معلومات عن المواد في الطبخ 2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

صح أم خطأ؟

نستطيع شرب المياه الساخنة من الحنفية؟
(صح و خطأ) يفضل استخدام المياه الباردة من الحنفية وتسخينها عند إعداد القهوة أو تحضير الرضاعة أو سلق المعكرونة والخضار. فعندما تركد المياه الساخنة في الخزان أو تنتقل عبر أجهزة تسخنها أوتوماتيكيا، تصبح مضرة. في المقابل، يمكن شرب المياه الباردة من الحنفية بكل أمان.

البيض والشوكولا يضران بالكبد؟
(صح و خطأ) يسهل هضم البيض تماما سواء كان مسلوقا، نيئا أم مطبوخا مع القليل من المواد الدهنية. أما الشوكولا فليست غنية بالمعادن كالمغنزيوم والبوتاسيوم فحسب وإنما سهلة الهضم أيضا، شرط أن تستهلك بكميات معقولة. مع ذلك، قد يشتكي الأشخاص الذين يعانون من الصفراء من آلام نتيجة ما يسمى ب»نوبة الكبد» بعد تناول وجبة غنية بالدهون.

بعض الزيوت أقل دسما من الأخرى؟
(صح) تحتوي الزيوت المستخدمة في الوجبات الغذائية على 99% من الدهون، كما تحتوي جميعها على الكمية عينها من السعرات الحرارية بحيث يحتوي 100 غرام من الزيت النباتي، مهما كان مصدره، على 900 سعرة حرارية.
من ناحية النوعية الغذائية، تمتاز الزيوت بغناها المتفاوت بالأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة والتي تؤدي دورا أساسا في بناء أغشية الخلايا وثباتها وأهمها زيوت الصويا والجوز والكولزا وحبوب القمح.

الجبنة تسبب الإمساك؟
(صح و خطأ) قد يمتنع بعض الأشخاص الذين يعانون من الإمساك خطأ عن تناول الجبنة، مع ذلك لا يزول الإمساك ويزداد خطر المعاناة من النقص في الكالسيوم نتيجة حذف الجبنة، المصدر الأساسي لهذه المادة، من النمط الغذائي. في حال الإمساك، ينصح على وجه الخصوص بالقيام بنشاط جسدي منتظم كالمشي على سبيل المثال وشرب الكثير من المياه. كذلك ينصح باستهلاك الألياف على شكل فاكهة فجة أو جافة أو خبز كامل الحبوب.

موضوعك في غاية الروعه..

ارجوا منك تقبل مروري..مع تحيات اختك جولي………….

تسلمي هدا من ذوقك
مشكوره على مرورك
يعطيك الف عافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.