روايه ان كان العناد يهز صخر انا عنادي يهز جبال 2024

السلام عليكم انا جديده بالمدونة و في روايه ألفتها و هي اول روايه لي و حبيت أشارك فيها وأتمنى تعجبكم

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي القراء اكتب روايتي الاولى لكم بعنوان ((ان كان العناد يهز الصخر انا عنادي يهز جبال ))
للكاتبه : śkøoñ ansaaanh متمنيه ان تنال الإعجاب و التقدير من الكل

ملاحظة : ما أحلل اللي ينقلها بدون اسمي و أتمنى اللي عنده اي ملاحظات يقولها لي عشان أصحح اي اخطاء ان وجدت

المقدمة : أتسأل هل يمكن ان تتحول مكنونات الحب الى كراهيه ؟! ام اننا نحاول ان نخفي آلمنا او جرحنا الذي تسببه لنا هذا الحب ؟! مع ذلك الكراهية قد تكون قناع نخفي تحته الحب و الحب قناع نخفي تحته الكره لا احد يعلم

هذي القصه ستجمع احداث واقعيه و خياليه ابطالها يعيشون في واقعنا و بعضهم في مخيلتي لذا أتمنى ان أكون دائما عند حسن ظنكم و انا حطم كل التوقعات بأحداث لم تخطر على بال اي احد منكم

مع دعائي لكم بالصحه و العافيه و سعادة الدارين الدنيا و الاخره

البارت الاول -part 1

في صباح هادئ الا من نغمات هاتف فتاة متجاهلتها و محاوله ان تنام

الطرف الاول : شكلها نايمه و لا تدري عنا
الطرف الثاني : اي هذي ام العلوم
الطرف الثالث : هههههههههههههههه بسكم حش
الطرف الثاني : نوره انتي سكتي تدافعين عنها لانها حبيبتك
الطرف الاول : صح كلام توفي
نوره : حمد لله و الشكر تفكير
توفي : ما عليش منها لطوف
توفي: اخيرا دخلتي ما بغيتي
الطرف الرابع : صباح الخير
نوره : صباح الفل و الورد يلي قومي تجهزي يلا يمديك تلحقين عالمدرسه
توفي : شفتي لطيفه حق مشاعل صباح الفل و الورد و قومي تجهزي
لطيفه : اي حق ناس و ناس
مشاعل : ههههههههههههههههههه
نوره : لا حول اشوفكم بالمدرسة باي
توفي: تسلكين لنا هين شغلك بالمدرسه باي بنات
لطيفه : باي
مشاعل : باي

أعرفكم على ابطال قصتي :

مشاعل : 16 سنه حنطيه شعرها لين نص ظهرها و حناوي عيونها وساع و سود و ضعيفه حييييل و متوسطه الطول هاديه و اجتماعيه شوي و رأسها يابس و عنيده و الي تبيه تسويه و لسانها الله لا يوريكم إياه اذا مدته على احد

نوره : 16 سنه لونها ككاوي شعرها اسود تحت رقبتها بشوي عيونها سود و وساع و مليانه و طويله حركاتها حركات اولاد لانها اكبر إخوانها و أمنيتها تكون ولد علشان كذا تقلدهم حساسه بس مستحيل تبين هالشي

توفي : 16 سنه اسمها لطيفه بس يدلعونها توفي اقصر وحده بين البنات ككاويه شعرها اسود تحت كتوفها بشوي عيونها سود و وساع و هي لا ضعيفه و لا مليانه بينهم قويه مره و ما تسكت عن حقها و تحب تتهاوش مع الطالبات

لطيفه :16 سنه ككاويه بعد شعرها اسود لي نص ظهرها عيونها برضوا سود و وساع ضعيفه حييييل و طويله حييييل و كلا ينادونها يا الطويله رسامه و تحب تسوي مقالب هاديه مع الناس العاديين و صوت ضحكها يوصل لآخر الغرفه مع الناس اللي مطيحهه معاهم ميانه

————————————————————————————-
في بيت نوره

ابو نوره : يلا يا نوير كلا تاخرينا
نوره : طيب بس ألقى نعال………….اااااااااااااااااااه
الأب بخوف : وش فيك
نوره بغضب : شوف عيالك وش مسوين بنعلتي الجديده
الأب : حسبالي عندك سالفه (مسك اذنها بقوه ) لا عاد تصارخين كذا
نوره بألم : آه طيب اححححح يبه هد اذاني
الأب بعد ما تركها : دوريلك اي نعال و اخلصي
نوره : طيب
نزل الأب و نورة ظلت تتحلطم : وش اخلصي بعد ان شدخلني كلا من عياله حمييييير توني شاريه النعله راحوا و أصبغوها اوريهم بس خل ارجع من البيت
أعرفكم على اخوان نوره :
غاده : 14 سنه هي و نوره دايم يتهاوشون و نادرا ما يتصالحون
سهى : 9 سنوات تحب نوره و تسوي اي شي تقوله لها بس اذا عصبت محد يقدر يكلمها
سامر : 7 سنوات متعلق بنوره و هو الولد الوحيد و نوره تحبه و دائما تدافع عنه
نهى : 6 سنوات طيبه بس عنيده و ما تسمع لأحد و دايما ما تنطش اي احد يكلمها
سوسن : سنتين هي اخر العنقود و ذكيه رغم صغر سنها

———————————————————————————————–

في المدرسه المتوسطه

في الساحه

توفي : السلام عليكم
البنات ؛ عليكم السلام
نوره : السلام عليكم
البنات : و عليكم السلام
نوره : شعندك توفي متاخره
توفي : بس ما نمت بدري
نوره : اهم شي ذاكرتي
توفي : يعني و انتي
نوره : خليني ساكته
توفي انتي ضمانه الثلاثين ما شاء الله عليش دفره
نوره : هههههههههههههههه قولي ما شاء الله
لطيفه : هههههههههههههه ما شاء الله ( لطيفه تفلت على نوره ) هههههههه
نوره بقرف : وعععععععععع ليش يا حماره
لطيفه : هههههههههههههه شفيك عن العين
( رن الجرس)
نوره : اووووووه الجرس رن و لطيفه و مشاعل ما جاو شكلهم مطوليييين
توفي : لو طاريه مليون هذهم ثنتينهم جاو
لطيفه و مشاعل : السلام عليكم
نوره و توفي : وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
نوره : بنات اشوفكم بعد الامتحان باي
البنات : باي

———————————————————————————————–

في قاعة الامتحان

نوره قرأت الادعيه و الأذكار و المعوذات و بدت تحل
بعد ما خلصت الامتحان و حست بملل و بدت تغني بصوت عالي
الأبله الجديده : بنت ترى احنا بقاعه اختبار
نوره بابتسامه : شكرا ابله على المعلومه الجديده كنت احسب ان احنا بقاعة عروس
الكل : هههههههههههههههههههههه
الأبله ما ردت على نوره و اكتفت بأنها تطالعهت بنظرات استحقار و لو النظرات تقتل كان نوره ميته بينما نوره طنشتها

بقاعه ثانيه

: لك شو هاد ما عم بفهم خطك
: لك بالسرعة يا جدبه هلأ الأبله بتشوفنا

توفي لطوف لطوف
لطيفه : هممممممم
توفي : شوفي مي و هدى يغشون عيني عينك
مشاعل : اي هالحمير من بداية السنه و يغشون صبري بيطيحون عليهم
الأبله بصرخه : قومي انتي وياها جالسين وتغشون تحسبون ما اشوفكم يلا قدامي على الاداره
مشاعل : شفتي شفتي
لطيفه : يستاهلون و الله ما يطق بعصا

( رن الجرس )

البنات اطلعوا و قاموا يمشون بالساحه و انصدموا من المنظر اللي يشوفونه
كانت نوره حاطه ايدها على فمها و تهز كتوفها و الابله تكلمه و هي معطيتهم ظهرها

لطيفه : شوفوا كان هذي نوير تصيح
توفي : اي و الله شوفي شمسويه و الأبله تهزأها
مشاعل : شوفوا الأبله راحت خل نروح نسالها وش السالفة

بينما البنات يسألون نوره عن السالفة خلونا نروح لثانوية………للأولاد

كانوا السته يمشون مع بعض كل المدرسة تعرفهم بسبب مشاكلهم و مقالبهم مع الاساتذه

: حمييييييييييد حممممممممممود محمد
محمد : وجع يوجعك يا نوافوا فقعت طبله اذني
نواف بعصبيه : اصغر عيالك تقولي نوافوا
محمد و هو بدا يعصب : مدري عنك جالس تصارخ بفهم من قايلك اني اصمخ
: اهووووووو بدوا يا شباب ترى ما صارت كل خمس دقائق متهاوشين على شي
محمد : فارس لا تتدخل
نواف : صادق لا تتدخل
: بس انتوا وياه فكونا أعوذ بالله طول اليوم هواش كأنكم عجايز
الكل : هههههههههههههههه
محمد : رئووود وصل حده
نواف : بسام سلطان شفيكم ساكتين
محمد : اي و الله بسام من يوم يومه اطرم بس انت يا سلطه مو عادتك
سلطان بعصبيه : يا حمار لا تقول سلطة لا أقوم أتوطا ببطنك
بسام و هو الثاني معصب : الاطرم انت يا الثور اجل تبيني زيك بس أقرق كأني بالع مسجل حتى المسجل يسكت
الكل ما عدا محمد : ههههههههههههههههههههه
نواف : وين جبهتي
رائد : قامت تحوووووم
فارس بضحكه : ما سوت عليه الولد قال كلمه الا كلتوه و الله رحمته
محمد : محد حاس فيني غيرك يا فروس الباقي كلهم حمييييير
سلطان و رائد و بسام و نواف : ايششششششششش
سلطان : كأنه غلط
رائد : اي و الله
نواف : قمنا عليه يا الشباب
بسام : قدااااااااااام

