سبب انجذاب الرجل إلى المرأة الخضوعة والزواج منها

سبب انجذاب الرجل إلى المرأة الخضوعة والزواج منها

يظهر أن الرجال يفضلون الزواج من النساء الخضوعات وضعيفات الشخصية والنفوذ بدلا من قويات الشخصية وذوات مراكز اجتماعية ووظيفية مهمة، لأنهم يعتقدون أن المرأة القوية ستخونهم عاجلا أم آجلا.

فإذا وضع رجل أمام خيار الزواج من رئيسته في العمل أو من سكرتيرته فإنه سيختار الثانية، حسب البحث الذي نشرته مطبوعة "ايفولوشن آند هومان بيهافيور"، (التطور والسلوك الإنساني). ووجد علماء النفس، الذين أجروا البحث المذكور على عينة من 328 متطوعا، أن الرجال عادة ينجذبون لنساء من مستواهم أو من مستوى أقل منهم بدلا من نساء في مستوى أو مركز أعلى منهم.

ويعتقد علماء النفس أن الرجال برمجوا جينيا، على مدى العصور التي استغرقها التطور الإنساني، لكي يتجنبوا الاقتران بالنساء القويات في الشخصية والمركز الوظيفي أو الاجتماعي ليكن أمهات لأبنائهم، لأنهم يعتقدون أن هناك احتمالا كبيرا لأن تجتذب مثل هذه النساء الرجال الآخرين، وبالتالي يعاشرنهم وينجبن منهم، ويضطر الزوج، مدركا أو جاهلا، لتنشئة أطفال هم من غير صلبه.

والنساء القويات هن في موقف ضعيف في سوق الزواج، لأن الرجال عادة يفضلون الزواج من امرأة أقل نفوذا وسلطة، فالرجال الذين خضعوا للبحث أظهروا بوضوح رغبة قوية في الانجذاب نحو الهدف المقصود حينما يكون هذا الهدف نساء خضوعات. والتفسير العلمي لذلك هو أن الرجال خضعوا لضغوطات تطورية (عبر التاريخ الإنساني) لكي يتخذوا خطوات للتقليل من مخاطر تنشئة أطفال هم ليسوا أساسا من صلبهم.

والضغوط التطورية هذه التي استغرقت ملايين السنين، خلقت نوعا من البرمجة الجينية عند الرجال تحولت إلى جزء ثابت من غريزتهم .

وتشكلت عينة البحث من 120 ذكرا و208 من الاناث، عرضت عليهم صور للجنس الآخر، وأعطيت لهم سيناريوهات تصورية بأن أصحاب تلك الصور هم رؤساؤهم، أو زملاء لهم في نفس مستواهم، أو أشخاص خضوعون أقل مرتبة منهم في الشخصية والنفوذ.

ثم طلب منهم تقدير نسبة الرغبة عندهم في مرافقة صاحب أو صاحبة الصورة إلى حفلة، أو ممارسة تمارين رياضية معا، أو ممارسة الحب، أو الزواج، فكانت النتيجة واضحة تماما، أن الرجال تجنبوا خيار الزواج من النساء القويات، وفضلوا الاقتران بمن هن خضوعات وأقل مستوى منهم في المراكز.

الله يعطيك العافية على الموضضوع الحلو

تحياااتي

يعطيك العافيه على الموضوع

تحياتي لك

مشكورين على مروركم الكريم
allah ye3tik al3afia wallah da sah w howa li hasel fyoumyatna bass rejalat akhir zaman lazemhoum sitate 9awiate 3achan houm yahmiloun isem rejala ka isem bassssssss basssss ma3a ihtiram li koli rejala ya3ni ana ba9ol fi chwaya kida
مشكور على مرورك

تحياتي

مشكور عسولة على موضوعك
مشكوره على مرورك الكريم
دائما الرجل لايفضل ان تكون زوجته افضل منه ليس بسبب خوفه من الخيانه ولكن كبريائه كرجل لايجعله يفضل هذا النوع من الزيجات

كل الشكر لك عالموضوع

دمتي بود

ياقلبي موضوعك رائع ويستحق التقييم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.