هااام للمرأة الحامل بعيدالاضحى 2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوقاية خير من العلاج لهذه الأسباب على الحامل أن تحتاط في عيد الأضحى
الجيريا

أكدت أخصائية التغذية والحمية، أن ما يحدد كمية اللحم التي يمكن أن تتناولها المرأة الحامل خلال عيد الأضحى هو حسب مراحل الحمل، مضيفة أن اللحوم الحمراء غنية بالبروتينات والحديد،

وهي مواد مغذية جدا، خصوصا للمرأة الحامل، إلا أنه في الثلاثة أشهر الأولى للحمل غالبا ما تكون عسيرة عليها، لأن شهية الأكل لديها تكون متقلبة أو ضعيفة، وخاصة لدى السيدات الحوامل اللواتي يعانين من مشاكل القيء وعسر الهضم في بداية أشهر الحمل الثلاثة الأولى. أما في الأشهر الأخيرة منه فإن الجنين يضغط على معدة أمه الحامل، فلا تتقبل كمية كبيرة أو حتى المألوفة من الأكل، إضافة إلى معاناتها من الارتجاع، حسب المتحدثة نفسها.
وأكدت أخصائية التغذية والحمية أن لحم الغنم غني جدا بالدهون ويصعب هضمه، بسبب زيادة الإفراز الحمضي، مما يزيد من مشاكلها لهضمية، خصوصا إذا طـبخ اللحم مع الزيت أو أضيفت إليه الكثير من التوابل. ونصحت ازريول الحامل إذا ما شعرت بالرغبة في تناول لحم الغنم في الأشهر الأولى من الحمل أو في الأشهر الأخيرة أن تأكله شرط أن يكون مشويا أو مطهوا على البخار بدون إضافة التوابل، باستثناء الكمون.. وقالت إنه في أواسط الحمل، كالشهر الرابع والخامس إلى حدود الشهر الثامن، يمكن للحامل تناول اللحم لكن باعتدال وعلى شكل طاجين خفيف مع الخضر، لأن الزيادة في تناول اللحم تـتعب الكبد والكلي، والمرأة الحامل التي لا تحتاج فقط إلى اللحوم، بل إلى جميع العناصر الغذائية الأخرى.
وإذا تبين أن تكسوبلازموز سالب عند المرأة الحامل فعليها أن تنتبه إذا أرادت تناول لحم الأضحية بأن يكون مطبوخا بشكل جيد جدا، لأنه إذا لم يكن كذلك يمكنه أن ينقل إليها هذا الطفيلي، الذي يتسبب في الإجهاض أو تشوهات عند الجنين.
وشددت ازريول على أن المرأة الحامل يجب أن تتجنب تناول لحم الكبد، سواء كبد البقر أو الغنم أو الأطباق المحضرة منه، لأن الكبد تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «A»، وهذا قد يسبب تشوهات جنينية، خاصة إن زاد تناولها في الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل.
وفضلت الأخصائية أن تتجنب المرأة الحامل تناول الأحشاء والمعدة والرأس والأمعاء ء والرئة، لاحتمال وجود بعض الطفيليات التي قد تضر بها، إلا أنه إذا شعرت المرأة الحامل بشهية كبيرة لتناولها أحد هذه الأجزاء فيجب أن تعطي عناية كبيرة للتأكد من نقائها وإيلاء أهمية كبيرة لتنظيفها بشكل كبير وأن تتناول القليل جدا منها، حتى تطفئ رغبتها فقط وليس لتصل إلى حد الشبع..

نصيـحة
يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضر مع الوجبة، لأنها تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة وعلى كمية مهمة من الألياف، التي تمنع الإمساك وتقلل من امتصاص الدهون في اللحم.

منقول^^

بدأت حياتي هنا فصارت بالالوان

عسوله?£ملكه ملكه?£ميمي روز?£ احبكم موووت^_~
فارس فلسطين*_^

نقل للأنسب
يعطيك العافية
مشكوره انة حرف
تحياتي

لا اله لي غيرك يجيب دعواتي ويغفر ذنبي فارحمني واجعلني مع اهل الجنان يارحمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.