جزر موريشيوس الابداع في الخلق و الجمال في الشكل ! 2024

مرحبا
بصراحه اليوم جبتلكم موضوع جدا جميل عن جزر موريشيوس الرائعه ..

نبدأ بالتعريف بالجزر ..
+ العلم +
الجيريا
موريشيوس جزر صغيرة بوسط المحيط الهندي تبعد عن ملاجاش (مدغشقر) بحوالي 500 ميل ،منعزلة لايعرف عنها إلا القليل بسبب صغر مساحتها وبعدها ، توجد إلى الشرق من ملاجاش ، اكتشفها العرب قبل وصول الأوروبين اليها بعدة قرون ، تقع في جنوبها الغربي جزيرة ريونيون ورغم هذا البعد ةالانعزال وصلها الإسلام في سنة 923 ه-1510 م ، وأطلق عليها البحار البرتغالي الذي وصلها اسمه وكان (داسكارين ) واعتقد البرتغالين أنهم من وصل إليها ، ولكن المسلمين سبقوهم إلى الجزيرة بعدة قرون ثم احتلها الهولانديون وأسسوا يها محطة تجارية ، وظلوا بالجزيرة حتى سنة 1222 ه -1710 م ، وجاء من بعدهم الفرنسيون في سنة 1228 ه ، وأسسوا ميناء بورت لويس ، عاصمة البلاد حاليا وظلت جزيرة موريشيوس قاعدة للفرنسين بالمحيط الهادي حتى هزيمة نابليون ، فاستولت عليها بريطانية في سنة 1230 ه -1814 م ، ولقد كانت موريشيوس محطة مهمة عندما كانت السفن تدور حول رأس الرجاء الصالح ولكنها فقدت هذه الأهمية بعد افتتاح قناة السويس ،وظلت بريطانية تحتل الجزيرة حتى نالت استقلالها في سنة 1388ه – 1968 م .
موقعها .. انظر الى الصوره ..
الجيريا
الأرض
تبلغ مساحة موريشيوس ألفين وخمسة كيلومترا ، وسكانها في سنة 1408 ه – 1988 م (1،078،000 ) ةالعاصمة بورث لويس وهي الميناء الأول بها ، والجزيرة بركانية لاترتفع أرضها كثيرا فأعلى تلالها الجبل الأسود ويصل إرتفاعه إلى 827 مترا ، وأكثر أرض الجزيرة ارتفاعا في الوسط والجنوب الغربي وتضم جزيرة ( رود ريجويس ) وبعض الجزر الصغيرة . ومناخ موريشيوس مداري معتدل بسبب موقعها الجزرى ، وتصيبها كميات وافرة من الأمطار ساعدت على نمو الغابات في بعض أجزاء الجزيرة .
السكان
سكان الجزيرة خليط من العناصر الزنجية ، ويطلق عليهم الكريول ( الزنوج المحررون ) ، وإلى جانبهم جماعات باكستانية هندية ، وجماعات من جزر القمر وأقلية من الفرنسين ، واللغة الإنجليزية هى الرسمية وإلى جانبها اللغة الفرنسية والهندية ، ونسبة المسلمين فيها 20% أى أن عددهم 215 ألفا وبها 55% هندوس ، 20% مسيحيون .
التجارة
يعمل سكان الجزيرة في الزراعة ، ويعمل بالزراعة 24% من القوة العاملة ، ونغطي مزارع قصب السكر نصف مساحة الجزيرة ، ويمثل السكر أهم صادراتها ،وإلى جانب القصب يزرع الشاي ،والتبغ وبعض الحبوب الغذائية ، والسياحة حرفة هامة في الجزيرة .
العاصمة بور لويس
اللغة الرسمية الإنجليزية,الفرنسية,كريولية
العملة روبي موريشي
فرق التوقيت
– الصيف +4 (UTC) +4 (UTC)
الجزيرة هادئة و طبيعتها رائعة و شعبها طيب، و منتجعاتها جميلة و فيها كل سبل الراحة و الاستجمام .. فهي تصلح ك مصيف , او رحله سياحيه , او تقضيه شهر العسل ..
