مخاطر ازالة الشعر بالليزر 2024

السلام عليكم بصراحه انا جديده في النتدى بس…
ابغى اسأل سؤال؟؟
ما هي مخاطر ازاله الشعر بالليزر؟
بصراحه ابغى اشيل شعر جسمي بالليزر.. وباسرع وقت
ولكم فائق شكري وتقديري..

انا سمعت إنو مو أي بشره ممكن تتقبله

في بشرات تتحسس منه ويمكن يرجع الشعر يطلع

يمكن يسب حساسية ويطلع بعدين شعر الجيرياومشكورين
لم يثبت اي مخاطر من استخدم الليزر .. بالعكس حل مشكلات البعض في ظهور الشعر تحت الجلد ..

يقلل ظهور الشعر تدريجيا بحيث يكون كل شهر بعدها مثلا كل شهرين ثم كل ثلاثه ..

بعد كل جلسه تلاحظين الفتره تطول اكثر

لكن ما ينقطع نهائيا …

ينقل للقسم المناسب ..

مساء الخير ..

هذي معلومات وافية عن إزالة الشعر بالليزر من عيادات ديرما وهي عيادات معروفة طبعا ..

س1 : هل الليزر يسبب السرطان ؟

ج1 : أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة وهي بطبيعتها لا تسبب السرطان والليزر معروف منذ عام 1960م ولا يوجد حتى الآن أي حالة سرطان واحدة محدثة بعد التعرض لأشعة الليزر إذا هو 100% لا يسبب سرطان .

س2 : هل يمكن استخدام ليزر إزالة الشعر للمرأة الحامل ؟

ج2 : نعم يمكن ذلك وهو آمن خلال فترة الحمل وليس له أي أضرار على الجنين لأن الليزر لا يخترق طبقات الجلد السفلى وإنما السطحية فقط فما بالك بطبقة العضلات والمشيمة فهو آمن خلال فترة الحمل كاملة وكذلك الرضاعة .

س3 : ما هي الاحتياطات التي يجب العمل بها عند استخدام جهاز الليزر ؟

ج3 : أهم عضو في الجسم يجب الحفاظ عليه هو العينين ولا بد من تغطيتها خلال جلسة العلاج بالليزر .
وكل ليزر له نظارات مختلفة على حسب طول موجة الليزر .

س4 : ابنتي عمرها 13 عاما وتعاني من زيادة الشعر فهل الليزر فعال في هذا العمر ؟

ج4 : يمكن استخدام الليزر في أي مرحلة من العمر وليس لذلك حدود .
هناك بعض أنواع الليزر تستخدم لبعض الوحمات عند أطفال أعمارهم سنة أو حتى أقل إذا ليس هناك أي حدود عمرية لاستخدام الليزر وعادة ما يضبط الطبيب المعالج الجرعة المعطاة مراعيا نمط الجلد والمنطقة المراد معالجتها .

س5 : هل الليزر يزيل الشعر تماما ؟

ج5 : لا يوجد أي نوع من أنواع الليزر يزيل الشعر 100% ، ولكن الفائدة من الليزر هي أن الشعرة السميكة يقل سماكتها والشعرة السوداء يقل سوادها ويكون ظهور الشعر بعد شهر أو شهرين من إزالته بالليزر .
أقل كثافة ولونا وبالتالي يكون أقل وضوحا عما كان سابقا مثل العلاج بالليزر ، ومن الضروري معرفة أن الليزر يؤخر في نمو الشعر ولا يزيله .
وهذه معلومة مهمة ، لأنه لا يوجد عدد محدود لجلسات الليزر للقضاء على بصيلة الشعرة .

س6 : كم جلسة احتاج لإزالة الشعر ؟

ج6 : لا يوجد عدد معين لجلسات الليزر ولو عمل المريض 10 جلسات ليزر فالشعر لن يزول 100% وإنما سوف يقل سماكة ولونا .

س7 : ما هي مضاعفات الليزر ؟

ج7 : من أهم المضاعفات التي نشاهدها إذا لم يتم استخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة هو تبقعات سمراء قد يحتاج المريض إلى عدة أسابيع أو أشهر حتى تزول بواسطة الكريمات المبيضة .
لذلك هناك بعض الاحتياطات الخاصة التي يلجأ إليها الطبيب قبل وبعد العلاج بالليزر كالامتناع عن التعرض لأشعة الشمس ويبقى تحديد نمط الجلد ونوع الليزر المفضل يلعبان دورا أساسيا في الإقلال من ظهور المضاعفات .

س8 : هل الليزر لإزالة الشعر مؤلم ؟

ج8 : عادة يكون ألم الليزر متحمل ويمكن التخلص من هذا الألم بطلب وضع كريم مخدر على مكان إزالة الشعر نصف ساعة قبل الليزر .

