يا نعمة النسيان 2024

يانعمة النسيان يارحمة الله
لولاك انا عزاه وش كنت سويت
لو اذكر اللي كان دقه وجله
ماكان ساعه في حياتي تهنيت
لولاي اسلي خاطري جاه عله
وارتاح لين ارسلت بعض التناهيت
لاضعت بالنسيان وقتي يدله
وليت ياوقت العنا كيف عييت
خل الفكر يرتاح والقلب خله
في غيمة النسيان يلقى بها بيت
اسج بعض الوقت ماهوب كله
واعود كني ماعن الحال سجيت
واشوف كلش ثابت في محله
عن واقع الايام ما كني اقفيت
هذا ضحى شمسي وهذاك ظله
والليل رعشة ساريات المواقيت

منقوووووول

يانعمة النسيان يارحمة الله
لولاك انا عزاه وش كنت سويت

لو اذكر اللي كان دقه وجله
ماكان ساعه في حياتي تهنيت

النسيان نعمة من الله ..
رعبوب الشمري ..
يعطيك العافيه .. منقول روعه
طبت وطاب منقولك
تحياتي ,,

نقل رائع الله يعطيك العافيه تقبل مروري مع تحياتي
الله لايهينكم
دمتم لي وللمدونة
(نوران فلسطين- السحااااب)
لكم عظيم مودتي
يانعمة النسيان يارحمة الله
لولاك انا عزاه وش كنت سويت

لو اذكر اللي كان دقه وجله
ماكان ساعه في حياتي تهنيت

سلمت يمناك على نقل

تقبل تحياتي

يسلمووووووووووو

يعطيك العافيةة اخوي ع النقل الحلو ‘

تقبل مروري

دمت بخير ’‘

دوامتك بيدينك > منتهاها

تملى كاس العمر بورد

عطره هز نفحه من لمح مرئاها

الجيريا
يانعمة النسيان يارحمة الله
رزقنا الله بنعمة النسان والتي هي من أعظم النعم علينا…

رزقناالله نعمة النسيان… لننسى آلامنا وجروحنا ونكمل المسير… لننسى العقبات والذكريات المؤلمة في حياتنا… لنواصل السير في الطريق…

لنا أن نتخيل حالنا دون هذه النعمة… نتخيل حزننا عند وقع الشدائد والمصائب في لحظتها هو نفسه شدة الآلام بمرور الأيام والسنين…

علينا ولا شك أن نشكر الله ما حيينا على هذه النعمة…

مرت من هنا ابتسامة حزن

صح لسانك
جميل الطرح كثير
وذوق جميل ورائع
وفقك الله

احترامي

صفحة النسيان 2024

أنــا ويــاه مـثــل الـلــي نـمــت فـــي آخـــر البـسـتـان
تـنـاسـوهــا ولا اسـقــوهــا وحـر الـصـيـف احرقها

.

.

انـــادي لـلـغــلا لــكــن كـتـبــت بـصـفـحـة الـنـسـيـان
اجامل لـلـبــشــر والــوقـــت بـــيـن لـي حـقـايـقها

.

.

اراجـع نفسـي بنفسـي واقـول انـي مانـي غلطـان
تـجـافــيــنــي وانـا مـــاقـلت لوكلـمة تـضايــقهــا

.

.

عطيته من خفـوقي حب ماعـطيته لأي انسان
عـطـيـتـه كـفـي الـيـمـنى وسط النار تـحرقها

.

.

وانــا حر طـلـيـق ولا رضـيــت بعـيـشـة الـحـقـران
لا شفـت الـنـاس قـفـت لــي كـرامـة نـفـس مالحقها

.

.

فـمان الله يـاوقـت جمعنا واقفل الـبيـبان
ودورلـك بـشر مــثـلـك وكـذبـهـا وصدقها

بقلمي .. سايز

حي الله سايز

ماشاءالله
نص رائع بروعة حضورك
صح السانك ويدوم نبضك

تحيااتي لك

روعه
ربي يعطيك الف عافيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة

أنــا ويــاه مـثــل الـلــي نـمــت فـــي آخـــر البـسـتـان
تـنـاسـوهــا ولا اسـقــوهــا وحـر الـصـيـف احرقها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة

وانــا حر طـلـيـق ولا رضـيــت بعـيـشـة الـحـقـران
لا شفـت الـنـاس قـفـت لــي كـرامـة نـفـس مالحقها

صح لسسآنك ي سآيز .،
ولاهنت على هالقصيده الرآئعه .،
نص مليئ بالجمآل .،
دمت لنآ يآنقي ~
تستآهل أطلق تقييم أن رضى
موفق ~

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *مزون شمر*

حي الله سايز

ماشاءالله
نص رائع بروعة حضورك
صح السانك ويدوم نبضك

تحياتي لك

مزون شمر

ربي يديم نبضك العذب

لا تكتمل الروعة الا بمرور امثالك

لا هنتي اختي أجزل التحايا لهذا لمرورك العـطر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا روحي

روعه
ربي يعطيك الف عافيه

باقايا روحي

الله يعافيك و يسعد روحك

لا هنتي شكرا لك وشكرا لمرورك العطر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة • عنآقيد تۈت •

صح لسسآنك ي سآيز .،
ولاهنت على هالقصيده الرآئعه .،
نص مليئ بالجمآل .،
دمت لنآ يآنقي ~
تستآهل أطلق تقييم أن رضى
موفق ~

عناقيد توت

يحفظك ربي الجمال يكتمل بتواجد شخص الكريم

لا هان راسك شرفني حضورك العطر قبل تقييمك

اختي عناقيد شكرا لكلماتك

ودمتي بحفظ الرحمن

روعه
صح لسانك
ويعطيك الف عافيه
صح لسسسسسسسسسسانك

كتب وتميز بقلمك العذب

تحيتي لك ولقلمك

وانــا حر طـلـيـق ولا رضـيــت بعـيـشـة الـحـقـران
لا شفـت الـنـاس قـفـت لــي كـرامـة نـفـس مالحقها

قلم لايختلف على جزالته اثنتن

شاعرنا الراقي سايز

كما انت

ذهب لايصدى

حفظك المولى

كيف انساك وانا مقوى على النسيان 2024

يغيب فكري…… ومعك اجد عمري……. وحبك بدمي ……..كيف انساك حبيبي….وانا مقوى للحظه اجفاك……حبيبي….. كيف انسا وانا الي هويتك…..كيف انسا وان الي من صدق حبيتك…….قولي كيف انساك…….كيف انساك وانا مقوى على النسيان……وكيف انسا وانا اعيش بعدك عيشت الحرمان………حبيبي خليني اعيش بقربك…..وخليني امشي بدربك…حبيبي..انا في الدنيا معشقت احد سواك…..حبيبي.. وبخافقي كل يوم يكبر فيني غلاك ….. حبيبي كيف انساك…… وان لا اعيش لحضه بدونك…..وخافقي اصبح بلحب مرهونك……حبيبي……. غير نظرتك بلموضوع……فإن حب غيرك للقلب ممنوع…..تعال وخليني اعيش مع افراحك…..وانسا مع الا يام طعم اجراحك……حبيبي كيف انساك…….وانا الي مناي انا نكون احباب…..وننسا في حبنا طعم العذاب………حبيبي كيف انساك….وانت حبي الا ول…….وحبك بقلبي لا يتحول……..حبيبي كيف انساك ….وانا لا اقو ى لحظه اجفاك….واخر ما يجيبه لك قلبي….حبيبي قلبي يرفض ان ينسا …. وبحبك سوفا يبقا…فهذا هو قراري…….ومستحيل اغير بالحب مساري……حبيبي كيف انساك ……وقد ملكني هواك…..حبيبي…………قمري …………..عمري ………


الجيرياالجيريا

الجيرياالجيرياالجيرياالجيرياالجيرياالجيريا تقبل مروري المتواضع أخوي
كلامك بالمره حلووووووو,,,,يعطيك العافيه…….
مرسي الك كثير
يسلمووووووووووووووووووووووووتقبل مروي
كلمات رائعه

سلمت الأنامل

ننتظر جديدك

ثانكس

ريح النسيان 2024

كيف لي أن أسافر مع " رياح " النسيان !

لأحلق بعيدا عن رائحة " الماضي " .. !