الشعب طيب و مسالم كما يتواجد رجال الأمن في كل مكان، و تعتبر الجزيرة هي الأأمن من بين الجزر و الدول المجاورة. ( يعني باختصار الجزيره ان شاء الله امنه )..
يوجد اكثر من 50 منتجع و فندق في هذه الجزيرة… كلها مطلة على البحر
وتتنوع هذه المنتجعات من حيث الفخامة و الخدمات المقدمة و الأسعار فهي تناسب جميع الميزانيات سواء ميسوري الحال او ذوي الدخل المحدود
اجمل وقت لزياره الجزيره الجميله //فصل الشتاء عندهم (يونيو إلى أغسطس) تنخفض درجة الحرارة إلى البرودة ليلا مع اعتدالها نهارا و تساقط الأمطار
و فصل الصيف (ديسمبر إلى مارس) ترتفع درجة الحرارة (35 درجة كحد أقصى ) مع اعتدال الطقس ليلا مع الرطوبة… و يتميز هذا الفصل بالأعاصير و الأمطار و لا انصح زيارة الجزيرة في هذا الوقت.
انسب وقت لزيارة الجزيرة في نظري هو فصل الربيع من شهر سبتمبر إلى نوفمبر
فدرجة الحرارة تتراوح بين 18 و 28 درجة، و الأمطار تكاد تنعدم في هذا الفصل، و لا توجد أعاصير و لا رطوبة. و هذا هو الفصل الأنسب للسباحة و الأنشطة البحرية الأخرى مثل الغطس و التزلج على الماء و ركوب القوارب الشراعية و غيرها.
لا توجد نظرة استغراب بالنسبة للحجاب ، لأن المسلمين من أهل الجزيرة يرتدونه فهو ليس بالمنظر الغير مألوف لديهم . حيث لديهم مساجد ويسمع الاذان ,, فهي تصلح للمسلمين و غيرهم
تأشيرات الدخول ( الفيزا )
مورشيوس بالتحديد تقدم نفسها دائما على أنها أكثر الجزر في المنطقة التي تمنح تسهيلات للسائحين، فمواطنو الدول الخليجية لا يطلب منهم أية تأشيرات فقط أن يكون الجواز صالح و غير منتهي.
و هذ هو الحال لباقي الجنسيات إلا أنه يوجد بعض الإستثناءات وخاصة على الجنسيات الأفريقية ( السودان و الحبشة ) و يمكن طلب الفيزا من المطار بعد التنسيق مع وكيل السياحة في بلدكم و قبل بدء الرحلة.

++ الصور ++

الجيريا

الجيريا

الجيريا

الجيريا

الجيريا

الجيريا

:: اما الصوره التاليه فهي فعلا ابداع من الخالق ::
صوره لبركان خامد Trou aux cerfs
فوهة البركان و قد تكونت في وسطه بحيرة صغيرة و من حولها الاشجار

الجيريا

هضبة الالوان السبعة The coloured earths of Chamarel
في نفس المنطقة توجد هضبة الالوان السبعة

الجيريا

مصنع السكر Sugar Adventure
مصنع قديم للسكر تم تحويله الى متحف

الجيريا

أتمنى إن الموضوع أعجبكم ..
ودمتم ..

بجد شي خورافي ..

عوافي حبي ..

روووووووووووووووووووووعة
يعطيك العافيه
يسلممممممممممممممممممو
يسلمو ع المرور ..

نورتوا يا حلوين


الله يعطيك الف الف عاافية

مجهوود رااائع وموضوع أرووووووع

تسلم أناملك والله

ثانكس لك

بجد شي خورافي ..

عوافي حبي ..

ربي يسعدكم ع المرور الجيريا
يعطيكي العافيه على هالموضوع
يسلمو ^_*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.