شجن الذكريات 2024

السلام عليكم
رمضان كريم
جيتكم بقصه حقيقية من واقع ملموس انا شخصيا اعرف بطله وقائع روايتي…
راح اضيف شوية ملح وفلفل لتكمله الحلقةالمفقوده ولكن بعد الرجوع الي صاحبه الشأن بطلتي الجميله والحزينه معليش روايتي حزينه بس بطلتي وصدق هي بطله لنها تخلق الفرح من الحزن لن اذكر لمكان او زمان لني وعدتها باني لن اذكر مكان القصه يكفي الاسماء
اي ملحوظه اي اسما غير اسمها واسم اولادها وزوجها من راسي٠ بطلب منها شخصيا… اي احد يبي يوصلها شي عادي انا بوصله لها حاضرين

يلا بسم الله

البداية
جالسه على عتبات الدرج في وسط الصاله وتصيح دم والم فراق السند والعزوه والحنان في دنيتها صارت الحين اسم على مسمى صدق حزت سموها شجن اي الشجن هو الحزن بشعرها الاسود كسواد لياليها الي راحت وعيونها السود الكحيله مثل سواد لبسها وماعاد في دفا يغطيها غير رموشها الطوال… عمرها زاد فوق عمرها بعمرين عمرها الي ماتعدي الخمس وعشرين صار كنه من عمرعجوز غمضت عيونها وخذتها الزكريات لبعيد لبدر لياليها ونورها لزوجها الي راح ف ثواني من دون ماترمش عيون قاتله لبدر ولد عمها رفيق روحها دوا جروحها بدر الي حول حزنها فرحه شلون صارت هالفرحه كنها سراب فصحره زكريات حميمه ودموع فخدها لساعه واكثر وماحست الا علي يدين تمسح دمع عينيها انتبهت للملاكين الي قدامها سندهاالي باقي شبيه ابوه حتي في الطبع ماخذا منها غيربياض البشره وخذا من ابوه دعج الحجاج وعيونه الواسعه والحاده وانفه سله السيف وشفاته الصغيرة ولدها فهد سندها وطلت على ذكريات بدر اول فرحتها وثمرت حبها الي كنها صورة من ابوها بشرته البرونزية شعره البني الغامق حجاجة خشمه كل شي رموشه حتي شكل عيونه المرسومه البنية ماخذت منها شي غير خمازت خدودها وشفايفها التوت الصغار المليانه هذي ذكريات بنت بدر حظنتهم بقو وهي ماتدري تحميهم ولاتحتمي فيهم بس خلاص هم عالمها وكل ناسها وبس؟؟؟؟

الاحداث قادمه

ترا شجن اسمها شجن واولادها وحتي بدر اسماءهم الحقيقية

بس باقي الاسما من راسي<قولي قسم لامجتهده
لنهاماكانت تقولي اسما كانت تقول عمهم الكبيذ اوالوسطاني الصغير او خوالهم الوسط والصغير فانا بسميهم من عندي
ولابذكر وين هم عايشين او من وين اصولهم>جبانه تخاف

لانها طلبت كذا
عادي اذا تبوا تقولولها شي اوصله لنهاتدري عن الرواية0
شجن ام فهد 47
فهد25
ذكريات 28 متزوجه وعندها بنت فطوم >ترا سمتها علي
علي زوج ذكريات طيوب ومملوح وماله دور>طيبي النفسي ويحل مشاكلي واخوي بالرضاعه وهو يسمع مثلي لقصة ماماشجونه يشتغل معاون تدريس بالجامعه وملامحه حلوه
‏—-
ام شجن 66 حلوه بس قاسية تسير رجاجيل
احمد اخوها 52 له ولدين لاجا دورهم ذكرناهم
ضرار 47 زوجته وعياله ماتو ف حادث هو سببه لنه سكران
ماجد 39 وزوجته الجوهرة 35 عنده شجن وبدر و اية
اختها شهد انصابت بحادث وجاها شلل ارتعاشي >ربي يشفيها ..مالها دور