س9 : ما هي الاحتياطات التي يجب عملها قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر ؟

ج9 : من أهم الاحتياطات هي أن لا يكون المريض قد تعرض لأشعة الشمس وأسمر جلده ( Tan ) لأن لهذه تأثير سلبي على الليزر .
وكذلك يفضل استخدام كريمات عازلة للشمس قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر للتقليل من حدوث مضاعفات .

س10 : هل الليزر مفيد في إزالة جميع مناطق الجسم ؟

ج10 : نعم مفيد لكل مناطق الجسم مثل الوجه ، الإبطين ، اليدين والرجلين .

س11 : هل يفيد الليزر في علاج الشعر الأبيض ؟

ج11 : لا يفيد الليزر إلا في الشعر الأسود أما الأبيض فهو لا يستفيد منه أبدا .

س12 : هل هناك مناطق تستجيب أكثر لليزر من مناطق أخرى .

ج12 : نعم ، لقد شوهد أنه كلما كان الشعر سميكا وذو لون أسود تكون الاستجابة أفضل ويجب أن لا ننسى أن معدل نمو الشعر على سطح الجلد مختلف من منطقة لأخرى .

أتمنى إني قدرت أفيدك ..

الأسئلة المتكررة حول إزالة الشعر بالنبضات الضوئية
س: ما هو جهاز النبضات الضوئية وما الفرق بينه وبين إزالة الشعر بالليزر؟
ج: يستخدم جهاز إزالة الشعر بالنبضات الضوئية جميع الأطوال الموجية للضوء الأصفر (500-1200 نانومتر) بينما تستخدم أجهزة الليزر طول موجي واحد فقط، من الضوء الأحمر أو تحت الأحمر كما أن المساحة التي يمكن علاجها بالنبضة الواحدة اكبر كثيرا من المساحة التي يمكن علاجها بنبضة واحدة من الليزر، ويعتبر الجهاز الموجود بمركز التوحيد للعلاج الطبيعي يعالج مساحة تعتبر هي الأكبر من نوعها حيث يتم علاج حوالي 12.5 سم مربع بالنبضة الواحدة. كما أن العلاج بالنبضات الضوئية أأمن وأدوم من العلاج بالليزر.
س: كيف تزال الشعرة بالنبضات الضوئية؟
ج: يستهدف جهاز النبضات الضوئية بصيلة الشعر بدون أن يؤثر على الجلد المحيط، حيث تمتص الطاقة الضوئية المنبعثة من الجهاز بواسطة مادة الميلانين الموجودة بكثرة في بصيلات الشعر مما ينتج عنه إضعاف أو تدمير بصيلة الشعر ولهذا نحصل على إزالة دائمة للشعر، يستخدم الجهاز لإزالة الشعر من أي جزء من أجزاء الجسم فيصبح الجلد ذو مظهر ناعم وملمس حريري.
س: لماذا نحتاج إلى عدة جلسات؟
ج: ينمو الشعر الطبيعي في ثلاث مراحل مختلفة تمر بها كل شعرة، وينجح الجهاز في علاج المرحلة الأولى the early Anagen phase فقط حيث تتوافر كمية كبيرة من الميلانين وهي المادة التي تمتص الطاقة الضوئية، ولما كان الشعر الموجود في أي منطقة يحتوي على عدد من الشعرات في كل مرحلة من المراحل الثلاث، ولذلك يجب أن يكون العلاج على جلسات متكررة بين كل جلستين حوالي 4 أسابيع لكي يتم علاج كل الشعر الموجود في نفس المنطقة.
س: هل إزالة الشعر بالنبضات الضوئية دائمة؟
ج: نعم، فان البصيلات التي تمتص الطاقة الضوئية يتم تدميرها (في العادة بنسبة 80%) فيصعب عليها إنتاج الشعر مرة ثانية. ففي اغلب الحالات يتم إزالة معظم الشعر بعد 7 جلسات، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يستمر العلاج لفترة أطول، وفي حالات أخرى ربما تظهر بعض الشعيرات الرفيعة جدا الفاتحة اللون بعد فترة طويلة من انتهاء العلاج، فمن الضروري أن نعلم أن المقصود بكلمة دائمة، هو أطول فترة ممكنة يمكن أن تستمر سنوات، ولكن لا توجد أجهزة حتى الآن يمكن أن تزيل الشعر بشكل نهائي بحيث تستطيع القول أن هذه المنطقة لن ينمو فيا شعر مدى الحياة.
س: أعاني من اسمرار البشرة في مكان الشعر حتى بعد إزالته، هل إزالة الشعر بالنبضات يحل المشكلة؟
