على كثرالعتاب إزعل وأنا كثر الغلا ب رضيك 2024

على كثرالعتاب إزعل وأنا كثر الغلا ب رضيك
…………غلاي أكبر من جروح همت من مزنة عتابك
أبرضي كل وردة هم تنبت يالغضي بيديك
……….. وأبرضي كل دمع هل يالغالي من أهدابك
عطش كف [ الزعل ] أدري .. وأنا رغم العطش برويك
…………لو أكسر من ضلوع الغيم ضلع وسال ب أسبابك ..
أنا كلي فدا مرك مثل ماني فدا حاليك
………….فديت المبسم الزاهي بلولوك وعنابك
فديت الملح بعيونك و مرجان على شاطيك
………… فديت السكر اللي ذاب يالفتان برضابك
فديت العطر بكفوفك.. ونوير السوالف ذيك
………..أموت أمووت لو صكيت في وجه الحكي / [ بابك ]
تقول إني خطيت ومادريت إن الخطا يغريك
………( تسنبل ) سيفك بقلب الغراام .. وتذبح أحبابك
إذا كان الخطا طفاك ما ودي الزعل يضويك
………..دخيلك لا تموت الوردة اللي تعشق تراابك
على هونك حبيبي .. لا تعذب بالجفا هاويك
………..كفى جمر الندم فيني / ويكفيك الذي صابك
أنا مخطي وعاتبني وعذبني إذا يكفيك
…………….ولكن لا تخلي [ الصبح ] يغيب بعتمة غيابك
ويا ليل الجفا ماني على رغم البدر ساريك
…………. ولاني مهيجن اغنيتك .. ولاني لابس ثيابك
حبيبي لو بغيت / إزعل وأنا كثر الغلا .. برضيك
…………غلاي أكبر من جروح همت .. من مزنة عتابك

منقوووووووووووووووول

فديت العطر بكفوفك.. ونوير السوالف ذيك
…………………أموت أمووت لو صكيت في وجه الحكي / [ بابك ]
تقول إني خطيت ومادريت إن الخطا يغريك
………………….( تسنبل ) سيفك بقلب الغرام .. وتذبح أحبابك

يعطيك العافيه ..اجننك حب
ابيات روعه والاروع ذوقك
طبت وطاب منقولك ..
واهلابك
مودتي ,,
نوران فلسطين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوران فلسطين

فديت العطر بكفوفك.. ونوير السوالف ذيك
…………………أموت أمووت لو صكيت في وجه الحكي / [ بابك ]
تقول إني خطيت ومادريت إن الخطا يغريك
………………….( تسنبل ) سيفك بقلب الغرام .. وتذبح أحبابك

يعطيك العافيه ..اجننك حب
ابيات روعه والاروع ذوقك
طبت وطاب منقولك ..
واهلابك
مودتي ,,
نوران فلسطين

اشكرك مشرفتنالغاليه نوران فلسطين على ردك الرائع وتواجدك الاروع لاعدمت هالطله يالغلا

كلماااات في قمة الابداع والرررررروعة
سلمت يمنااااك وانااملك
ننتضر جديدك
عطش كف [ الزعل ] أدري .. وأنا رغم العطش برويك
…………لو أكسر من ضلوع الغيم ضلع وسال ب أسبابك ..

كلمات ولا اروع ولا احلى ..

صح لسااانك ولسان شاعرها .. لا خلا ولا عدم ..

ناطرين جديدك..

تحياتي,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@@فراولة@@@

كلماات في قمة الابداع والرررررروعة
سلمت يمنااك واناملك
ننتضر جديدك

اشكرك اخت فراوله على مرورك الاروع لاعدمتك يالغلا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام غمازات

عطش كف [ الزعل ] أدري .. وأنا رغم العطش برويك
…………لو أكسر من ضلوع الغيم ضلع وسال ب أسبابك ..

كلمات ولا اروع ولا احلى ..

صح لسانك ولسان شاعرها .. لا خلا ولا عدم ..

ناطرين جديدك..

تحياتي,,

اشكرك يامشرفتنا الرائعه على مروك الرائع لا عدمتك يالغلا

حلوووه

يسلمو

يسلموعيونك الاحلا

سئمت من العتاب 2024

وعرفت قلبا
لا يمل من العتاب

عبثا يسائل
أو يماطل في السراب

حب التملك
يعتريه ولا يفكر
في احتمالات العذاب

كم أرخى من حولي
سدولا
وجعا
ضباب

وأنا ألم الصوت
وأسأل لا جواب

تعضني الحيرة
وأنازع فيه
إدمان الغياب

قلي بربك
ماذا أفعل حين أحتاجك
حقا لا سراب

كثر العشاق حولي
وأنا أهادن وأميز
بين حمل
وذئاب

هم كظلي يتبعوني
أين غيرتك العتيدة
هم أسراب

كيف ترضى بالغياب؟

قل بربك
ألا يداعبك شوق
أو يحرقك عذاب

لم لا تمل من العتاب ؟؟

لم تدع الثلج
يسقط فوق رأسي
ثم ترحل
لا سؤال

ولا
جواب

أنت تسعى نحو فقدي
نحو أطلال
خراب

كان في عينيك زمن
يشتهي وصلي
وغاب

صار في عينيك يا رجلي
حراب

كان فيهما
ولعا
جنونا
استلاب

صار في عينيك يارجلي
انقلاب

أنا قد تعبت من الضياع
والبحث عنك
وأنت قربي
كالسراب

وحين تنطق لا تقول
سوى عتاب

أف لقلبك كم مللت
من انتظارك
في صحاريك الجداب

فقر ..
يعشش في عروقك
لا يضخ سوى
العتاب

أتظن قلبك كذا سيربح؟؟
إنه يجني العقاب

راقب جمودك جيدا
ارفق بقلب فيك ذاب

هذا كلامي في النهاية
عاتب..
تراك سئمت من العتاب ؟؟

اختي بتول
هي مرة في العمر
ينبض القلب فيها بشوق
وترقص النجوم على وهج القمر
لكن الامور احيانا تجري عكس مانتمنى
فنفقد الحب ويفارق امسياتنا القمر
كنت هنا اقرأ بشوق
احلى التحايا لك

دمت بود
وباقة ورد
وردة بلادي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألأخت الفاضلة…
بتول
لا يمكن لاي احد ان يقرا ما كتبتي دون ان يوقع على كلماتك بماء الذهب.
كلمات رقيقة ..حزينة …دامية..
لا يوجد احد في الدنيا يستحق كل هذا العتاب …الدموع
ولكن من وجهة نظري ان العتاب يكون بين المحبين فقط …لانه من غير المعقول ان يعاتب احد شخص لا يحبه…
فلماذا تعاتبين على العتاب.
اخوك abdulla
خاطرتك روعة ..

فوق الروائع والجمال ..

تسلمين الطيبة ..

ما ننحرم منك بتول ..

دمت بحفظ الرحمن ..