عيال عمها خوان بدر
اخوه الكبير مأتزوج وهو رباهم وينادونه ابو بدر لن بدر يقوله يباه
سهيل 55 ربي مارزقه غير بنت وماتت بالبخبيث<هذا حق اخوك بخبركم بعدين
فهد هذا يحب بدر موت وهو رضع مع اخوان شجون وصار اخوها بالرضاعه 47 سنه واخرهم بدر اصغر منه بسنتين
مضاوي 42 كبر ماماشجن بس تكرهها <بخبركم بخدين
هي حلوه وملامحها علي خوالها اجانب
الاحداث غدا ترقبوني
ملحوظه فهد اكبر من بدر بثواني يعني هم توم واهو رضع مع شجن عند مرضعه شجن واخوانها عياله امل 20 نايف 27 بدر 25 امل شهرهابني طويل لونها ابيض بس مسمره شوي عيونها عسليه ملامحها حلوه بس صغيره ف حجمها موبطويله وتحب شي اسمه ذكريات وفافي الصغيره


البارت الاول
كانت شجن جالسه وحاطه فاطمه ف افي الصغيره ع السرير وتشوف صور بدر وخذتها لذكرا قبل موته بفتره;;
كانو نايمين وصحو على صوت التلفون رد بدر :الو
احمد: هلا بوفهد
بدر:هلابوفيصل خير عسى ماشر
أحمد بصوت تعبان وحزين: ترا الوالد سو حادث ومعه شهد اختي
بدر : لاحول ولاقوه الا بالله باي مشفي
أحمد: ……
بدر: الحين نجي
التفب حق شجن وقالها تلبس عشان يروحون وهي موبفاهمه شي بس قلبها مقبوض بدر خبر اخوانه تحركو ا ووصلو لهم بعد ساعه واكثر

قدام غرفه العمليات خرج الطبيب وراحوله كلهم سأله احمد
قاله الطبيب ووجهه مايطمن: من فيكم ساره
ام شجن :انا
الطبيب: المريض يبيك
ام شجن دخلت ع ابوشجن…….
واحمد يسأل عن شهد فقاله انهم لحقو عليها فاخر لحظه بس دخلت ف غيبوبه لن مخها تلقى كل الضربه عن جسمها
كلهم قامو يدعون لابوشجن وشهد

عند ساره ام شجن دخلت ع ابوأحمد ولقته محاط بالاجهزه وايده وراسه ملفوفين وكتفه وحالته ماتسر قربت منه ونادته فتح عيونه ولقاها مثل ماتوقع بوجههاالجامد القاسي البارد الخالي من المشاعر رجعت له جميع ذكرياته والام سنين عمره بس نفض هالافكار وتدارك نفسه لنه يبي يقولها شي مهم ومافي وقت لتأخير…… قال لها بصوت مخنوق :ماي …عطته الماي ولاحتى كلفت خاطرها تسمي عليه ولا تقول له سلامتك
بلع غصته وقال بصوت ضعيف:تراياسارة الي بقوله وصية بوصيك على بنتي شجن الي عمرك ماحبيتيها لنها من زوجتي وضحة البدوية وكل العذاب الي سويتيه لها ارجاك لايتكرر ومو بلازم تدري انك مو بامها… ارجاك لاتعذبيها كافي انك كنتي راح تزوجيها لاخو صديقتك غصب لولابدر وقف وقفه رجال وقال تراها محيرتن لي وانا لقيت فيه طوق نجاتها واكدت كلامه واشهد ربي اني ماخاب ظني فيه مثل مارفعت راسه بين اهل رفيجتك رفع راسي قدام الناس …سكت شوي وقال..راح اقولك مرة ثانيه بنتي شجن ماتعرف غيرك ام لاتحاسبينها بان امها زوجتي الله ير…ح..حم…ها اخذ نفس وقال أش..أشهد ان ل ل لا اله الا الل..ه وطلعت روحه لصاحبها ….بعد عذاب سنين فقدان حبيبته وضحى وصبره على سارة واخلاقها ..الي خلاه يتزوج وضحى بس ماتت عقب ثمان شهور من العرس في ولادة متعسره وجابت شجن فسبعه شهور… عشان كذا سماها شجن … الحزن الجميل… شجن تشبه امها عشان كذا كان يحبها وسارة تكرهاها

