رحلتنا الممتعة إلى حقول الجت الذهبية حول مدينتنا في 19مايس 2024 2024

رحلتنا الممتعة إلى حقول الجت الذهبية حول مدينتنا في 19مايس 2024

د . عدنان جواد الطعمة

إعتدت كل عام على القيام بالسفر إلى حقول الجت ، البرسيم أو السلجم ، في موسمها للتمتع بمناظرها الخلابة و ألوانها الذهبية الساحرة

و استنشاق عبيرها الزكي خاصة عندما تهب الرياح العذبة ،
و التي تبعث في النفس البهجة و الحبور من ناحية ،

الجيريا

و تنعش الروح و تريح الفكر والبال من ناحية أخرى .

وفي كل مرة ألتقط لها عدة صور فنية مختلفة لكل مزرعة .

سمعت زوجتي الكريم صباح أمس الموافق 19 مايس 2024 نشرة الأخبار الجوية و أحبرتني بأن الجو سوف يتغير و يشتد البرد و تتساقط

الجيريا

الأمطار هذا اليوم 20 مايس 2024 . فإذا رغبت أن تقوم اليوم برحلة شاملة إلى أغلب حقول الجت أو البرسيم أو السلجم فعليك القيام بها

مباشرة بعد فطورنا . كان الجو يوم أمس معتل الحرارة والشمس ساطعة مشرقة والسماء صافية . قلت لها سنخرج بعد الفطور مباشرة و نسافر

إلى مزارع قريتي فيرسهاوزن و داغوبرتسهاوزن . قمت فورا بتهيئة حقيبة كامراتي الثلاثة مع عدستين كبيرتين و حامل الكامرة و البطاريات الكافية للكامرات الثلاثة .

الجيريا

و بالفعل غادرنا بيتنا بعد الفطور في الساعة الثامنة صباحا واتجهنا إلى القرية الأولى و أوقفنا سيارتنا في وسط المزارع على الجانب الأيمن

من الشارع العام . بدأت بالتقاط الصور بأحدى الكامرات الصغيرة وعلقت الكامرة الضخمة على رقبتي وكتفي وسرت . إلتقت بعض الصور لهذا

الجانب ثم عبرت الشارع إلى الجانب الأيسر من الشارع العام و بدأت بالتقاط الصور لحقل الجت الكبير و الواسع العريض . ثم توجهت إلى

الجيريا

الحقل الثاني الذي لازالت أزهار الجت في دور النمو و لم يكتمل نضوجها و لونخا الأصفر الذهبي . ثم عدت إلى السيارة وجاءت زوجتي وتحركنا

باتجاه القرية الثانية داغوبرتس هاوزن . و في وسط الطريق بالقرب من القرية شاهدت حقلين جميلين و توقفنا وبدأت بالتقاط أحلى الصور لهما

و للمزرعة . ثم توجهنا إلى قرية داغوبرتس هاوزن الشارع العام . توقفنا نزلت من السيارة حاملا معي الكامرتين مع الحامل وبدأت بالتقاط

الصور للحقل الأول ثم الثاني . و بعد ذلك عدت إلى السيارت و تحركنا إلى وسط قرية داغوبرتس هاوزن و توقفنا تحت شجرة البلوط الكبيرة

الضخمة . ومن هنا قلت لزوجتي سأذهب باتجاه طريق المزارع الواقعة على جهة اليسار ثم أتجه بعد تمشيط المزارع و ازهار أشجار التفاح .

توغلت بعيدا إلى داخل المزارع النائية والتقطت عشرات الصور بالكامرتين لمدة ثلاث ساعات . و في حدود الساعة 11 و نصف قلت لزوجتي دعينا نسافر إلى منطقة شرويك و جروسيلهايم و أمينه بورج . نقضي وقتا طويلا هناك ثم نسافر إلى صديقتنا التي دعتنا إلى العشاء في

الجيريا

منطقة بعيدة . ردت علي زوجتي قائلة دعنا نتناول طعام الغداء في الساعة الثانية عشر و نشرب كوبا من القهوة والشاي ثم نسافر إلى تلك

المنطقة . وجدت فكرة زوجتي ممتازة وتوجهنا إلى بيتنا فوصلناه في حدود الساعة 11 و خمسين دقيقة .

وعلى الفور ذهبت إلى كومبيوتري ونقلت لقطاتي إلى فايل خاص بقريتي فيرسهاوزن و داغوبرتس هاوزن و مسحتها من المموري ستيكس .