محمد : لا لا لا…………هههههههه….لا يالغهههههههه………يعور يا حميييير……ههههههههه ت هههههه توبه خلاص

سلطان : اي خلك كذا
فارس : ههههههههههههههههههه
محمد : و انت يا حمار ما فزعت لي
فارس : ما طلبت و لا كان فزعت لك
محمد : انقلع بس

أعرفكم على الشباب :

بسام : طوويل و حنطي شعره بني لين رقبته و جسمه حلو و عيونه عسليه و وساع هو قائد الشله و اعقلهم يحب المزح بس وقت الجد يكون حازم و جدي طيب و حبوب

سلطان: طوويل و ابيض شعره اسود لين رقبته و عنده غمازتين و عيونه سود و وساع و جسمه حلو ابتسامته تجذب اللي يشوفها غاااامض مره حتى لأقرب الناس له و عصبي و ما يحب المزح و نادرا ما يضحك و اهو أثقل واحد بينهم

فارس : طوويل و ابيض شعره اسود لين رقبته و عيونه رصاصي غامق و وساع و جسمه حلو حبوب و طيب مره و ماله شغل باحد دايما ما تطيح المصايب برأسه و ما يهتم و ما يعرف شي اسمه غضب الا اذا وصل حده

رائد : طوويل و اسمر و شعره اسود لين رقبته و عيونه سود و وساع و جسمه حلو مغازلجي و بارد و ما عنده شي اسمه احساس و يحب يلعب على البنات و يقص عليهم اخر شي يرميهم

محمد : طويل و ابيض شعره بني لين رقبته و عيونه برضوا عسليه و وساع و جسمه حلو (( على فكره اهو ولد عم بسام و يشبها كثير)) يحب المزاح و لا عمره كان جدي ما يهتم لأحد و اللي بباله يصير طيب بس مع ذلك نذل شوي

نواف : طوويل شعره اسود لين رقبته و عيونه سود و وساع و جسمه حلو يحب المزح مره و كل يسوي مقالب و التوائم الروحي لمحمد طيب و ما يعصب كثير و اذا تهاوش ويا احد يصير بارد معاه

——————————————————————————————

البارت الثاني – part 2
في مدرسة البنات
حطت أيدها على كتف نوره بعد ما شافت الابله راحت 
نوره لفت وجهها عليها و عيونها تدمع
مشاعل بصدمه : وش فيك تصيحين
نوره قامت ترجف و فجأه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه 
نوره و هي تضحكك : هذي الابله جد جد مصخره نكته
لطيفه بعصبيه : يا حماره حسبناك تصيحين
نوره بابتسامه : اي أصيح من الضحك
توفي : شسالفه
نوره : و لا شي أقولكم بعدين خل نروح و نجهز اغراضنا ناسين اليوم قلنا لاهالينا بنرجع مشي
توفي : اي و الله شعول كم باقي على الجرس
مشاعل و هي تطالع ساعتها : امممممممممم الحين بيدق
(دق الجرس)
لطيفه : يلا بنات عشان نوصل بيوتنا بدري 
البنات : طيب
—————————————————————————
عن باب مدرسة الاولاد
محمد : يلا نوافوا أخرتنا
نواف : زين جيت جيت 
بسام : يلا شباب مشينا
و الأولاد و هم يمشون ألمحوا ٤ بنات يمشون
رائد بابتسامه : شباب 
الشباب : خير
رائد بفرح : شوفوا شلة بنات شرايكم نروح عندهم
بسام : موافق
الشباب : و احنا بعد
عند البنات 
نوره : شوفوا شلة اولاد تقرب 
مشاعل : طنشوهم
نواف و هو يرفع النظاره : احم احم ممكن اكلمك شوي (( يقصد لطيفه ))
البنات طالعوه بصدمه و لما استوعبوا حاولوا يمشون جنبهم بس الشباب وقفوا قدامهم
بسام و هو يطالعهم : زين ليه مستعجلين 
نوره طالعته من فوق لتحت بقرف و دفته و مشت بس في جسم ضخم وقف قدامها
نوره تراجعت خطوه و اهو تقدم خطوه 
سلطان بابتسامته اللي تسحر اي شخص : متأكده انك مراح تتحسفين
نوره من بين اسنانها : تخسي
رائد بعصبيه : هي انتي لا تغلطين لا اتوطا ببطنك
توفي بعصبيه : تخسي
محمد عقد حواجبه : شباب انا اعرف هالصوت 
سلطان و اهو معصب : انتي مين عشان تقولين لي تخسي تعرفين من انا 
نوره بعصبيه : و مين انت اقصاك سلطانو المغرور اجل جالس تمشي و تغازل بنات بس هين يا سليطين اما وصلت كل هذا حق عمي بدر ما اطلع نوره
سلطان تراجع بصدمه : نو.نو.نو.نوره
نوره : لا جدتها
محمد رفع رأسه بسرعه : عرفت صاحبة الصوت
بسام : مين
محمد و هو يرمش بعيونه : توفي
توفي و هي ترفع حاجبها : صح النوم 
نواف : هههههههههههههههه مساكين
لطيفه بعصبيه : على الأقل اهم يا محترم يغازلون بنات عمهم مو زيك جالس تتغزل باختك يا حمااااار شفت ناس اغبياء و ثوراه و تنك بك زيك ما شفت لا و مستانس انت و ذا الخشه
الشباب : ههههههههههههههههههههههه
رائد و عيونه تدمع من الضحك : هههههههههههههههههه انتوا مصخره واحد يتغزل بأخته و الباقيين يتغزلون ببنات عماتهم لا اهنيكم
مشاعل : لا يا حبيبي حتى انت زيهم بالبيت تسوي نفسك مؤدب قدام أمك و ابوك و عمامي و الصج هههههههه بلاوي بس اصبر اوصل و أقول لامي تتفاهم مع أمك 
توفي : اي حتى انتوا يا بسيم و حميييد
البنات مشوا و تركوهم و الشباب يحاولون يخلونهم يغيرون رايهم
بسام : لازم نسوي شي 
سلطان : خل نمسكهم مالن غير هالحل
رائد : صادق يلا 
محمد : 1 2 3 يلااااااااااااااااا
البنات اللي شافوا الأولاد يركضون
توفي : شييييييييييييل عليييييه
البنات انتشروا كل وحده تركض لبيتها عشان ما يصيدونهم و العبايات و الغطاوي تطير بالهوى 
و قدروا البنات يوصلون قبل الاولاد و كل وحده قفلت باب البيت احتياط و اهم يخططون كيف يستغلون الشي اللي صادوه عليهم
__________________________________________________ __________________ 
في بيت لطيفه
دخلت و رمت الشنطه و بصرااخ : يبههههههههه
الأب : خير اللهم اجعله خير سلمي اول شي
لطيفه : السلام يبهههههه شفت نوافوا
نواف بصرخه : لطييييييفه لا
الأب : قوليلي شمسوي عشان البلبه بالعصا 
لطيفه : يبه نواف غازلني و عطا رقمه لي انا و صديقاتي
الأب بعصبيه : ايييييييييش خديجة يا خديجه
خديجه : سم
الأب : جيبي العصا امحط فيها قليل الأدب ولدك يمكن يتأدب و يخلي هالحركات 
الام : لييييه
الأب : بدون لييييه بسرعه روحي جيبها
الام : تامر يا بو نواف
نواف بهمس : تكفييييين اسويلك اي شي
لطيفه بابتسامه : اي شي
نواف : إيه اي شي بس ساعديني
لطيفه : اوك يبه
الأب : خير 
لطيفه : ترى نواف ما سوى كذا بس انا حبيت اادبه لانه سوه حركه نص كم وياي
الأب : زين الله رحمه و قلتي لي و لا كنت ربطته بالنخله و لشطته
لطيفه : لا يبه نواف ما عنده هالحركات (( و هي تصر على ضروسها )) صح نواف
نواف و هو يتغصب الابتسامة : صح
الأب : الله يرضى عليكم يا عيالي
نواف و لطيفه بأسوأ راس ابوهم
لطيفه و نواف : عن اذنك يبه
الأب : إذنكم معكم
دخلت لطيفه غرفتها و دخل وراها نواف و سكر الباب
نواف : وش مطلوب مني ست لطيفه
لطيفه : المطلوب من السيد نواف……………………..
__________________________________________________ _______________________
في بيت مشاعل 
قاعده تتغدا بعدما استسلم رائد اخيرا الح ان يشوفها رغم استغراب إخوانها و تعذر ان عنده أمانه من اخته اللي بامريكا يبي يوصلها لها و هي معانده كانت بتحط الملعقة بفمها بس وقفت و سرحت دقيقتين و بدون مقدمات قامت تضحك
عبدالرحمن : شفيها ذي انهبلت
ابراهيم : هذي من زمان مهبوله توك تدري
الام : ماما مشاعل تعبانه فيك حراره فيك شي
مشاعل بخجل : لا بس تذكرت شي
كملوا اكل و على العصر سمعت صوت رائد و قالت لعبدرحمن انها مواقفه تشوف رائد دخلت المجلس و اخوها خلاهم عشان يجيب الشاي و القهوة
رائد : خير ان شاء الله
مشاعل : الخير بوجهك إنا موافقه اسكت بس بشرط
رائد : وش شرطك مهما كان بوافق عليه و بنفذه
مشاعل : اوك شرطي هو………..…
__________________________________________________ _______________________
عند توفي
توفي : اسمعوا انا وحده ما اسكت بسهوله
بسام : يعني
توفي : أنكم تقنعوني اسكت
محمد : إها يعني نرشيك
توفي : أعوذ بالله وش رشوه الرشوه حرام تقدرون تقولون تسكيته
بسام : تسكيته تسكيته وش رأيك تمشية على حسابنا
توفي هزت راسها بلا
محمد : طيب نوديك السوق و كل شي تشترينه على حسابنا
توفي : نو
بسام : سفره
توفي : لا
محمد : fun fair 
توفي : ثانكس
بسام : عشاء
توفي : ما بدي
محمد : غداء
توفي : لا 
بسام : فطور
توفي : نو نو نو و نو
بسام : طيب قولي لنا وش تبين و نسويه أحسن
محمد : و هو الصادق
توفي : اوك ابي ابي ابي أبي اممممممممممممممم
بسام بملل : مطوله
توفي : إيه اممممممم عرفت وش ابي ابي منكم
__________________________________________________ ___________________
تتوقعون البنات وش بيطلبون ؟!
و نوره وش بتسوي مع سلطان ؟!
و مين الشخصيات اللي بتطلع معنا بالجزء الثالث ؟!
ملاحظه : انا نسيت اكتب إعمار الشباب ترى كلهم عمرهم ١٨ سنه
(( لا تلهيكم القراءة أبدا عن الصلاة)) 
البارت الثالث – part 3

