التوتر خلال الحمل يسبب الربو عند الجنين 2024

الجيرياالجيرياالجيريا

أخبار هيلث داي HealthDay- تشير دراسة حديثة إلى أن تعرض الحامل لمستويات عالية من التوتر قد يزيد من احتمالية إصابة طفلها بالحساسية أو الربو في حياته.

وتقول الدكتورة روزاليند رايت، الأستاذ المساعد في مستشفى بريجهام والنساء (Brigham and Women’s hospital) وكلية الطب في هارفارد في بوسطن: "لوحظ على النساء اللواتي عانين من مستويات عالية من التوتر خلال حملهن إنجاب أطفال أكثر عرضة للإصابة بالحساسية مهما كانت قليلة".

ووجد أن حالات التوتر تجعل من المرأة أكثر عرضة للحساسية؛ لأنها تجعل الخلايا أكثر حساسية للتعرض لأمراض الحساسية، وإن كانت مستويات التعرض للحساسية منخفضة، كما أن النساء اللاتي يتغير جهازهن المناعي بسبب التوتر من الممكن أن ينقلن هذه الصفات إلى أطفالهن.

أما الدكتورة جينيفر أبليار، رئيسة قسم الحساسية والمناعة في مستشفى القديس جون في ديترويت، فتقول: "إن هذه الدراسة مثيرة للاهتمام، لكنها لم تعرض السبب والمسبب، من الممكن أن يكون لما يحدث قبل الولادة آثار طويلة المدى.." إلا أنها لا ترى هناك سببا لقلق الأمهات بخصوص هذا الأمر في معظم الحالات.

وتقول الدكتورة رايت: "إنه وعلى الرغم من عدم وضع الباحثين أية توصيات حول مستويات التوتر بناء على هذه الدراسة، إلا أنها وبشكل عام تنصح بالتقليل من التوتر ما أمكن."

منقوووووووووووووووووووووول

الجيريا
مشكوره حبيبتي ماقصرتي
ماتحرمينا جديدك
تسلم يدك غاليتي

موضوع مفيد لكل حامل ..

لك ودي

سلمت اناملكم على مروركم الحلو والردود الاحلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.