وراء كل رجل رجعي تربية خاطئة لامرأة 2024

عندما تولد عزيزي الرجل يفرح لك الجميع قبل فرحهم لامك وأبيك فأنت في نظر الجميع حامل اللواء بعد عمر طويل وأنت من يحمل اسم العائلة والتي بالطبع أنت تحمل فيها اسم والدك وعندما تولد يا عزيزي وان كنت أنا قد ولدت قبلك سينادون والدنا بإسمك وكأني لم أكن قبل ولادتك هذا مع ملاحظة أني قد أكون قد ولدت قبلك بأعوام ولكن هذا غير مهم فالمهم هو انك وصلت ولا شيء أهم من ذلك .
في خضم كل ذلك لا اذكر أنا ولا اعلم لما لا اذكر مع أني قد أكون تفوقت عليك دراسيا وأخلاقيا ولكن هذا غير مهم فالمهم انك من يحمل اسم العائلة وكأني من عائلة مختلفة .

• ترى لو لم تولد هل سيكون هناك فرق في المعاملة بيني وبين شقيقاتي ؟؟؟

لا اعتقد لأننا كلنا بنات بينما أنت الذكر الذي يرحب به في مجتمعنا العربي الغريب الأطوار ومع أني أنا من أربيك ومع أني أنا التي أعلمك فأنا أمك وأنا أختك التي تكبرك إلا أنني بكل غباء ازرع فيك قيم المجتمع الخاطئة عن البنت والولد واغرسها فيك جيلا بعد جيل.أمنعك من البكاء ….. لأنك رجل .اغضب منك وقد أضربك لو لعبت مع البنات …فأنت يا عزيزي رجل.

لا اسمح لك بالطبخ ولا التنظيف في مكان تكون أنت من عثت فيه فسادا … لأنك الرجل وبعد ذلك سامحني لأني سألومك لأنك لا تنظر لي بعين المساواة ولا تحملني محمل الجدية في أي عمل يقبل القسمة على اثنين لأني فتاة وأنت رجل .اربي فيك قيم عفي عليها الزمن قيم متغيرة بتغير الأزمان ولكني أورثها لك لكي ألومك مستقبلا عندما تصبح أنت المسؤل وأقول لك لماذا لا تعاملني بالمثل ؟ نحن نربي أجيالا لنلومها على اضطهادها لنا وكأنها ربيت عند غيرنا وكأننا لم نكن من زرعنا في عقلها الباطن كل ما نرفضه الآن من اختلافات في شتى المجالات.

• لماذا لا نفكر أبدا كيف نربي أبنائنا ؟

• لماذا نسمع نصائح الغير في التربية وكأننا عندما تزوجنا لم نكن على مستوى المسؤولية ؟

إن كنا على مستوى المسؤولية فالتربية وطريقة تفكير الطفل أنتي أيتها الأم أول من يزرعه فيه فهو لم يأت هباء وإنما أنتي من ورثته له ليصبح ليس فقط مقتنعا به بل على استعداد لذود عن أرائه بروحه لو حكم القدر . فلماذا إذن نغضب ؟ وهل من حقنا نحن النساء الغضب بعد الذي تجنيه أيدينا من أساليب تربوية عقيمة تبث قيم وتعززها على طول عمرالولد من تمييز له في الجنس عن أخته أو حتى عن أمه .

• لماذا نلوم إن كان الخطأ منا نحن ؟

• أليس الأجدى أن نعيد حساباتنا ونعيد التفكير في أسلوب تربوي يساوي بين جميع الأبناء ولا يميز بينهم ؟

• ماالمشكلة عزيزتي في أن ينظف ابنك المنزل بعد أن دعي أصحابه ؟ ألا تنظف ابنتك المنزل بعد خروج صديقاتها ؟

• ما المشكلة في أن يغسل الأطباق أو أن يسقي الحديقة ؟ هل في ذلك عيب ؟

• ما العيب في أن تسأليه أين يذهب ؟ ألا تسألي ابنتك أين تذهب ؟

هذه أمثلة بسيطة وأكثر من بسيطة ولكنها تبث روح المساواة بين الإخوان فلا يشعر احدهم بالدونية والآخر بالتميز وكأن على رأسه ريشة.قد لا تلاحظين ذلك الآن عزيزتي الأم ولكن نصيحتي اسألي ابنتك إن كانت لا تشعر بتميز أخيها عليها بسببك أنتي وليس لسبب آخر نحن الأمهات من نربي لذلك نحن من يجب أن نعيد التفكير مرة بعد مرة في أحسن طريقة لتربية أبنائنا .

تحيات
عبير المستقبل

صدقتي عزيزتي هناك قيم تنميها الامهات في ابنائها ثم تعود عليها بطريقة سلبيه

ان تحسن الام التربيه خير لما من ان تصلح ما كبر مع ابنها من افكار خاطئه

سلمت اناملك ع الطرح

تحياتي

موضوع مميز..

بصراحه نظريتي أن الأم تبذل جهدها للتربيه ولكن للأسف قليل ماينفذ

تربية أمه..

والمربي أول وأخير الله…
دمتي بخير وسلمت أناملك

كلام في محله
سلمت اناملك وبوركتي
دمتي معطاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.