في بيت نوره

كانت تجهز أغراضها عشان الطلعة ابتسمت و هي تتذكر وش صار قبل يومين

قبل يومين
لما وصلت نوره بيتهم تذكرت انها وعدت بنت عمها نوال اخت سلطان تتغدى وياهم فتحت باب البيت بشويش و طلت ما لقت احد مشت بهدوء الحي كان هادي بشكل غريب لما قربت من بيت عمها حست بيد تمسكها التفت و شهقت
نوره بصدمه : سليطين
سلطان بابتسامه : لبيه
نوره : شتبي
سلطان : ابيك تكتمين سري الصغير
نوره : و شلي يخليني اكتمه
سلطان و هو يشد على يدها : لك اللي تبينه
نوره : اوك بكتم السر لكن في لك عندي طلب
سلطان : تامرين
نوره : طلبي عند ربعك
سلطان بشك : وش دخل ربعي
نوره و هي تحاول تفك أيدها : ما ادري
سلطان و اهو يصر على ضروسه بغضب : تكلمي
نوره : بصفتك مين اجاوبك
سلطان بهمس : بصفتي حبيبك
نوره بغضب : خير
سلطان بارتباك : ها لا بس بصفتي ولد عمك و اخاف عليك
نوره : إها بس جواب سؤالك عند اصدقائك مو عندي

راحت و تركته و قلبها ينبض بقوه ما صدقت ان اكثر شخص بهدنيا تكره و ما تبلعه يمكن يكون حبيبها أقنعت نفسها بانه ما قالها شي و انها تتوهم
اما هو طالعها و هي تبتعد و ندم ان قالها ما كان يبيها تعرف ابدا ان يكن اي مشاعر لها لانه رافضها
(( راح تعرفون السبب بعدين ))

وصلت البيت و دخلت سلمت و تبادلت الاخبار مع عمها و عمتها و نوال

دخل متعكر مزاجه و لما شافها ضمها و قعد جنبها و هو لسى ضامها ابتسمت له
و ضمها زياده

: ليه ما عدتي تجين
نوره : حبيبي كنت مشغوله
كتف أيده بزعل : لا لو انا حبيبك كان سألتي عني عن الأقل
نوره بحزن : يا قلبي و الله اسال عنك نوال كل ما اكلمها و كل ما أقولها عطيني عبوود تقول مو فيه
عبدالله بغضب : كذاابه لا تصدقينها انا ما اطلع من البيت الا للمدرسه او وياها و كل ما تدقين تروح الغرفه و تسكر الباب عشان ما اكلمك
نوال : تستأهل عشان مره ثانيه تسمع الكلام
نوره بغضب : يا حماره (( حذفت عليها المخدة بقوة )) مره ثانيه لا تقصين علي
نوال بخوف : زين طيب بس لا تدبغيني
نوره فتحت يدها لعبدالله و بابتسامه : تعال

أعرفكم على عائله العم بدر :

بدر (( ابو سلطان )) : عمره ٤٦ سنه شاب طيب و متسامح و حليم بمعنى الكلمة بس بنفس الوقت ينطبق عليه المثل اللي يقول (( اتقي شر الحليم اذا غضب )) مشهور بحكمته و عقله و ثقله و رزانته و كرمه و عدله و الكل يحبه هيبه بطوله و جسمه العريض و بعض الشعر الابيض اللي يغطي وجهه

بشاير (( ام سلطان )) : عمرها ٣١ سنه تزوجت ابو سلطان لما كان عمرها ١٣ سنه مراه طيبه و عادله بين عيالها و بنت أصول ما تحب الغلط و لا ترضى فيه و واثقه بعيالها ثقة عمياء و معطتهم حريتهم و جميله جدا بشعرها اللي يوصل لنص فخذها الأسود كسواد الليل و رموشها الكثيفه و طولها المتوسط و عيونها الواسعين اللي يشوفها ما يصدق ان عندها ولد عمره ١٨ سنه

سلطان : ((عرفته من قبل ))

نوال : عمرها ١٧ سنه تشبه أمها بكل شي بالطول و لون الشعر و طوله و حتى العيون ملقوفه و مشاغبه و طيبه و تشبه أبوها بالمعامله الحلوة مع الناس

عبدالله : ٨ سنوات ذكي جدا و ثقيل و مكبر نفسه مع صغر سنه حبوب و عاقل بس عصبي شعره بني لين تحت كتوفه و عيونه بنيه على ابوه

سلطان بعصبيه : استح و وخر عن البنت ترى انت كبرت و صرت رجال
عبدالله و هو يمد لسانه : كيفي بعدين وش فيها هذا ابوي يضم أمي و اهو رجال

الام استحت بينما الأب ضحك

عبدالله : شفت اصلن انت لو حاصلك هالحضن ما قلت لا

الكل طالعوا عبدالله باستغراب و سلطان سكت ما عنده رد و نوره مسحت على راس عبدالله بدون ما تعلق الام حست ان الجو متوتر و قالت للخدمات يحطون الغدا عشا يتغدون
نوره بعد الغدا استاذنت منهم بينما سلطان دق عالشباب و قالهم كلام نوره و قالوا له ان البنات مشترطين نحجز لهم شاليه بما ان الاختبارات خلصت و الروحه بعد يومين

__________________________________________________ __________________________

في بيت لطيفه

الام و هي تبكي : و الله بفقد حسهم
الأب بابتسامه : لا حول يا ام نواف تراهم رايحين ٨ ايام أجازه مو رايحين يهاجرون ادعي ان يوصلون بالسلامه
الام : ان شاء الله يوصلون بالسلامه و يردون لنا سالمين
الأب : أميين

عند لطيفه و نواف بالسياره

نواف : شفيك مو تبين الطلعة هذي انتي طلعتي
لطيفه بحزن : بتوحشني أمي ما تعودت ابعد عنها كل هالمده
نواف : حتى انا بس ان شاء تهون كلها ٨ ايام
لطيفه سكتت و طالعت الطريق
نواف : خلاص عاد
لطيفه ما ردت عليه
نواف وقف السيارة بعدين لف
لطيفه باستغراب : ليه لفيت
نواف بنذاله : مو تبين أمي بوديك لها بس مو تقولين مره ثانيه بطلع
لطيفه و هي تمسك أيده : لا لا خلاص مو لازم أشوفها ارجع
نواف بعناد : لا عادي برجعك
لطيفه : بلا بصاقه قلت لك ما ابي
نواف : متاكده
لطيفه : طبعا متاكده ما فيها كلام هذي طلعه افوتها أنسى
نواف : زين بعدين مو تقولين ابي أمي
لطيفه : لا مراح اقول
نواف : زين
لحظه سكوت بعدها صرخت لطيفه و نواف وقف
نواف بخوف : وش فيه
لطيفه : ما في شي بس شفت الجو هادي قلت اغيره
نواف بغضب : يا حماره خوفتيني
لطيفه‏​‏​‏​‏​‏​ : بسم الله عليك يا حبيبي انت تخوف ديره ما تخاف
نواف : قل أعوذ برب الفلق المهم تبين شي من البقاله
لطيفه : ابي عصير و كاكاو و بسكوت و بطاطس و حلويات و مصاص و امممممم إيه بيره و موي و مكسرات و حب و….
نواف : لحظة لحظة قولي كل البقاله و ريحي نفسك
لطيفه : صح عليك جيب لي كل البقاله
نواف : حمد لله و الشكر ٥ دقائق و راجع اوك
لطيفه : اوك
__________________________________________________ ___________________________