كثر العشاق حولي
وأنا أهادن وأميز
بين حمل
وذئاب

هم كظلي يتبعوني
أين غيرتك العتيدة
هم أسراب

يعطيك الف عافيه أختي الغاليه:بتول
كلمات في قمة الروعه

رواية العتاب اهتمام والصمت بداية انسحاب 2024

رواية (العتاب إهتمام والصمت بداية إنسحاب)

سلام .. هذي الرواية الجديد اللي بكتبها طبعا الرواية بتكون من خيالي وافكاري اتمنى تقرأوها وتعجبكم لأنه بجد بحاول واحط فيها كل تعبي حتى تعجبكم .. إذا ماشفت تعليقات او أي تفاعل منكم مابكمل الرواية ..
.
.
والحين نبدأ ..
البارت 1 :
كملت اغراضها اللي تحطها بشنطة سفرها وسكرت الشنطه وسحبتها على براطلعت من الغرفه ولبست عبايتها وحطت شيلتها عليها وشعرها الطويل طالع وراحت ركبت مع السواق
ميرا تكلم السواق : روح على بيت عمي
……………………………………………………………………….
ايار خلصت اغراضها وشنطتها وكل شي عندها ونزلت تودع امها
ام ايار : خلاص حبيبتي لا تبكي بضل على تواصل معاك انتبهي لنفسك و اول ما توصلين دقي عليي طيب
ايار وهي تمسح دموعها : ان شاء الله يمه
دق الجرس
ام ايار : يلا روحي لا تتأخرو على الطائرة انتي وبنت عمك
ايار : طيب يمه سلمي لي على ابوي لأن مابقدر اشوفها هو بالشغل دحين
ام ايار : يوصل ياحبيبتي روحي الحين توصلي بالسلامه
ايار طلعت ودخلت شنطتها بالسيارهـ وركبت مع ميرا
ميرا : هلا والله ببنت العم اخبارك وحشتيني
ايار : تمام اخبارك انتي ولهتي عليي
ميرا : بأمريكا بتملي من شوفتي هههههههه
ايار : هههههههههه
ميرا : شخبار مرت عمي وعمي شخبارهـ
ايار : الحمد الله بخير , إلا ماقلتي ليي شنو جهزتي وحملتي
ميرا : تعرفيني ما اقرأ غير الكتب وجوالي طبعا والاب توب
ايار : اخف انك نسيتي ملابسك وجبتي هذي اهم الاغراض
ميرا : هههههههههههههههههه لا مانسيتها
ايار : أي الحمد الله
السواق وقف فجأهـ
ميرا : بسم الله شفيك وقفت امشي
السواق : هذا نفر قدام ما يتحرك
ميرا : شنو شايف حاله ويكلم صاحبه بعد
ايار : يوهـ ميرا استهدي بالله لا تسويين نجرهـ وتعصبي دحين يمشي
ميرا : ما اسكت له الحين نازله له
ميرا فتحت الباب ونزلت ايار نزلت وراها
ايار : ميرا لا تروحي بليز
ميرا تدق نافدت السيارهـ
إلتف لها وفتح النافدهـ وفسخ نظارته الشمسيه
الياس بنظراته الباردهـ : شبغيتي ؟
ميرا : لو سمحت حضرتك ممكن تنهي سوالفك وتمشي
الياس يطالعها بنظرات "شنو هالبنت علطول تدخل بنجرهـ" : طيب اعصابك يا …
ميرا تقاطعه وتبتسم بدون نفس : ممكن تمشي لأن مابي اتأخر
ايار : لو سمحت ممكن توخر شوي لأن مستعجلين حيل
الياس " أي هذا الكلام السنع" : من عيوني هذي قبل هذي
ميرا تطالع مستغربه : هاااااااه !!!!!!!
ايار : كان المفروض تكلميه كذا
ميرا : الرجال مايجون الا بالعين الحمره امشي عن هالغبي
ايار : هههههههههههه
ميرا وايار ركبو السيارهـ بعد وقت وصلو على المطار …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
(ميرا بنت طيبه واللي بقلبها على لسانها لكن عصبية وجريئة شويتين ماعندها خوات ولا اخوان وامها متوفيه وابوها مايهتم وين ماراحت و وين ماجات اهم شي شغله عمرها : 22
هي قصيرة شوؤوؤوؤوي شعرها طوييييييييييل لخصرها لونه كستنائي بشرتها بيضاء وعيونها رمادية وفيها لمعة جميلة ,,,,,,,,,
ايار بنت عمها نفس الشي ماعندها اخوان ولا خوات لكن طيبه وحساسه ظريفة نوعا ما عمرها : 22
هي قصيرة شعرها لضهرها لونه بني فاتح عيونها عسلية بشرتها بيضاء شووووووي)
وصلو على المطار وركبو الطائرة بعد ماخلصو من كل شي
…………………………………………………………………
صباح جديد في امريكا والسماء الصافية والجو الجميل بعطلة الصيف الجميلة توصل الطائرة على امريكا
ايار تصحي ميرا من النوم
ايار : ميرا اجلسي وصلنا على امريكا
ميرا بتعب السفر : طيب وخري بنام شوي وبعدين صحيني
ايار : ميييرا اصحي ..
ميرا : طيب روحي خدي اغراضنا والحين لاحقتك
ايار : طيب لا تنامين
ميرا : طيب طيب
ايار راحت تاخد اغراضها وميرا من التعب شافت شنطتها الصغيرة واخدتها وفي احد جنبها سحب الشنطة اللي كانت بعيدة شوي عنها
ميرا : يلا ايار خلينا نطلع
ايار : يلا
………………………………………………………………..
في السعودية :
بكفتيريا بالمستشفى كان راكان جالس على طاولة لوحدهـ كعادته ياكل لوحده وعدم مصاحبته لأحد او متعرف على احد بالمستشفى يخلي اللي حوله يشكون بغموضه الحاد واللي محد قادر حتى يتواصل معاهـ من اول ما اشتغل وهو بهذا الغموض اللي فيه
(راكان شاب جميل ووسيم لكن غموضه من اول ما دخل على الطب وهو ماتعرف على أي احد ولا يحب يحتك بالبنات ابدا وبتتعرفون عليه مع الوقت هو يصير لميرا وايار ولد عمهم الثالث وعمره : 25)
راكان في الليل بعد ماخلص وقت دوامه طلع بس مارجع على البيت ركب السيارة وراح طريقة على جامعه كان فيها كل ابداعات الناس اللي يدخلها يكون فنان في الرسم او النحت او اللي مايعرف وحاب يكون متدرب يدخل فيها , راكان دخل على الجامعه في هذا الوقت الساعه 8:00 شاف الفراش وسلم عليه
الفراش : اخبارك واخبار شغلك
راكان : الحمد الله
طبعا مسموحه الزيارة للي كانو موجودين بالجامعه هذي
راكان دخل وجلس يتمشى بالممرات ومر على غرفة الرسم بدى يرجع له الزمن لـ 7 سنوات
(كان جالس بغرفة الرسم في وقت ما احد موجود فيه كان يرسم لوحة غريبة راسم جسر بجنب البحر الرسمة فيها الوان ما احد يفهمها غير راكان شاف بعض الالوان خلصت عندهـ راح يجيب الالوان بس تدكر انهم اخدو الالوان ورتبوهم بغرفة ثانيه لأن رتبو غرفة الرسم وعدلو فيها بعض الاشياء طلع حتى يجيب الالوان بس لحظتها كانت في بنت بنفس الجامعه ومبتدأ داخله تزور الجامعه لأول مرة دخلت على غرفة الرسم جلست تشوف الغرفة وشافت رسمة راكان وجلست تتأمل فيها
رتيل : هذي الرسمة كل شي حلو فيها لكن ناقصها شي
ناضرت بالاثنين اللي مرسومين بجنب الجسر
رتيل : اووه العين مو مرسومه
رتيل سمعت صوت احد جاي على الغرفه بسرعه حاولت تتخبى بس ماعرفت تطلع دخلت بالدولاب الغرفة
راكان دخل على الغرفة وكمل رسمته وكانت رتيل فاتح شوي من الدولاب وتشوفه وهو يرسم بعد وقت متأخر من الليل شاف الوقت متأخر اخد شنطته ولبس جاكيته وطلع من الغرفه نسى ان الفراش قال له يقفل الغرفه ويعطيه المفتاح قفلها وطلع عطاه الفراش لكن رتيل كانت داخل لما شافته قفل الباب طلعت تنادي احد بس محد يسمعها