وأنا محاصر بيني و بين " ذاكره إمراءة "

أمطرتني بوابل " غيابها " !

إمراءه

أسكنت كل العصافير في صدري ..

ولاذت ب " الصمت " .. !

وبقيت " حاضرة "

في كل اللحظات ..

وأنا " غائب "

في كل اللحظات !

يا إمراءه ..

على شاكلة

( الفرح )

ها انا أتشكل

" مبتهجا " !

محاولا أخفاء الوان لوحة

( الحزن )

التي رسمتيها بداخلي

" عشقا " !

يا إمرأه

" تصوري " بإنني

كلما شرعت إن ابدأ

ب " نسيانك " !

أشعر وكأنني ..

س" أفارق "

الحياه ..

كيف لي ان لا اقرا خاطرتك ايه المبدع دوما

كلمات جميله خطها قلمك

تحياتي واشواقي

كلمات خرجت من نبضات قلب صافي ..

جميل أن يكون لنا ذلك القلب …

والأجمل أن يكون لنا قلب يسمع تلك النبضات …

تحياتي

سندريلا

ما أجمل كلماتك الراقيه يا أخ شادي

اختك / الممبزه

شادي ليث

ستبقى رائع

ما دامت هده كتاباتك

وستبقى مبدعا

بكلماتك الصادقه

وحضورك البهي

الدي خطف الأنضار

بجميل ما كتبته

وقلمك سيبقى ساحرا

وأنت ستبقى مميزا

أدام الله تميزك

كن بخير

( الاسوود)
( سندريلا)
( مميزه)
( عالي مستواه)
مشكوووووووووور على مروركم الطيب
الاجمل هو مروركم الجميل

لا يستطيع القارئ لهذا التألق يمر هكذا دون تعقيب

ويأجله لموعد قريب .

إختيار موفق أيضا لإسم هذه الخاطرة …

أعجبني كثيرا

إمراءه

أسكنت كل العصافير في صدري ..

ولاذت ب " الصمت " .. !

وبقيت " حاضرة "

في كل اللحظات ..

موفق اخي و دمت بود

يعطيك العافيه على المرور الطيب
دمت بود .
مشكوور على المباديه الرايعه منك
تقبل خالص تياتي

رواية:وشاء القدر أن نفترق ولم يشأ لنا النسيان 2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم اليوم حبيت انزل لكم اول رواية انا اكتبها وطبعا هذا عالم جديد علي فأتمنى من كل قلبي دعمكم ومشاركتكم لي وانتقادي ولكن بأدب وبعيدا عن الكلام الجارح سأكتب أولا مقدمة لكم وان شاء الله تنال ارضاءكم واذالقيت تشجيع منكم راح كمل الرواية بذن الله

مقدمة
في شتاء 2024 استيقظ من نومه على صوت المنبه المزعج وابتسم ابتسامة باهتة تخلو من الحياة وهو يرى صورة كبيرة لهامعلقة في وسط غرفته المكتسية بالسواد وهمس بحب وشوق:وحشتيني
دخلت عليه وتنهدت بقلة صبر:أنت مو ناوي تنساها خلاص ارحم نفسك وارحمني وبدأت بالبكاء يايمة ريحني ولا تجلس تفكر فيها واللي خلقها خلق 1000 غيرها
:بس يمة انا مابي ال1000 ابيها اهي
امه:انت من شفتها وانت موب متهني بحياتك حسبي الله على اللي كان السبب في اللي صار حسبي الله عليه
خرجت من الغرفة وتركته يصارع ذكرياته لما قبل
8 سنوات
………………………………………….. .
في عام 2024 وبالتحديد مطار العاصمة الفرنسية باريس
مشى بخطواته الواثقة وهو يسحب وراه حقيبته ومن اليوم بيبتدي مسيرة تغربه في هذه البلاد جاهلا مصيره وماينتظره هنا
لفت انتباهه فتاة شعرها بلون الفستق كانت كالطفلة اذ انقضت على والدها: دادييي الحمدلله على السالمة
ابوها:الله يسلمك حبيبتي كيفك ان شاء الله انبسطتي في فترة غيابي
هي بمشاكسة:ايوا بابا رحت المول وسافرت مع صديقاتي الى المدن القريبة ابوها:طيب حبيبتي انا بروح استلم امانتي من عند صاحبي اللي هنا انتي اجلسي بالكافيه استنيني
هي: حاضر بابا
ومشت برزانة كانت معظم الانظار عليها فجسمها المتناسق مع طولها ومشيتها الانيقة اعطتها جاذبية كبيرة خصوصا انها لابسة شورت
ابتسمت لما شافت عيونه العسلية الحادة تتأملها واقتربت منه بفضولها المعتاد:مرحبا اخوي شكلك خليجي صح؟!
هو توه مستوعب انها تكلمه وابستم ابتسامة ساحرة: ايوا انا من السعودية
اتسعت ابتاسمتها: جججد وانا كمان من السعودية انا اسمي ماريا ياسر ال…. واغلب شركات بابا هنا عشان كذا نحنا في باريس
ابتسم لها:و انا اسمي احمد ناصر ال…. وجاي ادرس هنا على حسب رغبة ابوي وطبعا ذي اول مرة لي هنا متوقعت اني اقابل عرب بهالسرعة
لمحت ابوها جاي من بعيد واشرت له ووقفت بابتسامة: مشكور اخ احمد صدفة سعيدة اتمنى اني اقابلك مرة ثانية هادة بابا جا ومشت وهي تلوح له باي
احمد ابتسم من قلب على هالبنت الحلوة اللي تدخل القلب بسرعة
……………….
في بيت كبير نسبيا في وسط العاصمة باريس
كانت جالسة مبوزة وشوي وتبكي
مريم:يبه ليه تبينا ننقل انا تربيت هنا كيف تبيني اروح مكان ثاني
ابوها وقف:مريم النقاش معاي ماراح يفيد قلت لك هاذي اخر سنة لك هنا وبعدها بنروح عالنرويج بنقل عملي هناك
بعد مامشى التفتت لأمها:ماما يرضيك كذا اترك المكان الي انا نشأت فيه