السيارات كلها كانت ازعاج عكس هذي السياره اللي تحمل ٣ أشخاص

رائد : امممممممم فارس تنزل وياي البقاله
فارس : لا مالي خلق زحمة و ازعاج روح بروحك
رائد : طيب وش أجيب لك
فارس : و لا شي
رائد بضيق : ترى صار لك يومين ما تأكل شي
فارس و هو يصد عنه : مو مشتهي
رائد و هو يبتسم : و لو قلت لك عشاني
فارس بدون نفس : اوك
رائد : مشاعل ما تبين شي
مشاعل بصوت واطي : لا
رائد : وش فيكم انتوا محتجين على الأكل
مشاعل : لا مو كذا بس نفسي منسده
رائد بعتاب : ترى و الله ما يصير كذا تعذبون انفسكم يومين ما تاكلون
مشاعل : خلاص عادي جيب اي شي
رائد : طيب

نزل رائد و مشاعل تراقب عيون اللي جالس قدامها و سرحانه فيها تحس فيها نظرة حزن و الم

قطع عليها سرحانها و هو يمد لها كيس : شفيك وين سرحانه صار لي ساعه اناديك
مشاعل : و لا شي
رائد : طيب خذي الكيس
مشاعل : شكرا
رائد : العفو اسمعوا انتوا الاثنين ما نوصل الا و انتوا ماكلين كل اللي في الكيس اوك

مشاعل هزت راسها بنعم بينما فارس ما رد
__________________________________________________ __________________________

عند بسام اللي ابتلش بتوفي و اخته

توفي و اهي تأكل جالكسي : اي اقولش شفتي ذاك الدباب الأحمر
مريم : اي حقكم
توفي : اي تخيلي ابوي يركب عليه
مريم : ههههههههههههههه من جدك
توفي : اي و الله
مريم : ههههههههههههه حق بزران شلون يركب عليه
توفي : مين قالك حتى الكبار يركبون عليه
مريم : اي بس حق بزران
توفي : مو حق بزران
مريم : الا
توفي : لا
مريم : الا
توفي : لا
بسام بصرخه : بس انتي وياها يا الا يا لا
توفي : لا
مريم : الا
توفي : لا
مريم : الا
توفي : كيفك لا تصدقين
مريم : اي طبعا كيفي اجل كيفك
توفي : غصبا عنك كيفي
مريم : تخسين
توفي و هي تضربها : تخسين انتي لا تقولين تخسين
مريم : الا بقول تخسين و تخسين و تخسين
توفي : اقولش لا تقولين تخسين
مريم : كلي تبن

أعرفكم بمريم : اخت بسام كاكاويه و ضعيفه و متوسطة الطول شعرها اسود تحت كتوفها بشوي و عيونها سود و واسعين دايما ما تتهاوش مع لطيفه و خبله و تحب تستهبل و تستخف دمها و بارده حتى بمشيتها عشان كذا يسمونها النايمه

توفي : شايفتني خروف زيك عشان أكله
بسام بغضب : انطموا انتي وياها جننتوني و انت (( هز محمد اللي نايم بسابع نومه )) ما تحس قوم
محمد اللي قام و شال سدادات الأذن من أذونه : خير وش تبي
بسام بقهر : انت ما تحس ما تسمع هذيلا الثنتين
محمد : لا طبعا انا كنت عارف من يوم ما قالت لك تجيب أختك انهم راح يسون ازعاج عشان كذا جبت سدادات اذن
بسام : عندك زايدين
محمد : ايه تبي
بسام : ايه تكفه

بسام خذا سدادات الأذن و حطها باذنه و ابتسم لانه ما عاد يسمع صوت توفي و مريم
__________________________________________________ ______________________

عند سلطان و نوره

سلطان : وصلنا
نوره بفرح : الله مره حلو شكل الشاليه مين اللي مختارة و حاجزه
سلطان بابتسامه و هو ينفخ صدره : انا
نوره فتحت باب السياره بعدين نزلت و حذفت عليه غرشت الموي : يا شين الغرور

نوره فتحت الشنطه و أخذت اغراضها و التفت له : وين قسم البنات
سلطان ببرود : ما في قسم بنات هو قسم واحد
نوره بصدمه : ايششششش يعني راح ننام معكم بنفس الجناح
سلطان بابتسامه : يس و ترى هم ١٠ غرف مقابلين بعض يعني بنصبح على وجيهكم

نوره انتفض جسمها لفكرة انها تصبح على وجهها
سلطان حط أيده على كتفها و انتفضت زياده

سلطان : فيك شي
نوره بعدت يده و ابتعدت شوي عنه : لا ممكن توريني وين القسم
سلطان : طبعا

مشى و مشت ورآه و دخلت الشاليه كان شكله مره روعه كان ملون بألوان كثيره تدخل البهجه على كل من يدخله و الاثاث كان متماشي مع الالوان الفاتحة التي تحسس الشخص بالراحة و الفرح

سلطان : هذي غرفة الجلوس و هذا (( أشر على باب في وسطها )) المدخل حق القسم
دخلوا القسم و شافت ١٠غرف متقابله وممر طويل و باخره لفتين يمين و يسار و في باب بوسطه

سلطان : شفتي الباب اللي باخر الممر (( نوره هزت رأسها بنعم )) هذا المطبخ و في داخله ٣ أبواب واحد يودي على غرفه الجلوس و الثاني على غرفة الطعام و الثالث على البحر و هذي الغرف ال١٠ غرف النوم اختاري وحده و حطي فيها اغراضك عشان نكمل الجوله

نوره انصدمت بغرف النوم كل وحده بلون غير و شكل غير اختارت الغرفه الاولى من اليمين كانت مرتبه و مريحة بلونها الابيض اللي داخل عليه شوي من اللون السماوي و السرير الكبير و اثاثه الفخم و الناعم حطت اغراضها و سمعت دق على الباب

نوره : مين
سلطان : انا
نوره : ادخل
سلطان : ها اشوفك اخترتي احلى غرفه من بين الغرف
نوره : أفا عليك ما يحتاج
سلطان : ها نكمل الجوله و لا تستنين لما يجون الكل
نوره : لا نكمل بس قبل بشوف غرفتك لأني شفت كل الغرف الا غرفتك
سلطان : اوك ليش لا

طلعوا و دخلوا اول غرفه على اليسار

كانت راقيه و فخمه بمعنى الكلمة باللون الذهبي و الرمادي الفاتح و الاثاث الملكي

سلطان : وش رايك
نوره : very nice
سلطان : شكرا
نوره : العفو بس بصراحه اثبتت لي انك ذوق
سلطان : احم احم أخجلتي تواضعي
نوره بضحكه : هههههههههههه اصلن التواضع ما يدل لك طريق
سلطان و هو الثاني يضحك : ههههههههههه صادقه يلا خل نكمل

مشت لآخر الممر و دخلت المطبخ كان مره جميييل و بسيط بالوانه الأبيض و الأحمر الفاتح و التفاحي و تصميمه دخلت الباب المؤدي لغرفة الطعام و حست بالبهجه لانها حست انها داخله في قوس قزح بالوانه و هي كانت تحب الألوان كثير طلعت و راحت على البحر كان المنظر حلو و في ٦ جلسات
سلطان : ترى المكان فاضي محد حولنا
نوره : ليه
سلطان : و الله مدري بس ما في احد يستاجر بهالمنطقه مع انها حلوه
نوره : طيب ما سألت ليه
سلطان : الا سألت و قالوا لي ان الناس ما يجون هنا لان ..
الخادمه : بابا هدا ئامل مال مسبه في كلص و هو يبي فلوس (( بابا هذا العامل حق المسبح خلص و يبي فلوس ))
سلطان : اوك كم يبي
الخادمه : خمسه وسبئين ريال (( خمسه و سبعين ريال ))
سلطان : لحظة (( طلع ١٠٠ ريال و عطاها )) عطيه هذي و قولي له يخلي الباقي له
الخادمه : اوك بابا
سلطان : لحظه لحظه مره ثانيه لا تقولين لي بابا قولي سير اوك
الخادمه : اوك بابا سوري يقسد سير
سلطان بابتسامه : ما ودك تشوفين الباقي
نوره : اكيد بس وش سالفة المسبح
سلطان سحبها : تعالي (( وقف بنص الممر )) شوفي اللفه اللي على اليمين تودي للمسبح المخصص للحريم و فيها غرفه جاكوزي و spa طيب اما اللي على اليسار غرفة الألعاب فيها تلفزيون كبير بلازما لمس و بلياردوا و بلايستيشن ٣ و باب يودي على الفناء فيه ملعب تنس صغير و ملعب كرة سلة و ملعب كرة قدم
نوره : ما شاء الله و كم كلفكم
سلطان : و الله و لا شي
نوره باستغراب : شلون و لا شي
سلطان : لان هذا الشاليه نصه باسم أبوك و نصه باسم ابوي و لما قلت لأبوي انا احنا نبي تستأجر شاليه قالي عنه
نوره : إها
سلطان سمع اصوات سيارات : شكلهم جاو يلا خل نروح نستقبلهم
نوره : اوك
__________________________________________________ ___________________

تتوقعون وش بيصير بالشاليه ؟!
و ليه محد يستأجر بهالمنطقه ؟!
و وش راح نكتشف من اسرار و شخصيات ؟!