راكان طلع من الجامعه وتذكر انه نسى ساعته رجع حتى ياخدها شاف باب الجامعه لسى مفتوح دخل يدور على الفراش ماشافه حتى ياخد المفتاح من عندهـ دخل عند الجامعه يمكن يلاقيه داخل مر على غرفة الرسم رتيل سمعت صوت احد جاي
رتيل : ساعدوونيي طلعوني من هنا
راكان سمعها : من انتي كيف دخلتي هناا !!
رتيل : الحين مو هذا المهم طلعني من هنا
راكان طلع حتى يشوف الفراش لكن قفل باب الجامعه من زمان وراح
راكان رجع عند رتيل
راكان : شكلنا بنضل هنا للصباح
رتيل جلست على الارض وتسندت على الباب وراكان نفس الشي
راكان : كيف دخلتي
رتيل : انا طالبة جديدهـ كنت داخله اشوف الغرف اللي بالجامعه ولفتت انتباهي رسمتك خفت يكون راسم هذي اللوحة شخص بارد ولا يهتم لو انك عصبت عليي اتدخل بخصوصياتك ..
راكان : اااممم ..
رتيل : عندي سؤال ليش رسمتك الاشخاص اللي فيها ماترسم لهم عين ؟!!
راكان وهو يحس انه يجوابها بشي من خصوصياته : عجزت ارسمها لأن العين تقول كل الكلام اللي مايقدر ينطق فيه اللسان)
صحى من بحر ذكرياته على صوت الفراش الجديد
الفراش : لو سمحت الحين بقفل الجامعه
راكان : طيب الحين طالع
راكان مشى على الممرات وطلع من الجامعه ورجع على البيت والذكريات تدور بعقله
(بدون علمي , كنت أمسك بهاتفي .. إنه أنا , لقد مر وقت طويل
لأنه كان صعبا جدا , لأنني سأشعر بالسوء ان اوقفتك
لأني ندمت حين رحيلك , وفقط تــنهدت)
………………………………………………………………………
اريج كانت نازله وشافت عصافيرها اللي حاطتهم بالصاله بقفصهم البنفسجي
اريج فتحت القفص ومكست عصفورها الصغير الاصفر وطلعت فيه برا الحديقه ورفعته بيدينها الناعمه وفتحت يدينها وخلت العصفور يطير
جوري "اختها" : ارييييييييييج ليش طيرتيه !!!
اريج : اذا احد راح عن الشخص اللي يحبه ما لازم الثاني يعيش بقفص مقفول عليه
"قصدها كان مع عصفورها اللي طيرته واحد ثاني بالقفص لكن طار من القفص فكيف تخلي الثاني مقفول عليه بدون مايروح مع الشخص اللي كان معاهـ كل هذي الفترة"
جوري : والله شقد قلبك طيب ي اختي
اريج : ما لازم تسجني احد بعدي لما اتزوج فاهمة خيتو
جوري : فاهمة بهتم بكل حيواناتك اللي بالبيت
(اريج بنت طيبة القلب طيبة قلبها محد يفهمه غير اللي جالس معها لفترة وعارف مشاعرها تحب الحيوانات بشكل مو طبيعي
شكلها : قصيرة بشرتها بيضاء وشعرها طويل لضهرها لونه اسود عيونها سوداء عمرها : 22)
(جوري بنت عجولة في كل شي بريئه وعلى نياتها طيبه مثل اختها
شكلها : طويلة شوووي بشرتها بيضاء شعرها قصير لرقبتها لونه اسود عيونها عسلية غامقه عمرها : 21)
جوري : اريج بروح اشتري اغراض من السوبر ماركت ناقصنا اغراض كثير
اريج : اجي معك؟!
جوري : لا لاتخافين عليي السوبر ماركت قريبة من هنا , الله يهديه ابوي سافر ولا ندري عنه أي شي وصار كل شي فوق راسنا
اريج : معليه تفائلي
جوري : انا رايحة تبي شي
اريج : انتبهي على روحك ولا تتأخري
جوري : طيب
جوري لبست عبايتها وتلثمت وطلعت وراحت على السوبر ماركت واشترت الاغراض اللي ناقصتهم وهي تاخد الاغراض تحس وكأنه احد يلحقها حست بخوف راحت تحاسب بسرعه وطلعت من السوبر ماركت وكانت تحس ان احد يمشي وراها
احمد : يا حلوهـ عطينا وجـه
جوري بدت تخاف اكثر بس خافت يلحقها لبيتهم ويدل وين هي فغيرت طريقها
احمد : ليش انتي كذا ياقمر ي الحب
جوري ماكانت عاطيته وجه وتحاول تبعد عنه بس مو عارفه فجأهـ سمعت صوت فيصل ولد جيرانهم
فيصل : وخر عن البنت ماتشوفها مو عاطيتك وجه
احمد : وانت من حتى تتكلم
فيصل بكذب : زوجها والحين شنو تبي
جوري حست بشي غريب بقلبها اول مرة احد كذا يوقف جنبها ويقول عن نفسه انه زوجها
احمد غير طريقه <طارت جبهته
جوري بخجل : مشكور واسفه
فيصل : لا اسفه ولا شي مافي خجل بينا جيران ولازم نسوي واجبنا خليني اوصلك على البيت واذا كنتو تبون شي قولي لي ولا تخجلي انتو ما معاكم رجال بالبيت
جوري : لا مشكور دحين ارجع البيت لوحدي
فيصل : مايصير لازم ارجعك بنفسي
جوري ماقدرت ترفض اللي يقوله لها ووافقت و وصلها على البيت لكن لما دخلت ماقالت أي شي لـ اريج باللي صار بس اريج حست بأن وراها سالفه بس ماحبت تجبرها انها تقول
…………………………………………………………………….
نرجع لأمريكا وبطلتنا
ميرا بتعب : اخيرا وصلنا الفندق ااه
ايار : مابتروحي تاخدي شور عشان تنامي براحه
ميرا : أي صح بروح اتشور طيب
ايار : ناطرتك بتشور بعد ماتخلصي
ميرا فتحت شنطتها حتى تطلع لها ملابسها شافت الشنطه فيها مكينة حلاقة وملابس اولاد
ميرا صرخت : ااااااااهههه !!!!!!
ايار : بسسسسم الله شفيييييييك
ميرا : هذي مو شنطتييييييييييييييييييي !!!!!!!!!!!
ايار : ايييييييييييييييشششش !!!!! خلينا نروح على المطار نسألهم عن رقم شنطة هذا الولد
ميرا : يااااااربي شسووووووي الحييييييين خلينا نروح
………………………………………………………………….
الياس كان يتدوش وطلع حتى يطلع له ملابس من الشنطة فتحها شاف فيها ملابس داخلية للبنات ومكاييج وملابس بنت
الياس : شنو هالبنت اللي مستغنية عن شنطتها لازم اشوفها
ريان "اعز اصحابه" : أي بنت تتكلم عن من
الياس : شوف الشنطة
ريان وهو يشوفها : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الياس : اقول لك لازم اشووفها عطني من ملابسك بس سريع
ريان : روح شوف لك اللي تبيه خلصني ابي اتدوش
الياس : طيب شقلنا
(الياس وريان طالعين سياحه وتغيير جو على امريكا وميرا وايار نفس الشي بس اللي صار ان شنطة ميرا مثل شنطة الياس فتبادلوهم بالطائرة)
……………………………………………………………..
ميرا وايار راحو على المطار وسألو عن صاحب الشنطه وعطوهم رقمه
ميرا شافت الرقم سعودي
ميرا : يااااااربي شهالحظ اليوووم
ايار : شنو ذا كيف تدقي عليه دحيييين (ايار دارت وانتبهت لـ الياس اللي كان جاي ومصدق حاله)
ايار : مييييرا ميرا ياغبيه
ميرا : اف شنووو !!
ايار : فاكرهـ اللي وقف وكلمتيه قبل لا نروح على المطار بالسعوديه
ميرا : ايه شفيه !!؟؟
ايار تأشر عليه : شنطتك عندهـ
ميرا تطالع فيه وهي منصدمه : شنو جاااابــه هــذا !!
.
.
.
.
.
.
.
.
.
(شنو بيصير مع ميرا والياس)!!؟؟
(و ايش قصة راكان الغامضه)؟؟؟!!
(واريج وجوري وابوهم) ؟؟!
.. تابعو الاحداث مع انتظار ردودكم الجــمــيــلــة

