الاكلات والاماكن المشهورة في روسيا 2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:

ممكن أتسعدوني في معلومااااااااااااات عن روسيا الجيريا

عن الأكلات المشهورة فية روسياااااااااااااااا والأماكن المشهورة بعد ممكن بس بسرعة الله يخليكم عند عرض يوم يوم الأثلاثاااااااااااااااااااااااااااا ضرووووووووووووووووري

روسيا
الجيريا

الجيريا


موسكو:::
موسكو( بالروسية Москва) عاصمة روسيا ، تقع على نهر موسكو وتغطي اجمالي مساحة مقداره 878.7 كم2 ، عدد السكان في تزايد ووصل في إحصاء عام 2024 إلى 11.2 مليون نسمة.

يقع إقليم موسكو اوبلاست حول مدينة موسكو .

موسكو هي الحاديه والعشرين أكبر مدينة في العالم مع 9،3 مليون نسمة واكبر و أكثر المدن تطورا في روسيا و تجذب موسكو اهتمام المستثمرين بسبب البنية التحتية المتقدمه ، والعدد الكبير من السكان ، وعدد كبير من الفرص التجارية.

اجمالى القوى العاملة باعداد أكثر من 5 ملايين (او 8 ٪ من اجمالي العمالة روسيا). المتقاعدون حساب 24 ٪ بالنسبة للسكان ، والسكان تحت سن 16 هي 18 ٪. 2.2%. وتبلغ نسبة البطاله 2،2 ٪ . الادنى في روسيا . تخصص ميزانيه المدينة 40 ٪ من نفقاتها للاغراض الاجتماعية.

أصبحت موسكو عاصمة لروسيا في عهد الملك ايفان الرابع.

بحيرة بايكال::
بحيرة بايكال من البحيرات العظمى تقع في شرق سيبيريا بروسيا وهي أعمق بحيرة مياه عذبة في العالم ومن أقدم البحيرات حيث يبلغ طولها 395 ميل ومتوسط عرضها 3 أميال ويصب فيها 336 نهرا, وهي مدرجة منذ العام 1996 على لائحة التراث العالمي لليونيسكو.

وهذه صورة للبحيرة::

الجيريا

ان شاء الله تفيدك المعلومات

* عبووووره*

شكرااااااااااااااااا فديتيج وتسلمين على المساعدة……………………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.