راح نعرف كل هذا بالبارت الرابع

اتمنى تعطوني رأيكم فيها عشان اكمل و لا لا
جميييييييلةةة وبتابعها معك لأن فيها اسمي ☺️
البارت الرابع – part 4

في شاليه

طلعوا بعد ما سمعوا أصوات السيارات و شافوا ان الكل وصل

نورهـ ركضت لصديقاتها اللي كانوا مجتمعين و ضمتهم

نوره : وحشتووووووني
البنات : و احنا بعد
لطيفه : تصدقون يومين ما شفتكم و فقدتكم
توفي : أيه انتوا يالحمير كل وحده بيتها جمبي و لا زرتوني
مشاعل : يا سلام و ليه مو انتي تزورينا
توفي : حبيبتي اللي يبيني يجيني
لطيفه : خلاص اجل حتى حنا تبينا تعالي لنا صح بنات
البنات : صح

(( البنات كلهم كانوا ساكنين بمنطقه وحده و شارع واحد و كل وحده يبعد بيتها عن الثانية خطوتين))

اما الشباب

رائد : الشاليه خطيييير
بسام : اي و الله
سلطان : شكرا
نواف : تعالوا ساعدونا
رائد : ابي اعرف وش قاعد تشيل
محمد : اغراض البنات
سلطان : ليه خدم عندهم
لطيفه : و الله وش فيها لا شالوا الاغراض
سلطان : فيها قبايل
توفي : و ليه ان شاء الله
سلطان : لان احنا مو ملزومين نشيل اغراضكم احنا مو خدم
لطيفه : ايه لو الحين … (( قبل ما تكمل نوره رفستها رفسه لانها كانت عارفه وش بتقول ))
سلطان : لو الحين ايش
لطيفه طالعت نوره المعصبه : و لا شي
سلطان : احسب الا وين فارس
رائد بحزن : بالسياره
سلطان : ليه وش يسوي فيها
رائد و هو يتنهد : نايم
سلطان باستغراب : نايم
رائد : و الله هاليومين مو عاجبتني حالته اخر يوم بالاختبارات من بعد ما طلع من المدرسه و جاته مكالمه و راح و خلانا حاله تغيرت ١٨٠ درجه سبحان الله تبدل مو فارس اللي اعرفه
سلطان اتجه للسياره و فتح الباب و هزه بخفه : فارس فارس
فارس فتح عيونه بتعب و ابتسم : هلا
سلطان : قوم ترى نوم في السياره يتعب
فارس : طيب

قام و سلم عالشباب و خذا اخبارهم كلهم لاحظوا انه فقد كثير من وزنه بهاليومين و ضعف و وجهها صار اصفر

بسام : يا بناااااات

البنات كلهم لفوا عليه

بسام : ما في غدا اليوم
نوره : قول وش تبي و نسوي
سلطان : أخاف اتسمم
نوره و هي تناظره بنص عين : اجل لا تاكل روح جيب لك اكل من برى
سلطان بابتسامه : ما نستغني عن أكلك يا بنت العم
رائد : هههههههههههه حق المصالح
لطيفه : اصلن يحصلك تأكل من طبخنا
توفي : اصلن طبخي انا بالذات يتذابحون عليه
مشاعل : صح كلامها (( سكتت شوي و بهمس للطيفه و توفي )) توفي لطوف ان كنتوا ناويات تطبخون قولوا من الحين عشان ادق على الاسعاف
الكل : هههههههههههههههههه
لطيفه : اصلن انا كلا اطبخ بالبيت صح نواف
نواف بصدمه : انتي انتي زين منك تعرفين تسوين فشار و تحرقينه بعد
الكل : ههههههههههههههههه
لطيفه بعصبيه : انا أختك يا حمار لا تفشلني
نواف : و اختي اذا ماتوا الناس ذنبهم برقبتي انا اللي مادح لهم الاكل
بسام : خلاص اسمعوا عندي لكم رأي يريحنا كلنا
الكل : وش هو
بسام : نسوي تحدي
سلطان : طيب و شو التحدي
بسام : نعطي البنات وقت معين عشان يحضرون لنا الغدا و لازم يسوون اطباق رئيسيه و مقبلات و سلطات و حلويات و ان طلع الأكل لذيذ لهم منا اللي يبونه اتفقنا
الكل : اتفقنا
محمد : طيب وش رايكم نزيد التحدي متعه
الكل : شلون
محمد : كل واحد يقول طبق يشتهيه و يحدد مين يطبخه
الكل : موافقين
محمد : انا ابي سلطه فواكه و ابي مريم تسويها
رائد : و انا ابي امممممم اي ابي مشويات و ابي لطيفه تسويهم
بسام : اوك أجل انا ابيك يا توفي تسوين لي حلى الجالكسي
سلطان : و انا ابي ورق عنب و ابي نوير تسويه
نواف : انا خاطري بملك شيك توفي و ابي لطوف تسويه
لطيفه : غش انا اسوي شيئين
نواف : انتي اللي وافقتي
بسام : زين و فارس (( التفت لفارس اللي كان منزل رأسه للأرض و واضح انه يفكر ))
نواف : فارس فارس (( حط أيده على كتف فارس و فارس فز كأنه خايف من شي )) بسم الله عليك وش فيك
فارس : و لا شي
بسام : زين وش تبي
فارس باستغراب : ابي ايش
سلطان : لا شكلك مو معنا
محمد بابتسامه : اللي مأخذ عقلك يتهنى به

فارس كشر و انقلب وجهها و الشباب استغربوا حركته

نواف : المهم وش مشتهي تأكل
فارس : و لا شي
سلطان : قول وش تبي و منال العالم و صديقاتها بيسوون لك صح بنات
البنات : ايه
لطيفه : هذا يتمصخر علينا و لا يمدحنا
نوره : علمي علمك
توفي : و انتوا زي البقر عالطول قلتوا ايه
مشاعل : إحلفي بس حتى انتي قلتي ويانا يعني انتي بقره مثلنا
توفي : لا انا غزال مو بقره
مريم : اي صح من الطول و الرشاقة الزايدين
توفي : انطمي
نوره : اي فارس ما قلت وش تبي و ترى اللي تطلبه على شعيل
توفي : اي صح اجل نشتغل و هي تطالعنا
فارس بابتسامه : كل شي يطلع منكم حلو و عسل
لطيفه و هي تكم على الشباب : مالت و لا مالت هذا الكلام الزين مو انتوا
توفي : لا بعد اللي قلته حلفت عليك تطلب
فارس : و الله مو مشتهي
توفي : لا لا بتشتهي بتشتهي و لا ترى الأكلة على ذوقي
لطيفه : لا مشاعل اللي تنقي عشانها هي اللي تطبخ استبينا
فارس : استبينا عاد يا مشاعل نقي لنا اكل حلو مثلك
مشاعل بخجل : ان شاء الله
الكل : ههههههههههههههههه

فارس ابتسم من حياها و الشباب ما خلوه بالتعليقات و مشاعل حالها مو أحسن من حاله

راحوا البنات يفكرون بالاطباق اللي يسوونها غير الاطباق اللي طلبوها الشباب و الاغراض اللي يحتاجونها و الشباب كل واحد راح يعمل شي
__________________________________________________ _________________________

عند طرف مجهول كان يراقب الشاليه و اللي فيه

الطرف الاول : Sir, it’s here (( سيدي انه هنا ))
الطرف الثاني : Do not make him miss your eyes (( لا تجعله يغيب عن عينيك ))
الطرف الاول : Yes, sir (( حاضر سيدي ))
الطرف الثاني : !?What does it do (( ماذا يفعل ))
الطرف الاول : He enjoy so much in his time (( انه يتمتع كثيرا بوقته ))
الطرف الثاني بغضب : But I do not want it I want him to suffer in every minute and second (( و لكن انا لا اريد ذلك اريد له ان يعاني في كل دقيقه و ثانيه ))
الطرف الاول !? What are your orders, sir (( ما هي أوامرك يا سيدي ))
الطرف الثاني : Just stay and anticipation and leave the rest to me (( فقط البقاء و الترقب و اترك الباقي لي ))
الطرف الاول : Yes, sir (( حاضر سيدي ))
__________________________________________________ ________________
تتوقعون من الطرفيين المجهولين ؟!
و مين يستهدفون ؟!
و وش سر هالمنطقه ؟!
و ليه تغير فارس فجأه ؟!