روزالي:عزيزتي ماري يجب عليك الاستماع لما يقوله لك والدك مفهوم
مريم:لا يمة بعدين تكلمي عربي زينا
روزالي بحمق:ماري تهذبي
مريم:يمة انا مابي اترك هالمكان والنرويج ماني طابتها
روزالي:نحن لا نأخذ رأيك سوف ننتقل الى هناك مجرد انتهاء والدك من نقل اموره وانهائك الفصل الدراسي هنا
مريم باستسلام لواقعها:طيب كم تقريبا بنجلس هنا
روزالي:لقد تبقت لك حسب علمي 6 مواد فهذا يعني سنة كاملة ولكن اذا استمريتي في الرسوب على هذا المنوال سنذهب للنرويج مبكرا
مريم: لا يمة لا تخافي راح اجيب نسبة ترفع الراس
روزالي:ههههههههه ماري عزيزتي انا لاأصدق بأنك ستتركين حركاتك الصبيانيةوتركزين على الدراسة
مريم باحباط:ييييمةة انا بجيب نسبة ترفع الراس وأوريكم انتي وابوي
روزالي بهدوء: ماري كم مرة قلت لك أن تتهذبي نحن والداك
مريم بسأف:يمة آسفة بس والله تعرفوني عصبية وتحبون تتطفشوني
روزالي قامت:ماري انا والدتك وهو والدك ولا يوجد والدان في الدنيا يكرهان ابنتهما
وخرجت
تنهدت:ايوا مافي ام وابو يكرهون بنتهم بس وش اسوي والله مابي أترك هالمكان
………………………………………..
……………………………………….
في جهة أخرى دخلت الروزرايس القصر الكبير وهي تنظر للنافورة التي كانت تحبها والدتها كثيرا نزلت من السيارة برفقة ابيها وفتحت البوابة الداخلية الكبيرة حيث يستقبلهم صف طويل من الخدم وفي آخر الصف تقف مربيتها جوليانا :مرحبا سيد ياسر أتمنى أنك حظيت برحلة ممتعة
ياسر:اهلا جوليانا شكرا لك
ابتسمت لماريا التي تقدمت لها واحتضنتها بقوة:كيف حال جوليانا اليوم
جوليانا:انني بخير سيدتي الصغيرة
أعطى ياسر إشارة الى السائق بأن يدخل الحقائب
اقترب الى احداها وكانت متوسطة الحجم وجرها معه حيث تقف ابنته:حبيبتي هاذي الهدايا الي جبتها لك في الشنطة ذي
ماريا بفرح:شكررررااا بابا احببك كثثثير اقتربت منه وباسته على خده
ياسر بابتسامة حب لابنته الوحيدة:العفو حبيبتي يالله انا بطلع ارتاح وانتي شوفي الهدايا تبعك
امسكت الحقيبة بيدها وتوجهت للمصعد وهي تتأمل المنزل الواسع وفي وسط الطابق الثاني تعلق صورة كبيرة الى والدتها المرحومة همست بحزن:الله يرحمك يمة
ودخلت جناحها الكبير وبدأت فرحتها بالهدايا تتلاشى مع تفكيرها بوحدتها القاتلة رغم وسع هذا القصر وضخامته ووجود الكثير من الخدم والطباخين الا انه خالي من الحب والحنان والمشاعر الدافئة التي لم تشعر بها قط في هذا المنزل تأملت غرفتها الكبيرة فسريرها يكفي ل4 اشخاص لا شخص واحد وجهاز تلفزيون يتوسط الغرفة مع اريكة كبيرة والاثاث والتحف الراقية في كل مكان لكن كانت ترى ان كل هذا لا يفيد دون وجود مشاعر دافئة
……………………………….
في صبيحة اليوم التالي فتح عينه بكسل ونهض من فراشه استعدادا للجامعة فهذا أول يوم له في جامعة باريس ارتدى ملابسه وخرج مسرعا الى جامعته الجديدة
………………….
في جامعة باريس حيث الكثير من الطلاب يدرسون هناك وقف متحيرا لا يعرف الطريق الى قاعة المحاضرات ولقد أوشكت محاضرته على البدء
لمحته من بعيد واقفا وتبدو الحيرة على ملامحه الخليجية تقدمت منه بهدوء:السلام عليكم
استغرب في بادئ الامر لكنه رد السلام عليها:وعليكم السلام
:شكلك محتار اخوي اقدر اساعدك في شي
أحمد:أي والله ياريت انا طالب جديد هنا وهذا اول يوم لي ومابقى الا 10 دقايق على بداية محاضرتي ممكن بس تدليني على القاعة
ابتسمت ابتسامة جذابة:طيب مو مشكلة بس ممكن تقول الي اسم دكتورك
أحمد:أيوا د.مارتن أتوقع قاعة 22 بس ماأدلها أصلا
:اوه انت بقاعة22 يعني معاي تعال من هنا
مشى وراها بهدوء وماهي 5 دقائق حتى وصلا الى قاعة المحاضرة ودخل بعدهما د.مارتن
د.مارتن:مرحبا،أنا اسمي د.مارتن والكل في هذه الجامعة يعرف عني ويهابني وسأعطيكم تعليماتي للمرة الأولى والأخيرة فلا أحب تكرار الكلام
1.لاأحتمل التأخير في تسليم الواجبات الموكلة اليك أو المشاريع المتعلقة بالدراسة
2.غالبا لا أضع أسئلة سهلة في الامتحانات لذا يرجى التركيز والمذاكرة جيدا وعدم نسيان أي معلومة
3.أنا أكره التأخير على محاضراتي فير……..
قطع عليه حدييثه فتح باب القاعة طلت بوجهها الصغير الى القاعة ثم دخلت بهدوء
:أنا آسفة دكتور على التأخير فأنا طالبة جديدة وهذا أول يوم لي هنا ولم أكن أعرف أين تقع قاعتي هل تعرف أنه لو ل……..
قاطعها بحدة وقال:قلت لكم أنا لا أحتمل التأخير ولكن بما أنها أو لمرة لك هنا فسأعفو عنك هذه المرة فقط اجلسي مكانك
لمحت أحمد جالس وصرخت: ووواااااووو أنت صدفة سسسعيييدة
أحمد انحرج قيلا ثم قال:اهلا
قاطعهما الدكتور بعصبية بالغة:وأخيرا اعزائي أنا لا أحب الثرثرة ومقاطعتي أثناء المحاضرة
هزت كتهفها بلا مبالاة وجلست جنب أحمد وهمست له:كيفك أحمد
أحمد بخجل:أا…كو..كويس
ماريا بمرح:شرايك تتبعني لما تخلص المحاضرة نفطر سوا
أحمد:بس يعن……
ماريا تقاطعه:أششش الدكتور الغبي بيطردنا الحين بس تصدق الحيوان مزيون
أحمد حبس ضحكته وانتبه للمحاضرة
………………………….
في كفتيريا الجامعة وفي الساعة التاسعة صباحا
جلسا على احدى الطاولات الصغيرة والتفت لها:ماريا ايش حابةةتاكلي على الفطور
ماريا:اممم ابي موكا بارد وكيكة شوكليت وكروسون وبيض وجبن وبس
أحمد بضحكة: كل هذا وبس طيب أجل انتظريني هنا شوي بروح اطلب وراجع لك
ماريا:طيب
لفتت انتباهها فتاة جالسة لوحدها دائما تشعر بالفضول نحوها فتقدمت لها ماريا
:مرحبا
:مرحبا
ماريا:هل ترحبين بضيف لدقائق
ابتسمت:تفضلي
ماريا:امم انا اسمي ماريا وانا فتاة فضولية جدا فأحببت التعرف اليك يبدو انك عربية الاصل
:نعم انا من السعودية و اسمي مريم
ماريا بحماس:وأنا كمان سعودية
مريم :فرصة سعيدة
جاء احمد وجلس على طاولتهم بابتسامة:تعرفو بعض؟
ماريا:لسة تونا متعارفين
وبدأو يفطرون بهدوء لولا ثرثرة ماريا