الجيريا

زبعد تناولنا طعام الغداء خرجنا من بيتنا إلى قرية شرويك و بدأت بالتقاط الصور في الساعة الواحدة ظهرا لكل حقل . و سرت مسافات بعدة

كيلومترات من حقل إلى آخر . أكملت الحقول هناك وعدت إلى سيارتنا و تحركنا إلى قرية جروسيل هايم ونزلت من السيارة والتقطت الصور

لكافة الحقول القريبة و البعيدة حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر .
توجهنا إلى قرية لانجن شتاين و التقطت بعض الصور لحقلين .

ثم سافرنا إلى منطقة صديقة زوجتي في حدود الساعة الرابعة عصرا . و توقفنا أمام الحقول الرومنسية الجميلة على المناطق الجبلية و الوديان

الجيريا

والسهول . ربطت العدسة العريضة الثقيلة بحزامي و علقت الكامرة الكبيرة الضخمة على رقبتي وكتفي وحملت الحامل والكامرة الصغيرة

و سرت باتجاه كل حقل . كانت حقول الجت جدا واسعة و زاهية اللون الذهبي . بقيت ألتقط الصور الجميلة لكل حقل و حتى أزهار أشجار التفاح

و أزهار سن الأسد وكذلك الأزهار الذهبية الصغيرة لنبتة إسمها هانن فوس الصفرة . الذي أبهرني جدا هو اللون الأخضر المتعدد فاتح وغامق
واللون الذهبي . و قبيل الساعة السادسة والنصف أخبرتني زوجتي علينا الذهاب إلى بيت صديقتنا لأنها تنتظر مجيئنا في حدود الساعة و النصف

الجيريا

. وهكذا وصلناها في الساعة السادسة والنصف وفق الموعد المحدد .
سألتنا ماذا نريد أن نشرب شاي أم قهوة أجبناها ماءا . شربنا الماء

وقمنا معها بجولة في منطقتها الجبلية لمشاهدة المزارع و الحقول . سألتها أين تقع حقول الجت هنا ؟ قالت على الجانب الآخر من الجبل .

الجيريا

كنت حاملا معي الكامرة الكبيرة الضخمة والعدسة الثقيلة والحامل مع كامرة صغيرة إضافة إلى بطاريات الكامرتين . بدأنا بالصعود من سهل

الوادي باطلاع الروح لأني فعلا مشيت بدون إستراحة ما عدا فترة طعام الغداء ما يقارب 12 كيلومترا . و بعد التي واللتيا وصلت مزرعة الجت

الكبيرة والواسعة على الجانب الآخر من المنطقة الجبلية . وه

نا تنفست الصعداء و ارتحت على كيفي بالتقاط الصور لأزهار سن الأسد الذهبية
الجيريا

و أزهار هانن فوس ثم أزهار الجت بلقطات لا بأس بها . و قبيل الساعة الثامنة وصلت بيتها و كانت صديقتنا قد هيئت لنا بيتزا خضروات .

وسلاطة ممتازة من حديقتها مع أعشاب حكالكراث و الكرفس و غيرها .
إرتحت جيدا و بدأت صديقتنا تلقي علينا أشعار الشاعر الألماني الشهير

الجيريا

ريلكه . و بعد الإنتهاء من أمسيتها الشعرية القصيرة غادرنا بيتها في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا و وصلنا بيتنا في حدود الساعة 11 مساءا .

و على الفور حملت كل الصور من الكامرتين إلى الكومبيوتر .
لم أقم بتعديل وتصغير أحجام الصور لأني كنت متعبا جدا وذهبت للنوم .
وفي صباح اليوم 20 مايس 2024 عدلت أحجام بعض اللقطات لغرض نشرها ضمن هذه المقالة . أما مجموع الصور التي التقطتها بالكامرتين فكانت 840 صورة الواحدة أجمل من الأخرى .

تفضلوا بقبول مني فائق ودي واحترامي

تشرفت بإطلالتك البهية و سعدت جدا بقراءة تفاصيل مشاركتك الأكثر من رائعة
لي الشرف أن تنال لقطاتي الفنية وجميع صور مقالاتي ، منك حسن الرضا والقبول
وإن شاء الله سأنشر مقالات وصور جديدة رائعة
إقرئي مقالتي اليوم عن عمل الصمون العراقي، راحت الصور تخليك تجوعين وتشتهين الصمون اللذيذ هههههههه
ربي يسعدك و يستر عليك و يهنيك
تقبلي مني أرق تحياتي
وشكرا لك يا اختي
د .عدنان
ألمانيا في 4 تموز 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.