كل هذا بالبارت الجاي

البارت الخامس – part 5

عند لطيفه و بسام

كانوا رايحين يجيبون الأغراض الناقصة و اللي لازمتهم

وصلوا عند السوبر ماركت و قبل لا ينزل بسام

توفي : بسيم
((التفت لها ))
توفي : ترى اي شي احطه بالعربانه على حسابك و ما ترجعه و ترى انت اللي بدف العربانه
(( بسام هز راسه بمعنى نعم و نزلوا ))

و في السوبر ماركت

بسام : اممممم وش أحسن أخذ هذا و لا هذا توف…… ((التفت مالقها موجوده و عقد حواجبه )) وين راحت هذي و خذت العربانه خل اروح أدورها

دار في السوبر ماركت و لقاها مع صدمه كبيره

كانت توفي ماخذه العربانه و ما بقى نوع حلويات او كاكاو او شيبس ما حطته

بسام و هو فاتح عيونه : لمين كل هذا
توفي بابتسامه واسعه : لي طبعا اجل لمين
بسام : انتي انهبلتي
توفي : انت اللي طقيت الصدر تحمل

بسام سكت و ناظرها بحقد هو رجال ما يقدر يتراجع عن كلمه قالها راح و خذ عربانه ثانيه و اشترى كل اللي يحتاجونه عشان عطلتهم اللي الظاهر ما راح تعطي على خير و لما وصل للمحاسب

بسام بصدمه : نعم
المحاسب : الحساب الف و خمس ميه و خمسه و تسعين
بسام : ليههههه
المحاسب : العربه الاولى اللي فيها احلويات حسابها خمسه ميه و و تسعين اما العربانه الثانية حسابها الف و خمسه ريال و الأخت تقول العربانتين انت اللي بتدفع حقهم

بسام مد الكرت و هو معصب و راح السياره و ورآه عربتين و لما وصل الشاليه

بسام : نزلي الأغراض
توفي : و انت
بسام : ما عندي استعداد أشيل شي
توفي : ما ابي أشيل و ما تقدر تغصبني
بسام : أوك بس حبيت اقولك الكاكاو كله بالاكياس و ما أظن ودك يذوب بهالحر (( طلع من السياره و خلاها ))
توفي : هين يا بسيم اما رديت حركتك ما اطلع توفي

نزلت توفي و شالت الاغراض كلهم و ودتهم المطبخ و الخدم ساعدوها كانوا تقريبا 97 كيس

توفي بالمطبخ جالسه بعد التعب : الله ياخذك يا بسيم و الله لاوريك
نوره و هي تلف ورق العنب : حمدلله و الشكر شفيك تكلمين نفسك
توفي : بساموا الحيوان خلاني أشيل الاغراض بروحي
مريم : اخوي بسام ما يسوي كذا الا و احد فاقع مرارته قولي لي شمسويه
توفي ببراءة : و الله ما سويت غير اني خذت لي عربانه بروحي و مليتها حلاو و حسابي بروحي طلع 500 ريال و أظن 90 ريال
مشاعل : كل هذا و ما سويتي شي
لطيفه : قايله انا ما راحت الا و ناويه تفلسه
نوره بهمس للطيفه : في الليل بأخذ حقك و زود أفا عليك
توفي : كفو عليك
مريم : وش قاعده تقولون انتي وياها
نوره بتسليك : و لا شي
توفي : مشاعل شوفي
مشاعل : يا حماره الكاكاو اللي احبه عطيني اياه
توفي : ان قدرتي تسحبينه مني حلالك

و بدوا مشاعل و توفي يسحبون بعض بهاللحظة دخل فارس عشان يشرب موي بدون لا ينتبه لهم شرب كوب و صب له كوب ثاني و لما لف

دبج طااااااااااااااااااااااااااااااع

طاح عليه جسم ضعيف و طاح على الارض و كان ذاك جسم مشاعل و الموي كله انكب على توفي

توفي شهقت و مشاعل قعدت تضحك على شكلها بدون ما تحس انها قاعده على رجول فارس و بعد دقيقه من الضحك المتواصل استغربت ملامح الصدمة من البنات

مشاعل : شفيكم
لطيفه بهمس : ما تحسين قومي
مشاعل : وش ما احس قاعده على الارض يعني و حتى و انا قاعده على الارض حاطين دوبكم دوبي
البنات : هههههههههههه
مشاعل : وش اللي يضحك
نوره أشرت ورآها
مشاعل : وش في ورا…. التفت شافت فارس يبتسم و وجهها قام يعطي ألوان من الحيا قامت و ركضت برى المطبخ فارس ابتسم ما تحرك

نوره : أشوف حلت لك القعده
فارس بخجل : احم احم عن اذنكم
البنات : هههههههههههههههههههههه
__________________________________________________ _________________________

خارج الشاليه

المجهول : ohhhhhhhh you enjoy in your time lets see abut this (( اوووووه تستمتع بوقتك لنرى بشأن ذلك ))

أظن ان مجهولنا ما كان الوحيد اللي يراقب ابطالنا

و هو ينظر من المنظار : في شخص يراقب المكان غيرنا
: حلو اكيد انه عدو لهم و لازم نكسبه جنبنا و نخليه بصفنا
: خل نروح له الحين
: لا لا انا بقولك بالوقت المناسب

__________________________________________________ ___________________________

عند البحر

نواف : سلطان تعال تسبح الموي دافي و الجو جنان
سلطان : انت يا فرخ البط دايم الجو عندك حلو حق السباحه
نواف : اي طبعا و الحين بتجي و لا
سلطان : ببدل و أجيك

نواف كان مستمتع بالسباحه و فجأه سمع صوت يطلب المساعده قام يدور على مصدر الصوت و شاف بنت اول مره يشوفها و راح يسبح بسرعه لها

البنت كانت ما تقدر تقاوم الامواج اللي تسحبها بس لحسن حظها أنقذها نواف و طلعها

بعد ما طلعها شاف انها ما تتنفس ودها المطبخ

لطيفه بخوف : وش هذي
نواف بعصبيه : وش شايفه بنت حالها حالكم لقيتها تغرق و ساعدتها وحده تسويلها تنفس اصطناعي

البنات ما كانوا يعرفون شلون و نوره تطوعت و بعد دقيقتين من التنفس الاصطناعي
البنت : كح كح كح
نوره بابتسامه : الحمدلله على السلامه
البنت بخوف : انا وين وش صار
لطيفه : لا تخافين انتي غرقتي و اخوي طلعة
البنت : ابي ارجع عند اهلي
توفي : انتي وين شاليهكم

البنت طلعت للبحر و أشرت على شاليه يبعد شالهين عن شاليهم

البنات مشوا مع البنت و وصلوها و أهلها اول ما شافوها ضموها و قعدوا يبكون و شكورا البنات و لزموا انهم يشكرون نواف بنفسهم مع البنات قالوا لهم ان ماله داعي يتعبون انفسهم و فعلا راحوا و اشكروا نواف و لزموا عليهم ان بكره غداهم عندهم
__________________________________________________ _________________________

في المطبخ

لطيفه شغلت الشواية و بدت تشوي و نوره بدت تسوي سلطه سيزر و مريم تساعد توفي بحلى الجالكسي و كل شوي ياكلون حبه و مشاعل تسوي حلا لفارس

مشاعل بعصبيه : يا حمير كلتوا كل الجالكسي وش بتحطون بالحلا يالبطينين
توفي : اي صج خلاص مريم ما بقى شي للحلى
مريم : اي و الله
نوره بتنهد : اخيرا خلصت كل اطباقي
توفي و هي تحط الحلا حقها بالثلاجه : و انا بعد
لطيفه : حتى انا
مشاعل و هي تحط اخر طبقه من الحلا : مي تو
مريم : انا مخلصه من زمان
نوره و هي تطالع الساعة : الساعه وحده خلصنا قبل الموعد بساعه
لطيفه : وجع من الساعه تسع و حنا نكرف 4 ساعات
مشاعل : فيهم خير ما يعجبهم الأكل بذبحهم
توفي و هي تغمز : حتى فارس
مشاعل : ايه لا ايه
البنات : هههههههههههههههههه
مريم : خل نروح نرتاح بغرفة الجلوس لين ما تجي الساعه 3
البنات : يلا

راحوا غرفة الجلوس اللي مجتمع فيها الكل المكان نفسه اللي يستهدفه مجهولنا الاول بالقناص

ابتسم بخبث و قال : i think it is the good time for watch the blood in every where
(( اعتقد انه الوقت المناسب لمشاهدة الدماء في كل مكان ))

انطلقت الرصاصه من مسدس كاتم للصوت للتجه للغرفه اللي تجمع ابطالنا و خلال دقيقه

: اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
__________________________________________________ _______________________

مين اللي صرخ ؟!
و لمين جات الرصاصه ؟!
وش قصة نواف و البنت ؟!
و الأهم المجهولين الاولين مين كانوا يستهدفون ؟!
اما المجهولين الاثنين وش قصتهم ؟!

كل هذا بالبارت الجاي ان شاء الله

(( لا تلهيكم عن الصلاه ))

البارت السادس – part 6

: أااااااااااااااااااااااااااااااااه
سلطان التفت بخوف : وش فيك
نواف بنفس الخوف : ليه تصرخ
رائد بألم : شي جرح أيدي يعور
بسام : أشوف (( شاف ان الجرح سطحي )) بسام ما عليك شر الجرح سطحي يا لطوف
لطيفه : هلا
بسام : و اللي يعافيك جيبي شاش و معقم تلقينه مع عدة الاسعاف
لطيفه : اوك
نوره : عباتي توسخت
مشاعل : ما جبتي ثانيه
نوره : لا

(( البنات رغم انهم يعتبرون الشباب زي اخوانهم الا انهم يتغطون عنهم ))

رائد : احححححححححححح
بسام : تحمل امممم و خلصنا
رائد : يعطيك العافيه
بسام : الله يعافيك بس انتبه مره ثانيه
رائد : و الله منتبه بس مدري وش اللي جرحني

رائد كان ما يدري عكس فارس اللي أخذ الرصاصه من الارض و رفع راسه للدريشه المفتوحة بعد دقيقتين طلع فارس يركض تارك الكل متفاجأين من تصرفه
__________________________________________________ _________________________

و على السطح

المجهول بعصبيه : Believe me, you will die (( صدقني ، سوف تموت ))

بدا يعبي القناص عشان يصوب على اللي يحاول يقتله ما كان حاس ان في مسدس مصوب على رأسه الا لما سمع

