العربيه تناشد العرب 2024

كنت قبل كتابة هذه السطور متردده حينا ومتقدمه احيانا اخرى لكن كانت دوافع الاقدام ع الكتابه اكبر من دوافع التردد …
راح تكون كتابتي عن لغتي الام اللغه العربيه ..
طبعا من البديهي ان يكون لكل امه لغتها الخاصه بها وتاريخها وكل معطياتها العقليه كمصدر من مصادر ثروتها تحفظ للاجيال ما ساهمت به امتها في تراث الانسانيه ..
واذا ما كانت هذه الامه ذات مكانه خاصه في ميزان الحضاره والقوه فإن لغتها تأخذ هذه المكانه فيمتد تاثيرها خارج منطقتها الجغرافيه كما هو الحال بالنسبه لبعض اللغات كالانجليزيه والفرنسيه …
السؤال : هل من الممكن جعل لغتنا العربيه واحده من اللغات التي يتحدث ويكتب بها شعوب غير عربيه خاصة ان هناك شعوبا اسلاميه غير عربيه تتطلع الى ان تكون للغه القران مكانتها العالميه لكنها لم تجد الطريق الى تحقيق هذا الامل ولم تمتد اليها يد المساعده ع قراءة ادبها وتلاوه قرانها والاحاديث والتفسير …….
اذا .. كيف السبيل لتحقيق الانتشار للغه العربيه لتكون لغه يحتاج اليها الانسان في حياته العمليه؟

انا في رايي في يد الحكومات العربيه فهي تستطيع بجهودها الصادقه وبحكم تاثيرها العالمي ووزنها الدولي ان تعي للعربيه مكانتها..
طبعا من الملموس وجود عدد من مدارس تعليم اللغات الاجنبيه في اقطار العالم العربي تبذل جهود جباره في نشر لغاتها وسط ابنائنا بدون مقابل.
الى ان تضخمت لدينا عقده فاصبحت اللغات الاجنبيه ع السنتهم مصدر فخر واعتزاز..
لو راينا مثلا في الفنادق الكبيره قوائم الطعام مكتوبه باللغات الاخرى واذا وجدنا العربيه فعلى استحياء..

اذا كيف نطمح ان يكون للغه العربيه مكانتها العالميه؟؟

اعذروني وارجوا منكم ان لاتتصوروا انني ادعوا الى التخلف والجهل …انا ادعوا الى الانفتاح وتعلم اللغات خاصه ان ديننا الحنيف يدعونا الى تعلم لغات القوم والاستفاده من معارفهم وعلومهم لكنني ادعوا ان يكون مقابل الانفتاح نصيب للعربيه ..

فلماذا لايكون لها مكانه ومكانتها بين لغات شعوب الارض اليوم؟؟
هذا اللي عندي ونفسي اعرف اللى عندكم وتحملوني اخواني

موضوع جدآآآآآآآ جميل مشكورا اختي
بختصر عليك الموضوع واقلك لا فاده من الي تكتبيه لان العرب للعب مو لنشر اللغه ودفاع عن الدين والله لو نبغى ننشر الاسلام واللغه العربيه لن تاخذ منا وقت لاكن العرب خايف لا تضيع متعتهم عشان العلم
وفي كثير من الشعوب مهتمه بالدين الاسلامي بس ما لقيت الي يحركها انا ادرس خارج السعوديه قال لي معلم اللغه نفسي اكون مسلم وانا لما قريت عن الاسلام ادهشني وقال لا تلهك الحياه هينا فدينك امرك بافضل الاشيا كما لمست من الاسبان الي في المعهد كلامهم عن الدين الاسلامي وصلاح الدين واهتمامهم به لاكن ما لقو الي يحركهم ويعلمهم الصلاه والله اندهشت عندما قرا لي طالب من البانيا نصراني سورت الاخلاص وقال بالحرف لم اجد من يجعلني اهتم في الدين حتى العرب مهم مهتمين في دينهم ومن كثر ما واجه وراء من استهتار العرب لم يقبل دعوتنا له للاسلام
لا حول ولا قوه الا بالله يعني ضاعت اللغه

يسلمو علمتها ع المرور والمشاركه

احترامي لشخصك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.