الجيريا

بدايه جميله ورائعه
استمري حبيبتي
يعطيك العافيه وربي يسعدك..
تنقل الى قسم الروايات الغير مكتمله..
مرة حلوة كمليها

Koky❤️

بداية موفقة جدا
وأرجو ان تكبري الخط لأن كذا يتعب العين
تحياتي لك كملي ولا توقفي
باررت جميييل استمرري

تم الإرسال بواسطة iPad بإستخدام مدونة عبير

البارت الثاني :
ميرا راحت وقفت جنبه : هي انت ماتعرف تاخد شنطتك يعني جيب شنطتي
الياس باعد عنها شنطتها وجالس يتميلح : شنو بتعطيني اذا عطيتك اياها
ميرا بكل براءة : بعطيك شنطتك
ايار بهمس : ميرا هذا شكله ناوي على شي
الياس : واذا قلت لك مابيها ولا بعطيك شنطتك
ميرا : بإمكاني ادق على الشرطه
ايار : طيب عطيها الشنطه دحين
ريان : ماعليه تخليهم يتفاهمو بلوحدهم
ايار ناظرت ريان بإحتقار
ميرا : والحين اخلص اعطيني الشنطة
الياس : طيب بس رقم جوالك
ميرا عصبت : هيييييي انت ماتفهم !
الياس بخبث : طيب طيب خذيها
ميرا اخدت شنطتها وعطته شنطته توها بتمشي لكن الياس حط رجله قدامها وكانت بتطيح لكن مسكها من يدها
الياس بأبتسامه : انتي بخير ؟!
ميرا تطلعه وهي معصبه باعدت يدها عنه ومشت
ريان : هههههههههه والله منت بهين
الياس : افا عليك
………………………………………………………
ميرا رجعت على السكن مع ايار
ميرا : هذا واحد مغرور وشايف حاله
ايار : حصل خير المهم دحين روحي تدوشي ابي اتدوش وانام ورانا طلعه
ميرا : دحين رايحه رايحه
ميرا راحت تدوش
ايار اخدت جوالها و اتصلت على محمد
محمد : هلا والله حبيبتي اخبارك
ايار : تمام قول لي متى بتجي على امريكا نبي نطلع مع بعض
محمد : احنا لسى ما تزوجنا حتى عشان نطلع مع بعض
ايار : مو مشكلة احنا مخطوبين
محمد : هههه طيب ي قلبي بس اليوم خليني اخلص شغل وبعدين اجي
ايار : لا تطول عليي طيب
محمد : طيب ماقلتي لي ..
ايار بخجل : احبك
محمد : وانا اموت فيك يلا اشوفك بكرا
ميرا طلعت من الحمام
ميرا : تكلمي حبيب القلب
ايار : يلا عاد لا تقولي كذا
ميرا : روحي بس تدوشي عشان تنامي ونطلع الظهر
ايار : ok
………………………………………………….
نرجع للسعودية :
راكان كعادته بالمستشفى جالس لوحدهـ وبعد مايخلص دوامه
راح على بيت فيصل صاحبه (فيصل نفسه جار اريج وجوري)
فيصل فتح الباب له
فيصل : راكان !!!! صار لك 7 سنوات ما اشوفك
راكان ابتسم له : فيصل تقدر تخدمي بشي
فيصل : تفضل قول ؟!
راكان : اقدر اروح على سطح بيتكم ؟!!
فيصل استغرب من راكان بعد هذي السنين ويبي يشوف هذا المكان ومشتاق له
فيصل : طيب تعال ادخل معاي مافي احد بالبيت
فيصل ركبه على السطح وكان راكان يطالع بالرسمه
فيصل : انا رايح اجيب لك شي وراجع
راكان : طيب
راكان كان يطالع في الرسمه نفس الرسمة اللي لما شافتها رتيل
راكان يرجع لذكرياته لـ 7 سنوات
(رتيل : الرسمه جميله بس ناقصها شي واحد
راكان : شنو هو ؟!
رتيل : ناقصها توقيعك
رتيل اخدت الاوان المائية واخدت الفرشة اللي كان يرسم فيها وحطت اللون على يدهـ
رتيل : والحين حط يدك على حافة الرسمه وبينطبع
راكان حط يده على الرسمة اللي على الجدار
رتيل : الحين الرسمه حلوه كثييييرر
راكان ابتسم لها
رتيل : راكان انت افضل رسام شفته في حياتي)
فيصل قطع عليه تفكيرهـ
فيصل وهو يعطيه كراسة رسم : هذي حقت رتيل قالت لي ما اوريك اياها لأنها بدت ترسم فيها من اول ماراحت على هذي الجامعه وكانت تحاول ترسم رسمتك وحاولت حتى رسمتها بس كنت استغرب من رسمها كل رسمها اللي رسمتها الاشخاص بدون عين
راكان تذكر كلامه لها هذيك اللحظة
…………………………………………………………
في بيت اريج وجوري
اريج : جوري
جوري : هلا
اريج : قولي لي ليش تأخرتي امس انا حسيت في شي
جوري بتوتر : هااه .. لا …. انا امس بس طولت وانا اخد الاغراض
اريج : لا تكذبي جوري اعرفك لما تكذبين قولي لي
جوري بإستسلام للواقع : طيب اريج السالفه ان <<وقالت السالفه
اريج : قلت لك بروح معاك الحمد الله انتبه لك فيصل ولد جيرانا
جوري : اريج لا تقولي لأبوي اخاف يعصب علي
اريج : جوري شنو تقولي مستحيل اقول لأبوي على اللي صار , روحي على الصاله بروح اسوي الفطور
جوري : طيب
بعد مافطرو جوري راحت وجلست على لابتوبها اما اريج جلست بالحديقه مع السمكه الصغيره حقتها وجلست تعطيها الاكل
طلعت لها جوري وجلست جنبها : ليش تحبي الحيوانات لهدرجة
اريج : في ناس كثير يكرهوها لكن انتي لو تصادقيهم بتحسي انهم يحبوك ولا يتمنو يروحو عنك ابدا
………………………………………………………….
في امريكا :
ميرا طلعت لكن ايار كانت تعبانه ولا طلعت معاها جلست تتمشى بشوارع امريكا ماخلت مكان ما اشترت منه شي
كانت تمشي مع الناس و وقفت تنتظر تفتح الاشارهـ حتى تمشي وقفت تفكر لو فتح شنطتها وشاف ملابسها وكل شي ناظرت الطريق فتحت الاشاره وهي واقفه تفكر مشت بسرعه وكانت في سيارهـ تمشي بسرعه وقفت ماعرفت ايش تسوي جا احد من جنبها وسحبها وصارت بحضنه
ميرا انصدمت من اللي صار
الياس باعدها عنه ونظف قميصه
الياس : غبيه ماتعرفي تبعدي عن الطريق وين عقلك
ميرا : محد طلب منك تساعدني
ميرا حقرته ومشت على الفندق
ايار شافتها داخله : ميرا ليشم اصحيتيني
ميرا : صحيتك انتي اللي مارضيتي تجلسي
ايار : طيب نروح نتعشى الليله بمطعم
ميرا : اوك مو مشكله
ايار : طيب انا بطلع دحين ضروري ابي اشتري شي
ميرا : طيب براحتك
ايار اخدت شنطتها وغيرت ملابسها وطلعت
راحت على مجمع ضخم وراحت على محل "الملابس الداخليه" <<لأنها بتتزوج وكذا ..
المهم محد يعرف ان ريان صديق الياس من النوع اللي يغازل وكان بنفس المجمع شاف انها وحدهـ مو من امريكا وتذكر انها نفس اللي كانت مع ميرا جاب يدخل المحل
وجت جنبه اللي بالمحل وتكلمه بالانجليزي
صاحبة المحل : ممكن اساعدك؟!
ريان كلمها نفس الشي بالانجليزي
ريان : لا زوجتي هنا بروح عندها اقول لها ايش تختار
ريان تقرب جنب ايار
ريان : حبيبتي اقول لك ايش تاخدي خذي الشفاف انا احب الشفاف بالنسبة للألوان فأحب يكون لونهم احمر واسود
ايار إلتفت عليه وعطته كف : ايش قلت الادب هذي !
ريان : ماعليه حبيبتي بس كنت اساعدك مو اكثر
ايار بعصبيه : ايششش تساعدنييي انا مخطوبه انقلع عني ولا بقول لخطيبي على اللي سويته
ريان : الله اعشق اللي مخطوبين اموت فيهم
ايار عصبت واشرت عليه بصبعها : انت … <ووقفت
ايار : خلاص انسى مابي شي
ريان طلع وراها : تعالي نسيت اقول لك تراهـ احلى كف شفته بحياتي
ايار بنفسها "سخيف"
………………………………………………………
ايار اتصلت على ميرا
ايار : ميرا خلاص تعشي بدوني المطعم بوحدك مقدر اجي
ميرا : اااممم طيب مو مشكلة
ميرا قفلت الخط واساسا ماكان لها خلق تاكل طلبت لها عصير وجلست على جوالها على مايعطوها العصير
في احد كان يطالعها "طبعا اجنبي" من فوقها لتحتها لما عرف ان طلبيتها عصير حط فيه شي يشبه المنوم يخلي راسها يألمها ولا تعرف شنو جالسه تسوي لما وصل لها العصير جلست تشربه لحد ماخلصته
اللي كان يطالعها جا لها
….. طبعا بالانجليزي : خليني اوصلك على البيت
ميرا تحس بدورهـ براسها : لاهـ مابي
…. : شكلك تعبانه تعالي اوصلك
اخدها وطلع معاها ويركبها على سيارته بس هي ترفض لحد مادخلها ومشى فيها
………………………………………………………….
نرجع للسعودية :
اريج كانت جالسه بالصاله واختها جوري راحت على غرفتها ونايمه <لأنها تسهر
اريج سمعت الجرس راحت تفتح الباب انصدمت من اللي جآي
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
(ياترى ايش بيصير مع ايار و ريان)؟؟!!
(ومين اللي جا عند بيت اريج وجوري)؟؟!!
(وايش بيصير في ميرا)؟!!؟!؟!
.
.
مع انتهاء البارت
يعطيك الف ألف ألف عافيه
رائع جدا