: ارفع ايدينك
المجهول تعرف على صاحب الصوت بس سوى نفسه ما يعرفه : sorry but i don’t know speak arbice (( أسف لكن انا لا اعرف التكلم بالعربية ))
: ok Raise your hands and don’t move unless I asked you do you understand
(( ارفع يديك و لا تقم باي حركه الا اذا طلبت منك هل فهمت ))

المجهول لم يرد باي كلمه

بغضب : understand (( هل فهمت ))
المجهول : yes yes I understand (( نعم نعم لقد فهمت ))
: tell me your name (( قل لي اسمك ))
المجهول :my nime is mike (( اسمي هو مايك ))
: ?! ok mike whay you here (( حسنا يا مايك ماذا تفعل هنا ))
مايك : I don’t have any answer (( ليس لدي اي اجابه ))
: you don’t have any answer ok so i don’t want you on this live tell sia (( ليس لديك اي اجابه !! حسنا إذن انا لا أريدك في هذه الحياه قل وداعا ))
مايك : Don’t kill me and I will answer your question (( لا تقتلني و سأجيب على سؤال ))
: I don’t mind, but it is better you speak quickly (( انا لا أمانع لكن من الافضل ان تتحدث بسرعه ))
مايك : I’m here to kill you (( انا هنا لقتلك ))
: Let me guess Mazen is sent you here to do this task (( دعني أحزر مازن ارسلك هنا لتقوم بهذه المهمة ))
مايك : Yes, he did this (( نعم ، هو فعل هذا ))
: I’ll let you go But tell him that Fars tells you that if you tried approaching who loves you are become dead (( سادعك تذهب لكن قل له فارس يقول لك ان حاولت الاقتراب ممن يحب ستصبح ميت ))
مايك : I do (( سأفعل ))

و راح مايك تارك فارس حاس بالضيق و انفاسه تتعالى جلس على طرف السطح و شاف رائد يدق و رن جواله و كان رائد اللي رفع رأسه لفارس و ابتسم له و فارس رد له الابتسامة

رائد : تعالى تغدا
فارس : ماني مشتهي
رئد : ترى يا ويلك من الخماسي المرعب

البنات من ورآه : ايششششششششش

رائد نقز بخوف : بسم الله الرحمن الرحيم
البنات : مين المرعبين
بسام و سلطان : انتوا
نوره : احنا أوكيه اما وريتك الرعب على أصوله يا سليطين ما اطلع نوير
توفي : المرعبين انتوا و خششكم بس هين وين رايحين
لطيفه : بعدين ما تشوفون أنفسكم قبل لا تعايبون سكن و قاعدين
فارس نزل و وقف بينهم و طالع لبسام و سلطان نظره غريبه محد فهم معناها غيرهم و التفت للبنات و ابتسم : ما ودكم تغدونا ترى جوعااااااان
نواف اللي بطنه بدا يطلع صوت : مي تو
سلطان و بسام و رائد : و احنا بعد
البنات : اوك بس خلكم هنا لين ما نحط الأكل
الشباب : ليهههه
مريم : عشان نبي نسويها سبرااااايز
محمد : طيب نشوف السبرااااايز حقتكم

و بعد ربع ساعه طلعوا البنات و نادوا الشباب و قالوا لهم ان كل شي جاهز

الشباب دخلوا و انبهروا من منظر الطاولة اللي كأن فيها كل صنف من الطعام

بسام : احححححح يا بطني
سلطان : ما شاء الله كل ها سويتوه في ٤ ساعات
محمد : ما في حلا
مشاعل : كلوا اول شي هذا بس لا تكثرون لان بنسوي طاوله للحلا

بدوا يأكلون بشهية مفتوحه و بعد ما خلصوا اكل

بسام : لو سمحتوا ممكن تعيروني شوية انتباه

الكل التفت عليه

بسام : انا أتكلم عني و عن باقي الشباب و اظن أنكم يا بنات فزتوا و بجداره و اظن ما في اعتراض صح
الشباب : صح
بسام : تستحقون جائزتكم يلا كل وحده تقول مطالبها و احنا ما نقول لا و لا يا شباب
الشباب : اكيد

البنات قاموا يتشاورون مع بعضهم و بعد ٥ دقائق

نوره : اممممممممم ما عندنا الا طلب واحد
الشباب : قولوا
نوره : بعد ما تخلص ال ٨ ايام نبي طلعه ثانيه بس هالمره سفره مدة اسبوعين

الشباب بدوا يتناقشون بينهم و بين بعضهم

بسام : حنا موافقين متى الموعد
توفي : نبي قبل بعد شهر كامل يعني بداية شعبان استبينا
الشباب : استبينا

و حطوا الحلويات في غرفة الجلوس و قعدوا يطالعون التلفزيون و كل واحد بباله الف فكره و فكره

نوره و توفي كانوا يفكرون كيف يأدبون سلطان و بسام
مشاعل كانت تفكر بامها و انها اشتاقت لها و لابوها و إخوانها
لطيفه كانت تفكر أمها و أبوها شنو قاعدين يسوون
مريم كانت شايله هم محد قدر يكتشفه

بالنسبة للشباب

سلطان كان يفكر بنوره و كيف راح يخليها تكرهها
رائد كان يفكر بفارس و سره و تصرفاته الغريبة
نواف كان باله مع البنت اللي أنقذها و حبها
محمد سارح في حبيبه ما تفارق عقله ليل او نهار
و فارس كان يفكر بمازن اللي بنكتشف قصته و سبب كرهها لفارس بعدين
اما بسام فكان بصراع داخلي بين عقله و قلبه
__________________________________________________ __________________________

برى عند المجهولين

: ياسر حنا لازم نأخذ حذرنا مثل ما اكتشف الامريكي يمكن يكشفنا
ياسر : صح كلامك يا صويلح احنا لازم نكون حريصين
صالح : الظاهر ان عندهم عداوات كثير و مو بس احنا اللي ودنا موتهم
ياسر بسخريه : شتتوقع من ناس لا عندها لا ذمه و لا ضمير
صالح : صح احنا لازم ما ننسى اهم وش سووا فينا
ياسر : طبعا كيف تبيني أنسى اننا دخلنا السجن بسببهم و أهلنا تبروا منا كل بسبهم
صالح : احنا لازم نسوي فيهم مثل ما سووى فينا
ياسر : بس كيف
صالح : تعال اقولك
__________________________________________________ ____________________________

عند البنت اللي أنقذها نواف

: سويره سويره سويره و وجع
ساره : شتبين يا سماره
سماره : بشنو تفكرين
ساره : و لا شي
سماره : قولي لي انا توامتك تخشين علي قولي انك سرحانه بالمنقذ
ساره : اهههه يا سماره و الله انك حاسه فيني اكيد سرحانه بالمنقذ اللي انقذني من بحر هالدنيا و غرقتي ببحر دنيته
سماره : شعليه قمنا نحب
ساره و هي تحذف المخده : انطمي

ساره و سماره : توام ١٦ سنه يشبهون بعض شكلا لا كان تصرفات او تفكير أبدا كانوا متوسطين الطول و بيض و شعرهم كستنائي لي نص ظهورهم و عيونهم عسلي غامق أمهم تركيه و أبوهم سعودي و أمهم ماتت و ربتهم ام أبوهم اللي ورتهم الهوايل

ساره : كانت حياويه و هاديه و مالها و طيوبه و بنوته بمعنى الكلمة بلوكها او تصرفاتها

اما سماره : كانت دفشه و شيطانه و تحب تتهاوش و يا اي احد حتى لو نفسها طيوبه و قلبها ابيض بس ما عندها شي اسمه حيا و لوكها يشبه الاولاد بكل شي حتى بكلامها

ساره : سموره
سماره : هلا
ساره : تهقين ممكن و لو احتمال ينعجب فيني
سماره : هي انتي اهو يحمد ربه شاف وحده بجمالك هالشيفه
ساره بعصبيه : لا تقولين عنه شيفه
سماره : بدينا ندافع من الحين هههههههههههه
ساره : لو سمحتي لا تغلطين عليه
سماره : بصراحه هو حلو و مملوح
ساره بابتسامه : ادري
سماره : حمدلله و الشكر ترى بكره بيجون يتغدون عندنا و اكيد اهلك بيسوون نفسهم مهتمين مثل اليوم مسوين نفسهم خايفين عليك و دموع و لما راحوا ما قصروا فيك ضرب
ساره حطت أيده على كتفها اللي كان يعطي ألوان : اي و الله حسبي الله عليهم حسبي الله عليك يا منيرو يالقرده
منيره مرت أبوهم افتتحت الباب بقوه : انتوا يا الخايسين وش تسون
سماره بهمس : لا طريت الكلب جهز العصا
ساره كتمت ضحكتها
منيره بعصبيه : وش تقولون انتي وياها
سماره بدون نفس : و لا شي وش تبغين
منيره : تكلمي وياي عدل ماني بأصغر عيالك و يلا قوموا قامت أعصابك انتي وياها و روحوا زحروا يا مال الزحير جدكم حالف ما يأكل الا و انتوا مقابلينه مدري وش يبي فيكم يقابل قرود و ان قلتوا له ان احنا ضربناكم كسرت روسكن

مشوا البنات للسفره اللي كل من عليها يكرهم الا جدهم الطيب كانوا يحقدون عليهم بمعنى الكلمة لان أبوهم تزوج أمهم غصبا عنهم و دون علمهم و بدال لا يغضبون على أبوهم سامحوه و صبوا كل حرتهم بالبنتين اللي كل يوم يشوفون اصناف العذاب
__________________________________________________ ___________________________

قصة جديده محورها مازن و فارس وش بتكون تفاصيلها ؟!
و عذاب عنوانه سماره و ساره كيف بيكون ؟!
و أفكار أبطالنا وين بتوصل أحداثنا ؟!