………………………………………….
بعيد عن هذه البلاد وفي المملكة العربية السعودية حيث يتوج الحب هنا بالزواج الحلال لا بالممارسة الحرام هبطت الطائرة القادمة من فرنسا حاملة على متنها احدى ابطالنا العزيزات
نزلت من الطائرة وأخذت نفس عميق :شكثر اشتقت لك يالسعودية ونزلت راسها بحزن فعندما غادرت من هذه البلاد كانت تحمل معها قلب عذري يطمح للقاء بمن يستحق أن يحصل عليه وعادت بقلب كسير ملؤه الحزن والانكسار والضعف والخوف من القادم
توقفت سيارة الأجرة عند باب منزلها نظرت له نظرة طويلة لم يتغير كثيرا تقدمت ورنت الجرس ردت عليها الخادمة روسمي بانجليزية مكسرة:من؟
ألماس بشوق كبير حتى لهذه الخادمة:أنا ألماس روسمي افتحي الباب
تقدمت روسمي بنفسها لفتح الباب وهرولت مسرعة نحوهاغير مصدقة عودتها بعد هذه السنوات قبلت يدها واحتضنت كفوفها:كيف حالك آنسة ألماس لقد اشتقنا اليك كثيرا لماذا انقطعتي عن مراسلتنا واخبارنا عنك
ألماس بنظرة حزن:لقد حدث ااكثير روسمي الكثير من الأشياء الغير جيدة فالآنسة ألماس عادت وهي سيدة كسيرة هل تعرفين كم عمري الآن روسمي
روسمي التي كانت في هذا المنزل منذ صغر ألماس:بالتأكيد فإن لم أكن مخطئة فأنت في نهاية الثلاثين
ألماس بابتسامة:نعم عزيزتي انها 39 عاما عشت 20 منها في غربة عن بلدي
ثم سألت بلهفة وشوق:أين السيدة الكبيرة
روسمي بحزن:قبل بضع سنوات تعرضت لحادث سير أدى الى فقدانها القدرة على المشي انها مقعدة الآن
ألماس ركضت مسرعة الى البيت ودخلت رأت امرأة عمرها يتراوح مابين 45 الى 50 عاما اختفت الكلمات عند رؤيتها ابتلعت الماس غصتها واقتربت وبهمس مخنوق:يمة
التفتت بسرعة لمصدر الصوت وشهقت :بنتي ألماس انتيي بنتتييي
ركضت لها وارتمت في حضن امها الدافئ:وحشتيني يمةة كثييرر اكثرر مما تتصوري
أم ألماس:يمة حبيبتي الحمدلله اللي رد عليي بنيتي ظنيت انك رحتي وخليتيني مثل اخوك
ألماس بفجعة:أخويي!!! اشفييه؟؟؟!!!
أم ماجد بحزن:أخوك توفى من قبل كم سنة كان معاي بحادث سيارة _بدأت تنزل دموعها بحرقة على ولدها_تركني وراح لا تتركيني انتي بعد يبنتي انتي بقيتي هنا
ألماس التي تعبت من كثرة البكاء لم تنزل ولا دمعة واحدة ابتسمت بانكسار لأمها:يمة سامحيني على الغيبة الطويلة خليتك بحالك وماكنت أعرف عنك شي سامحيني يالغالية
أم ماجد:مسامحتك يابعد أهلي تعالي يايمة واحكي لي عنك وش سويتي ببلد الكفر وكيف قدرتي تعيشي بالغربة بحالك
وبدأت ألماس تروي حكايتها لأمها وختمت كلامها بكلمة:ماأدري وينهم يمة تعبت وأنا ادورهم
حست بكف قوي جدا على وجهها ولم تستغرب ردة فعل والدتها صرخت فيها بقوة:أنا بنتي تربيتي تسوييي كذذاا ماهقيتها منك ياألماس
ألماس ببكاء:تكفين يمة سامحيني مالي بعدالله غيرك الكل تخلى عني والله اختنق واموت لو تتركيني يمة ابوي كان راضي وهو يدري بكل شي
أمها بغضب شديد:انقلعي عن وجهي وبعدين اشوف حل لهالمصيبة اللي جايبتها لي
كانت مسامحتها ماحد يكره ضناه بس تبي تلقنها درس
…………………………………………..
5/5/2017 الساعة الواحدة والنصف ظهرا
في المملكة العربية السعودية وفي أحد الفلل الفخمة نزلت من السلم بهدوئها المعتاد والتقت نظراتها بها اقتربت منها وقبلت رأسها:صباح الخير يمة
أمها بجفاء:صباح النور
اقتربت منه وقبلت رأسه:صباح الخير يبة
ابستم لها:صباح النور يبة أثير تعالي افطري
أثير:لا يبة مو مشتهية شي
بحنية:حبيبتي موبخاطرك شي معين نسويه لك اخلي راشد يجيب لك شي بطريقه
أثير مسكت فمها لتمنع نفسها من التقيؤ (أنتم بكرامة)وهزت رأسها بمعنا لا
تنهدت بقهر:وشله يجيب لها تفطر من فطورنا والله مب من المقام
ناظرها بحدة واهو عاقد حواجبه:انتي شعليك منها قظبي لسانك يامرة الا بنتي أثير اهي دلوعتي وتعرفوني ماحب احد يمسها بشي
تعالت شهقاتها وهي تسمع حديث والديها كل هذا الألم لم تعد تتحمله اليوم قد أكملت شهرها الثالث من تلك الحادثة المشؤومة ووالدتها لاتلبث في طعنها بالكلام الجارح وضربها
نزلت من الدرج بسرعة كبيرة وجلست:صباح الخير جميعا
الكل:صباح النور
ابوها:شوي شوي ياهيفاء ترا الأكل موب طاير
هيفاء:عارفة يبة
وبدأت تحط لها من الاكل وتاكل بشراهة
:الا وين أثيروه الجلبة لي زمان ماجلست معها
أمها كشرت:قطيعة دخلت الحمام لا تعورين قلبك وافطري
ابو راشد:انا ابا افهم شسر تغيرك مع بنتي أثير بهالشكل وشلة تكرهيها
أم راشد:اصلا ماخربها غير دلعك لها وتفضيلها على اخوانها افففف
تنهد بقلة حيلة وفكره كله عند بنته الغالية أثير
……………………………..
1_1_2016
أحمد بصراخ:انت كيف تغلط هالغلط الكبييير
بخوف:آسف طال عمرك انا راح اكون حذ..
أسكته بلكمة قوية على وجهه:أنت بغلطتك الغبية هذي عرضت حياة ناس كثييير للخطر انت كيف ماتحاسب هااااه
:العفو والسموحة والله اني مانتبهت
أحمد:والله ثم والله لو حصل حاجة للي حولي لذبحك انت وياهم
:ماراح يحصل شي بإذن الله
أحمد:طيبب طيبب انا عندي موعد مهم دحين تقدر تنصرف
………………………..
دخلت الى القصر وفي يدها باقة ورد كبيرة وعلبة شوكولا فاخرة استقبلها عند الباب
:مساء الخيير والفرح والسرور لأغلى ماعندي
هي بدلع:جد حمود انا اغلى ماعندك
أحمد:اييه اكيد مو انتي زوجتي وحبيبتي وكل شي
هي:مو ناوي تدخلني
أحمد:تفضلي حبيبتي هذا بيتك
هي:حمودي أنا اليوم بالموت ضيعت حرس ابويي والله لو يدري ليذبحني ويذبحك وياي
أحمد:مافي مشكلة نموت انا وياك سوا
ضربته على صدره بالخفيف:حموودد لا تتطنز انا اتكلم جد نحن لازم نواجهه
أحمد عقد حواجبه:يصير خير عمري انتي تعالي معي شكثر اشتقت لك
دخلت معاه الى الجناح الكبير وشلحت معطفها ومدت له الورد والشوكولا:حبيبي هذي لك والله انك تستاهل اكثر بس شسوي كنت متأخرة وخديتهم بالطريق
أحمد:كل شي منك حلووو تسلمي عمري
هي بدلع:حمموووود
أحمد:عيونه وروحه انتي
هي بحيا:أنا أحببكك كثثيير انت كل شي بالنسبة لي
أحمد:وانتي اغلى ماعندي انا من شفتك ردت لي الروح انتي الحب الاول والاخير انتي اللي من اول نظرة خقيت معك
هي:حمودي تذكر لقاءنا الاول بالمطار
أحمد:وهو انا نسيته عشان اذكره انتي دايما على البال ياروح احمد
هي:خلنا نعيش لحظاتنا من دون اي نكد علينا
اقترب منها بتردد وطبع بوسة طوييييلة على خدها
ابتعدت عنه بخجل شديد:أحمممد
ابتسم لها:عيونه
هي:أستحي بعدين بدري لسة تونا مملكين ماتزوجنا بعد
أحمد:فديت اللي يستحون انا عادي ياقلبي عادي
مسك وجهها الصغير بكفي يده وطبع قبلة عميقة
على شفايفها التوتية ولم تقاومه هي الاخرى
………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ……..أوبس مشفر *
__________________________________
2024 حفل زفاف أحمد&ماريا
تقف امام المرآة بفستانها الأبيض وطرحتها البيضاء القصيرة المثبتة مع التسريحة البسيطة كانت كالملاك بالفستان الطويل ويكشف من عند الصدر وضاغط على جسمها حتى يصل لآخر فخدها ويبدأ بالاتساع ومسكتها عبارة عن ورود الجوري الحمراء التفتت لمريم:مرررييووم ماصدقق اليوم بنكون لبعععض
مريم بابتسامة واسعة:الله يوفقكم ياعمري وهاه ما اوصيك بس يزعلك احمد بشي قوليلي بجي لكم اعلمه ان الله حق
احمد يدخل:لاتخافي مرايم ماريا بعيوني
شهقت بخفة واختبأت في غرفة التبديل
ماريا وأحمد ضحكو:خلاص يا مريم تراني زوج صاحبتك شهالتخلف الزايد
مريم من وراء الباب:هاذة مو تخلف يعني اذا التزمت بديني اكون متخلفة
احمد تحمحم:المهم انا جاي اخبرك انو الزفة بعد نصف ساعة
ماريا بتوتر:وه مرة قرييبب
اقترب منها ومسك يدها الباردة:لا تخافي انا معك
…………………………………
بعد نصف ساعة كانت تقف على المسرح تتنتظر الزفة وكانت شاذة بينهم اذ هي الوحيدة التي ترتدي الحجاب وتستر جمالها
نزلت من الدرج بطلتها الرائعة وجميع الأنظار موجهة اليها نزلت دمعة يتيمة كانت تحسبها طوال اليوم وهي ترى صديقتها الوحيدة في أهم يوم في عمرها بطلتها المميزة والكل يسمي عليها
وصلت للكوشة وانزف اليها احمد والابتسامة شاقة حلقه وهمس باذنها:مبروك ماريا
ماريا بفرحة لا تقل عنه:الله يبارك فيك حمودي
………………
لمحت مريم مسرعة من بعيد وهمست بأذنها:ماريا انتو لازم تطلعون
ماريا بخوف:ليه
مريم بصوت مرتفع شوي بحيث سمعه احمد:ابوك ورجاله هنا
صرخ الاثنين بفجعة:اييش
مريم بجزع :بسررعة قومو بطلعكم من هنا
فجأة انطفت جميع الانوار مسكت يده بخوف
مريم تستعجلهم:من ورا بنطلع يالله
سمعو صوت اطلاق النار والناس تصارخ وتهرب خوفا على انفسهم
حست بشي حار اخترق كتفها صرخت بكل ما اوتيت من قوة:آآآآههه
……………….