طلعت ساره من عنده دون كلمه ملامحها ماتتفسر<حشي وش ذي حتي دموع ماعندها
لماشافوها كلهم جرو عليها طالعتهم بغضب وبرود وبكل برود قالت..:ابو احمد يطلبكم الحل
طاحت شجن من طولها شالها بدر لغرفه الطبيب وطلع عندها انهيار عصبي وإكتاب حاد
خلصو إجرأت الجثمان
وصلو عليه عقب صلات الجمعه وتلقو العزاء ف بيته حق الحريم والرجاجيل ف بيت ابوبدر الي جمبه
ونامت شجن ف مستشفتها 3 ايام كل ماتصحي تجيها نوبات ويعطوها مهدئات وشهد في غيبوبه
وانقضت ايام العزاء بس الاختين في المستشفي للحين
ساره في غرفتها تطالع صورته وتمسح دمعه يتيمه نزلت ف خدها الاسمر وهي تقول لصورته:توقعت ناديتني عشان تعتذر بس طلعت توصيني على بنت البدوية هه والله لتشوف شي ماشافته وتشوف … ونظرة الكره والحقد والمكر ف عينها>نفسي بس اطوطاها وربي تقهر حتى الموت مايوعظها حسبي عليها

تابعوني فالبارت الثاني
لاتنسو الصلاة
والصلاة على حبيب الله محمد
البارت الثاني
بعد كم يوم رأح بدر يشوف شجن لقاها تقرأ قران ودموعهاتنزل بسكات لماحست ان حبيبها بدر معاها بنفس المكان وعطره نسماته تلفح خشمها رفعت راسها عقب سكرت المصحف وقامت صوبه وهو سرحان فيها حزت دخل وماحس الا بالشي الي طاح علي صدره ويهوي به ع الارض ناظر لقاها راقده ف حظه ومطيحته وتبكي فوقه ماتحرك وحاوطها ظلت ساعه تبكي عقب حست ع عمرها قامت وناظرت الارض بحيا:اسفه بدر ماحسيت ع نفسي
بدر وقف وقال بابتسامه :ماصار شي يالغلا اهم شي انتي بخير
هزت راسها وقالت:الحمد لله اللهم اجرنا في مصيبتنا واصبرنا شخبار شهد
سكت بدر لحظه وقال: خرجوها غرفه عادية بس مافاقت للحين
وهم على هالحال والسوالف كانت في عيون تناظر شجن بوله وحب وتناظر بدر بكره…>راح نعرف بعدين
خلصو الاجرات وطلعت وتوجهت ع البيت وهم فالطريق قالت :بدر طلبتك
بدر:عطيتك ولوهو عمري
شجن:يطول عمرك…بس بروح حق امي<ربي يعينك عليها
توجهوا لهم ووصلو البيت
كان في باقي حريم من رفيقات ساره ومنهم ام راكان الي كان يبيها دخلت الصاله لقت ساره لابسه جلابية فخمه لونها اسود واكسسوار ووجها منوروكاشخه من غير مكياج<ماكن الي مات زوجها
وقفن الحريم لشجن يعزنهافي فقدها لابوها
عقب جلسو الحريم قامت لها ام راكان وهي تطالعها باستحقار وقالت لها: حظم الله اجرك
سجن :اجرنا واجرك خالتي
ام راكان: لوكنت خالتك ماكنتي رفضتي راكان بس مالك خير يابنت البدوية
شجن طالعت سارة وفراسها كلمه بدوية تدور وساره ساكته وتبتسم استغربت شكل امها وهي تعرف امها كيف تكره البدو احد يقول لها بدوية وحتي لو مزح ماتدري شالسبب ازدحم الكلام والتفكير فراسها ولانها للحين تعبانه عتمت الدنيا ف عيونها ودارت وافترت الدنيا وطاحت شجن فحظن ام راكان واقفه قصادهاوالي من الخرعه دزتها ودعمت الطاوله وجرحت راسها
وماتسمع غير صراخ الحريم …فالمجلس بدر كان مع ضرار وماجد بالمجلس وتوه طالع الا يسمعو صوت الحريم بدر قلبه نغزه بدون شعور دش ولقا رفيقه حياته وروحه وعمره طايحه والدم حولا وتخدرت اطراف بدر وجمد صار يتخيل حياته بدونها والافكار السوده انه يفقد واجودهامن حوله ماحس الا علي ماجد وهو يدعم كتفه عشان يبعده ويروح لشجن بدر ركض وحملها وراح لسياره وماجد ركض وراه ومعاه الجوهره زوجته وآخوهم ضرار لحقو بدر الي فحط للمستشفي

