الرضا يخلصك من أزماتك النفسية

الجيريا

هل تشعرين بين الحين والآخر بفقدان السعادة من حولك ؟ هل تبحثين دوما عن توازنك لتحقيق أهدافك ، إذا تمكنت من التخلص من التوتر ستحل كل مشاكلك ، ولكن كيف ؟

العلاقات الاجتماعية الإيجابية هي مفتاح السر ، هذا ما تنصحك به الدكتورة سهير محمود أمين أستاذة الصحة النفسية بجامعة حلوان ـبحسب جريدة "الأهرام" فهي تري أنها من أهم مصادرالشعور بالرضا, سواء كانت هذه العلاقات مع أفراد الأسرة أو مع الأصدقاء والأقارب, أو زملاء العمل والمقصود بالإيجابية قدرة الفرد علي تكوين علاقة جيدة وبناءة مع الآخر, ودعم المساندة الاجتماعية والنفسية من خلال شبكة العلاقات الاجتماعية التي تزيد من شعور الفرد بالرضا وتساعده علي مواجهة الصعوبات والمواقف الحياتية الصعبة, ومن ثم فعلي المرأة أن تكون إيجابية وتستطيع تكوين علاقة ناجحة قائمة علي الثقة والمودة المتبادلة ويكون لديها القدرة علي الأخذ والعطاء والتوحد مع أفراد أسرتها.

الجيريا

وتشير د. سهير إلى أهمية العلاقات الاجتماعية, فهي من أهم مصادر الراحة النفسية داخل الأسرة, لأنها تقلل من حدوث الاكتئاب لدي الأبناء, فيشعر الابن بالقبول ويمتلك حرية التعبير عن مشاعره, ويكون متأكدا من فهم الوالدين له ويشعر بأنه مازال يحظي باهتمام أسرته ومجتمعه.

الجيريا

ويوضح د. العارف بالله الغندور, أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس, إن الرضا لا يمنع الأخذ بالأسباب لتحسين الأوضاع في المستقبل, ولكي ينعم الإنسان بحياة متوازنة سوية لابد من تنظيم الوقت وتوزيعه علي الأنشطة العملية والاجتماعية والترفيهية, حتي يستطيع تغيير نوعية حياته ويطور أسلوبه في حل المشكلات بما يتلاءم مع التحولات الجوهرية التي تشهدها حياتنا في عصر المعلومات, والاتصالات, والإنترنت

الجيريا
ويؤكد أن من لا يبدع لن يجد له مكانا علي خريطة العالم الجديد, فمشكلات الحياة لن تجد طريقها إلي الحل عبر الطرق التقليدية التي كانت صالحة لسنوات مضت, وكانت البساطة أسلوبها المميز,وكان التعاون أهم سماتها, وكان الاستمتاع غايتها

والله يبعد عن الجميع كل سوء

الجيريا

اميين يارب

سلمت يداك روح على الطرح المبدع

الله يسلمك مشكورة ياغالية

أمين يارب

موضوعك في قمة الرووعة وجاي في وقته رورو 🙂

يعطيك الف العافية

اميييين يا رب
يسلموالجيريا

آمين يـآرب
ربي يريح بـآلكم جميع ,,

يعطيك ألف ألف عـآآآآآفيه ..
كلآم رآآآآئع جدآ ~

آمين يآرب..
..
إن شاءالله تتعدل آلنفسيآت وتصير ب آكوس حآل الجيريا
ودي الجيريا

سلمت يمناك
على االموضوع الرائع
تقبل مروري المتواضع في متصفحتك الرائعه
يسلموو ان شاء الله تتعدل نفسيتي
مشكوره يعطيك الف الف عافيه حياتي
موضوع مفيد
بوركت يمناك على الطرح الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.