وأتمنى انها بداية موفقة لي وتنال اعجابكم ، لكم ودي
ريد فلفت

صيف 2024 وفي المملكة العربية السعودية
في منزل أبوحسين
قعدت من النوم على صراخهم وصرخت فيهم:بببسسسس بسسس الواحد ماينام في هالبيت مايرتاح الله ياخذك انتي وياها قولو آمين
.
ولا كأنها تتكلم
نور بصراخ:وجع ريموه هاتيه
ريم واهي تضحك:ذلفي مناك خلاص عجبني باخذه
نور :فوضى هي فوضى تطبين غرفتي وتاخذين الروج توني شاريته هااتيييييه ااووفف جنان قولي شي
جنان:انتي خلصينا وعطيها روجها ووجع من حلاته روج مادري شعاجبكم فيه
نور:اسكتي انتي شفهمك بهالأشياء خليك في البلايستايشن والكورة .
جنان حز في خاطرها :ااوف والله عيشة تقصر العمر ودخلت وصفقت الباب وراها
………………………
أما هي في غرفتها جالسة تناظر نفسها في المراية:شنو اللي فيني موب حلو عشان يعاملوني كذا انا تغيرت كثير موب لهالدرجة انا قبيحة ونزلت دمعة مسحتها بسرعة.
كانت جنان أجمل خواتها بجمالها العربي ولون بشرتها الخمرية عيونها سوداء وشعرها باللون البندقي مع قوامها الممشوق ومع هذا ماكانت تهتم بشكلها كثير.
………………………..
خرج بدر من غرفته هو الثاني على اصوات ازعاجهم ومسكهم من شعورهم :اسمعوني وحطوني حلق بأذانكم والله ان سمعت حس وحدة فيكم لأرقع روسكم ببعض فاهمييين
ردو بخوف:فاهمين
بدر رغم رجاجته وخفة دمه الا انه اذا عصب يفقد السيطرة على نفسه
………………………
بيت أبو راشد
أم راشد بصراخ:أثيرر أثير ويهد
نزلت أثير بهدوء:هلا يمة بغيتي شي
أم راشد:أيوة روحي طبخي الغذاء نبي اليوم كبسة ولا تنسي الحلا فاهمة عالساعة 1 يكون الغدى زاهب
أثير:ان شاء الله يمة
دخل راشد البيت:أنا رجعتت يمةة
أم راشد بفرحة:هلا هلا بوليديي هلا تو مانورت السعودية عسى ارتاحيت ييمة هناك
راشد:ايوا الحمدلله استانست كثير هناك
تقدم من أثير بابتسامة وحضنها:كيفك أثير "همس بأذنها"وحشتيني"
دفته بسرعة عنها وركضت غرفتها وبدأت تبكي :آآآه ليته مارجع "وبصوت متقطع من البكاء " يبي يعيد الماضي آآه يارب ارحمني
دخلت هيفاء وانفجعت بشكل أثير المنهارة:أثيرر شفييك
قربت منها اكثر :أحد ضايقك بشي احد زعلك لا اكيد امي رمت عليك من كلامها الجارح
صرخت فيها أثير:طلعي برا أنا اكرهك اكرهكم كلللكم كلكمم وأولكم اخوووك النذل الحيوان
هيفاء خرجت بخوف على حال أختها
ونزلت بلغت امها الي ماحرك فيها أي شي
……………………………
في مطار الملك فهد بالدمام
تمشي ببطئ وتجر حقيبتها ورائها تائهة لا تعرف أحد هنا سواه ومن المستحيل أن تقابله مرة أخرى بعد 3 سنوات ومع الفكرة المتكونة في ذهنه عنها تنهدت بتعب لقد بقي خيار واحد
دقت على الرقم وانتظرت الطرف الثاني
………………………..
في بيت أم ماجد
ألماس جالسة تطبخ ورن التيلفون
ردت بتعب:ألو
:…………..
ألماس:ألو مين؟
:انتي ألماس ال……
ألماس:أيوة،بس مين معي
تنهدت:أبيك تساعديني وللأسف مالي احد غيرك هنا
ألماس:بس مين انتيي وكيف عرفتي رقمي
تأفأفت:بتساعديني والله ايش!!
ألماس:بصراحة ماعرف يعني داقة علي وماعرفتي عن نفسك ولا شي كيف تبيني أساعدك
:طيب أنا بنت ياسر ال….. ارتحتيي
فتحت عينها على وسعها وشهقت:شنو قلتي بنت منو
:اففف ماحب اعيد الكلام بتاخذني معك والله لا
ألماس بسرعة:أكيد باخذك وينك انتي
:أنا بمطار الملك فهد
ألماس بنبرة مهزوزة:طيبب طيب مسافة الطريق وانا عندك
………………………….
يمشي بخطوات واثقة ثابتة وله كاريزما خاصة تجبر من حوله باحترامه وتقديره توقف لبرهة ظن أنه يشبه عليها أمعن النظر قليلا حتى تأكد ابتسم بسخرية وتوجه نحوها:أهلا وسهلا آنسة
كيف كنتي طول هالمدة
شهقت بقوة ووقفت وهي تشوفه قدامها بهيبته وحظوره الطاغي
كان يبدو لها أوسم من ذي قبل لولا لمعة الحزن في عينيه الناعستين وبسخرية شديدة:نورت السعودية
:ااان…تتت أ…حم…دد!!!!!
أحمد:أيوة انا احمد بشحمه ولحمه أحمد اللي دمرتيه واستغفلتيه
:بب.سس انا ماسو..ييي.تت شش.ي انت ظالمني
أحمد بعصبية مكبوتة:لا تكذبي لأني شفتك بعيني انتي انسانة بلا شرف وبلا أخلاق
نزلت راسها:أنت عبالك انها هانت علي؟! تراها عزيزة علي واحبها كثير
أحمد:أيوة أيوة كذبي كذبي على فكرة تراني موب أحمد القبلي الي تستغفلينه وتهربي تراه ماات ماتتت في ذيك الليلة
:أنا مظلومة انت ماتسمع لي أي شي
أحمد بحدة:انتي تسكتين لانك تظلمين ماتنظلمين لكن انل يالح….. أعرف كيف آخذ حقي منك
وقفت قباله بكل قوة:شوف عاد انا قلت الك الصدق انت ماصدقتني وهذا شي راجع لك انت وقربت أكثر:أنا ماسويت وللا شي يا أحمد كان كل شي بسببك فلا تحط غلطتك علي فاااهمم
مسك كتوفها بقوة وبعصبية كبيرة:انتييي حراامم تعيشي انتي انسانة ظالمة اانااا اكررهكك اكرهككك كثيير
هي بنفس العصبية:وإا اكثر يا سيد محمد بس انا صابرة وساكتة احتراما لها
أحمد:انتي صابرة بس عشان تعيشي في عز وجاه لكنن لا ماتتهني في حياتك دام راسي يشم الهوا وقرب من اذنها وهمس انتظري بس شوي وراح تشوفي كيف راح أخذ حقي
دفها بقوة وطاحت على الكرسي
…………………..
وعت من سرحانها على صوت جوالها
:ألو
ألماس:ألو انا بالمطار بس….(وبحرج)انا ماعرفك و…
قاطعتها بسخرية:لا تخافي انا اعرفك
ألماس:طيب انا واقفة بجنب سيارة سوداء روز رايس
اقتربت منها وكانت عاطيتها ظهرها:مرحبا
التفتت بسرعة وبشوق كبيرة نطقت:انتيي .. ايوة هذي انتي بنتتيي آآآآه يمة "ضمتها بقوةة"
:آسفة بس ياليت ماتسميني بنتي لان امي الوحيدة توفت سميني "مريم"
ألماس وهي تمسح دموعها:اسمك مريم ؟! ياحلوك ويا حلو اسمك يا بنتي
