قشورالفواكه والخضروات لا ترموهااا 2024

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قشور الفواكه والخضروات لاترموها لانه مضادات قويه للأكسدة مثلا قشر البطيخ وقشر البرتقال والليمون قشر البطاطس قشر الباذنجان قشر التفاح قشر الموز قشر العنب ………. سنذكر بعض الفواكه والخضروات فايدته والبعض الاخرى في طرح اخرى ان شاء الله …..
اول مره طرحنا قشر البطاطس هذي الامره ؟؟

2 ـــ قشر البرتقال والليمون ؟ أكدت دراسه حديثة أن تناول البرتقال والليمون بقشرته الخارجيه يمكنه خفض الاصابة بسرطان الجلد بنسبه 30 ./. . وأوضحت الدراسه أن الليمون يتميز بأنه أيضأ يمنع تكون حصوات الكلي لازدياد محتوى حمض الستريت به الذي يمنع تكوين الحصوات لثرائه بعنصري البوتاسيوم والستريت .

وأشارت الدراسة الى ان قشرة البرتقال تعمل على الوقايه من ارتفاع الكوليسترول ومن الامراض السرطانية مثل سرطان الثدى وسرطان البروستانا .
يذكر أن مكونات قشرة البرتقال من الداخل يوجد بها فيتامين {سي } الذي يحتاجه الجسم وأيضا الكربوهيدرات كما توجد بها الألياف والتي يطلق عليها البكتين .

3 ــ قشر الموز ؟ أفاد باحثون بأن قشر الموز يحتوي على مادة { السيراتونين } وهي مادة تعتبر من مكونات الدماغ وتساعد على تهدئة ألاعصاب والشعور بالارتياح .
ومن احدى فوائد ثمار الموز المتعددة ‘ أنه يستخدم لمحاربه اضطرابات الأمعاء بما فيها القرح ‘ وهو الفاكهة الوحيده الآمنة التي توصف لمرض القرحه .
وأشار الباحثون الى أن الموز من الأغذية التي لها فوائد صحية ‘ فتناول ثمرة الموز تساعد على احتجاز الكاليسوم والنيتروجين والفوسفور ‘ وكل هذه المواد النافعه تعمل على بناء الأنسجة .
وينصح الباحثون بمنع إعطاء الموز للمرض المصابين بمرض السكر والكبد .

وشكراا ان شاء الله تستفيدواء من المعلومات ……..معا تمنايتي لكم بالحياه مليئاه بالصحه والعافيه ……

شكرا ع الموضوع المفيد
يعطيكي العافيه
يسلموووو
افكار ونصائح مهمة مشكورة اختي الكريمة
شكرا ع المعلومه
يعطيك العافيه
يعطيك العافية على النصائح ..
عسانا ناكل الفاكهة عشان ناكل قشورها ..
الف شكر ولاهنتي ..
شكرا لك على المعلومات المفيدة
شكراموضوع جميل جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.