Sent from my GT-P3100 using مدونة عبير mobile app

مرة حلو كملي
يعطيك العافية

Koky❤️

البارت 3 :
اريج طلعت على الزراعه حقت بيتهم تذكرت انها مالبست عبايتها راحت لبستها ولبست شيلتها وتلثمت وطلعت تفتح الباب انصدمت من اللي واقف على الباب
خالد : اخبارك ي قلبي
اريج تبلع ريقها : ……
خالد دخل وكانت اريج ترجع على ورا وخايفه ولا عارفه ايش تسوي
خالد : شفيك خايفه تراهـ شي عادي
اريج بخوف : انت .. انت كيف رجعت
خالد كان يلمس يدها
اريج طالعت فيه وبعدت يدهـ : لا تتجرأ حتى تلمسني !!
خالد تقرب منها : اريج شفيك مو انا كنت زوجك
اريج : احنا اطلقنا ومابيني وبينك شي والحين وخر عني
خالد سحبها لحظنه : لا تكذبي على روحك انتي لسه تحبيني
اريج تحاول تباعدهـ عنها : وخررر عني خالد اتركككنييي
خالد : ارييج اقول لك احبك ماتفهمي مابتركك ابدا بعاملك احسن من قبل
اريج باعدته : انت واحد مريض ولا عاد تجي عندي
خالد عصب من كلامها وضربها كف من قوته طاحت على الارض
خالد : لا تقولي عني مريض احسن ماتحصلي ضرب اقوى من كذا
اريج : شفت ماتغيرت ولا بتتغير
اريج باعدته : اطلع من هنا
خالد حط يدهـ برقبتها ويحاول يخنقها
خالد : ياترجعين معي يا تموتين بأيدي
اريج وهي تحس انها مختنقه : اتـ..ركــ..ـني
………………………………………………………………………
راكان كان طالع من بيت فيصل وفيصل مشى معاهـ
راكان انتبه للبيت اللي كان مفتوح بابه
راكان : فيصل هذيلا جيرانكم ليش باب بيتهم مفتوح
فيصل طالع فيه وبسرعه دخل ولحقه راكان
فيصل كان يدور يمين يسار اذا في احد بس راكان طاحت عينه على اريج اللي كانت مختنقه من يد خالد
راكان راح بسرعه وباعد خالد
اريج طاحت على الارض وهي تحاول تتنفس : كح كح
فيصل راح عند خالد : انت شنو جابك هنا !!
راكان تقرب من اريج شووي : انتي بخير؟!
اريج هزت براسها "أي"
جوري طلعت بسرعه على الحديقه بعد ماسمعت الصراخ اللي موصل لغرفتها
جوري : ارييييج انتي بخيييير , شنو صااااير هناااااا !! <وهي تأشر على راكان> ومن هذا ؟!!
فيصل : طليق اختك كان بيقتل اختك لو ماكنا طالعين وانتبه راكان كان انتهى الموضوع .. (قصدهـ ان خالد يقتل اريج)
جوري : اريج كيف جا هذا
اريج بخوف : مدري
راكان : فيصل انا رايح
فيصل : طيب ولا تقطعنا ياصاحبي
اريج كانت عينه كلها براكان
جوري تطالع فيها : اريج
اريج : ها .. اه .. شنو
جوري : ولا شي شفتك سرحانه
فيصل : يا بنات مايصير كذا تضلو انا بتكلم مع امي تخليكم تجون معانا بالبيت
جوري بوناسه : أي عادي
اريج دزتها : لا مايصير احنا نقدر نعتمد على نفسنا
فيصل : مايصير لازم تجون معانا لا ترفضو اللي اقوله لأن هذا شي لمصلحتكم وهذا من واجبي كجار ليكم .. ي الله انا دحين بروح سلام
……………………………………………………………………….
راكان دخل على البيت وشاف امه جالسه تكلم بالتلفون ولما سكرت شافته
ام راكان والفرحه بعينها : راكان مبروووك قبل شوي دقت وحده من صاحباتي تبي تزوجك على بنتها
راكان : وانا مو موافق
ام راكان : لكن مايصير راكان تعال هنا وين رايح
راكان : يمه انا قلت لك من قبل احب رتيل ولا بحب احد غيرها
ام راكان : رتيل من زمان ماتت وبسببك انت !!
راكان عصب لكن ماحب يتناجر مع امه راح اخد من غرفته بعض الملابس وطلع من البيت راح على المستشفى اللي يشتغل فيه (طبعا في غرف للموضفين للي يشتغلو بقسم الطوارئ هو راح ونام في وحدهـ من هذي الغرف)
……………………………………………………………………
نرجع في امريكا :
ميرا كانت بفندق على السرير وماقادرة تفتح عينها وراسها يألمها نفس اللي اخدها كان موجود معاها
لكن ماكان يعرف ان في احد شافه وهو ساحبها ولحقه للفندق
كان جالس يكلم صاحب الفندق بس مارضى يدخله قال له انه شرطي حتى يدخله ودخل عليهم بالغرفه
الاجنبي : هي كيف تدخل هنا !!!؟
…….. : شرطه .. , من هذه؟!
الاجنبي : زوج و زوجه يمرحان , ما دخل الشرطه بذلك؟!
……… : وما اسم زوجتك
الاجنبي : ………..
….. اخذ شنطة ميرا وطلع هويتها وقرأ اسمها : إذن .. ما اسم زوجتك
الاجنبي حاول يهرب لكن مسكه وضربه
…….. : شخص مثلك , حتى لو سجن لن يشعر بأي تأنيب ضمير , اغرب عن وجهي
الاجنبي طلع بسرعه وهرب
…….. طالع في ميرا اللي كانت نايمه من تعبها للحبوب اللي شربته
بعد وقت جلس يكلم بالجوال
…….. : اسف كان عندي شغل مستعجل ولا قدرت اجي , اشوفك بالسكن , اوك
ميرا اللتفت على السرير وطاحت على الارض : اه
…….. : بقفل الحين باي باي
راح لميرا : ليش انتي مستعجله حتى تجلسي , بحطك على السرير حتى تنامي اوك , لما تجلسي بعدين نتكلم
……… رفعها وحطها على السرير وكانت تباعده
ميرا دزته للباب "طبعا تفكرهـ نفسه الاجنبي اللي سحبها" : تباعد عني , لا تعبث معاي
