودت روز غرفتها لين ما ابوها يعدل غرفة روز الخاصه..

في اليوم الثاني تيمعو العمان و عيالهم في بيت بو تميم..

ولما تيمعو قال بو تميم السالفه حق الموجودين واستغربت روز انه ماقال لهم وحز بخاطرها ، دفت الويل جير وطلعت من الميلس ، لحقها غانم ..

غانم : شفيج يبا متضايقه ؟

روز ساكته ومب عارفه شتقول ..

غانم سالها مره ثانيه : روز فيج شي ؟

روز قامت تصيح : اخاف محد يتقبلني توقعت ان ابوي قايل لهم عننا انا وامي

غانم ساكت ومايعرف شيقول ، نادى فجر وحاولت تهديها .. ارتاحت روز ان معاملت فجر ماتغيرت معاها ، دشت فجر ونادت كل البنات عشان تعرفهم على روز ، تجمعو في غرفة فجر وبدت كل وحده تعرف على نفسها ..

الهنوف : انا الهنوف بنت عمج راشد، عمري ٢٣ سنه مهندسة بترول ، اشتغل في راس غاز

هيا : انا هيا اخت الهنوف ، عمري ٢٠ وادرس طب بجامعة كورنيل

ساره : انا ساره بنت عمج سلطان عمري ٢٦ سنه اشتغل مدرسه وانا عيوزرتكم هههههههه =)) (الكل ضحك) لالا امزح ، ريلي سعود وعيالي سالم وروضه ( على فكره سعود من برا العايله)

الزين : احم وانا الزين بنت الزين ههههه ، عمري ١٨ سنه ، ادرس بجامعة قطر مع توأمتي مها

ريم : انا ريم البنت الوحيده من بنات عمج وليد ، عمري ٢٢ واشتغل بالبنك

هند(تطالع روز باحتقار وتتكلم بدون نفس): هند ، عمري ٢١ سنه ، ادرس اخر سنه بالجامعه ، وطبعا بنت ابوج "ماتبي تقول اختج"

استغربت روز من حركة هند ، توترت شوي بس سفهت .. ابتسمت وصدت عنها

دانه : انا دانه بنت عمتج شريفه ، عمري ١٨ ووحيده امي ، ابوي الله يرحمه توفى من ٣ سنين

الكل : الله يرحمه

كملت دانه : امين ، ادرس اول سنه بجامعة قطر مع الزين والمها

وبعد ما الكل عرف عن نفسه بدت روز تعرف عن نفسها ..

روز : انا روز بنت عمكم ناصر قدمت في جامعة يل دراسة حقوق كان مفروض اني ابدا بس الضروف ماسمحت لي في ثنوي اشتغلت سنه في walmark عشان اجمع فلوس انا وربعي رحنا رحله بعد التخرج ، رحنا كل مناطق امريكا

انصدمو البنات انها شلون تسافر مع ربعها بروحها

هند بخبث : يعني مسافره مع ربعج من دون امج ان شاء الله مايكونون شباب وتفشلينا !

انصدمو البنات منها وقبل مايردون على هند ردت عليها روز

روز : طبعا في شباب انا كنت في ثنوي مع شباب يعني مافيها مشكله كلهم مثل اخواني ( في نفسها تقول خلني اعطيها على جوها) وابتسمت

هند انصدمت شلون تكلمها جي وواثقه من نفسها

هند : وابوي يدري عنج ؟

روز : اكيد يدري ماسوي شي بدون ماقول له

هند زادت غيرتها لانها كانت دلوعة ابوها وخذته روز ، وخذت غانم منها ( هند على بالها روز وغانم يحبون بعض)

دخل عليهم عمهم ابو روز وقال لهم كلهم ينزلون تحت ، خافت روز من ردت فعلهم لانهم ماكانو يعرفون عنها ، انزلو كلهم تحت تمت روز اخر وحده كل البنات قعدو الا هي تمت تطالع ابوبها

ابو تميم : روز هذي مرتي سناء امج الثانيه ، استغربت روز لما جتها سناء لمتها وباست خدها ، روز ابتسمت ، سلمت عليها وباست راسها
جا ابو تميم وعرفها على عماتها ، كل عمانها حبوها وتفاجئو من جمالها واكثر واحد حبها عمها ابو غانم كان وده انها تكون من نصيب واحد من عياله

سلم عليها ابو غانم : سلام عليكم ، شلونج يابنتي

ابتسمت روز : عليكم السلام ، بخير الحمدلله

ابو غانم : دوم ان شاءالله

روز : دام عزك ياعمي ، وباسته على راسه

غانم عجبه اسلوب روز مع ابوه ، كان يراقب كل حركاتها وكلامها مع ابوه وكلش ماكان في باله ان روز مأدبه بهالشكل ، لاحظت هيا ان اخوها يطالع روز وماشل عينه عنها ، هند لما انتبهت على هالشي تضايقت وراحت فوق ، لاحظت ريم ان هند تضايقت فراحت لها

ريم تطق الباب .. شوي وفتحت لها هند

ريم : هنود شسالفه ليش رحتي فوق ؟

هند بدت تصيح : ريييم ( وحظنتها ، طبعا هند ماتعودت انها تخش شي عن ريم ) ، جفتي غانم شلون يطالع هالحشره روز ! عسى ربي ياخذها شوي وعيونه تطلع من مكانها

