نصائح لحمل بلا متاعب 2024

نصائح لحمل بلا متاعب

الحمل هو الخطوة الأولى لتحقيق حلم أمومة المرأة. ولأنها "الأم" تستحق أن تحظى بفترة حمل آمنة وبدون متاعب. إليها بعض إرشادات المتخصصين كي تستمتع بكل لحظة

تفادي الأدوية

خاصة في الشهور الأولى، لتجنب أية ترسبات للدواءبالجنين. المكونات الطبيعية هي الخيار الأصح للأم والجنين. إذا أقتضت الضرورةللأدوية، فبحرص وتحت إشراف الطبيب

غذاء متوازن

به كل العناصر من بروتينات وكربوهيدرات ودهون وفيتامينات وأملاح معدنية وماء. أي نقص وزيادة، يخل بتوازن الوجبة الغذائية ويؤثر على احتياجات الجنين.
سلامةالغذاء

فالغذاء الصحي لا يعنى فقط توازنه وإنما بعده عن أي مواد كيميائية أوحافظة. والإقلال من العادات الغذائية المثيرة للجدل كالمسبك والأطعمة. وفي المقابل تناول الخضروات الورقية الخضراء.. والبصل والثوم، حيث يساعدا على تقليل امتصاص الجسم للدهون الضارة كالكولسترول.

استخدام صحي للمبيدات

حيث لابد من رش غرفه تلو الأخرى وكل غرفه تقفل لمدة ساعة حتى تنتهي الرائحة منها، ثم يوضع سلك على النوافذ لمنع دخول الحشرات. أقراص الناموس طاردة لا قاتلة، فيجب ترك باب الحجرة مفتوح وألا ينام احد والجهاز يعمل، لما له من تأثير ضار على الكلى والكبد والرئة.
تجنب الملوثات البيئية

كالرصاص الذي تعلو نسبته في الجو من دخان المصانع وعادم السيارات. وكذلك الاستخدام الخاطئ لأوراق الجرائد في المنزل سواء في لف الأطعمة أو تنشيف المقليات عليها. أيضا المعادن الثقيلة الناتجةمن حرق القمامة واستنشاق دخانها
تجنب المدخنين

نسبة عالية من وفيات حديثي الولادة سببها الأساسي تدخين الحامل.. السلبي كما الإيجابي. فاستنشاق الإنسان دخان أربعة سجائر من مدخن بجواره يعادل تدخينه سيجاره كاملة.
الاهتمامبجرعات الدواء

عدم إتباع إرشادات الطبيب بكل دقه في تعاطي الأدوية قد يؤدىإلى نتيجة عكسية، خاصة المضادات الحيوية لانها لا تقتل الميكروب من أول جرعة. تناولي الجرعات المحددة وفي مواعيدها بالضبط.
مؤثرات ما بعدالزواج

هناك بعض الأدوية كمضادات الاكتئاب والمهدئات والمنومات يكون لهاتأثير متراكم لدى الشباب، وقد تؤثر على الجنين حتى لو تناولتهن الأمهات قبل الزواج. ولا يفضل الإكثار من الأسبرين والكافين في الشاي والقهوة،خاصة في الشهورالأولى.
نصيحة ايف لمقاومة القيء

تناولي بقسماط جاف فورالاستيقاظ،لامتصاص سوائل المعدة وعدم تناول اى طعام إلا بعد مرور نصف ساعة.
نصائح جميلة …ولا ننسى أهم شي الراحة النفسية والأبتعاد عن القلق والتوتر
الله يعطيك العافية رغودة الجيرياالجيريا
مشكوره ينطيج الف عافيه
يعطيكي العافيه يسلموو خيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.