مريم بكل برود:طيب؟!
ألماس تنهدت بأسى وركبت السيارة
…………………………
في بيت أبو حسين
أم حسين بضيق:جننااان وووجع
جنان وقفت قدامها :هلا يمة بغيتي شي
أم حسين: قعدي مكانك الله يهديك هذي هي طول وقتك مناجر مع اخوانك وهواش متى بتعقلي
جنان: شسوي بعد يمة هم ينرفزوني
ريم وهي تبرد اظافرها:جنانوه بلا كذب
جنان شهقت :انا كذابة؟! انتي واختك الي كل ماشفتوني صيري مثل البنات وصيري بنت شقالوا لكم ولد انا ولد هاه
نور:لان حركاتك مثل الاولاد اركدي شوي
تدخل بدر:أقول أبو الشباب ورا ما تطسي لغرفتك ادويتي راسي
جنان بقهر:ااافف القعدة معاكم تقصر العمر
وراحت المكبخ تفتر حرتها في الاكل
…………………………
في بيت أبو أحمد
منيرة جالسة مع فاطمة سوالف وضحك
منيرة:أقول فطامو عندي لك خبر حلو
فاطمة:شنهو
منيرة:وشنو تعطيني لو قلت لك
فاطمة:اووفف منيرةة شنوو
منيرة:اممم حبيب قلبك وصل اليوم وابوي راح يستقبله في المطار
فز قلبها من سمعت طاريه:قوولي والله ياربيي وحشننييي كثيييرر
سمعو ام احمد تنادي منيرة
نزلت تحت ولقت احمد فاتح ذراعينه لها جرت له وارتمت في حضنه:احمدوو وحششتتنييي كثيرر
احمد:وانتي تكثر كيف دلوعتي
منيرة:بخير الحمدلله
نزلت فاطمة وهي متغطية وبدلع:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
فاطمة:الحمدلله على السلامة احمد كيفك
احمد:الله يسلمك بخير
منيرو بخبث وهي تناظر فاطمة:أقول أحمد متى تفرح قلوبنا بزواجك
فاطمة عطت منيرة نظرة خلتها تسكت
أم احمد ماصدقت تنفتح السيرة؛ اي والله يايمة والله مابقى من العمر كثر ماراح فرح قليب امك هالعجوز وتزوج ابي اشوف عيالك
أحمد:لا تخافي يمة قريب ان شاء الله بس مب الحين
ام احمد تناظره بنص عين:لا يكون تبي بس تسكتني
احمد بابتسامة:لا جد يمة قريب بس يصير الي في بالي بتزوج
ام احمد بفرحة:والله يمةة مابغيت خلاص انا لاقية لك عروس من قبل انت بس أشر وانا اخطبها لك
وناظرت فاطمة بابتسامة وفاطمة نزلت راسها من الخجل
منيرة والابتسامة شاقة حلقها:انا برقص في عرسكم رقققص
ولكن الفرحة لم تدم طويلا حيث صدمهم أحمد:لا يمة انا ببالي وحدة مايحتاج تدوري لي على ثانية
أم أحمد بعصبية:أحمد لا يكون تبي تكرر نفس المأساة انت خذيت لك مدة طويلة على ما تطلع من عزلتك
أحمد:لا تخافي علي يمة ماراح يصيدني شي ان شاء الله وانا بحقق امنيتك وبتزوج بس ياريت تخليني اتزوج الانسانة الي انا ابيها مو الي انتي تبينها
أم احمد ببكاء:انت شفت شنو صار فيك لما ماطعت شوري وتزوجت الي اخترتها انت وهذي النتيجة لكن شوف يا أحمد ان تدمرت وصار لك شي لا تقول امي ماقالت راح تتحمل نتيجة غلطتك لوحدك ومشت عنه
فاطمة بهمس وهي لازالت تحت تأثر الصدمة:أقول منيرة خل نركب فوق
منيرة:طيب
………………….
في غرفة منيرة
فاطمة:منيرة
منيرة:همم
فاطمة:بيتزوج "واهتزت نبرة صوتها" طيب ليه خلاني انتظر طول هالسنين لييه انا احبه من قبلل من لما كنا صغار ليييه وأجهشت بالبكاء
ضمتها منيرة لصدرها :خلاص حبيبتي لا تبكي
فاطمة دفت منيرة عنها بقوة وطلعت
منيرة بتأفف:انا كنت اعرف ان النهاية كذا الحين وش يراضيها
…………………..
بعد عدة ايام
في بيت أم ماجد
أم ماجد:ألماسوه قولي لبنتك تجي الحفلة معانا ماطلعت من البيت من اول ما وصلت
ألماس نزلت راسها:بس هي ماترضى تسمع مني ولا شي ثولي لها انتي لانها تحبك
أم ماجدبتأفأف:طيب طيب وصرخت، مريم يمة تعالي ابيك
تقدمت منها مريم بابتسامة حانية:هلا يمة بغيتي شي
أم ماجد:أيوة يمة ابيك تجهزي نفسك لحفلة الليلة
ولا ابي اي اعتراض انتي بتجين
مريم:ان شاء الله كم أم ماجد عندنا
………………………………
بعد عدة ساعات في أحد الفلل الراقية حيث الطبقة المخملية
دخلت ام ماجد والماس الحفلة وكانت مريم تزين لبسها عند المدخل كانت لابسة فستان اسود ماسك على جسمها من فوق ويتوسع شوي شوي من تحت وفتحة الظهر على شكل سبعة ومفيرة شعرها ومخليته منسدل ليغطي ظهرها والمكياج كان عبارة عن روج أحمر صارخ وشدو احمر خفيف كانت قمة في الانوثة مع بشرتها الصافية الخمريية
………………..
داخل الحفلة وقبل دخول مريم
ركبت على المنصة وتكلمت:صديقاتي العزيزات انا اليوم عازمتكم على هذي الحفلة بمناسبة عودة ولدي من سفره الطويل
قاطعتها ام مازن"عمته":أقول سعاد ورا ماتورينا ولدك زمان عنه أبسلم عليه
ابتسمت لها:ولا يهمك يام مازن الحين بدق عليه اخليه يجي
……………………..
تأفأف بملل:الحين انا وش يفكني من الحريم مابي ادخل الله يهديك يا يمة
تسمر مكانه لما شافها كانت جذابة بمعنى الكلمة وهي متحيرة من فستانها الي كان شاير بالباب هو لا ينكر أنوثتها الصارخة وجمالها الأخاذ الا انه يمقتها كم يكره هذه المرأة فهي سبب تعاسته
تقدم منها وحرر فستانها من الباب
بالنسبة لمريم
كنت متحيرة كيف اشيله من الباب راح ينشق وحسيت بأحد شاله لي وقبل ما أرفع راسي:شكررا
بنبرة سخرية:عفوا
رفعت راسها بسرعة غير مصدقة
التقت عيونها العسلية بعيونه و
……………………
$
$
$
انتهى البارت حبيباتي لا تحرموني من ردودكم الرائعة
أختكم ريد فلفت

مأكولات تساعدك على حفظ القرآن والتخلص من النسيان 2024

السبانخ والفراولة

يؤكد العلماء أن المواد الكيميائية المضادة للتأكسد الموجودة في الفراولة والسبانخ أيضا قادرة على زيادة كمية السائل في أغلفة الخلايا مما يسمح للمزيد من المواد الغذائية بسرعة الوصول إلى الأنسجة الدماغية فتحمي الدماغ من الضعف والوهن وفقدان الذاكرة (مرض الزهايمر) المرتبط بالتقدم في السن.

