نصائح ستجعل صباحك اكثر إثارة وقوة ونشاط

النشاطات التي تقوم بها بعد الاستيقاظ مباشرة يمكن أن تساعدك في الحصول على كامل الطاقة التي تحتاج إليها ليومك أو تستنزف كل طاقتك.

الحركات والأطعمة الصحيحة ستعطيك التركيز، و

الطاقة، ووجهة النظر الإيجابية للاستمرار في جدول عملك اليومي. بالإضافة ستساعدك على تشغيل الأيض وحرق السعرات الحرارية الإضافية وإذابة الدهون أكثر. روتينك الصباحي والنصائح العلمية التي سنمنحك إياها ستجعل صباحك أكثر إثارة وقوة ونشاط.

1. طاقة اللون
"رؤية شكل حيوي لامع عندما تفتح عيونك سيزيدة من مستوى الأدرينالين — وتلك الطاقة المفاجئة ستساعدك على التخلص من الخمول والكسل. استعمل اللون البرتقالي أو الأحمر أو الأصفر في غرفة النوم مثلا الوسادة ، البطانية، أو لوحة فنية في أو منطقة تنظر إليها في الصباح. يمكنك حتى أن تجعل فطورك أيضا مليئا بالمحفزات البصرية، مثلا اشرب عصير الرمان أو التوت أو البرتقال مع بيضة بصفار لامع.

2. استيقظي وشاهدي الزهور
رؤية باقة من الزهور عند الاستيقاظ في الصباح سيرفع من مستوى المزاج الجيد والطاقة. كما أن رائحة الزهور الجذابة ستجدد نشاطك وتجعلك أكثر حيوية وانتعاش. يمكنك كذلك وضع اصيص من الزهور على حافة النافذة وبالتالي يمكنك استنشاق الهواء النقي والنظر إلى الزهور بنفس الوقت.

3. توقفي عن الضغط على زر المنبه
هناك حقيقة في القول المأثور " عندما تغفو فأنت تخسر"، عندما يرن جرس المنبه في المرة الأولى يستيقظ الدماغ، ولكن إذا ضغطت على زر المنبه المؤقت فيمكن أن تسبب الضرر لدماغك لأن المنبه سينطلق بعد بضعة دقائق فقط – أي بينما تكون قد دخلت في المراحل الأكثر راحة والأعمق للنوم. مما يسبب الازعاج والضيق للدماغ. لذا إذا رن جرس المنبه في المرة الأولى استيقظ وهكذا لن تشعر بالسوء طول النهار.

4. تصوري كيف سيكون نهارك
عندما تستيقظ في الصباح أجلس على حافة السرير وتنفس بعمق ثم تخيل كم سيكون نهارك ممتعا وكيف ستحل المشاكل وتنتهي من المواعيد. في الحقيقة هذا التصرف سيساعدك أكثر على التفكير المنطقي والإيجابي في حل المشاكل وتذكر المواعيد الهامة.

يعطيك العافيه

مشكوره عزيزتي

بانتظار جديدك

شكرا لك يا اختي
مرورك اسعدني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.