دمتم بود
ابي ردود
ابي توقعات
ادري البارت قصير فراح انزل بارتين بارتين بأذن الله
عادي يمكن نقلها بس للامانه لاتنسبوها غير لي ملحوظه راح يكون في ذكر للحب والرمانسية بس راح تكون خالية من الحميمية المفرطه
اللهم تقبل صيامنا وقيامنا
اذكروا الله ولاتلتهوا عن الصلاة
البارت الثالث
توجهو للطواري خزوها بنقاله لغرفه العمليات وبدر واخوانها برا بعد نص ساعه طلعوها وهم يدفوها بسرعه وقفواحزت شافو الطبيب بيروح مع شجن والمرضات
بدر بقلق وتوتر :شفيها دكتور قول
الطبيب:جرح وخيطناه بس بنعمل اشعه ورنين وفحوصات روتنيه عشان نشوفه اذا اسر في الراس اولا
وتحرك الطبيب وهم يدعون لها
بعد ساعه نادي الطبيب بدر بمكتبه الطبيب بابتسامه تريح بدر:الحمد لله مافيها شي بس لانها كانت مرهقه نفسيا وجسديا وفقدت دم راح تتم عندنا كم يوم حفاظا عليها وع الجنين خصوصا ان حملها ماكمل الاربعين يوم
بدر بذهول وفرحه: حامل صج الي تقوله
الطبيب:ربت ع كتفه وقاله مبروك
خرج بدر عقب ما اخذ رشته الادوية والمقويات وعرف انها راح تقعد ف المستشفي لين تستقر حاله الجنين وتاخذ مغذيات وترجع الدم الي فقدته بدر استانس ان شجن راح تنشغل بالحمل شوي ممايخلي انها تطلع من حزنها بالبزر الي بيجي
طلع ووجهه منور ولقوه ماجد وضرار
ماجد:بشر يابدر
بدربابتسامة:ابشر ياخال ولدي
ماجد:؟؟؟
بدر بضحكه:بصير ابو وراح حضن اخوانها
من بداية الحديث كان في واحد جاي قلقان يركض يبي يعرف اش صارلها بس وقف يسمع وماتحمل خبر حمل الي يحبها من بدر وطلع دون مايلاحظو..طلع بخطا سريعه وهو يتذكر اشلون طاحت فالمستشفي قبل ايام واشلون كان قلقان عليها وكان يجيهافعز الليل يشوفها.<الاخ عنده نفوذ<هو يحس انه للحين احق فيها من بدر بدر دمر حياته واخذ حبيبته وكان ابو بدر يعطيه كل شي يبيه حتى الناس سمت سلطان_اخوبدر_بابوبدر لنه يحبه ويرعاه… تحرك بسيارة وهو حده متضايق ومقهور وحاقد ع بدر وحالف ليرجع حبه<ربي يعينك على….. يابدر<بنعرفه بعدين لاتستعجلون
‏…….
في المستشفي توجه بدر للاستقبال عشان يستخدم التلفون .<ماشي موبايل سنه 85
بدر:السلام عليكم
…:وعليكم السلام…هلايباه كيفك وكيف زوجتك وانا ابوك
بدر: بخير يباه وراح تصير عم وجد وتحمل ولدنا يبو بدر
سلطان ابوبدر بفرحه:صدق يبوي ربي يهنيكم ويتربا بعزكم
بدر: يتربا بحزك انت وتحت جناحك يبا مثل ابوه
ابوبدر :ربي يفرحكم به يابدرويحفظه لكم
بدر:يلايباه توصي بشي ولاتنسى تخبر توأمي وتقوله المفاجأه ههههه
ابوبدر:ههههه انشاالكريم فحفظ الرحمن يابدر وسكر
‏….
ضرار وماجد والجوهره دخلو ع شهد وشافوها مثل ماهي ..سألو الطبيب قال: مسأله وقت وتفوق
طلعوا من عنده عشان يشوفون شجن ولقو بدر وهم داشين لها
دخلو لقوها راقده ووجها شاحب واصفر طلعوا راحو حق البيت
لتبشير امهم
بس ياترى ساره بتفرح؟
فالبارت الجاي الاجابه
روووووووووعه استمرري