السمك والكبده والجوز واللوز والفستق

تقول الدكتورة مها : إن تناول هذه الأطعمة بصورة منتظمة يعطي الجسم ما يحتاج إليه من السيليونيوم وهو معدن أساسي مضاد للتأكسد، ومما أكدته نتائج الأبحاث الطبية أن نقص السيلينيوم في الجسم يؤدي لخطورة الإصابة بمرض السرطان في حين أن اتباع نظام غذائي غني بالسيلينيون يساعد في الحماية من الإصابة بالسرطان وعلى مقاومة المرض ومكافحته إذا تمت الإصابة به.

الجزر

يعد من أغنى أنواع الخضراوات بعنصر “البيتاكاروتين” المعروف بكونه مضادا للتأكسد وواقيا لجهاز المناعة بالجسم. وقد أكدت دراسة أميركية أن الناس الذين يأكلون الجزر بكثرة وبصورة يومية أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية من أولئك الذين يأكلون الجزر مرة واحدة في الشهر مثلا. ويعتبر عنصر البيتاكاروتين المصدر الطبيعي لفيتامين (أ) وهو مهم جدا للصحة.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أغنى مضادات التأكسد، التي تتغلغل في بلازما الدم وتساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
ويأتي بعده في الإفادة الشاي الاسود وان كان تاثيره اقل وخصائصه الصحية أقل.

الشوكولاتة

كما أثبتت العديد من الدراسات ان الشوكولاتة غنية بمضادات التأكسد لاحتوائها على ما يعرف باسم (كاتشين) وهي مضاد لتأكسد هام جدا
ومفيد للجسم، لكن يجب تقنين تناوله لما يحتويه على سعرات حرارية عالية أيضا.

إذا أردت أن تحفظ القرآن تذكر السبانخ والكبدة والجوز والفستق
واجعل في فاكهتك الفراولة والجزر وعصير التفاح والعنب ..
ولا تنس الشاي الأخضر ..
وقطعة شوكولاتة احتياطية بعد ساعتين من تناول الوجبة ..

وبالصحة والهنا

الجيريا

يسلموووووووووووووووووو<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
<o:p></o:p>
الف شكر لك على الموضوع <o:p></o:p>
<o:p></o:p>
ماكولات مفيده تسلم يدينك<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
ننتظر جديدك <o:p></o:p>
<o:p></o:p>
تحياتي<o:p></o:p>

الجيريا

معقوله مافيه حد اطلع على موضوعي الا اثنين
الجيريا
يسلمووووووووا

موضوعك حلو كتير

يعطيك الف عافية

تحيتي…

[ياجمهعه الشاي الاخضر مفيد جدا جربوه
مشكوووووووووووور ع الموضوع الجميل
يسلمووووووووووو
الله يعافيك وتسلمين موضوع حلو
يسلمو على الموضوع الحلو ربنا يخليك

تحيات عاشق غزة

يسلموووووووووو

هل هو حللها النسيان 2024

لم تعاتبونني؟؟لم تلومونني؟؟لقد طلبت الإنفصال المؤقت ،وهل هو حللها نسيان؟؟
من منا تجرأ وذكر الهجران؟؟أهو القلب ؟أو الروح؟أم العينان؟؟
لم أنت في دوامة ممتلئة مغطاة بالنكران؟؟
أجبني ….أنت تريد أن تفقد نني كل هذا الحنان؟؟
بحبك أعترف عشت في جنان…ولكن في بعدك حكمت علي بالموت في النيران.
أنا بحبك ،بحنانك،بهمسك،أصبحت نعم الإنسان……..
لم يخطر ببالي هذا النسيان…أن يتخللني من أي مكان .
أنا بحبك يا شقيق الروح سهران
اذهب وسل النجوم من يجالسها وهو حيران؟؟؟؟
شوقي لك وحبي أكبر من أن تخرجه كلمات من بين الأسنان
إني أحبك وإذا بقولها حطمتك فاللعنة على هذا اللسان
وإذا حبك هو ذنبي الكبير فأعدك بأني لن أتوب عنه على مر هذا الزمان…

واااااااااااااااااااو على الكلمات الروعه الحلوه ومعبره جدا جدا والصراحه تاثرت فيها وايد وحاس ان الكلام موجهه لحد وحاس بعد انه يمكن من قلبج وسلامت قلبج من النسيان والحزن ودومج على الصحه والفرح طول حياتج
واتمنا لج كل الخير في حياتج اختي العزيزه ولا تنسين ربج ابدا وهاي تقريبا اللي اقدر اقوله اللحين ولا انه في قلبي كلام اكثر

تحياتي
naser666

اختي الغالية و العزيزة
عبير البلوشي

الله يعطيك العافية
و رائعة هذه الكلمات التي كتبتيها كروعة احساسك و اخلاقك
كلمات في منتهى الروعة و الجمال
احساس جارف و رائع و دافئ يخرج من بين هذه الكلمات

الله لا يحرمني منك و لا من مواضيعك

تقبلي فائق حبي و تقديري و احترامي

ما اروعها !!

مبروك لك سيدتي على هدا القلم الراقي.

والاحساس الارقى………

تقبلي تحياتي سيدتي

.ودمتي بود…

اسامه

الله يعطيك العافية كلمات في منتهى الروعة و الجمال
احساس جارف و رائع و دافئ يخرج من بين هذه الكلمات

الله لا يحرمني منك و لا من مواضيعك

تقبلي فائق حبي و تقديري و احترامي&لغازلك غصب&

لاتشيل هم النسيان ماني بناسيك 2024

المشكله إني أحبك بس ماأقدر أجيك,,
وشلون أجيك وكل درب منعني ,,

ودي أجيك وبكل شوق أحتويك,,
وأروي بحبك ضما قلب سكني,,

ماهو جفا مني ترى مووت أغليك,,
وعقب البطي حتى عيوني جفتني,,

جبرني الزمن وإلا أنا ماأجافيك,,
وش حيلتي دام ظروفك عصتني,,

ودي بقربك أشتكي لك واشكيك,,
وأقول أحبك ياكل أحساسي فيني,,

وأسمع شفاتك تقول لي أموت فيك,,
وجروح قلبي من عذابك توني,,

وأغرقك وأغرق معك وأذوب فيك,,
وأضمك لصدري وقلبك يغني,,

وأسمع صدى صوتي يناجي صدى صوتك,,
دامي أنا لك,, وأنت كل ومني,,

لاتشيل هم النسيان ماني بناسيك,,
عهد لي لأحفظ مكانك,, بين روحي وقلبي,,


منقوله من عسل صافي

تقبلوا تحياتي,

أبيات في قمة الذوووق والجمال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعبوب الشمري

أبيات في قمة الذوووق والجمال

يسلمووووووووووووووووو

طاب يومك ونقلك فديتك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا بدونك ولا حاجه

طاب يومك ونقلك فديتك

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو

رايق وفايق ..
أشكرك على نقلك الرائع ..
تحياتي ..
:
رووووووووووووووووووعه يعطيك الف عافيه
مشكور اخوي رايق وفايق اعجبني البيت

ماهو جفا مني ترى مووت أغليك,,
وعقب البطي حتى عيوني جفتني,,

صح لسانك وخير من يمثل اهل جده

تسلم يا راايق
الله يعطيك العافيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل الحب

رايق وفايق ..
أشكرك على نقلك الرائع ..
تحياتي ..
:

العفوواا

على شواطئ النسيان 2024

لا اتغير
هذا اناا لا اتغير, ولا اتعلم

هل تصدق اني كنت اود ان انقش على كفوف الصبآآح ((التفاؤل))
كنت اتمنى اذا استيقضت اجعل هذه الدنيآآ ضباب.
واجعل احلامنآآ واقع..
واجعل المواقف اشوآك وانزعها..

كنت اود ان اجعل هذه الهموم ميآآآآه, ازحف بها لمجرى وتنتهي
واجعل شكوكنا مطبات واقفزهاا

لكن هل تصدق؟

لكن هل تصدق؟

لكن هل تصدق؟

ماذا يفيد هذا كله وانت قد تخليت
تخليت وجعلتني انا واحلامي على حافة الهاوية.,
ومن غيابك اصبحت الانثى اللا حالمه

صرت امل واكل من الحياة , ومن الاحلام
ومن نفسي اذا فكرت ان اعيد هذه الاحلام,,

فعلى شواطئ النسيان
ركضت وموج ذكرياتك يلاطم روحي
اود ان اجهض هذه الذكريات
واجهضك انت ايضا
وبعدهااا ساحاول ان اتغير

فكيف اتغير؟؟؟

تلك تذكرة لعبور الماضي

ام كانت من المستقبل تنادي بها الحاضر ؟

0- لا ادري !

