أهمية مضاعفة العناية بالشعر في الصيف 2024

اختلاف الظروف الجوية من رطوبة, وأشعة الشمس الحارقة, والمواد التي تضاف للمياه لتعقيمها؛ تجتمع هذه العوامل جميعها وغيرها من العوامل التي تعمل وتساعد كي يفقد الشعر من جماله وبريقه ولمعانه.
ويأتي فصل الصيف مع أشعة شمسه القوية, والحرارة العالية, وحمامات السباحة, وأيضا استخدام مجفف الشعر, مما يعرضه لكثير من الأضرار وبالتالي يؤدي إلى تقصفه وجفافه وربما ضعفه وتساقطه.
فلا بد من أن تهتم المرأة بتاج جمالها وتضاعف رعايتها له, خاصة في الأوقات التي يحتاج العناية فيها أكثر من الأوقات العادية, فأولا يجب العناية بالغذاء الصحي الغني بالبروتين والموجود في العديد من الأغذية كسمك السلمون والتونا والدجاج والأجبان.
كما يجب ملاحظة أن الشعر كالأسفنج يقوم بامتصاص أول ما يلامسه, لذلك يفضل قبل السباحة وقبل الغطس في المياه وضع القليل من المرطب على الشعر, فهذا يقلل من امتصاص الشعر للكلور والأملاح الأخرى, ومن ثم يغسل الشعر بالمياه الباردة مما يغلف فروة الرأس ويحافظ على رطوبتها, ويجعل من خصلات الشعر ملساء وناعمة.
ولتجفيف الشعر يفضل الابتعاد عن استخدام المنشفة الخشنة, أو فرك الشعر بقوة لتجفيفه, فالطريقة الأفضل هي عصر الشعر برقة للتخلص من المرطب الزائد ومن ثم تجفيفه باستخدام منشفة لينة.
وينصح خبراء التجميل لحماية الشعر من أخطار الصيف بفركه وتدليكه بصفار البيض مضاف إليه نصف كوب من الزبادي, ويترك على الرأس حوالي ربع ساعة, ومن ثم يغسل بالماء البارد ليستعيد بريقه ولمعانه.
اتمنى ان يعجبكم ها لموضوع ……
محبكم صدى القلب الجيريا

تسلمي ع الموضوع

الله يعطيك العافيه

شكرا لمرورك اختي كيان ……..
وما اقول الى ( انتبهوا يا بنات الصيف حارررررررررر ) خاصة ها لسنة
محبكم صدى القلب الجيريا
يعطيكي الف عافيه
جزاكى الله خير
تسلمى معلومات قيمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.