كيف تثقين في نفسك 2024

الكمال لله عزوجل*
صحيح أن لا احد يخلو من العيوب، لكن لا تلفتي العيون إلى عيوبك. الأفضل أن تبرزي صفاتك الايجابية ليراها الآخرون ويتحدثوا عنها باهتمام.
ولا تنتقصي من نقاط طلتك وشكلك وقدرتك على التصرف ومقدار العلم في جعبتك وسلوكك وتصرفك، فلن يقدرك الغير إن لم تعرفي كيف تقدرين نفسك.

★ هيئي ذهنك لها
الثقة بالنفس ليس لها أي علاقة بمدى ذكائك أو ثرائك أو جمالك أو رشاقتك وإنما هي شيء يؤمن به العقل ويصدقه ويقتنع به في الداخل لذا حاولي دائما أن تهيئي عقلك للشعور بالثقة واملئي بها كيانك وأعيدي على نفسك كل يوم تفاصيل الانجازات والمواقف التي تصرفت فيها بحكمه ثم أبدي إعجابك بها ليتحول الأعجاب بعد ذلك إلى ثقة قويه في النفس

★ كوني شخصيتك المستقلة .
كثير من الفتيات تكون مشتتة وليس لها كيان واضح أو شخصية محددة … فهي تشعر بالإحباط وترى نفسها عديمة الشخصية وتابعة للأخرين وهذا خطأ كبير أختاه
عليك أن تصنعي شخصيتك بنفسك فتكون لك آرائك وأفكارك الخاصة ..ولا تخجلي أبدا من إبداء رأيك في الوقت الذي يحتاج لذلك…ابحثي لنفسك عن هوايات لتمارسيها وتبرعي فيها وليكن لك هدفا في الحياة تسعين له بخطى واثقة وثابتة .

★ الرضا والأنانية
انتبهي ..لا تخلطي بين حب النفس والأنانية. فالأول يعني الرضا وتقبل الذات، بينما الثانية «تعظيم» لقدرة الفرد على خدمة نفسه فقط، مما يعزل الآخرين عنه.
و الإحساس بالرضا عن الذات جمال حقيقي ينعكس على الوجه، وينبع من وعي الإنسان لمحاسن وعيوب شخصيته. لا تسعي للتغيير بل توافقي وتكيفي.

★ دللي نفسك
خصصي لنفسك وقتا يوميا أو أسبوعيا للاستمتاع بما تريديه من الحياة وامنحي نفسك قسطا من الراحة،اشعري بجمالك ونظافتك ليس من أجل الآخرين ولكن من أجلك أنت …
لكي تسعدي أنت افعلي أي شيء تريدين حتى لو كانت هذه المتعة تتمثل في وضع مكياج معين ،تغيير تسريحة الشعر أو لونه , قراءة كتاب، زيارة الأهل أو حتى مهاتفة صديقة .

همسة ….الناس يحبون أن يتقربوا من الأشخاص الواثقين من أنفسهم لذا إذا أحببت نفسك فسيكون أسهل على الأشخاص من حولك أن يحبوك.

الواجب العملي

۞ ابدأي بطاعة بسيطة وواظبي عليها فقليل دائم خير من كثير منقطع:
عن أبي هريرة قال:" اوصاني خليلي أبو القاسم صلى الله عليه وسلم بثلاث صوم ثلاثة أيام من كل شهر والوتر قبل النوم وركعتي الضحى."
ذكر الله عزوجل …الإستغفار …..المداومة على التسبيح …وهكذا المهم المداومة.

۞ استخدمي العبارات الإيجابية وابتعدي تماما عن أي تفكير أو عبارات سلبية .

۞ حاولي التغيير على قدر إستطاعتك في ملابسك والتنويع فيها (بأن تلبسي شئ مختلف كل يوم/يومين حتى لو لم يتسخ حتى تكوني في تغير دائم وتشتاق نفسك لملابسك),,,,
واجعلي ملابس خاصة للنوم حتى لا تكون ملابسك بالنهار هي نفسها ملابسك أثناء النوم.

۞ خصصي وقتا خاصا لك لتدللي نفسك وترفهي عنها سواء بممارسة هواية أو إهتمام بنفسك ….لتستعيدي بعد ذلك قوتك وقدرتك على مواصلة العطاء

لآهنتي خيتو ع الطرح ’

دمتي بخير ’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ᵽ¡ҋʞ ║•

لآهنتي خيتو ع الطرح ’

دمتي بخير ’

يسلموووووووووووووا حبيبتي بنك نورتي صفحتي بمرورك

مشكوره خيتي ع الطرح الاكثر من رائع

تحياتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى عسوله

مشكوره خيتي ع الطرح الاكثر من رائع

تحياتي

نورتي صفحتي بتواجدك ياعسل

موضوع حلوللغاآية

مشكورة اختي .,

رآئع خيتو,,

تسلمييي,,

نورتوا صفحتي بمروركم العطر
تسلمي خيتو على النصااائح..~

ربي يعطيك العاافية..~

موضوع حلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو
شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.