تم الإرسال بواسطة iPad بإستخدام مدونة عبير

شكرا ع مرورك برنسيسه
اللهم نشهدك ان لك صيامنا وقيامنا وانا لك مسلمون

البارت الرابع
خرج ماجد وخطيبته الجوهره وضرار للمنزل وحزت وصلوا كان الحريم راحن كلهم ولقو اخت ساره خالتهم ام الجوهره الي خاطبها ماجد )سوري ع غلطه اني قلت زوجته وبعدهم ماتزوجو (وهي ام الجازي خطيبه ضرار <ساره خطبتهم من هم صغار وعلى عيالها تنفيذ الامر
قال ماجد وضراروالجوهره: السلام عليكم وراحوحبو روسهن
ام الجازي:هايمه بشروني عن اختكم
ماجد بابتسامه:ماعليها شر بس ترا ها تنتظر ولي العهد بس رقدوها لان حملها ضعيف ونفسيتها موبخير وكمان خسرت دم واجد من جرح راسها لنها انصابت ف شريان
وشهد مثل ماهي ربي يقومها
سارة :بالي مايحفظها هي والي في بطنها عساها من ذا الحال واردا<حشا مو كانك انسان حجر وربي موقلب
الكل انخطف لون وجهه وناظرها بصدمة
تكلمت ام الجازي بنمرة عتب :ليش ياساره تدعين عليها
ماجد بتأييد لكلام ام الجازي :ليش يمه حرام تراهابنتك
جن جنون ساره من كلمت بنتك وصارخت: لاحدن يقول بنتي تراها بنت البدويه النجسه سراقه الرجاجيل الي ماتستحي ولاتخاف ربها<لاياشيخه وشسوت بس
الكل يناظرها بصدمه تعادل قوه اندفاعها لحظه تكلمت ماعدا اختها ام الجازي كانت ساكته وخايفه على بنت وضحى من سارة
تكلم ضرار بعد فتره وقال :يمه انتي وشتخربتيه وشالي مابنته وناظهرها بنظره نارية مثل نظراتها
عم السكون والهدوء لدقيقه<الهدوء الذي يسبق العاصفه
تكلمت بعدها ساره بصوت حاقد غاضب: ايه هذي موبنتي ابوك عقب ولدتك يا ضرار سافر لشغل وانت تدري انه مهندس بترول يتجول بمناطق متعدده بس غيبته طالت 3شهور واكثر وحزت رجع كان متغير علي يغيب ليله ومرات يوم وليله وسالته عن غيابه المتكرر قالي بكل برود انه تزوج علي وحزت سألته بنت من الي تزوجها وانابنت حسب ونسب وبنت عمك
قال بنت بدوي كان يجيب لنا الحليب فالشغل انا سألته صارلك كم متزوجها قال 4 شهور انا جن جنوني وقلتله وديني بيت اهلي رفض وقالي اذا طلعتي لاترجعين وخلي أحمد وضرار تربيهم وضحى قلت هي تربي عيالي قالت ما انت اصلا معطيهم ام مشعل المربيه ترضعهم قلت لا مابعطيكم عيالي وانت الي بتطلع وراح سكن مع العقربه بس الي اكتشفته انها حامل وقعد معها 3شهور وهو راح مأمورية تبع الشغل ومرض احمد بالتايفويد وقطع اجازته وجا عندنا وجا عندي اسبوع ولنه مايبي يترك الزهويه بروحها جابها عندي وكانت حامل فالسابع وانا صج كرهتها كانت تشبه شجن غير انها اسمن بشوي قعدنا ايام وهي مانزلت من غرفتها كان كل شي يطلعوه لها حتي الماي
وفيوم قال ابوكم انه بروح يجيب اوراق من الشغل ويرجع وهي طلعت بعد مادخل ابوكم عندها وطلع وكان ناسي سويج السيارة
طلعت وراه وطاحت عالدر…
قبل لاتكمل جملتها قاطعتها ام الجازي بحزم وغضب:سااااره!
وكملت ام الجازي:مو طاحت الا امكم دزتها وطاحت ولولا الله ورجوع بوأحمد فالوقت المناسب كان شجن هي الثانية راح تموت
خذاهاابو أحمد المستشفي ودخلوها ولاده عاجله عمليه قيصريه بعد ساعه ونصف ولدت وضحي بنت بس دخلوها غرفه العنايه الفايغه وبنتها معها بعد 12 ساعه طلعو البنت بس وضخى ماطلعت بعد ساعات طلب الطبيب من ابو احمد انه يدخل لها لن مابقالها وقت ودخل وبعد دقايق طلع وهو دموعة تسيل ع حبيبه قلبه وبلسم جروحه الي بعثها ربي تعوضه عن الهم الي عاشه
دخل ع بنته وشافها نسخه من امها بس تذكر كان بسميها وضحى بس تذكر ان وضحى قالتله لايسمي عليها ابد تخاف ع بنتها فسماها شجن وهالاسم كان اسم ينبع من اعماقه
عمل اوراق المستشفي وصلو عليها العصر ورجع اخذ بنته واعطاها ام مشعل ام مشعل ربتها معكم
والحق ينقال ان امكم كانت قاسيه شوي عليها بس عمرها ماضربتها او ذكرتها بطاري امها
الكل كان ساكت وكن فوق روسهم الطير
تكلمت سارة: اناماكان قصدي ادزها بس خذيت منها سويج السيارة بقو وهي طاحت لاتقولي دزيتها
عقبها سكت الكل وكل واحد يطالع الثاني