ميرا طلعت من الغرفه وجلست على الارض وهي تحس بالتعب
……… : وين انتي رايحه وانتي تعبانه كذا , مابتقدري تروحي على سكنك
…….. تقرب منها : تعالي بخذك حتى تنامي
ميرا باعدت يدهـ : لا تلمسني
الياس : ميرا .. انا مو نفسه اللي اخذك , اوك ؟ اتوقع انك مرة تعبانه , شوفي طالعي بوجهي عدل؟؟!!!
ميرا عطته كف : وخر عني لا تلمسنيييي
الياس : لما اكلمك بلطافه انتي ماتفهمي , ماعندي غير اعاملك بالقوهـ
الياس حملها وكانت تضربه حتى مايرجعها حملها وحطها على السرير
الياس : لو استمريتي تضربي بتركك هنا وبمشي , تموتي او تعيشي شي راجع لك
الياس طلع من الغرفه وحس بتأنيب الضمير وعود رجع
الياس : انا اذيتك؟! , اذا اذيتك انا اسف
ميرا كانت تبكي حتى تعبت ونامت
الياس : ميرا , ميرا
………………………………………………………………….
صباح يوم جديد :
الياس رجع على الفندق اللي تركها فيه وشافته الخدامه اللي بالفندق
الخدامه : لقد اخذت الملابس النظيفه الى غرفة السيدة للتو
الياس : اشكرك لأنك بدلتي ملابس صديقتي الليله الماضية
الخدامه : لا مشكلة , رجل مثلك صعب ان يوجد مثله
الياس ابتسم لها وراح حتى يشرح لها اللي صار
………………………………………………………………..
ميرا صحت من النوم وهي تحس بالتعب وراها لسه يألمها جلست شافت نفسها بغرفه غريبه وتذكرت اللي صار لما شربت العصير وبعدها لما ركبها على سيارته لكن كل اللي كانت تذكرهـ شكل الياس شافت لبسها متغير
ميرا بدت تخاف : هذا مو حقيقي .. هذا ما صار ابد
راحت تدور على لبسها شافته محطوط وصارت تبكي وكأنه مجنونه مو مستوعبه الي تشوفه
الياس دخل الغرفه
الياس : ميرا .. ميرا
ميرا بعد ماغيرت ملابسها وسمعت صوته اخدت المزهريه وطلعت ورمتها عليه ودزته على السرير
ميرا : انت شنو سوييت فيني !! ليش دمرت حياتي بهالطريقه
ميرا صارت تضربه
الياس : لحظه خليني اشرح لك , شنو تفكري سويت لك !!!!
ميرا وهي تبكي : انت اعتديت علي
الياس مو مستوعب : ………
ميرا : اتمنى تروح تموت ولا تولد مرة ثانيه
ميرا طلعت من الغرفه
الياس : اعتداء؟ حتى تقبيل ماسويته ابد
…………………………………………………………………….
ميرا راحت على سكنها مع ايار
ايار شافتها داخله
ايار : مييييييييرااااا خفت عليك طول الامس وانا ادق عليك
ميرا بخوف : ولا شي بس امس تعبت وقلت بنام بفندق وكذا
ايار : خوفتيني عليك
ميرا : انا رايحه اتدوش شوي
ايار : طيب
ميرا راحت تدوشت وكانت طول الوقت تفكر باللي صار ماكانت تدري ان ماصار أي شي ولو ما الياس كان انتهى الموضوع ..
………………………………………………………………………
الياس كان جالس بالسكن يكلم اخته
(اخته دانيه اصغر منه بـ 3 سنوات ومتزوجه لكن زوجها مايحبها ويحب وثانيه لكن هذي الثانيه ماتحبه )
دانيه وهي تبكي : الياس تعال على البلد
الياس : خلاص لا تبكي يكفي ان قلبك يألمك على أي شي
دانيه : طيب بس تعال
الياس : خلاص احجز تذكر على بكرا وبرجع
دانيه : طيب انتظرك
الياس قفل الخط
ريان : رجع زوج اختك يأذيها
الياس : أي مو مخلص من مشاكله معاها
ريان : خلاص ارجع انت انا بضل جالس
الياس : طيب رايح احجز تذكرة
………………………………………………………………………..
ميرا طبعا حجزت لها تذكرة تبي ترجع للبلد كل شي فيها متأزم من اللي صار وايار ضلت نفس الشي بأمريكا
………………………………………………………………………..
جا الصباح وكل واحد منهم رجع على البلد
الياس اول ماوصل راح على المستشفى وراح دخل على الغرفه اللي فيها اخته
دانيه اول ماشافته جلست تبكي : الياااس , فكرت إني بموت ولا بشوف وجهك مرة ثانيه
الياس حضنها : لا تقولي كذا , مابخلي أي شي يأذيك حتى لو افلست عشان اعتني فيك انا قابل
دانيه : ما اعرف لمتى بتحمل كل هذا
الياس : شنو سوى فيك مرة ثانية
………………………………………………………………………
ميرا بعد مارجعت على البيت نامت بغرفتها بدون ماتحس
………………………………………………………………………
في امريكا ايار راحت تستقبل خطيبها محمد في المطار
ايار لما شافته رفعت يدها تلوح له انتبه لها وجا لها
محمد : وحشتيني ي قلبي
ايار بخجل : وانت اكثر
….. : هاي
ايار طالعت وهي منصدمه
محمد : من هذا ايار !!؟؟
ايار : محمد والله لا تفهم غلط
محمد : ايار قولي من هذا
ريان : اخبارك .. ريان تقرب لأذونها بهمس : شنو اخترتي من ذوقي
محمد : هييييي وخر عن ايار احسن لك
……………………………………………………………………
الياس طلع ورا زوج اخته ويلحقه حتى يشوف من اللي رايح لها ولما عرف من انصدم ولا توقع هالشي !!
.
.
.
.
.
(ياترى من هذي اللي يحبها زوج دانيه)؟؟!!؟!؟
(وريان وايار ومحمد)؟!؟!؟!؟
(وميرا هل بتضل مو فاهمة اللي صار بالضبط)؟؟!
(وهل الياس بيقول لميرا)؟؟؟!!
……………………………..
تابعو الاحداث …
اللي يحبها زوج دانية أيار اللي هو محمد أتوقع
وميرا أكيد ح تعرف
الياس ح يقول لها

