فيتامين ب 6 مهم جدا في النمو الطبيعي للأطفال 2024

أكدت دراسة نشرتها جميعة التغذية الأمريكية , أن كمية فيتامين ( ب 6 ) الموجودة في حليب الأم قد تؤثر في نمو وتطور طفلها جسديا وعقليا .
وقال الأطباء : إن كمية استهلاك الأم لهذا الفيتامين ينعكس على الكمية الموجودة في حليبها , ووجود كميات عالية منه في الحليب , يحسن القدرات التعليمية ووظائف الجهاز العصبي المركزي عند الطفل . وقام الباحثون في هذه الدراسة بسحب عينات من حليب الثدي المؤقت , وهو الذي ينتج بعد الولادة بثمانية أو 11 يوما , من 25 مرضعة تراوحت أعمارهن بين 15 – 26 عاما , وقياس مستويات مادة " بيريدكسال " وهي الشكل الأساسي من فيتامينات ( ب 6 ) ومراقبة النمو العصبي للطفل وسلوكه .
وسجل هؤلاء أن معدل الاستهلاك اليومي من فيتامين ( ب 6 ) بين المرضعات كان نحو 3,5 ملليجرام , وتناولت معظمهن الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على الفيتامين المذكور بين عناصرها .
ووجد الخبراء أن المستويات العالية من البريدوكسال في حليب الثدي , تصاحبت مع درجات عالية من النمو العصبي عند الرضيع وقدرة أكبر على أداء مهمات التعلم والتعامل مع البيئة حوله , وسيطرة أفضل على الوظائف العصبية الحيوية الذاتية كالتنفس وتنظيم درجة الحرارة .
وأوضح الأطباء أن فيتامين ( ب 6 ) يلعب دورا مهما في تطور السلوك الطبيعي عند الأطفال الرضع , وقد اظهرت الدراسات وجود مستويات أقل من فيتامين ( ب6 ) عند الأطفال الذين يرضعون من حليب الثدي , مقارنة بمن يرضعون من الحليب الصناعي , مما يشير الى حاجة الأمهات الى تناول كميات كافية من هذا الفيتامين المهم .
وقال الباحثون : إن الرضع الذين لا يملكون مستويات كافية من الفيتامين يتعرضون لعدد أكبر من المشكلات السلوكية كزيادة البكاء والنكد , وفي حال النقص الشديد , يصاب الأطفال بنوبات تشنجية .
ويوصي الأطباء جميع الأمهات الحوامل والمرضعات بتعاطي الفيتامينات قبل الولادة للتأكد من حصول الطفل على كميات كافية من فيتامين ( ب 6 ) وغيرها من العناصر المغذية , ويمكن تناول هذا الفيتامين مباشرة من مصادره الغذائية التي تشمل القمح والحبوب الكاملة والملفوف والشمندر والبرتقال . الجيريا الجيريا

مشكووره خيتو عالموضوع المفيد

دمتي بود

اخي العزيز
صدى القلب

مشكور على هذا الموضوع الرائع و المفيد
اتمنى لك المزيد من التميز و الابداع

الله لا يحرمنا منكم و لا من مواضيعك الرائعة

تقبل فائق تقديري و احترامي


مشكوووووووووووور اخوي صدى على المعلومات
وجزاك الله الف خير
ننتظر جديدك
دمت بود

تسلم اخوي ع الموضوع المفيد
تسلم اخوي على الموضوع المفيد
يعطيك العافيه بانتظار كل جديدك
تقبل احترامي وتقديري
لكم فائق المحبة والتقدير على مروووووووركم ومشاركتي في موضوعي
محبكم صدى القلب الجيريا
معلومات مفيدة

تسلم الايادي …

تحيتي

يسلموووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.