انتظروني البارت الخامس
ايش رايكم بالقنبله الي فجرتها سارا
اللهم صلي على حبيب الله
البارت الخامس
انتشر خبر وضحى فالعايله كلها ولكن ماحد خبر شجن
بعد ايام طلعت شجن للبيت وزاروهاكلهم عدا سارا بسبب العده< هذا تفكيرها وحاولت في بدر تروح لسارة تزور امهابس بدر واخوانها احتجو بسالفه تعبها وحمالها ونفسيتها الي رإح تتأثرمرةبزيارتها
مراسبوعين على ابطالنا بطئ وكئيب الكل مجتمع في بيت ابواحمد في الصاله رن التلفون
رداحمد:السلام عليكم
…:وعليكم السلام منزل ابواحمد
احمد:اي نعم من معي
…:انا من مستشفي ….الطبيب يقول ان شهد فاقت من ساعه وسولها الفحوصات وينتظرون النتيجه
احمد:شكرا اختي
وسكر التلفون والتفت لهم وقال شهد فاقت تحرك الاخوان الثلاثه وتمت سارا وعيال احمدوزوجته
بعد نص ساعه من الطريق المزدحم دخلو مكتب الطبيب بعد السلام
احمد:بشر يادكتور
د:شوي وتطلع الفحوصات..بعد ربع ساعه طلعت
الدكتور يطالع بقلق ضرار قال بانفعال: وشفيها تحكي قول بشرنا
د:والله ياخوي ترا شهد بعد الفحوصات…
احمد:كمل يادكتور
د:مص..صابه بش..شلل ارتعاشي
دقايق صمت مرت عليهم وكل منهم سارح بافكار توديه وتجيبه سكوت طغا ع المكان افكار متضاربه قلق يعم الأجواء وتفكيرهم كلهم كان عن….
BRB…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.