ج: نعم، فان بصيلات الشعر السوداء هي التي تظهر تحت الجلد، وخصوصا في المناطق التي تكون فيها البصيلات قريبة من السطح كما في منطقة الذقن والشنب، وعند استعمال النبضات الضوئية، يقل حجم هذه البصيلات أو تنتهي تماما فلا تظهر من تحت الجلد.
س: هل يمكن إزالة الشعر بالنبضات الضوئية للرجال؟
ج: نعم، فان بعض الرجال يشكون من نمو الشعر في أماكن غير مرغوب فيها والنبضات الضوئية انسب وسيلة للتخلص من هذا الشعر.
س: استعملت الليزر من قبل ولم احصل على نتيجة مرضية فهل ممكن أن احصل على نتيجة أفضل باستعمال النبضات الضوئية؟
ج: نعم بالتأكيد، فان جهاز النبضات الموجود بالمركز هو الأحدث وهو مصمم لجميع أنواع الشعر كما أن به جهاز لاختبار نوع البشرة ليضبط الجرعة المناسبة أوتوماتيكيا.
س: هل إزالة الشعر بالنبضات الضوئية طريقة آمنة؟
ج: نعم، فان إزالة الشعر بالنبضات الضوئية تعتبر من أأمن الطرق للإزالة الدائمة للشعر ونالت موافقة منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA .
س: ما الفترة التي يجب أن اتركها بين الجلسات؟
ج: لان الشعر الطبيعي له ثلاث مراحل للنمو، فانه يجب ترك حوالي 4 أسابيع بين كل جلستين متتاليتين، حتى نصل إلى الإزالة المطلوبة، من المراحل الثلاثة لنمو الشعرة فان مرحلة النمو الأولى (اناجن) هي التي يؤثر الجهاز فيها لاحتواء الشعرة في هذه المرحلة على كمية وافرة من الميلانين، ولكن في بعض الحالات التي يكون الشعر في المنطقة المعالجة كثيف جدا يجب تكرار كل جلسة بعد يومين أو ثلاثة أيام.
س: كم من الوقت تستغرقه جلسة إزالة الشعر بالنبضات الضوئية ؟
ج: يعتبر جهاز إزالة الشعر بالنبضات الضوئية هو الأسرع بين جميع أجهزة إزالة الشعر، وهو يختزل وقت الإزالة إلى الثلث تقريبا بالمقارنة بأجهزة الليزر، ويختلف الوقت الذي تستغرقه الجلسة حسب المكان والمساحة وكثافة الشعر، ويمكن أن يستغرق ثوان معدودة في منطقة الوجه أو عدة دقائق في منطقة الأرجل على سبيل المثال.
س: اخطط للزواج قريبا، فمتى ابدأ علاج الشعر الزائد؟
ج: لان علاج الشعر يتم من خلال عدة جلسات وليس جلسة واحدة فان من المناسب أن نبدأ قبل الفرح بفترة كافية من 5 إلى 7 أشهر حتى ينتهي العلاج قبل موعد الفرح، ولكن يمكن البدء في أي وقت واستكمال العلاج بعد ذلك، إذا لم يتوفر الوقت لإتمام الجلسات قبل الفرح.
س: ما هي الأماكن التي يمكن علاجها بالنبضات الضوئية؟
ج: جهاز إزالة الشعر بالنبضات الضوئية مناسب لإزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم بلا استثناء، بينما يجب حماية العين بارتداء النظارات الواقية المتوفرة بالمركز.
س: كم عدد الجلسات التي احتاجها حتى أصل الهدف المطلوب وهو الإزالة الدائمة للشعر؟
ج: في العادة نحتاج إلى 7 جلسات على الأقل في المنطقة الواحدة لنصل إلى الإزالة الدائمة، ويمكن أن تزيد عدد الجلسات في حالة الشعر الكثيف ، ولكن في جميع الأحوال فان الشعر سينمو أدق وانعم بعد كل جلسة وتظهر مناطق خالة تماما من الشعر وهكذا حتى نصل إلى الهدف المطلوب
س: هل التعرض للشمس مناسب قبل أو بعد جلسات إزالة الشعر بالنبضات الضوئية؟
ج: ننصح بعدم التعرض للشمس بعد جلسات الإزالة لمدة يومين، وإذا كان ضروريا التعرض للشمس فيجب استعمال كريمات واقيه من الشمس ذات درجة حماية عالية. وفي جميع الأحوال فانه يجب حماية البشرة من أشعة الشمس الشديدة طوال الوقت.
س: هل تغطي النبضة علاج المساحة المذكورة مهما كانت كثافة الشعر بها؟