Koky❤️

اياك والعتاب 2024

الجيرياإياك والعتاب
فقلبي بعد هجرك تاب ………
إن كان طبعه العتاب……..
وإياك والبكاء
….. فهاهي نفسي تحترق
ببركان من آلامي دون انطفاء……….
فدموعي لم تعد تكفي لتطفئ ناري
أو حتى تهمد بركاني
وان بكيت فبكاؤك سيزيد ناري
وسأموت بها………………
كلما ابدأ السهر…….
.يزداد الألم ويبتعد الحلم من عيني
وتتركني الأوهام في محيط من الدموع
فكلما بدأت بشيء ……….
انتهى بدموعي وعتاب قلبي لنفسي
(فلا تكملها علي بعتابك لي)الجيريا


همس الندى

بوحك رقيق راق

همساتك نديه

وكلماتك رائعه رغم الحزن والدمع فيها

امسحي دمعك وابتسمي

كتبت فابدعتي

سلمت اناملك

كوني بكل الخير والود

نورااان

أهنيك يا همس الندى على الابيات الشفافة المليئة بالحزن

بعدين العتاب زاد المحبة بين الاحباب

سلمت يداك

نقبل مروري

جميل مانثرته لنا
بوح رائع يلامس الوجدان
سلمت أناملك و سلم فكرك
كوني بخير
اشكرك على هذه الكلمات الرائعة
تقبلي مروري
شكرا لكم على مروركم وردودكم الجميلة على كلماتي التي خرجت من الاعماق
لكم اجمل تحياتي
همس الندى
ما اجمل بوحك
و ما ارق كلماتك
و ما ابهى حروفك..
سلمت و سلم قلمك الرقيق
تحياتي
كتبت فأبدعت

كلمات ساحرة

سلمت يداك على ما خطت

في انتظار جديدك

لك تحياتي

شكرا لكم على ردودكم ومروركم بين كلماتي التي تشرفت بكم…… تحياتي همس الندى
جميل مآقرآت هنا
طآب يومك
تقبلي آطلآتي

ذآآت ال ع يون

جمع أحزانك وهمك والعتاب 2024

سلام عليكم

جمع أحزانك وهمك والعتاب
…………………………………وهلها وسط صدري هلها

لاتخاف من الملامه والعتاب

……………………………….دام أنا راضي سيوفك سلها

فدوتك روح تحبك ماتهاب

………………………………تتجه للموت لو تأشرلها

تمشي بشورك ولو هو خراب

………………………………..لعنبو روح تعاند خلها

تحياتي للجميع

المشتاق

صح لسااااانك نتظر المزيد
ما يقال بصدق يدخل القلب مباشرة…

جميل ما يخطه قلمك

اتمنى لك المواصلة والاستمرار

تسلم يمينك

على ماخطته

من كلمات

رائعه

يشدنا الحنين للكلمات الرقيقه
في عصف الزمان الغابر
تحن أسماعنا للعبارات الجميله
تجعل كل من يسمعها لجمالها يصير حائر

* * * المشتاق * * *

كلنا آذان صاغيه
لابداعاتك
ألف شكر لك على هذه الكلمات الجميله والمعبره
أبدعت أخي المشتاق
أنت نهر من الابداع لا ينضب

اخواتي منا ير ودلع وزهرة
اخي الزاحف
اشكركم من اعماقي على مروركم الجميل ودمتم لنا

المشتاق

المشتاق تسلم على القصيده وما تحتويها من معاني كبيره تتنظر الجديد

تحياتي: شوووووووووووق

الجيريا

صح الله لسانك وسلمت يمينك والله يعطيك العافيه

كلمات راااااااائعة وجميلة

تدل على كاتبها الهدوء والحب

وتسلم الجيريا

ويعطيييييك الف الف عافية

العتاب دليل على المحبه ؟؟؟ 2024

موضوع العتاب اختلف فيه أشخاص كثر فتجد أحيانا بعض الناس يفضل المعاتبة

حتى تتصفى النفوس و يرجعوا يتعاملوا كما كانوا من قبل .

و البعض الأخر تجده يرفض هذا الأسلوب تماما , لأنه عادة لا يحب التكلم في الماضي ..

و أنا بصراحة مع الصنف الأول أحب أسلوب المعاتبة للتخلص من أي سوء تفاهم حدث .

و ذلك حتى لا يبقى في نفسي كره أو زعل من ذلك الشخص , الذي ربما يكون مظلوم

و انا الذي فهمت تصرفه خطأ , فلذلك المعاتبة الطريقة الوحيدة لتوضيح سبب الاختلاف و فهم

الشيء المقصود بالشكل الصحيح.

و إلا سيظل كل شخص فاهم الموضوع من وجهة نظره فقط , و يظل ذلك الزعل

موجود في القلب و يتراكب عليه العديد من المواقف و بعد ذلك تحصل الاختلاف الكبير.

بالنسبة لي أتبع هذا الأسلوب فقط مع الأشخاص الغاليين على قلبي

و الذين اهتم بوجودهم دائما معي . فكل ما حبيت احد بصدق احب يكون قلبي صافي اتجهاهه

أما الأشخاص الغير مهمين في حياتي لا احتاج إلى معاتبتهم لأني لا اهتم بهم .

فلا اهتم ان فهموني خطأ , أو فهمتهم خطأ.

و أخيرا …

من وجهة نظري اعتقد أن : " العتاب دليل المحبة "

أتمنى إنكم تنوروا صفحتي المتواضعة و تقولوا اراااءكم الرائعه : )

مع تحياتي
خالد
و
زوجتي اسيرة الشوقالجيريا الجيريا الجيريا

مراحب …

مساء الانوار والفل الياسمين .. مساء الطيب والاحساس

مساء مرسول لاغلى الناس …الجيريا خالدالجيريا
الجيريا

بصراحة عزيزي عجبني الموضوع اللي طرحته بس مو كانه العتاب مرات يكون صعب على اللي نحبهم .. اوافقك انه في بعض الاحيان يرتاح الطرف الثاني لو اشتكى وقال اللي بقلبه بس يمكن تختلف طريقة العتاب من شخص لاخر ..

احس انه العتاب مو دوم يمثل جسر التفاهم او مثل ما قلت دليل على المحبة

اقصد مرات العتاب اللي يزيد عن حده يصير نفور .. صحيح نعاتب لكن عتب خفيف …

ما تكون الكلمات قاسية يعني نحاول نوصل الانسان ونعرفه ونحسسه بغلطته ولكن
يكون بكل ود حتى يتقبله الطرف الثاني ..

اعتقد في راي .. التفاهم هو دليل المحبة .. مو العتاب ..

صحيح حنا نعاتب اللي نحبهم بس العتاب يكون اصعب .. الافضل نواجه الشخص اللي غلط علينا بالود والتفاهم ..