كل هذا بالبارت الجاي

(( لا تلهيكم عن الصلاة ))

يلا استنى ردودكم
جميييييييل

العناد لدى الزوجه,,, 2024

عناد الزوجة وتصلب رأيها ومخالفتها الزوج .. كل هذه الأمور تدفع الزوج إلى
طريق شائك قد ينتهي بما لا تشتهيه النفوس ،

والعناد هو من أكبر المشاكل الزوجية .. ترى لماذا تلجأ الزوجة إلى العناد ؟!!

1-عناد الزوجة قد يكون طبعا فيها يضرب بجذوره إلى مراحل حياتها الأولى ،
نتيجة تربية خاطئة في الطفولة .

2- تسلط الزوج وعدم استشارته للزوجة في أمور المعيشة وتحقير رأيها أحيانا
والاستهزاء به .. يدفع الزوجة في طريق العناد ،

فهناك بعض الأزوج لديهم
أفكار خاطئة عن خيبة وفساد رأي المرأة وأن مشورتها تجلب خراب البيوت ،
وهذه الأفكار فوق أنها حمقاء فهي بعيدة عن هدي الإسلام الحنيف .

وتكفينا هنا الإشارة إلى مشورة امرأة مسلمة كانت سببا في نجاة المسلمين جميعا من فتنة معصية الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، ألا وهي أم سلمة أم المؤمنين رضي الله عنها في قصة الحديبية .. حينما أشارت على النبي صلى الله عليه وسلم بالحلق والذبح .. فلما فعل ذلك قام المسلمون وجعل بعضهم يحلق بعضا .. فلا يدعي أحد بعد ذلك بفساد رأي المرأة فذلك سفه منكر .

3- الشعور بالنقص : وقد يكون هذا الشعور لدى المرأة قبل الزواج نتيجة
المعاملة الأسرية لها من أهلها ، والتي لم تتسم بالاحترام والتقدير وبعث
الثقة في النفس ، وقد تكون وليدة ظروف الزواج ،
فمعاملة الزوج زوجته معاملة قاسية وعدم وضعها في مكان التقدير والاحترام كإنسانة لها حاجات نفسية واجتماعية يجب أن تلبى ،
وقد يكون ذلك من أسباب الشعور بالنقص عند المرأة ، فتلجأ لوسيلة العناد للتغلب على هذا الاحساس ،
وللشعور بالذات وبالأنا .

4- عدم التكيف مع الزوج : العناد يأتي نتيجة لعدم التكيف مع الزوج والشعور باختلاف الطباع وتقلبها وعدم تنازل الزوج عن مالا يعجب زوجته وتمسكه بعادات غير صحيحة ، فيكون العناد صورة من صور التعبير عن رفض الزوجة سلوك زوجها جملة وتفصيلا ، وكذا تعبيرا عن عدم انسجامها معه في حياتهما الزوجية .

5- تقليد الأم : وأخيرا قد يأتي العناد من قبل الزوجة تقليدا لسلوك أمها
مع أبيها ، فالمرأة التي نشأت وترعرعت في بيت تتحكم فيه الأم وتسير دفته ، تحاول ان تحذو نفس الحذو في بيتها ومع زوجها ، بل وربما تختار الزوج حين تختاره بحيث يكون ضعيف الشخصية ، حتى يسهل لها ماتريد .

أما عن العلاج ..

يتم علاج العناد عند الزوجة أولا بتجنب الأسباب المنشأة لهذا العناد ،
وإذا كان هذا العناد طبعا في المرأة فليصبر الزوج وليحتسب وليحاول قدر
المستطاع تجنب مواطن النزاع حتى تتخلص الزوجة شيئا فشيئا من هذه الصفة ،
فالزمن هنا جزء كبير من العلاج إن لم يكن هو الجزء الأكبر ، ومع حب الزوج
زوجته وعطفه عليها واحترامها وعدم إهانتها بأي كلمة أو إشارة ، فإنه يكسب
قلبها ويساعدها في مشوار الألف ميل .

همسة في أذن الزوجة العنيدة ..

أيتها الزوجة الكريمة : اعلمي أنك بهذا العناد تسعين نحو خراب بيتك بيدك ،
فالزوج له طاقة ، وقد ينفذ صبره ويركب رأسه وتجنين من وراء فعلك ما تكرهين
، ثم إن هذا الذي تفعلينه من عناد زوجك وعدم طاعته لا يقره شرع ولا دين ولا
عرف ، فقد جعل الله سبحانه وتعالى للرجل القوامة على المرأة ، وفرض عليها
طاعته ..
قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها
وأطاعت بعلها – زوجها – دخلت من أي أبواب الجنة شاءت .

وعن حصين بن محصن أن عمة له أتت النبي صلى الله عليه وسلم في حاجة ففرغت من
حاجتها ، فقال لها : أذات زوج أنت ؟ قالت : نعم ، قال : كيف أنت له ؟ قالت ما آلوه إلا ما عجزت عنه ، قال : فانظري أين أنت منه ؛ فإنه جنتك ونارك .

وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
لو كنت آمرا بشرا أن يسجد لبشر ، لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها ، والذي
نفسي بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها .

وفي وصية أمامة بنت الحارث ابنتها أم إياس عند زواجها : ( كوني له أمة يكن لكي عبدا ) . وأخرى أوصت ابنتها فقالت : ( كوني له أرضا يكن لك سماءا )
. وفي وصية ثالثة : ( كوني له مهادا يكن لك نجادا ) ..

ولست أدري ماذا يضير المرأة إن هي أطاعت زوجها ونفذت رغبته ؟! أتظن أن في
ذلك انتقاصا من قدرها ؟! كلا والله ..

فما كانت الطاعة يوما انتقاصا من
قدر الإنسان ، فقد شاءت إرادت الله سبحانه وتعالى أن تسير الحياة وفق
قوانين ونواميس ونظم فلابد من رئيس ومرؤوس وتابع ومتبوع ، فالزوج رئيس
الأسرة وليس هذا يعني تسلطه أو تجبره أو ظلمه للمرأة ، ولكن يعني أنه موجه
لدفة الأسرة ، ومتحمل للتبعات والمسؤوليات ، وما من أحد في هذه الحياة إلا
يسمع ويطيع للآخر ولو بشكل من الأشكال ..

إن طاعتك لزوجك أيتها الزوجة المسلمة إنما تنعكس آثارها عليك في بيتك ،
أولا بحب زوجك وإجلالك وعلو قدرك عنده ، ثم رضا الله عز وجل عنك وهو خير
ما يكسب المرء في الدينا .

يعطيك العافيه يالغلا
مودتي
تسلم ايدينكـ ياقلبي
طرح جدا رائــــــــــع ومفيييييييد
الله يجزاكـ الجـــــنه ~

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما روحي

تسلم ايدينكـ ياقلبي
طرح جدا رائــــــــــع ومفيييييييد
الله يجزاكـ الجـــــنه ~

اسعدني مرورك يالغاليه
ويجزاك الجنه ايضا

لا الرجوله بالعناد و لا هي بقهر الحريم } 2024

لعنبو رجل يشوف المرجله فضرب الحريم !!
من متى كانت رجولتكم على ظهر النسا ؟!

(ضلع أعوج ) بس مو دايم بكسره يستقيم !!
قوموه فعمر لينه .. يستقيم اليا قسى

يا رجال اليوم ( رفقا بالقوارير ) .. و قديم ..
قالوا: (أخيركم .. رحيم الصبح // مكرام المسا )

ما يبات الليل كاسرهن .. و الى جن البهيم ..
مركب يدينه على مرسى مدامعهن رسى

بيض الله وجه جابرهن بعيشات النعيم
و سود الله وجه جابرهن على عيشة أسى

ذاكر حقوقه ليا قيل ( اربع ) بشرع الحكيم
و إن وصل لين ( اعدلوا ) طنش ابو الشرع و نسى !!

كن ( سي السيد ) خلقه الله على أهله زعيم ..
طاغي معربد .. قسم باللي بيحاسبه .. ايخسا !!

لا الرجوله بالعناد و لا هي بقهر الحريم
ليمتى و العنف صاير ظاهره ضد النسا ؟!

منقول

صح لسانك

على هالمنقول الرائع

قصيدة جميلة معبرة هادفة

يعطيك العافية

تحياتي لك

قصيدة جميله
طبتي و طاب منقولك
ولاعدمنااك
صح لسان الشاعر ..
وتسلم يدينك أختى غلا ..
عودتينا على كل جميل .. لا عدمتك ..
الله يحفظك
:
يسلم ايد ناقلها
مشكورة اختي على القصيدة الرائعه
تقبلي طلتي في صفحتك
الدلع عنواني
أبيات جميلة وقمة في الروعة

صح السان الشاعر وبدن ناقلتها

يسلموووووووووووووو

روووووووووووووووووووعه

يسلمووو

صح لسان قايلها

ننتظر جديد ابدااعك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة

ما يبات الليل كاسرهن .. و الى جن البهيم ..
مركب يدينه على مرسى مدامعهن رسى

ابيات راقت لي كثيرا
امتناني وودي

كلماات رائعه ..,

سلمت يمينك .,

تحياتي

الجيريا