على شواطيء النسيان . تبعثر الامل حياة ….

وجمعه في أجمة من رضى النفس , والسلام الداخلي

سره الابدي ..

0- كيف < ؟

تسير نحو الروح من الذات عبر القلب . وحلق !

أتسمع صوت البلابل ؟

0- نعم .

واصل ,,,,

سيدتي
يا صاحبة القلم الغزير
أنتي كما أنتي
فلا تتغيري ابدا
وكوني دائما أنتي
مررت بسطورك الزاهيات
فطاب لي المكوث عندها
ودي ووردي
اخي مناور
نعم اسمع صوت البلابل
ولكن
اسمع صوت الذئاب ايضا
اشكرك على ردك الرائع اعدت قراءة ماكتبته مرارا
انتظر تعليقك في خاطرتي القادمه
اختك
*girl*

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاوي82

سيدتي
يا صاحبة القلم الغزير
أنتي كما أنتي
فلا تتغيري ابدا
وكوني دائما أنتي
مررت بسطورك الزاهيات
فطاب لي المكوث عندها
ودي وردي

اخي علاوي
ساكون كما اناا
ولن اتغير ابداا
وساكون دائما اناا
فقط لاجرب مانصحتني به
وسأرى
اسعدني مرورك الازهى
كن معي في خاطرتي القادمه

اختك
*girl*

كلمات رائعه وجميله

راقت لي ..

دمتي بسعاده ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متاهات

كلمات رائعه وجميله

راقت لي ..

دمتي بسعاده ..

اشكرك على مرورك الاروع

دمتي اسعد..

كلمات من قلب شفاف

لا يجيد إلا الصفاء

مبدعة أنت بكل العبارات أقولها

وكلي يقين بانني ساقولها دائما

هنيئا لقلم استطاع أن يترجم

مايمليه عليه القلب

دمتي مبدعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنياء الامل

كلمات من قلب شفاف

لا يجيد إلا الصفاء

مبدعة أنت بكل العبارات أقولها

وكلي يقين بانني ساقولها دائما

هنيئا لقلم استطاع أن يترجم

مايمليه عليه القلب

دمتي مبدعة

دنيا الامل
اشكرك من صميم روحي على هذه الكلمات الرائعه
والتشجيعيه فكلماات بسيطه مثل ماخطيتيهاا تغير اشياء كثيره
كوني معي في خاطرتي القادمه فوجودك مهم

اختك*girl*

كذبة النسيان 2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد :..
كذبة النسيان

سطور العشق تفضحني تبيين كذبة النسيان==خوافيها حنين وشوق صامد رغم نسيانه

تجاهلني مع الأيام زاد بصده الهجران==وزادت لوعة المحروم دون اوصاف هجرانه

اعاني من عذاب الروح يخفي صمتي الكتمان==وداخل صمتي الكاتم جنون العشق كتمانه

مرايا العين تكشفني بنظرة تلفت الأعيان==زواياها حنان الحب يشاطر نظرة اعيانه

غرامي يسبق اللهفة يناجي روية العطشان==ظمايا يذبله ضمه تساوي روح عطشانه

هيامي عايش الموقف خياله واسع البنيان==يقاسم لذة المغرم ويبني فوق بنيانه

يعلي ثورة العاشق صفاها حبه الشفقان ==تلاشت حوله الكذبه وروحي حيل شفقانه

على وصله أعيش اليوم وانسى عالم الحيران ==محبه تخلف الهاجس وتتعب روح حيرانه

يموت الصمت ما يحيا ويبقى للأمل عنوان==يغني للمحبه عشق يطرب مسمع الحانه

محبه صادقه تذبل يموت القلب والوجدان==على ذيك الصحف ماتت قلوب كثير غلطانه

للإستماع

http://www.youtube.com/watch?v=oet5j9BO2Ks

قلمي
ماجد محمد المطيري

ارجو عدم النقل الا بذكر الكاتب
و لا احلل من ينقلها بدون ذكر كاتبها

محبتي
12- 5-2016 ميلادي .. 8 / 6 / 1445هجري

طير القوافي
يسعدني اول من يرد على موضوعك
اسجل أعجابي بـ حبرك
وسـ أدع كلمات الشكر جسر وصل بيننا
تجلب السعد في كل حرف تغرسه ياجميل
أعترف ان المرور بمشاركاتك يعتبر من أصعب الأمور علي
فأجد نفسي مجبر ليس فقط على القراءة
بل التوقف و معاودة القراءة مرات ومرات
فجمال الطرح
وسلاسة الأسلوب
وقوة المعاني
كلمات في غاية الروعه
سلمت يمناك على الكلمات الرائعه
الله لايحرمني من فيض قلمك المميز
تقبل مروري وتحياتي
صح بدنك كلامات بقمه

الروعه

يموت الصمت ما يحيا ويبقى للأمل عنوان==يغني للمحبه عشق يطرب مسمع الحانه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير القوافي

سطور العشق تفضحني تبيين كذبة النسيان==خوافيها حنين وشوق صامد رغم نسيانه

تجاهلني مع الأيام زاد بصده الهجران==وزادت لوعة المحروم دون اوصاف هجرانه

اعاني من عذاب الروح يخفي صمتي الكتمان==وداخل صمتي الكاتم جنون العشق كتمانه

مرايا العين تكشفني بنظرة تلفت الأعيان==زواياها حنان الحب يشاطر نظرة اعيانه

غرامي يسبق اللهفة يناجي روية العطشان==ظمايا يذبله ضمه تساوي روح عطشانه

هيامي عايش الموقف خياله واسع البنيان==يقاسم لذة المغرم ويبني فوق بنيانه

يعلي ثورة العاشق صفاها حبه الشفقان ==تلاشت حوله الكذبه وروحي حيل شفقانه

على وصله أعيش اليوم وانسى عالم الحيران ==محبه تخلف الهاجس وتتعب روح حيرانه

يموت الصمت ما يحيا ويبقى للأمل عنوان==يغني للمحبه عشق يطرب مسمع الحانه

محبه صادقه تذبل يموت القلب والوجدان==على ذيك الصحف ماتت قلوب كثير غلطانه

صحححححححححححح لسانكـ ملايييييييييين اخوي ماجد
روعه روعه روعه راقت لي وبقوؤوؤوؤه الله يعطيك العافيه

نعم نعم روعه ,, وبقوه

تميزت هنا جدا

رائع ما قرأته هنا ……….

استمر فعندك المزيد ,, وكلما كتبت كلما ازدادت روعتك وظهرت موهبتك

كنت هنا بين حروفك الرائعه

فتقبل وجودي

الجيريا

~..صــح لسسآنك..~
~..دآئمــا مبدع كعآدتك..~
~..رآئع بمآ تعنيـه الكلمــه اخ مآجد..~
~..نتظر جديدك بكل شوق..~
~..خـآلص شكري..~
~..لذة سكر..~

الجيريا

ابداع

صح لسانك اخوي طير القوافي..

ما شاء الله الله يزيدك ويديم عليك الابداع والتميز
نكهة مختلفة في الوصف وأعجبتني كثيرا
كلمات وأبيات لآ تنسى
تقبل تحيتي وتقديري
.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ابداع وتميز ليس بجديد عليك ياطير القوافي

أحاسيس صادقة ورقيقه ترجمتها كلمات رائعة وقوية

دمت مبدع ومتميز كما عهدناك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة

سطور العشق تفضحني تبيين كذبة النسيان==خوافيها حنين وشوق صامد رغم نسيانه

تجاهلني مع الأيام زاد بصده الهجران==وزادت لوعة المحروم دون اوصاف هجرانه

اعاني من عذاب الروح يخفي صمتي الكتمان==وداخل صمتي الكاتم جنون العشق كتمانه

مرايا العين تكشفني بنظرة تلفت الأعيان==زواياها حنان الحب يشاطر نظرة اعيانه

را ا ا ا ا ا ا ا ق لي ماسبق

تحياتي

قصيده جزل من راس جزل
صح لسانك تسلم يمينك