واتمنى ما يجي العتاب من حد …

ودمتم دوم بود

ادري الحين بو فيصل>>>>>>>>>>>الجيريا يا عاد خلاص >>> اول مرة نختلف في وجه الراي …

الجيريا

امزح معكم … شعارنا دوم الحب .. 😉 مرات العتاب ينفع >>>>

تحياتي

اسووووووووووررة

مشكوره ام فيصل زوجتي الغاليه على ردك الرائع الذي اعتبره وسام على صدري
اتمنى كذلك من الجميع المشاركه في الرد على الموضوع

ابو فيصل خالد

ينقل للقسم المناسب
السلام عليكم :

من وجهة نظري أن العتاب
من باب المحبه ولكن هناك
أشخاص لا يتقنون فن العتاب
فيعاتبوا بطريقه تشعرك ب
تهجم مما يثير أعصاب الشخص وقد
تصبح مشكله كبيره فالاصح أن
نعاتب ولكن بطريقه صحيحه وال
وقت الصحيح
تحياتي

أميرة العذاب

بصراحة
انا شايف الزوج والزوجة
ابو فيصل يكتب وام فيصل ترد عليه
هههههههههههههه
الله يسعدكم ويهنيكم
وكل عام وانتم بالف خير
انا رأيي التفاهم هو المحبة واحترام رأي الغير
ولكن العتاب احيانا يوصلنا الي تعقيد الامور اكثر
ممكن نعاتب ولكن بطريقة حضارية وتفاهم للرأي الاخر حتى لا نعقد الامور
مداخلة خفيفة ولا اريد التعمق اكثر
تمنياتي لكم بالسعادة
ابن البلد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع
انا براى انو نعاتب الاصدقاء لما يغلطو بحقى
لكن مودايما لانو كترة العتاب بتسبب جفا بيناتنا
مو بكل امر انا راح اعاتب صديقتى
تحياتى
العتااااب هو حبل المحبه واكبر دليل لها لولا العتاااب والمواقف التي تدعو للعتاب لما كان هناك دليل على الحب
ولكن كثرة العتاااب تقطع الاحباااال وتفرق الاصحاااااب والشي حلاته بندرته

فالكم الخير ام وابو فيصل الله يخليكم لبعض ولايعرف بو فيصل غيرك خخخ

شكرا لكم

سلام
طبعا لازم كل شخصين لابد يكون بينهم
حوار وعتاب لكي تستمر العلاقه بينهم
لان كبت على كبت يولد انفجار
فالافضل ان يكون بينهم مصارحه
وبوح عن مافي اللقلب
الى اختي اسيرة الشوق وزوجها خالد
ربي يوفقكم ويسعد ايامكم

وشكرا
مع تحيات الغيرانه

اكيد ان العتاب هو دليل محبة خصوصا ادا كان يعاتبني في شئ في مصلحتي وينتقدني في اي شئ سئ في قد لا انتبه له او احاول تجاهله،والمشكلة ان الاشخاص الدين يعاتبون الان هم قلة ،اغلب الاصدقاء ينافقون ويؤ يدون الصديق في كل مايفعله
تقبلي تحياتي

نزف العتاب 2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زادت جروح المحبه وابتدى نزف العتاب
للعشيق الي تناسى أو نسى عشرة عشيقه
كيف جا له قلب يبعد ويتمادى بالغياب
كيف يتركني بين هم وبين ضيقه
أيه أنا ضايع بدونه بالذهاب وبالأياب
والطريق اللي مشيته للاسف ماهو طريقه
مره أشعر به حقيقه واتفاجأ به سراب
ومره أشعر به سراب واتفاجأ به حقيقه
يعني يوم البعد قصده ليه قرب ثم غاب
ليه جدد لي جروح كانت بقلبي عميقه
لو يقول الذنب ذنبي بفرض لنفسي عقاب
ذنب سويته ولازم أمسحه بأية طريقه
لكن اللي رافع ضغطي وخلا الشعر شاب
أن ماجا ذنب مني يستحق بعده دقيقه
من غلاه أشقيت نفسي دون ماطمع في ثواب
أفعل اللي هو يطيقه وأترك اللي مايطيقه
لو طلبني العمر كله قلت مطلوبه يجاب
وش هي أعذار الصديق إذا تخلى عن صديقه
هو وانا كانت محبتنا على حد السحاب
كن اهو والله شقيقي وكن انا والله شقيقه
أشهد ان العين ذابت واشهد ان القلب ذاب
والنفس عقبه زفيره كنه يعاند شهيقه
ماترك لي في غيابه غير طعنه واغتراب
تنزف جروح المحبه والأحاسيس الرقيقه
ياعسى ألقى إجابه تكشف أسرار الغياب
وتنشل ببحري بقايا اسئله طاحت غريقه
اسألوا ناسي عشيقه ليه ظني فيه خاب
كيف جاله قلب ينسى ولا يتناسى عشيقه
اسألوا من هو عشقته بعدها ردوا جواب
بمكن يداوي جروح باتت بقلبي عميقه
الجيرياالجيرياالجيريا

أتمنى ان ينال إعجابكم

منقووول

من غلاه أشقيت نفسي دون ماطمع في ثواب
أفعل اللي هو يطيقه وأترك اللي مايطيقه
لو طلبني العمر كله قلت مطلوبه يجاب
وش هي أعذار الصديق إذا تخلى عن صديقه
////////////////////////////////////////////////////
أشهد ان العين ذابت واشهد ان القلب ذاب
والنفس عقبه زفيره كنه يعاند شهيقه
ماترك لي في غيابه غير طعنه واغتراب
تنزف جروح المحبه والأحاسيس الرقيقه
/////////////////////////////////////////////////////

صح لسانك ولسان الشاعر
نص قمة الابداع والجمال
يعطيكي الف الف عافيه

مودتي
طير القوافي

ملكة العشاق000

صح لسانج ولسان شاعرها000 وتسسسسسسلم يمناج يالغلا000

يعطيج العافيه ع النقل الراقي 000ابيات متعوب عليها توووشكرين عليها

تحياااتي000

شكرا ع المرور

ان شاء الله نقدم مايسعدكم

منورين

صح لسانج ياشاعرة بصراحة شعر كان ووووووووووواااايد الحلوة

تسلمين ياغالية

تسلمين ياقلبي
كلج ذوق
شاكره لج مرورج

الحين انا راضيه

هههههههههههههه

منوره

قصيدة حلوة في الزعل والعتاب 2024

ياللي نويت تغيب ياشين فرقـاك =قلب العنا من طاري البعـد ملـي

وشلون ابصبر ياحبيبي بليـاك؟ =ياكيف اهدي جامح الشوق قلـي؟

ياكيف اسلي نفسي اللي تمنـاك؟ =ياكيف افارق شمس كوني وظلـي؟

واليا فقدت اطعون رمحك وشلفاك =من وين لي طعنات رمش مظلـي؟

واليا هجرتني بسمة من شفايـاك =وش عاد باقي في حياتي يسلـي؟

ليه التغلي ينحسب من مزايـاك؟ =والناس قالت شعـر ضـد التغلـي

تسـأولات قالهـا قلـب يهـواك =والله ماسأل فيك لو منـت خلـي

ماقلت لك ياصاحبي عمري افداك =كلـه ولا الهجـران خلـه يولـي

إما تغيب … وتاخذ القلب ويـاك =وإلا تعال … وخذني افـداك كلـي

ان شاء الله تعجبكم الجيرياالجيرياالجيريا

منقول
من تأليفك الا فوق الممتاز

صح لسانك وسلمت افكارك

ما شاء الله

تسلم أناملك شاعرتنا

بجد جميلة مشاعرك بهذه الكلمات

قصيدة حلوة إستمري إختي طيوفه

لا حرمنا جديد قلمك وإبداعك

مشكوره ع هالنقل

الرجاء الالتزام بقوانين القسم
وعدم انتساب القصيده

صح لسانك ..

ويعطيك الف عافيه ..

تقبلي مروري ..

شكراا لكم جمعااااا ..؟
كلمااااااااااااات في قمة الابدااااع
والرررررروعة
سلمت يمنااااااااااك الرقيقة
وانااااملك الدهبية
كلمات في قمة الابداع

سلمت يداكـــــــــــــــ


ليه التغلي ينحسب من مزايـاك؟ =والناس قالت شعـر ضـد التغلـي

بيت يسوا الكثير
اعجبني فكره وقلمه
ابداع
صح لسانك ولسانه ذوق رائع
تقبل وجودي
طير القوافي

اعجبنى ما اعجبك 🙂