ج: بالطبع لا، فان الطاقة الضوئية تتوزع على عدد الشعر الموجود بالمساحة المعالجة وبالتالي إذا كان عدد الشعرات كبير جدا فان الطاقة التي تمتصها كل شعرة تكون قليلة، وتحتاج إلى جلسات متكررة كل يومين أو ثلاثة حسب كثافة الشعر في هذه المنطقة.
س: متى يمكن أن ابدأ العلاج؟
ج: يجب أن يكون الشعر ناميا ويظهر خارج الجلد بطول 1 مم على الأقل حتى يمكن استخدام الجهاز، ولذلك ننصح بعدم إزالة الشعر قبل البدء في العلاج بفترة كافية.
س: ماذا سيحدث بعد جلسة الإزالة؟
ج: سينمو الشعر بشكل طبيعي في الأيام التالية لجلسة العلاج ثم سيتساقط الشعر الذي تم استهدافه خلال الأسبوعين التاليين للجلسة من تلقاء نفسه، ننصح بعدم نزع الشعر خلال الفترات بين الجلسات بأي وسيلة نزع، ويمكن استخدام القص والتشقير.
س: هل إزالة الشعر بهذا الجهاز مؤلمة.
ج: لا ، بعض العملاء يصفون إحساس كل نبضة كلسعة أستك خفيفة وبعض المرضى قد لا يشعرون بشيء ولذا لا يلزم أي نوع من التخدير الموضعي.
س: كيف أتعامل مع الشعر النامي بين الجلسات:
ج: يمكن استعمال المقص أو ماكينة الحلق أو يمكن استعمال التشقير.
س: هل استعمال ماكينة الحلاقة يمكن أن تحفز الشعر على النمو بشكل اكبر.
ج: لا، فهناك خطأ شائع حول هذه المسألة، فاستعمال الملقاط أو الشمع أو أي وسيلة تنزع الشعر، يقل إفراز الميلانين وبذلك يقل الاستفادة من الجهاز، وعليه فانه مع جلسات النبضات الضوئية لا ينبغي الخوف من استعمال ماكينة الحلاقة.
س: هل من الضروري عمل جلسة علاج كل 4 أسابيع حتى لو اختفى الشعر.
ج: نعم لان بعض الشعر قد يكون تأخر فقط في النمو ولذلك يجب المحافظة على استمرار الجلسات وخصوصا في ال 5 زيارات الأولى ، أما بعد ذلك فيمكن الانتظار حتى يظهر الشعر.
س: هل هناك حالات يصعب علاجها بالنبضات الضوئية.
ج: في حالة الشعر الكثيف يمكن أن يستمر العلاج فترات أطول من الشعر الطبيعي، ولكن في جميع الأحوال سيكون هناك تحسن ملحوظ بعد كل جلسة. كما ان الشعر البيض لا يتاثر بالنبضات الضوئية، لعدم وجود الميلانين.
س: هل الشعر في جميع أجزاء الجسم يأخذ نفس القدر من العلاج.
ج: بالطبع لا، فان كل منطقة من مناطق الجسم لها خصوصيتها في الطول الزمني لأطوار نمو الشعر، وكذلك في عمق البصيلة بالنسبة لسطح الجلد. على سبيل المثال الشعر حول الفم وعلى جانبي الوجه تكون البصيلة سطحية، أما تحت الإبط ومنطقة البكيني، تكون البصيلة عميقة جدا، وبالتالي علاج كل منطقة يأخذ جرعات مختلفة ويستغرق فترات متفاوتة.
س: ماذا نعني بأطوار نمو الشعر؟
ج: يمر الشعر الطبيعي بثلاث مراحل للنمو اناجين (طور النمو) كاتاجين (طور التآكل) وتيلوجين (طور الراحة) وتختلف مدة كل مرحلة حسب مكان الشعر وكثافته ولكن في كل يوم يكون هناك العديد من الشعرات في كل مرحلة من المراحل، وبالنسبة للعلاج بالنبضات الضوئية فانه يوثر على الشعر في المرحلة الأولى من طور النمو the early Anagen phase
الليز ر من احدث التقنيات المفيدة للازالت الشعر
وهو يزله نهائي اذا تم العملية على يد مختص
وبيكون لعدة مراة وليس مرة واحدة
وليس له اي اضرار جانبية
المكلة وهي لون البشرة والطبيب يعرف كيف يستعمل لليزر حسب البشرة

منقول

اهلن يــاحلوااات انا جربت الليزر ازالة الجسم كامل وصراحة مراا ارتحت بس اهم شي تروحين لمكان مختص وممتاز لأن بعض الاماكن يحرقون الجلد وعن نفسي سويت ليزر في جدة في عيادة اسمها عيادات الدكتور أسامة الوسية والسعر كان رائع جداا انصح كل احد يروحهااا ,,,وبالتوفيق للجميع
شششكككررراااااااااااااااااااااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.