الاكتئاب خلال فترة الحمل يؤدي إلى أطفال أكثر عدوانية 2024

بسمه تعالى ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
الاكتئاب خلال فترة الحمل يؤدي إلى أطفال أكثر عدوانية



لندن-سانا
توصلت دراسة بريطانية الى إن إصابة الأمهات بالاكتئاب أثناء فترة الحمل قد يضاعف من احتمالات أن يصبح المولود عدوانيا عند بلوغ سن المراهقة.
وذكر موقع سي ان ان الالكتروني ان الدراسة المنشورة في دورية تطور الطفل البريطانية وقام بها علماء من جامعات كارديف وبريستول وكينغ كوليدج لندن شملت 120 أما من منطقة بريستول قام الباحثون باستجوابهن أثناء مرحلة الحمل وما بعد الإنجاب وعند بلوغ الأطفال أربعة أعوام ثم 11و16 عاما.
واظهرت الدراسة التي تعد الأولى من نوعها لابراز مدى تأثر الطفل عند إصابة والدته بالاكتئاب خلال فترة الحمل أن أطفال الأمهات اللواتي أصبن بالاكتئاب أثناء فترة الحمل تتضاعف بينهم بواقع أربع مرات احتمالات انتهاج مسلك عدواني عند بلوغ سن 16 عاما كما أنهم أكثر عرضة لأشكال أخرى من أشكال السلوك المعادي للمجتمع وكذلك وجدت الدراسة أن الأمهات اللواتي مررن بفترة مراهقة متوترة وغير مستقرة هن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب خلال فترة الحمل وقال البروفيسور ديل هاي من جامعة كارديف ان الكثير من الاهتمام انصب على تأثير اكتئاب ما بعد الإنجاب على المواليد الصغار لكن للاكتئاب أثناء فترة الحمل ربما أيضا له تأثير على الجنين.
واضاف هاي انه رغما من أنه لم يتضح بعد تماما كيفية تأثير الاكتئاب خلال فترة الحمل وذلك بوضع الرضع على الطريق نحو زيادة السلوك المعادي للمجتمع فان نتائج الدراسة تشير إلى أن المرأة التي لها تاريخ في مشاكل السلوك وتصاب بالاكتئاب في فترة الحمل قد تكون في حاجة خاصة للدعم.
وتصاب العديد من النساء بالاكتئاب في فترة ما قبل وبعد الحمل إلا أن بحوثا حديثة وجدت أن الاكتئاب أكثر شيوعا في فترة الحمل ذاتها عما بعد الوضع وأن ما بين عشرة بالمئة إلى 15 بالمئة من النساء عرضة للإصابة به خلال تلك الفترة رغم أن دراسات سابقة نظرت في تأثير إصابة الأم بالاكتئاب فيما بعد الإنجاب على الطفل.

خالص ودي وأحترامي ..

مشكووووووووورة حبيبتي عبير على موضوعك

بانتظار جديدك

تقبلي مروري

لله يباآرك فيك عزيزتي عبورة ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهلبية

مشكورة حبيبتي عبير على موضوعك

بانتظار جديدك

تقبلي مروري

العفو يا هلا بك نورتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح مشرقة

لله يباآرك فيك عزيزتي عبورة ,,

و يبارك فيك
اشكرك على طلتك يا قمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.