ريم : بس شذنبها روز ماسوت شي احسها تينن ، شكلها حبوبه وطيبه

هند : انتي شفيج واقفه معاها مو معاي ! اصلا غانم يحبني انا بس ويلا طلعي برا خليني انام

ريم تفهمت ان هند متضايقه ومب حاسه باللي تقوله : اذا هديتي كلميني .. طلعت وبعدها راحت عند البنات

البنات : وين هنود ؟

ريم : ماتبي تبين ان هند متضايقه : تعبانه شوي راحت تنام

روز : فجر ممكن توديني الحمام ( عزكم الله)

سناء : انا بوديج يما

روز : لاخالتي لاتتعبين روحج

سناء : انا امج حبيبتي ناديني يما .. ابتسمت روز واستانس ابو تميم ان مرته تعامل روز مثل باقي عياله

روز : يلا فجر ابي الحمام( عزكم الله )

دزتها فجر لين الحمام ، روز : وديني غرفتح

فجر : مب قلتي تبين الحمام ؟

روز : انتي وديني الغرفه بقولج شي .. ودتها فجر لغرفتها

روز : فجر لاحظتي تصرف هند اليوم ؟

فجر : الصراحه اي لاحظت بس ماعرف ليش

روز : يمكن تضايقت من جيتي لكم !

فجر : ماتوقع بس يمكن تضايقت لان غانم الي جابج
روز مستغربه : ليش هي في شي بينها وبين غانم ؟

فجر وهي تضحك : لا بس هي تحبه وهو مايعطيها وجه
روز : اوكي بس هو جابني ماكان بيننا شي

فجر وهي تضحك : ادري بس هي تغار من كل شي

روز : الله يهديها ( روز في نفسها maybe he like her too )

…………
اول ماطلع…

روز: الحمدلله والشكر حده مغرور.

راح غانم الفندق، حجز له غرفه، خذ شور، كلم عمه بوتميم وقاله شصار معاه وطمنه على بنته، قاله انه احتمال يرد عقب باجر لان بيرخصون روز ولحد الحين ماجهزت اغراضها، عقب ماخلص من المكالمه حط راسه على المخده وتم يفكر ف روز لين مانام.

في صباح اليوم الثاني قعد غانم من النوم وراح ستاربكس خذ له و لروز كوفي، راح لها المستشفى طق الباب.

روز: come in.

دخل غانم..

غانم: السلام عليكم.

روز: نعم ليش جاي!

غانم يسوي روحه ماسمع شي وقرب منها ومد لها الكوفي.

روز: مابي منك شي.

حط الكوفي على الطاوله اللي جنب السرير وطلع بدون مايتكلم وراح كفتريا المستشفى وهو متضايق من اسلوب روز معاه ، يفكر هو شنو سوالها عشان تنفس عليه جي.

اما عند روز ..

لما شافت ان غانم طلع وهو ساكت ومتضايق كسر خاطرها بس ماحبت تبين له وخذت كوب الكوفي وشربته وقالت فنفسها ((شعرفه ان احب لاتيه مع كرميل)).

جات الممرضه تبي تغير المغذي ..

روز: Did u see the man that just got out from my room?

الممرضه: The handsome one ?

روز وهي كاتمه ضحكتها: yes ! Can you call him please ?

دخل غانم وهو متنرفز منها..

غانم: نعم ؟!

روز: i need to pack my stuff so we need to get back home.

غانم ابتسم : مابغيتي يامعوده.

ضحكت روز بدون ماتعلق ونادى غانم الممرضه.

الممرضه : how can i help u dear?

غانم : i’m taking her back home,if you can just help me carry her up.

بعد ماساعدته الممرضه وحطوها على الـ(wheelchair) دزها غانم لين السياره ، وبدآ مشوارهم لين بيت روز طول الطريج محد فيهم تكلم ..

وصلو البيت وجاتها الخدامه عشان تساعدها في تجهيز الاغراض.

بعد ماوصلها غانم راح السفريات عشان يحجز لهم تذاكر للدوحه، بعد ماخلص رجع البيت.

غانم: روز انا حجزت تذاكر لباجر الصبح الساعه ٨ وبنوصل الدوحه الساعه ١٠ فليل، عمي اللي بياخذنا من المطار.

روز: why the hell ليش حاجز الصبح!!

غانم: why the hell بعينج ! هاي اللي موجود مافي طياره غيرها، وبعدين انا مب فاضي عندي شغل ابي اخلصه يلا انا ماشي الساعه ٥ الفجر بكون عندج اجهزي بسرعه.

طلع من بيتهم وراح الفندق على طول ، اول ماوصل قط روحه على الفراش ونام.

قام الساعه ٤ الفجر على الاذان صلى واتصل عشان تقوم وتصلي وتجهز روحها لان الساعه ٥ بيمرها وصكر منها راح يجهز نفسه، صارت الساعه ٥ وراح لها لين ماطلعت راحو المطار ، خلصو الاجرائات المطلوبه ، اتصل على عمه عشان يستقبلهم وقاله انهم فالمطار وبيوصلون الساعه ١٠ فليل.

اجزاء الروايه مو مرتب هني ، تقدرون تقروون الروايه على ال wattpad او الانستقرام :@rawaya_arabic او على مدونة غرام ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.